سيارات كهربائية صغيرة جدًا تتسع من شخص إلى 3 أشخاص.. هل تلقى رواجاً؟ - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

سيارات كهربائية صغيرة جدًا تتسع من شخص إلى 3 أشخاص.. هل تلقى رواجاً؟

(CNN)– السيارات الضخمة التي تحمل أشخاصًا وأمتعة كثيرة منتشرة بشكل كبير، لكن عدداً متزايداً من الشركات الناشئة تذهب بالاتجاه المعاكس، فهي تخطط لبيع سيارات كهربائية صغيرة تتسع لشخص إلى 3 أشخاص. سيارة Nobe مركبة بـ3 عجلات صممت في إستونيا، ويتوقع أن يصل مدى القيادة للسيارة إلى 290 كيلومتراً بشحنة واحدة، كما تقول الشركة إنها ستصنع السيارة في أمريكا أولاً،…

Published

on

سيارات-كهربائية-صغيرة-جدًا-تتسع-من-شخص-إلى-3-أشخاص.-هل-تلقى-رواجاً؟

(CNN)– السيارات الضخمة التي تحمل أشخاصًا وأمتعة كثيرة منتشرة بشكل كبير، لكن عدداً متزايداً من الشركات الناشئة تذهب بالاتجاه المعاكس، فهي تخطط لبيع سيارات كهربائية صغيرة تتسع لشخص إلى 3 أشخاص.

سيارة Nobe مركبة بـ3 عجلات صممت في إستونيا، ويتوقع أن يصل مدى القيادة للسيارة إلى 290 كيلومتراً بشحنة واحدة، كما تقول الشركة إنها ستصنع السيارة في أمريكا أولاً، بعدها ستنتقل إلى أوروبا.

أما سيارة سولو ذات الـ3 عجلات من إليكتراميكانيكا، فهي تتسع لشخص فقط، ويبلغ مداها 160 كيلومتراً بشحنة واحدة. وتقول الشركة إنها ستبدأ توصيل السيارة إلى أمريكا في أواخر 2021.

وأخيراً، فإن Microlino سيارة كهربائية تتسع لشخصين، ويمكن شحنها بمنفذ اعتيادي. من جانبها، تقول الشركة إن السيارة يمكن ركنها بالعرض في مواقف السيارات، في حين أن هناك خياران للبطارية، مدى الأقوى منهما يصل إلى 200 كيلومتر.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

“ماستركارد” تطلق أداة تقيس بصمة الكربون بناء على ما يشتريه العملاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — تريد “ماستركارد” من عملائها فهم كيف تساهم عادات الإنفاق لديهم في انبعاثات الكربون والاحتباس الحراري، إذ أنشأت شركة بطاقات الائتمان “آلة حاسبة” تقيس البصمة الكربونية للمستهلكين بناء على ما يشترونه. وتركز الأداة، التي أطلقتها الشركة على موقعها وتطبيقها، الاثنين، على فئات إنفاق محددة ولكن دون تتبع المعاملات الفردية. وتقوم…

Published

on

By

“ماستركارد”-تطلق-أداة-تقيس-بصمة-الكربون-بناء-على-ما-يشتريه-العملاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — تريد “ماستركارد” من عملائها فهم كيف تساهم عادات الإنفاق لديهم في انبعاثات الكربون والاحتباس الحراري، إذ أنشأت شركة بطاقات الائتمان “آلة حاسبة” تقيس البصمة الكربونية للمستهلكين بناء على ما يشترونه.

وتركز الأداة، التي أطلقتها الشركة على موقعها وتطبيقها، الاثنين، على فئات إنفاق محددة ولكن دون تتبع المعاملات الفردية.

وتقوم الآلة الحاسبة بجمع المعلومات باستخدام منهجية تسمى مؤشر Doconomy Åland Index، تجمع البيانات من “تروكوست”، وهي شركة تحليل تقدر التكاليف المخفية للشركات لاستخدام الموارد الطبيعية غير المستدامة.

ويحسب المؤشر تأثير المعاملات باستخدام متوسط عدد البصمة لصناعات معينة. وبالنسبة لآلة حساب الكربون، ترتبط هذه المعلومات برموز فئة التاجر التابعة لـ”ماستركارد” مثل “الطعام والمشروبات” أو “الملابس”.

