Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

رغم تسريح الموظفين.. شركة Airbnb تقترب من طرح أسهمها للاكتتاب العام

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – من المتوقع أن تطرح شركة Airbnb أسهمها للاكتتاب العام، في قرار مفاجئ للشركة التي قامت مؤخراً بتسريح ربع قواها العاملة عالمياً إثر تفشي وباء كورونا. وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن شركة المشاركة المنزلية تخطط لتقديم أوراق الاكتتاب العام إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات في وقت لاحق من هذا…

Published

on

رغم-تسريح-الموظفين.-شركة-airbnb-تقترب-من-طرح-أسهمها-للاكتتاب-العام

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – من المتوقع أن تطرح شركة Airbnb أسهمها للاكتتاب العام، في قرار مفاجئ للشركة التي قامت مؤخراً بتسريح ربع قواها العاملة عالمياً إثر تفشي وباء كورونا.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن شركة المشاركة المنزلية تخطط لتقديم أوراق الاكتتاب العام إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات في وقت لاحق من هذا الشهر، حتى تدرج علناً بحلول نهاية العام.

ولم ترد Airbnb على الفور على طلب CNN للتعليق.

ووفقاً للصحيفة، فإن مورغان ستانلي وغولدمان ساكس تدعمان العرض، كما حذرت أيضاً من أنه “لا يوجد ضمان” بأن Airbnb ستتبع هذا الجدول الزمني، بسبب ظروف السوق المتقلبة.

ولا يعد الاكتتاب العام مفاجأة كاملة، إذ كانت تهدف الشركة لأن تصبح عامة خلال العام 2020، وفقاً لتقارير متعددة سابقة، إلّا أن التباطؤ في السفر العالمي الذي تسببت به جائحة كورونا قد يكون عرقل تلك الخطط.

وانتعشت الأعمال من الحضيض خلال الربيع، حين سجلت Airbnb ارتفاعاً في الحجوزات في نهاية شهر مايو/أيار.

وبحسب الصحيفة، فقد خفضت قيمة Airbnb إلى 18 مليار دولار، بعد أن كانت قيمتها 35 مليار دولار العام الماضي. وكانت قد تلقت الشركة في أبريل/ نيسان قرضاً قيمته مليار دولار من المستثمرين للتغلب على تبعات الوباء.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

أرامكو السعودية تعلن عن إنتاج وتصدير أول شحنة بالعالم من “الأمونيا الزرقاء” لليابان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلنت شركة أرامكو السعودية للنفط ومعهد اقتصاديات الطاقة الياباني (IEEJ)، بالشراكة مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، نجاح إنتاج وتصدير أول شحنة من “الأمونيا الزرقاء” من المملكة العربية السعودية إلى اليابان، بحسب بيان نشرته أرامكو. وأفاد البيان بأنه “تم تصدير 40 طنًا من الأمونيا الزرقاء عالية الجودة إلى اليابان لاستخدامها…

Published

on

By

أرامكو-السعودية-تعلن-عن-إنتاج-وتصدير-أول-شحنة-بالعالم-من-“الأمونيا-الزرقاء”-لليابان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلنت شركة أرامكو السعودية للنفط ومعهد اقتصاديات الطاقة الياباني (IEEJ)، بالشراكة مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، نجاح إنتاج وتصدير أول شحنة من “الأمونيا الزرقاء” من المملكة العربية السعودية إلى اليابان، بحسب بيان نشرته أرامكو.

وأفاد البيان بأنه “تم تصدير 40 طنًا من الأمونيا الزرقاء عالية الجودة إلى اليابان لاستخدامها في توليد الطاقة الخالية من الكربون”. وأشار البيان إلى أن هذا الإعلان يأتي وسط توقعات متزايدة للدور الذي سيلعبه الهيدروجين في نظام الطاقة العالمي، مضيفا أنه “يمكن للأمونيا، وهي مركب يتكون من ثلاث ذرات من الهيدروجين وذرة واحدة من النيتروجين، أن تُسهم في مواجهة تحديات ارتفاع الطلب العالمي على الطاقة بطريقة موثوقة ومستدامة وأسعار معقولة”.

