Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

سرقة بيانات 9 ملايين عميل في هجوم إلكتروني على شركة “إيزي جيت”

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — قالت شركة طيران “إيزي جيت” منخفضة التكلفة يوم الثلاثاء إن بيانات الملايين من العملاء اخترقت، من بينها الآلاف من أرقام بطاقات الائتمان للعملاء. وقالت الشركة إن “مصدراً معقداً” تمكن من الوصول إلى عناوين البريد الإلكتروني وتفاصيل السفر لحوالي 9 ملايين عميل، وإلى معلومات بطاقات الائتمان الخاصة بـ2208 عميل. ولم تذكر الشركة…

Published

on

سرقة-بيانات-9-ملايين-عميل-في-هجوم-إلكتروني-على-شركة-“إيزي-جيت”

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — قالت شركة طيران “إيزي جيت” منخفضة التكلفة يوم الثلاثاء إن بيانات الملايين من العملاء اخترقت، من بينها الآلاف من أرقام بطاقات الائتمان للعملاء.

وقالت الشركة إن “مصدراً معقداً” تمكن من الوصول إلى عناوين البريد الإلكتروني وتفاصيل السفر لحوالي 9 ملايين عميل، وإلى معلومات بطاقات الائتمان الخاصة بـ2208 عميل.

ولم تذكر الشركة متى وقع الهجوم، وقالت إنها على اتصال مع جميع العملاء المتضررين لتقديم الدعم، وتعمل مع مكتب مفوض المعلومات البريطاني والمركز الوطني للأمن السيبراني لمعالجة الحادثة.

واعتذر الرئيس التنفيذي للشركة، يوهان لوندغرين، من العملاء، وأشار إلى جائحة فيروس كورونا كحافز محتمل للمتسللين، مضيفاً، “أصبح من الواضح أنه بسبب كوفيد 19 هناك قلق متزايد بشأن استخدام البيانات الشخصية لعمليات الاحتيال عبر الإنترنت. ونتيجة لذلك، وبناء على توصية مكتب مفوض المعلومات البريطاني، نتواصل مع العملاء الذين اخترقت معلومات سفرهم، وننصحهم بأن يكونوا على حذر، خاصة إذا تلقوا اتصالات غير مرغوب بها”.

ويواصل مكتب مفوض المعلومات البريطاني التحقيق في الحادثة، بحسب ما صرح لـCNN.

وكانت قد علقت شركة “إيزي جيت” جميع طائراتها في أوروبا البالغ عددها 334، في مارس/ آذار نتيجة لقيود السفر التي فرضت في جميع أنحاء العالم بسبب الوباء، حيث شغّلت رحلات إعادة المواطنين فقط.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

بسبب كورونا وقرارات الإغلاق.. هكذا بدا حال أصحاب الأعمال التجارية بالأردن

يعاني غالبية أصحاب المحال التجارية الصغيرة والمتوسطة من حالة ركود غير مسبوقة حسب وصفهم، بسبب تفشي فيروس كورونا عالميا من جهة، والقرارات الحكومية المتواصلة والمتعلقة بالإغلاقات والحظر الشامل والجزئي من جهة أخرى. وأكد مسؤولون سابقون ومختصون أن القرارات الحكومية الهادفة لمكافحة الجائحة أدت إلى تدهور أوضاع القطاع التجاري، ما أجبر مئات التجار على إغلاق محالهم…

Published

on

By

بسبب-كورونا-وقرارات-الإغلاق.-هكذا-بدا-حال-أصحاب-الأعمال-التجارية-بالأردن

يعاني غالبية أصحاب المحال التجارية الصغيرة والمتوسطة من حالة ركود غير مسبوقة حسب وصفهم، بسبب تفشي فيروس كورونا عالميا من جهة، والقرارات الحكومية المتواصلة والمتعلقة بالإغلاقات والحظر الشامل والجزئي من جهة أخرى. وأكد مسؤولون سابقون ومختصون أن القرارات الحكومية الهادفة لمكافحة الجائحة أدت إلى تدهور أوضاع القطاع التجاري، ما أجبر مئات التجار على إغلاق محالهم بشكل نهائي، وبات عدد كبير منهم مطلوبين للقضاء لعجزهم عن سداد ديونهم.

Continue Reading

تكنولوجيا

قد تنقذ كوكبنا: تقنية ذكية تساهم في الحفاظ على النحل.. كيف ذلك؟

تشهد أعداد النحل في العالم انخفاضاً حاداً حالياً.. أمر يهدد الإمدادات الغذائية في العالم. ولكن هذه التقنية الجديدة قد تساعد مربي النحل على مواجهة هذه المشكلة.

Published

on

By

قد-تنقذ-كوكبنا:-تقنية-ذكية-تساهم-في-الحفاظ-على-النحل.-كيف-ذلك؟

تشهد أعداد النحل في العالم انخفاضاً حاداً حالياً.. أمر يهدد الإمدادات الغذائية في العالم. ولكن هذه التقنية الجديدة قد تساعد مربي النحل على مواجهة هذه المشكلة.

Continue Reading

تكنولوجيا

الاتحاد الأوروبي يدعم العراق بـ90 مليون يورو.. وهذه تفاصيل الاتفاقية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – وقع العراق وبعثة الاتحاد الأوروبي في بغداد يوم الأحد اتفاقية مساعدات تنموية بلغت قيمتها 90 مليون يورو، أي 106.5 مليون دولار، بهدف مواجهة جائحة كورونا ودعم التعافي الاجتماعي والاقتصادي في البلاد. وذكرت هيئة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي في بيان نشر على موقعها يوم الأحد أن الاتفاقية تعد جزءاً من…

Published

on

By

الاتحاد-الأوروبي-يدعم-العراق-بـ90-مليون-يورو.-وهذه-تفاصيل-الاتفاقية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – وقع العراق وبعثة الاتحاد الأوروبي في بغداد يوم الأحد اتفاقية مساعدات تنموية بلغت قيمتها 90 مليون يورو، أي 106.5 مليون دولار، بهدف مواجهة جائحة كورونا ودعم التعافي الاجتماعي والاقتصادي في البلاد.

وذكرت هيئة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي في بيان نشر على موقعها يوم الأحد أن الاتفاقية تعد جزءاً من حزمة مساعدات أوسع من الاتحاد الأوروبي، تبلغ قيمتها 188 مليون دولار، وأعلن عنها في أغسطس/ آب الماضي لدعم العراق في الاستجابة للصدمات المتعددة، من بينها جائحة كورونا.

وتتضمن الاتفاقية الموقعة حزمة دعم تبلغ قيمتها 71 مليون دولار، مخصصة لمعالجة الأثر الاجتماعي والاقتصادي للأزمة وتعزيز فرص العمل، والوصول إلى الخدمات الأساسية للسكان، وبدء إصلاح الحماية الاجتماعية.

كما تتضمن الاتفاقية أيضاً حزمة دعم قدرها 35.5 مليون دولار، مخصصة لدعم الحوكمة والشفافية ومصداقية نظام العدالة.

وقال مارتن هوث، سفير الاتحاد الأوروبي في العراق، إن هذه الاتفاقية تشمل فرصة “توفير أكثر من 2500 وظيفة جديدة، ووصول المناطق الحضرية المهمشة إلى الخدمات”، مضيفاً أن الإصلاح المقصود لتغطية الحماية الاجتماعية “سيضمن استهداف احتياجات الفئات الأكثر ضعفاً بشكل أفضل”.

Continue Reading
error: Content is protected !!