رئيس مجلس إدارة إعمار محمد العبار: لا مسميات وظيفية بعد اليوم وبطاقات العمل ستقتصر على أسماء الموظفين وأقسامهم - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

رئيس مجلس إدارة إعمار محمد العبار: لا مسميات وظيفية بعد اليوم وبطاقات العمل ستقتصر على أسماء الموظفين وأقسامهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن رجل الأعمال الإماراتي ورئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، محمد العبار، الإثنين، عن إلغاء جميع المسميات الوظيفية للعاملين بالشركة، في إطار استراتيجية جديدة ترتكز على دعم المواهب وتطويرها في ظل الظروف التي فرضها تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم. وقال العبار في رسالة حصلت CNN على نسخة منها:…

Published

on

رئيس-مجلس-إدارة-إعمار-محمد-العبار:-لا-مسميات-وظيفية-بعد-اليوم-وبطاقات-العمل-ستقتصر-على-أسماء-الموظفين-وأقسامهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن رجل الأعمال الإماراتي ورئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، محمد العبار، الإثنين، عن إلغاء جميع المسميات الوظيفية للعاملين بالشركة، في إطار استراتيجية جديدة ترتكز على دعم المواهب وتطويرها في ظل الظروف التي فرضها تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم.

وقال العبار في رسالة حصلت CNN على نسخة منها: “زملائي الأعزاء بعد انتهائكم من قراءة هذه الرسالة، سوف تلاحظون شيئا غير مألوف وهو عدم وجود مسمى وظيفي مرتبط باسمي ومن الآن فصاعدا لن يكون هناك مسمى وظيفي لأي شخص في الشركة”.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة إعمار في رسالته قائلا: “لقد فرضت علينا الأزمة التي خلفها وباء كورونا وضعا تحتم علينا فيه مراجعة الطرق التي نؤدي فيها أعمالنا وإعادة النظر في المنتجات التي نقدمها، والأنظمة التي نستخدمها، والأشخاص الذين يعملون معنا، والأهم من ذلك ثقافة العمل التي سعينا لترسيخها. إن التحديات التي نواجهها ستكون أكبر من أي وقت مضى، الأمر الذي يدفعني للتركيز على المواهب والمهارات التي يمتلكها كل فرد منا، وليس المناصب أو المسميات الوظيفية”.

وأكد العبار أن الهيكلة المؤسسية أمر أساسي رغم أنه يؤمن بأن كل فرد في المؤسسة هو عنصر أساسي فيها، وأشار إلى أن إعمار ليست مجموعة “منتقاة من الموهوبين”، بل مجموعة أوسع من ذوي المهارات الفريدة، ولفت إلى أنه يُعلن عن هذا التغيير الذي وصفه بالبسيط لكنه أكد أن أثره سيكون كبيرا في المستقبل.

وشدد رئيس مجلس إدارة إعمار على أن هذه الخطوة تهدف إلى مواصلة النهج الذي سارت عليه الشركة في الارتقاء بالأداء وتعزيزه، لافتا إلى أن التركيز سينصب على النمو والتطور وستتواصل تنمية المهارات والقدرات للأشخاص الذين كانوا “عونا” للشركة، على حد تعبيره.

ونوه العبار إلى أن معلومات بطاقات العمل التعريفية ستقتصر على اسم الموظف والقسم الذي يعمل فيه، وختم رسالته بتوقيع يحمل اسمه ثم لقب “بو راشد”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

الإمارات.. مرسوم رئاسي يتيح للأجانب تملك شركاتهم بشكل كامل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أصدر رئيس الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مرسوما يقضي بتعدل قانون الشركات، عبر السماح للمستثمرين الأجانب بتأسيس وتملك شركاتهم بشكل كامل، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) الإثنين. ووذكرت الوكالة أن التعديلات “تتيح التعديلات لرواد الأعمال والمستثمرين الأجانب إمكانية تأسيس الشركات وتملكها بشكل كامل دون الحاجة لاشتراط…

Published

on

By

الإمارات.-مرسوم-رئاسي-يتيح-للأجانب-تملك-شركاتهم-بشكل-كامل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أصدر رئيس الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مرسوما يقضي بتعدل قانون الشركات، عبر السماح للمستثمرين الأجانب بتأسيس وتملك شركاتهم بشكل كامل، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) الإثنين.

ووذكرت الوكالة أن التعديلات “تتيح التعديلات لرواد الأعمال والمستثمرين الأجانب إمكانية تأسيس الشركات وتملكها بشكل كامل دون الحاجة لاشتراط جنسية معينة، كما تم إلغاء الشرط الذي يلزم الشركة الأجنبية التي ترغب في فتح فرع لها داخل الدولة بأن يكون لها وكيل من مواطني الدولة”.

وجاء في التعديلات أيضا قرار إلغاء المرسوم الصادر عام 2019 بشأن الاستثمار الأجنبي ومنح “السلطة المحلية المختصة صلاحيات تشمل تحديد نسبة معينة لمساهمة المواطنين في رأس مال أو مجالس إدارات كافة الشركات التي تؤسس في نطاق اختصاصها”، وفقا لوام.

وشملت التعديلات أيضا: “عادة تنظيم بعض أحكام وقواعد الشركات ذات المسئولية المحدودة والمساهمة، والغاء المرسوم بقانون اتحادي رقم /19/ لسنة 2018 بشأن الاستثمار الأجنبي المباشر”، وفقا للوكالة.

