رأي.. كيف يجب على الإدارة الأمريكية معالجة ارتفاع أسعار البنزين؟ - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

رأي.. كيف يجب على الإدارة الأمريكية معالجة ارتفاع أسعار البنزين؟

هذا المقال بقلم د. يوسف الشمري، الرئيس التنفيذي لشركة CMarkits لأبحاث النفط لندن والباحث السابق لدى منظمة أوبك. الآراء الواردة أدناه تعبر عن رأي الكاتب ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر شبكة CNN. على الرغم من التراجع في أسعار النفط، فإن تأثير أزمة الغاز لم ينته بعد وقد نكون في طريقنا للوصول إلى 90 دولارًا لبرنت…

Published

on

رأي.-كيف-يجب-على-الإدارة-الأمريكية-معالجة-ارتفاع-أسعار-البنزين؟

هذا المقال بقلم د. يوسف الشمري، الرئيس التنفيذي لشركة CMarkits لأبحاث النفط لندن والباحث السابق لدى منظمة أوبك. الآراء الواردة أدناه تعبر عن رأي الكاتب ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر شبكة CNN.

على الرغم من التراجع في أسعار النفط، فإن تأثير أزمة الغاز لم ينته بعد وقد نكون في طريقنا للوصول إلى 90 دولارًا لبرنت في الأسابيع المقبلة، وهو التنبؤ الذي قدّمه في وقت سابق Goldman Sachs. علاوة على ذلك، تتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يبلغ متوسط ​​سعر التجزئة للبنزين 3.32 دولار / جالون في نوفمبر و3.16 دولار / جالون في ديسمبر، وهو أعلى سعر يدفعه المستهلكون الأمريكيون منذ سبتمبر 2014. وفقًا لـ IHS Markit، من المتوقع أن ينمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 5.4٪ في عام 2021 وبنسبة 4.2٪ في عام 2022، وقد ارتفع مستوى التضخم في أكتوبر إلى 6.25٪ على أساس سنوي، وهو الأعلى منذ أكثر من 30 عامًا، وفقًا لوزارة العمل.

استجابةً للارتفاع الحالي في أسعار النفط، والذي ينشأ بسبب نقص الغاز قبل شتاء بارد، تضغط الولايات المتحدة على “أوبك بلس” لزيادة إنتاجها الشهري بمقدار 600-800 ألف برميل يوميًا، من الارتفاع الحالي البالغ 400 ألف برميل يوميًا. ومع ذلك، كان من المتوقع ألا تستجيب “أوبك بلس” لدعوات الولايات المتحدة لمزيد من النفط الخام، مشيرةً إلى أن القضية هي في سوق الغاز ولا علاقة لإمدادات النفط الخام.

رداً على سؤال من بلومبيرغ، ذكر الرئيس الأمريكي أن هناك العديد من الخيارات في الترسانة التي قد تستخدمها الإدارة الأمريكية للتحكم في ارتفاع أسعار النفط الخام والتي قد يكون إطلاق ما يسمى باحتياطي البترول الاستراتيجي خيارًا. ومع ذلك، فإن السؤال المهم هنا هو كيف ستستجيب الإدارة الأمريكية للارتفاع الحالي في الأسعار والذي من المتوقع أن يستمر حتى العام المقبل.

علاوة على ذلك، يبقى السؤال الرئيسي الآخر هو ما إذا كان السحب من احتياطي البترول الاستراتيجي سيؤدي إلى تقليل الارتفاع في أسعار النفط. هناك نوعان من مخزونات النفط في الولايات المتحدة، المخزونات التجارية ومخزونات الطوارئ تسمى احتياطيات البترول الاستراتيجية تخزن تحت الأرض في لويزيانا وتكساس. في حين أن الهدف الأول هو ضمان الإمدادات الكافية في حالة زيادة الطلب، فإن الهدف الأخير هو الاستفادة من مخزون النفط في حالة الطوارئ والأزمات وأي حالة تمس الأمن القومي. تشمل الحالات النموذجية التي تم فيها إطلاق احتياطي البترول الاستراتيجي حرب الخليج في عام 1990 وكارثة إعصار كاترينا في عام 2006 والحرب الأهلية الليبية في عام 2011.

