رغم تهديد ترامب بمنعه.. "تيك توك" يخطط لإضافة 10 آلاف وظيفة جديدة في أمريكا - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

رغم تهديد ترامب بمنعه.. “تيك توك” يخطط لإضافة 10 آلاف وظيفة جديدة في أمريكا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– رغم الإجراءات الأمريكية لمواجهته وتهديد الرئيس دونالد ترامب بمنعه في الولايات المتحدة، أكد تطبيق “تيك توك” الصيني أنه يخطط لإضافة 10 آلاف وظيفة جديدة، في زيادة ملحوظة عن عدد الموظفين الحالي لدى الشركة بأمريكا، والذي يبلغ حوالي 1400 موظف. ويواجه التطبيق اتهامات بعدم حماية بيانات المستخدمين بشكل كاف، الأمر الذي…

Published

on

رغم-تهديد-ترامب-بمنعه.-“تيك-توك”-يخطط-لإضافة-10-آلاف-وظيفة-جديدة-في-أمريكا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– رغم الإجراءات الأمريكية لمواجهته وتهديد الرئيس دونالد ترامب بمنعه في الولايات المتحدة، أكد تطبيق “تيك توك” الصيني أنه يخطط لإضافة 10 آلاف وظيفة جديدة، في زيادة ملحوظة عن عدد الموظفين الحالي لدى الشركة بأمريكا، والذي يبلغ حوالي 1400 موظف.

ويواجه التطبيق اتهامات بعدم حماية بيانات المستخدمين بشكل كاف، الأمر الذي أثار مخاوف إدارة الرئيس ترامب والمشرّعين الأميركيين حول إمكانية وصول تلك البيانات إلى الحكومة الصينية. بينما قال متحدث باسم “تيك توك” لــCNN إن “تلك الوظائف تتميز بأجر جيد وستساعدنا على خلق تجربة آمنة ومسلية للمستخدمين، كما ستضمن حماية خصوصيتهم”.

وصوت 336 نائبا مقابل 71 آخرين في مجلس النواب الأمريكي، الإثنين الماضي، لصالح قرار يمنع تحميل التطبيق على الأجهزة الحكومية. وعلى الرغم من عدم وجود دليل يعزز المخاوف الخاصة بالأمن القومي بحسب تصريحات خبراء في الأمن السيبراني لـCNN، أعرب المشرعون تشاك شومر وتوم كوتن وجوش هاولي عن قلقهم تجاه وصول بيانات المستخدمين في الولايات المتحدة للحكومة الصينية. وأعربت إدارة الرئيس ترامب أنها تنظر في منع التطبيق في الولايات المتحدة، إلا أنه يزال من غير الواضح إمكانية تنفيذ ذلك.

ونفى “تيك توك” تلك المزاعم موضحًا أنه يقوم بتخزين بيانات المستخدمين الأمريكيين محليًا مع الاحتفاظ بنسخ احتياطية في سنغافورة. كما أعلن التطبيق أنه بدأ بالفعل زيادة قوته العاملة في البلاد إلى 3 أضعاف العدد الحالي هذا العام، بحسب موقع “أكسيوس”.

واتخذ “تيك توك” عدة إجراءات أخرى للنأي بنفسه عن الصين، منها تعيين رئيس تنفيذي أمريكي، بالإضافة إلى تأكيد الشركة الأم “بايت دانس” التفكير في إعادة هيكلة الشركة وتأسيس مقر رئيسي جديد لها خارج الصين.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

شاهد.. هذا ما يتكبده عمّال المزارع من تعب لإيصال محاصيلك المفضلة لطاولة طعامك

لن تكون بعض الوجبات كما ينبغي إذا كانت بدون مكونات مثل الكرنب والفجل وغيرها من الخضار، لكن العمل الضروري لإيصال هذه الأطعمة إلى المتاجر ليس بالأمر السهل. إليك نظرة على ما يتطلبه الأمر.

Published

on

By

شاهد.-هذا-ما-يتكبده-عمّال-المزارع-من-تعب-لإيصال-محاصيلك-المفضلة-لطاولة-طعامك

لن تكون بعض الوجبات كما ينبغي إذا كانت بدون مكونات مثل الكرنب والفجل وغيرها من الخضار، لكن العمل الضروري لإيصال هذه الأطعمة إلى المتاجر ليس بالأمر السهل. إليك نظرة على ما يتطلبه الأمر.

Continue Reading

تكنولوجيا

رغم تهديدات بضرائب أمريكية.. فرنسا ستفرض ضرائب رقمية على شركات التقنية الكبرى

لندن ، المملكة المتحدة (CNN) – ستفرض فرنسا على شركات التقنية الكبرى دفع ضريبة خدماتها الرقمية، في خطوة قد تدفع الرئيس دونالد ترامب للانتقام، والإدارة الأمريكية القادمة إلى بدء معركة تجارية أخرى. وفرضت ضريبة 3٪ على عائدات الخدمات الرقمية في فرنسا العام الماضي، لكن، الحكومة الفرنسية علقت عمليات التحصيل أثناء إجراء مفاوضات بشأن إصلاح أوسع للنظام…

Published

on

By

رغم-تهديدات-بضرائب-أمريكية.-فرنسا-ستفرض-ضرائب-رقمية-على-شركات-التقنية-الكبرى

لندن ، المملكة المتحدة (CNN) – ستفرض فرنسا على شركات التقنية الكبرى دفع ضريبة خدماتها الرقمية، في خطوة قد تدفع الرئيس دونالد ترامب للانتقام، والإدارة الأمريكية القادمة إلى بدء معركة تجارية أخرى.