Continue Reading

تكنولوجيا

الإمارات.. المجلس الأعلى يعلن اكتشاف 2 مليار برميل نفط خام تقليدي و22 مليار من موارده القابلة للاستخلاص

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن المجلس الأعلى للبترول في الإمارات برئاسة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الأحد، عن اكتشاف 2 مليار برميل من النفط الخام التقليدي و22 مليار بمريل من موارد النفط غير التقليدية القابلة للاستخلاص، وفقا لوكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).  واعتمد المجلس…

Published

on

By

الإمارات.-المجلس-الأعلى-يعلن-اكتشاف-2-مليار-برميل-نفط-خام-تقليدي-و22-مليار-من-موارده-القابلة-للاستخلاص

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن المجلس الأعلى للبترول في الإمارات برئاسة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الأحد، عن اكتشاف 2 مليار برميل من النفط الخام التقليدي و22 مليار بمريل من موارد النفط غير التقليدية القابلة للاستخلاص، وفقا لوكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

 واعتمد المجلس “خطة أدنوك لزيادة استثماراتها الرأسمالية إلى 448 مليار درهم خلال السنوات الخمس المقبلة لتمكين تنفيذ استراتيجيتها للنمو الذكي”، وفقا لوام.

وتتضمن خطة أدنوك “إعادة توجيه 160 مليار درهم إلى الاقتصاد المحلي خلال السنوات الخمس المقبلة في إطار برنامجها لتعزيز القيمة المحلية المضافة”، وفقا للوكالة.

وأعلن المجلس مواقفته على “على ترسية ” أدنوك ” لمناطق جديدة لاستكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز ضمن الجولة الثانية من المزايدة التنافسية التي أطلقتها أبوظبي في عام 2019 ضمن استراتيجيتها لإصدار تراخيص لمناطق جديدة”، وفقا لوام.

Continue Reading

تكنولوجيا

تحدي كورونا والتأهب لأوبئة المستقبل وعودة الاقتصاد في افتتاح العاهل السعودي قمة الـ20

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، في افتتاحه قمة دول مجموعة العشرين الافتراضية، إن جائحة فيروس كورونا “سببت للعالم خسائر اقتصادية واجتماعية”، وأنه مازالت المعاناة قائمة جراء “هذه الصدمة غير المسبوقة”. وأضاف العاهل السعودي، في خطابه لقادة القمة: “نرحب بكم في قمة الرياض، وهي القمة الثانية لهذا العام. ويؤسفنا…

Published

on

By

تحدي-كورونا-والتأهب-لأوبئة-المستقبل-وعودة-الاقتصاد-في-افتتاح-العاهل-السعودي-قمة-الـ20

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، في افتتاحه قمة دول مجموعة العشرين الافتراضية، إن جائحة فيروس كورونا “سببت للعالم خسائر اقتصادية واجتماعية”، وأنه مازالت المعاناة قائمة جراء “هذه الصدمة غير المسبوقة”.

وأضاف العاهل السعودي، في خطابه لقادة القمة: “نرحب بكم في قمة الرياض، وهي القمة الثانية لهذا العام. ويؤسفنا أننا لم نحظ باستقبالكم نظرًا للظروف الصعبة التي نواجهها جميعًا هذا العام”، الذي وصفه بأنه استثنائي.

وقال العاهل السعودي: “تعهدنا في القمة الماضية بحشد الموارد لما يزيد عن 21 مليار دولار لدعم التضرر الناتج عن الجائحة”، داعيًا قادة القامة إلى الارتقاء إلى مستوى التحدي في مواجهة فيروس كورونا.

وأوضح أنه “واجبنا الارتقاء إلى مستوى التحديات وبث الأمل من خلال إقرار السياسات اللازمة… واثق بأن جهودنا المشتركة ستؤدي إلى طمأنة شعوب العالم”.

وتابع: “مستبشرون بالتقدم في إيجاد لقاحات وعلاجات لفيروس كورونا”، داعيًا إلى تهيئة الظروف على نحو يسمح توفير اللقاحات لكافة الشعوب.

وقال: “إننا جعلنا النظام الاقتصادي أكثر مرونة وعلينا إعادة فتح اقتصاداتنا وحدودنا لتسهيل حركة التجارة والأفراد”، مُشيرًا في الوقت نفسه إلى تقديم الدعم الطارئ للدول النامية بتعليق أقساط ومدفوعات الديون. وأكد أن هذا الدعم ينبغي أن يجري بشكل منسق.

كما دعا العاهل السعودي إلى التأهب للوقوف ضد الأوبئة المستقبلية، إضافة إلى “قيادة المجتمع الدولي لحماية البيئة والمناخ لحماية كوكب الأرض”.

ورأى العاهل السعودي أن “الاقتصاد الدائري للكربون نهج فعال لتحقيق أهداف التغير المناخي”. 

كانت السعودية قد طرحت فكرة الاعتماد على الاقتصادي الدائري للكربون بغرض السيطرة على الانبعاثات للحفاظ على منظومات طاقة أنظف وأطول استدامة. وتشمل الاعتماد على موارد الطاقة المتجددة والطاقة النووية وإزالة الانبعاثات من الغلاف الجوي وإعادة تدويرها.

Continue Reading
error: Content is protected !!