ومن المتوقع أن تبيع الإدارة الأمريكية عُشر احتياطيات الاحتياطي الاستراتيجي المتاحة حاليًا، أي حوالي 60- 62 مليون برميل إلى تجار النفط في محاولة لاحتواء ارتفاع أسعار البنزين. هنالك قضيتان في هذا الشأن، أولًا، قد لا تكون الكمية التي سيتم تحريرها كافية لإحداث تأثير دائم على الأسواق، وثانيًا، نوع الخام هو بشكل أساسي خام حامض يحتوي على تركيزات عالية من الكبريت والتي لن تفضلها مصافي التكرير الأمريكية.

لقد كان من المتوقع أن يُحدث فوز الرئيس بايدن ارتفاعًا في أسعار النفط منذ عام 2020. فقد حددت إدارة الرئيس الأمريكي أهدافًا طموحة للغاية لمعالجة تغير المناخ بما في ذلك تحقيق خفض بنسبة 50-52٪ في انبعاثات الكربون في الولايات المتحدة بحلول عام 2030 وتحقيق حيادية الكربون بحلول 2050. كانت هذه الأجندة الخضراء تعني إلغاء مشاريع النفط والغاز الرئيسية بما في ذلك مشروع خط الأنابيب الأساسي الذي يربط إمدادات النفط من كندا إلى الولايات المتحدة والذي كان من المتوقع أن يزود 860 ألف برميل في اليوم. علاوة على ذلك، كان لتقييد عمليات التكسير لإنتاج النفط الصخري على الأراضي الفيدرالية دور رئيسي في الحد من إمدادات النفط الخام مما أدى بالتالي إلى ارتفاع أسعار النفط. لا يزال إنتاج الولايات المتحدة من النفط يقل بنحو مليوني برميل يوميًا عن مستواه في عام 2019، بسبب انخفاض الاستثمار في أنشطة الحفر على الرغم من ارتفاع أسعار النفط. أحد المؤشرات المهمة على انخفاض الاستثمار في قطاع التنقيب والإنتاج هو عدد منصات النفط في الولايات المتحدة التي لا تزال أقل بكثير من مستوياتها لعام 2019، على الرغم من تداول أسعار برنت عند مستويات أعلى بكثير منذ ذلك العام.

أحد الخيارات التي يمكن أن تكون استراتيجية للإدارة الأمريكية هو تقييد صادرات النفط الخام الأمريكية لتلبية الطلب المحلي المتزايد على البنزين. لا تزال الولايات المتحدة تصدّر النفط مع أحدث بياناتها التي تظهر أنها صدرت أكثر من 3 ملايين برميل في اليوم اعتبارًا من نوفمبر 2021. قرار حظر صادرات النفط الخام سيكون منطقيًا في هذه الفترة الحرجة. تم اتخاذ قرار رفع الحظر عن صادرات النفط الخام في عام 2015 عندما كان هناك فائض في إنتاج النفط للولايات المتحدة بفضل ثورة النفط الصخري. كان من المتوقع أن يواصل إنتاج النفط الأمريكي نموه إلى 15 مليون برميل يوميًا، ومع ذلك، يبدو أنه بلغ ذروته في عام 2019 عند 13 مليون برميل يوميًا. لا تدعم الظروف الحالية استمرار تصدير النفط الخام الأمريكي خاصة عند التفكير في تحرير احتياطيات البترول الاستراتيجية، مما يشير إلى نقص كبير في أسواق النفط الأمريكية. علاوة على ذلك، هناك حاجة لتوسيع قدرة التكرير الأمريكية الحالية لمواجهة الطلب المتزايد على الوقود.

خيار آخر هو دعم الاستثمارات في الكربون الدائري وتقنيات الوقود الأحفوري النظيف بما في ذلك التقاط الكربون واستخدامه وتخزينه. سيعطي هذا صناعة النفط والغاز حافزًا لمواصلة أنشطة الاستكشاف والإنتاج في جميع أنحاء العالم والتي من شأنها أن تعزز أمن التوريد. لقد دعت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بالفعل في الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف إلى اتباع نهج للتركيز على إزالة الانبعاثات بدلًا من معالجة مصدر الطاقة، وهو نهج من المتوقع أن يحافظ على النفط والغاز في مقعد القيادة في مزيج الطاقة العالمي حتى عام 2050، مما يقلل المخاطر من انقطاع العرض بسبب انخفاض الاستثمارات. وهذا يحقق بالتالي سياسات خضراء تلبي أهداف تغير المناخ من دون التأثير على أمن وأسعار الطاقة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