وقال كبير الإداريين التقنيين في أرامكو أحمد الخويطر إنه “من المتوقع أن يزداد استخدام الهيدروجين في نظام الطاقة العالمي. وتمثّل هذه الشحنة الأولى على مستوى العالم فرصة مهمة لأرامكو لعرض إمكانات المواد الهيدروكربونية كمصدرٍ موثوق للهيدروجين والأمونيا منخفضة الكربون”.

وأضاف أن “هذا الإنجاز يسلط الضوء أيضًا على الشراكة الناجحة بين السعودية واليابان… وأرامكو تعمل مع شركاء مختلفين من جميع أنحاء العالم في إيجاد حلول من خلال نشر تقنيات متطورة لإنتاج طاقة منخفضة الكربون لمواجهة التحدي المناخي العالمي”.

ونقل البيان عن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمعهد اقتصاديات الطاقة الياباني ماساكازو تويودا قوله إن “الأمونيا الزرقاء تعد مهمة للغاية لطموحات اليابان فيما يتعلق بخفض الانبعاثات الكربونية بهدف المحافظة على التوازن بين البيئة والاقتصاد”، مضيفا أنه “يمكن توليد حوالي 10% من الطاقة في اليابان بواسطة 30 مليون طن من الأمونيا الزرقاء”.

Continue Reading

تكنولوجيا

بعد إغلاق دام 5 أشهر.. افتتاح معرض بكين الدولي للسيارات

أقامت الصين، السبت، أول معرض دولي للسيارات في أعقاب جائحة كورونا، حيث حظي بحضور جماهيري كبير، بعكس توقعات الكثير من الأشخاص.

Published

on

By

بعد-إغلاق-دام-5-أشهر.-افتتاح-معرض-بكين-الدولي-للسيارات

أقامت الصين، السبت، أول معرض دولي للسيارات في أعقاب جائحة كورونا، حيث حظي بحضور جماهيري كبير، بعكس توقعات الكثير من الأشخاص.

Continue Reading

تكنولوجيا

المنطقة الحرة بمطار دبي توقع مذكرة تفاهم مع اتحاد غرف إسرائيل التجارية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلنت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا)، الجمعة، توقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد الغرف التجارية الإسرائيلية من أجل التعاون الثنائي في مجال دعم الشركات والاستفادة من الفرص الاستثمارية لدولة الإمارات وإمارة دبي. جاء ذلك في مراسم افتراضية أُقيمت عن بُعد، بمشاركة مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي الدكتور محمد…

Published

on

By

المنطقة-الحرة-بمطار-دبي-توقع-مذكرة-تفاهم-مع-اتحاد-غرف-إسرائيل-التجارية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلنت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا)، الجمعة، توقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد الغرف التجارية الإسرائيلية من أجل التعاون الثنائي في مجال دعم الشركات والاستفادة من الفرص الاستثمارية لدولة الإمارات وإمارة دبي.

جاء ذلك في مراسم افتراضية أُقيمت عن بُعد، بمشاركة مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي الدكتور محمد الزرعوني، ورئيس الاتحاد غرف التجارة الإسرائيلية يوريل لين.

وحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، ستعمل المنطقة الحرة لمطار دبي على الترويج للإمارة لدى الشركات الإسرائيلية، وتعريفها بآليات التسجيل في المنطقة، وغيرها من الجوانب التي تحتاجها الشركات والمؤسسات خلال فترة التأسيس.

وقال مدير سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي، إن الاتفاقية تعزز من التزام “دافزا” كرافد أساسي لنمو اقتصاد دولة الإمارات بشكل عام وإمارة دبي على وجه الخصوص.

وأضاف الدكتور الزرعوني: تتمتع “دافزا” بموقع استراتيجي يجعلها بوابة للأسواق الآسيوية، حيث ستعمل على إعادة توجيه حركة التجارة بشكل أكثر سلاسة وسرعة وكفاءة إلى تلك الأسواق عبر إمارة دبي، وهو ما يوفر فرصاً تجارية هامة للشركات الإسرائيلية.

ومن جانبه، قال رئيس الاتحاد الإسرائيلي لغرف التجارة، إن توقيع مذكرة التفاهم مع دافزا هو حدث استثنائي يجسد ما يمكن تحقيقه في عالمنا. إن العلاقات الإماراتية الاسرائيلية عازمة على خلق المزيد من الرخاء والازدهار.

وتساهم المنطقة الحرة في تجارة إمارة دبي بنحو 12%، حسب إحصاءات تعود لـ 2019.

Continue Reading
error: Content is protected !!