وفرضت ضريبة 3٪ على عائدات الخدمات الرقمية في فرنسا العام الماضي، لكن، الحكومة الفرنسية علقت عمليات التحصيل أثناء إجراء مفاوضات بشأن إصلاح أوسع للنظام الضريبي العالمي في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، دون التوصل إلى حل حتى الآن.

وقالت وزارة المالية في بيان يوم الأربعاء إن “الشركات تلقت الإشعار الضريبي لهذا العام”. وتعد غوغل وفيسبوك وأمازون من بين شركات التقنية الأمريكية التي سيتعين عليها دفع الضريبة التي ستنطبق على الشركات التي تزيد إيراداتها العالمية عن 750 مليون يورو، أي 894 مليون دولار.

وتمهد هذه الخطوة الطريق أمام صدام عبر الأطلسي قبل مغادرة ترامب لمنصبه، إذ تعهدت إدارته – التي انسحبت من محادثات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في يونيو/ جزيران – بالرد إذا مضت فرنسا قدماً في فرض الضريبة، عبر فرض رسوم انتقامية على سلع فرنسية بقيمة 1.3 مليار دولار، بما في ذلك حقائب اليد ومستحضرات التجميل، ابتداء من 6 يناير/ كانون الثاني.

ويمكن أن يضع هذا الأمر الإدارة الأمريكية القادمة في موقف صعب بينما تسعى لمعالجة التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا. وقد تعهد الرئيس المنتخب جو بايدن بإعادة بناء العلاقات مع الحلفاء الرئيسيين. لكن، الديمقراطيين عارضوا في السابق مثل هذه الضرائب على الخدمات الرقمية، والتي زعموا أنها تستهدف الشركات الأمريكية بشكل غير عادل.

وقال وزير المالية الفرنسي برونو لومير في وقت سابق من هذا الأسبوع إنه يأمل إقناع بايدن بإعادة المشاركة في محادثات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية حتى يمكن التوصل إلى اتفاق، مضيفاً أن الحكومة الفرنسية قالت باستمرار إن الضرائب ستعود حيز التنفيذ في ديسمبر/ كانون الأول في حالة عدم التوصل إلى اتفاق.

Continue Reading

تكنولوجيا

“بريكست” دون اتفاق سيتسبب بتفاقم أسوأ ركود بريطاني منذ أكثر من 300 عام

لندن، المملكة المتحدة (CNN) – يعاني الاقتصاد البريطاني من أسوأ ركود له منذ أكثر من 300 عام.. والآن، قد يتسبب الفشل في تأمين صفقة تجارية جديدة مع الاتحاد الأوروبي برحلة انتعاش أطول وأكثر صعوبة، وفقاً لهيئة الرقابة المالية المستقلة في البلاد. وقال مكتب مسؤولية الميزانية يوم الأربعاء إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق…

Published

on

By

“بريكست”-دون-اتفاق-سيتسبب-بتفاقم-أسوأ-ركود-بريطاني-منذ-أكثر-من-300-عام

لندن، المملكة المتحدة (CNN) – يعاني الاقتصاد البريطاني من أسوأ ركود له منذ أكثر من 300 عام.. والآن، قد يتسبب الفشل في تأمين صفقة تجارية جديدة مع الاتحاد الأوروبي برحلة انتعاش أطول وأكثر صعوبة، وفقاً لهيئة الرقابة المالية المستقلة في البلاد.

وقال مكتب مسؤولية الميزانية يوم الأربعاء إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق من شأنه أن يخفض الإنتاج بنسبة 2٪ العام المقبل ويترك الاقتصاد البريطاني أصغر بنسبة 1.5٪ بعد 5 سنوات, مقارنة بالسيناريو الذي يبرم فيه رئيس الوزراء بوريس جونسون اتفاقية مع بروكسل.

وقالت الهيئة إن الرسوم الجمركية وحصص الصادرات والحواجز التجارية الأخرى التي ستدخل حيز التنفيذ في الأول من يناير/ كانون الأول، في حال عدم التوصل لاتفاق، من شأنها أن تطيل مدة تعافي المملكة المتحدة من ركود فيروس كورونا لمدة عام تقريباً، مضيفاً أن البطالة ستكون أعلى بنقطة مئوية إضافية.

ولم يتبق لجونسون سوى القليل من الوقت لتأمين صفقة تجارية جديدة مع الاتحاد الأوروبي، لكن المملكة المتحدة تواجه وضعاً اقتصادياً صعباً حتى لو تم التوصل إلى اتفاق.

ويتوقع مكتب مسؤولية الميزانية أن ينخفض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 11.3٪ هذا العام، وهو أكبر انخفاض في الناتج السنوي منذ الصقيع العظيم عام 1709، وهو أبرد شتاء في أوروبا منذ 500 عام تسبب في تدمير الزراعة على نطاق واسع.

وحتى مع صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قالت هيئة الرقابة إن الاقتصاد من المرجح أن يواجه “ندوباً” دائمة من شأنها أن تخفض الإنتاج بنسبة 3٪ في إطار السيناريو المركزي الذي تبقى فيه قيود فيروس كورونا حتى الربيع.

Continue Reading
error: Content is protected !!