تكنولوجيا

بالأرقام.. سعر أسطوانة الغاز في السعودية ومصر بعد تصدر الموضوع بحث غوغل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تصدر سعر أسطوانة الغاز أبرز المواضيع التي يتم البحث عنها على محرك البحث، غوغل، في كل من المملكة العربية السعودية ومصر صباح الأحد. مصر: المتحدث باسم وزارة البترول حمدي عبدالعزيز، عقّب على ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن زيادة أسعار الغاز الطبيعي، مؤكدا في مداخلة هاتفية على قناة…

Published

on

By

بالأرقام.-سعر-أسطوانة-الغاز-في-السعودية-ومصر-بعد-تصدر-الموضوع-بحث-غوغل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تصدر سعر أسطوانة الغاز أبرز المواضيع التي يتم البحث عنها على محرك البحث، غوغل، في كل من المملكة العربية السعودية ومصر صباح الأحد.

مصر:

المتحدث باسم وزارة البترول حمدي عبدالعزيز، عقّب على ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن زيادة أسعار الغاز الطبيعي، مؤكدا في مداخلة هاتفية على قناة MBC مع الإعلامي عمرو أديب الوزارة لديها أسعار ثابتة منذ بداية يناير/ كانون الثاني 2022.

وأوضح الوزير أن “شرائح الاستهلاك موضوعة من صفر إلى 30 متر مكعب بسعر 2.5 جنيه للمكعب وهذا ساري منذ يناير 2022، وسعر المكعب في الشريحة الثانية من 30 مترا إلى 60 مترا بـ 3.25 جنيه، وما يزيد عن 60 مترا يكون سعرة 3.75 جنيه والأسعار عندما يتم تغيرها يتم الإعلان عنها وليس هناك زيادة في الأسعار خلال الفترة الماضية”، وفقا لما نقله التلفزيون المصري.

السعودية:

ذكرت شركة الغاز والتصنيع الأهلية في السعودية أو ما يُعرف باسم “غازكو” في رد على استفسار وردها على تويتر قائلة: “نحيطكم أنّ سعر إعادة تعبئة أسطوانة الغاز 18.85 ريال، وسعر اللتر لتعبئة الخزان المستخدم 0.90 ريال..”

وأكدت الشركة على أن “هذه الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة، ولا تشمل أجور النقل من محطات التوزيع إلى مواقع البيع”.

Continue Reading

تكنولوجيا

عمليات الاحتيال المرتبطة بالوظائف آخذة في الازدياد.. احترس من هذه المؤشرات الخطرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — زادت مؤخرا التقارير التي تتحدث عن تعرض الباحثين عن عمل للخداع. كانت عمليات الاحتيال في الوظائف موجودة منذ فترة ويمكن أن تختلف التكتيكات التي يستخدمها المحتالون. يحاول البعض الوصول إلى معلوماتك الشخصية، بينما قد يطلب البعض الآخر مدفوعات منك أو يوظفك في مهمة غير قانونية، مثل إعادة شحن السلع…

Published

on

By

عمليات-الاحتيال-المرتبطة-بالوظائف-آخذة-في-الازدياد.-احترس-من-هذه-المؤشرات-الخطرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — زادت مؤخرا التقارير التي تتحدث عن تعرض الباحثين عن عمل للخداع. كانت عمليات الاحتيال في الوظائف موجودة منذ فترة ويمكن أن تختلف التكتيكات التي يستخدمها المحتالون. يحاول البعض الوصول إلى معلوماتك الشخصية، بينما قد يطلب البعض الآخر مدفوعات منك أو يوظفك في مهمة غير قانونية، مثل إعادة شحن السلع الكمالية التي تم شراؤها باستخدام بطاقات الائتمان المسروقة.

لذا، إذا كنت تبحث عن وظيفة، إليك بعض المؤشرات التي ينصح الخبراء بالبحث عنها عند مراجعة الفرص المحتملة:

إعلان الوظيفة جذاب لكن من دون تفاصيل

في سوق الباحثين عن عمل، يحاول أصحاب العمل التميز. ولكن إذا كان الإعلان عن وظيفة يتعلق بكسب المال بسرعة أو بوعود كبيرة أخرى – فتابع بحذر.

وحذرت سارة سوتون، المديرة التنفيذية ومؤسس شركة FlexJobs من إعلانات الوظائف التي تستخدم مصطلحات جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها مثل: “المال السريع “أو” الأرباح غير المحدودة المحتملة “أو” كمبيوتر محمول مجانًا ” ومهارات قليلة جدًا مطلوبة…

لديك أسئلة، لكن ليس لديهم إجابات

الحصول على مكالمة من جهة توظيف أمر ممتع، لكن تأكد من هويتهم – خاصة إذا كان ذلك لوظيفة لم تتقدم لها.