كما تقوم الأداة أيضاً بمشاركة معلومات حول عدد الأشجار المطلوبة لامتصاص نفس الكمية من ثاني أكسيد الكربون التي يتم إطلاقها من مشتريات المستهلك في فئات محددة.

وقال جورن لامبرت، كبير الإداريين الرقميين في “ماستركارد”، لشبكة CNN: “رغم أنها ليست مثالية، إلا أنها تعطي في الواقع مؤشراً جيداً للغاية حول إجمالي إنفاقك لهذا الشهر”. ووصف الأداة بأنها “حل وسط بين احترام الخصوصية وتقديم المعلومات للمستهلكين”.

ويعد إنشاء الأداة أحدث محاولة للشركة للتركيز على الاستدامة، إذ بدأت “ماستركارد” سابقاً بالعمل على تقليل استخدام البلاستيك لأول مرة في إنتاج بطاقات الدفع. وفي يناير/ كانون الثاني، تعهدت “ماستركارد” بالوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول العام 2050، لتنضم إلى قائمة طويلة من الشركات الكبرى التي قدمت التزامات مماثلة.

Continue Reading

تكنولوجيا

صندوق النقد الدولي لـCNN: “نقطة الانطلاق” في لبنان يجب أن تأتي من الداخل

تحدث جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي في مقابلة مع CNN، عن الأوضاع الاقتصادية في لبنان في ظل الانهيار الذي تشهده البلاد على عدة نطاقات صحية وسياسية واقتصادية.

Published

on

By

صندوق-النقد-الدولي-لـcnn:-“نقطة-الانطلاق”-في-لبنان-يجب-أن-تأتي-من-الداخل

تحدث جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي في مقابلة مع CNN، عن الأوضاع الاقتصادية في لبنان في ظل الانهيار الذي تشهده البلاد على عدة نطاقات صحية وسياسية واقتصادية.

Continue Reading

تكنولوجيا

ثاني أكبر صفقة في تاريخها.. مايكروسوفت تستحوذ على “نوانس” مقابل 16 مليار دولار

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — في عملية استحواذ جريئة قد تعزز نفوذ “مايكروسوفت” المتنامي في قطاع الرعاية الصحية، وافقت شركة التكنولوجيا العملاقة على شراء مطور الذكاء الاصطناعي “نوانس” في صفقة قيمتها 16 مليار دولار. وتعد “نوانس” شركة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي للرعاية الصحية. ومن خلال عملها مع “سحابة مايكروسوفت” للقطاع الصحي، التي أطلقت…

Published

on

By

ثاني-أكبر-صفقة-في-تاريخها.-مايكروسوفت-تستحوذ-على-“نوانس”-مقابل-16-مليار-دولار

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — في عملية استحواذ جريئة قد تعزز نفوذ “مايكروسوفت” المتنامي في قطاع الرعاية الصحية، وافقت شركة التكنولوجيا العملاقة على شراء مطور الذكاء الاصطناعي “نوانس” في صفقة قيمتها 16 مليار دولار.

وتعد “نوانس” شركة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي للرعاية الصحية. ومن خلال عملها مع “سحابة مايكروسوفت” للقطاع الصحي، التي أطلقت في عام 2020، يمكن لـ”مايكروسوفت” أن تحقق الكثير في قطاع برامج الرعاية الصحية.

وتمثل الصفقة ثاني أكبر عملية استحواذ لشركة “مايكروسوفت”، بعد شرائها “لينكد إن” سابقاً.

وقال ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت في بيان: “الذكاء الاصطناعي هو أهم أولويات التكنولوجيا، والرعاية الصحية هي أكثر تطبيقاتها ضرورة. جنباً إلى جنب مع النظام البيئي الشريك الخاص بنا، سنضع حلول الذكاء الاصطناعي المتقدمة في أيدي المتخصصين في كل مكان لدفع عملية صنع القرار بشكل أفضل وإنشاء اتصالات أكثر جدوى، بينما نقوم بتسريع نمو سحابة مايكروسوفت في الرعاية الصحية ونوانس”.

وأعلنت الشركتان أن مارك بنجامين سيظل الرئيس التنفيذي لشركة “نوانس”.

وتعمل “مايكروسوفت” على بناء اسم لها في عالم الذكاء الاصطناعي، إذ في سبتمبر/ أيلول الماضي، حصلت على ترخيص حصري لـGPT-3، وهو نموذج لغوي يولد نصوصاً تشبه النصوص البشرية.

Continue Reading
error: Content is protected !!