قالت ساتون: “انتبه للأسئلة التي يطرحونها عليك.. إذا عُرض عليك وظيفة بسرعة كبيرة دون التحقق من خبرتك في العمل أو طلب المراجع والتحرك بسرعة كبيرة جدًا – فهذه أيضًا مؤشرات خطرة”.

إذا كان الوصف الوظيفي غامضًا بشكل مفرط، فتأكد من طلب مزيد من التفاصيل حول الوظيفة ومتطلبات الخبرة.

يطلبون معلومات شخصية

تميل طلبات التوظيف إلى تضمين أسئلة مثل اسمك وعنوانك ومعلومات الاتصال وخبرة العمل، ولكن لا ينبغي أن تكون أعمق من ذلك بكثير.

“إذا طلبوا منك تقديم معلومات شخصية مقدمًا خلال مراحل المقابلة، مثل رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك للتحقق من الخلفية … لا تطلب أي شركة شرعية التحقق من الخلفية أو رقم الضمان الاجتماعي أثناء مرحلة المقابلة. يحدث ذلك بعد قال بوبر.

قبل إعطاء أي معلومات شخصية، أوصت روندا بيركنز، المحامية ورئيسة موظفي قسم ممارسات التسويق في لجنة التجارة الفيدرالية في أمريكا بإجراء بحث عبر الإنترنت عن اسم الشركة، الشخص الذي يدعي أنه يوظفك، بالإضافة إلى كلمات مثل “احتيال” أو “شكوى”… ولا تثق في التعليقات على موقع الشركة على الويب، فقد تكون مزيفة.

يطلبون اجراء عملية دفع

يجب أن تكون المحادثة الوحيدة حول المال التي يجب أن تجريها مع صاحب عمل محتمل عن التعويض. إذا طلبوا منك دفع أي رسوم مقابل أشياء مثل الخدمات الخاصة أو التدريب أو البرامج أو المعدات، فيجب أن يكون ذلك علامة حمراء كبيرة.

قالت بيركنز: “لا تدفع مقابل الوعد بوظيفة، ولا تدفع دفعة مقدمة للحصول على وظيفة – سيطلب منك المحتالون فقط القيام بذلك”.

هناك أيضًا عملية احتيال شيك مزيفة يمكن أن تتضمن قيام شركة مزيفة بإرسال شيك كبير جدًا لك لشراء شيء مثل معدات الكمبيوتر ثم يطلب منك سداد الأموال الزائدة عبر خدمة التحويل البنكي أو العملات المشفرة أو بطاقات الهدايا.

أوضح بيركنز أن هذه الأشكال من إرسال الأموال يصعب على أجهزة إنفاذ القانون تتبعها، كما يصعب على الأشخاص استعادة أموالهم.

Continue Reading

تكنولوجيا

برخص التراب.. شاهد ما حدث في محطة وقود فيها خلل في سعر بيع البنزين

وقع هناك خلل في محطة وقود في رانشو كوردوفا بولاية كاليفورنيا الأمريكية يوم الخميس. الخطأ كان بيع جالون أي ما يعادل (3.78 ليتر) من مادة البنزين مقابل ثمن بخس جدًا. سائق واحد محظوظ في رانشو كوردوفا، كاليفورنيا، لم يصدق عينيه. وذلك عندما رأى سعر البنزين المنخفض جدًا، فقام بملئ خزان الوقود واتصل على كل الأشخاص…

Published

on

By

برخص-التراب.-شاهد-ما-حدث-في-محطة-وقود-فيها-خلل-في-سعر-بيع-البنزين

وقع هناك خلل في محطة وقود في رانشو كوردوفا بولاية كاليفورنيا الأمريكية يوم الخميس.
الخطأ كان بيع جالون أي ما يعادل (3.78 ليتر) من مادة البنزين مقابل ثمن بخس جدًا.
سائق واحد محظوظ في رانشو كوردوفا، كاليفورنيا، لم يصدق عينيه.

وذلك عندما رأى سعر البنزين المنخفض جدًا، فقام بملئ خزان الوقود واتصل على كل الأشخاص الذي يعرفهم.
وقام ستيف لارج مراسل محطة KOVR الإخبارية بالتحدث مع بعض العملاء المحظوظين الذين استفادوا من حدوث هذا الخطأ، الذي استمر لعدة ساعات ليتم إصلاحه.
 

Continue Reading
error: Content is protected !!