Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

شاهد شبكة أقمار صناعية وهي تلتقط القمامة في الفضاء

القمر الصناعي البريطاني RemoveDebris اختبر بنجاح تقنيته الجديدة التي تنظف الفضاء، وهذه هي المرة الأولى التي تلتقط فيها الشبكة جسماً يحاكي قطعة قمامة.

Published

on

شاهد شبكة أقمار صناعية وهي تلتقط القمامة في الفضاء

القمر الصناعي البريطاني RemoveDebris اختبر بنجاح تقنيته الجديدة التي تنظف الفضاء، وهذه هي المرة الأولى التي تلتقط فيها الشبكة جسماً يحاكي قطعة قمامة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

سفير السعودية في الأردن يعلن عن أضخم مشروع بين البلدين بتاريخ العلاقات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلن السفير السعودي في الأردن، نايف بن بندر السديري، عن أضخم مشروع بين البلدين بتاريخ العلاقات يتمثل بسكة حديد تمتد بين مدينة العقبة جنوبا إلى العاصمة، عمّان. السفير السعودي @naif63_2 يعلن عن أضخم مشروع بين #الأردن و #السعودية وخطط استثمارية أخرى في قطاعات الصحة وتكنولوجيا المعلومات والسياحة #العاشرة #هنا_المملكة https://t.co/8b9Vy5AaHL واضاف…

Published

on

By

سفير-السعودية-في-الأردن-يعلن-عن-أضخم-مشروع-بين-البلدين-بتاريخ-العلاقات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلن السفير السعودي في الأردن، نايف بن بندر السديري، عن أضخم مشروع بين البلدين بتاريخ العلاقات يتمثل بسكة حديد تمتد بين مدينة العقبة جنوبا إلى العاصمة، عمّان.

السفير السعودي @naif63_2 يعلن عن أضخم مشروع بين #الأردن و #السعودية وخطط استثمارية أخرى في قطاعات الصحة وتكنولوجيا المعلومات والسياحة

#العاشرة #هنا_المملكة https://t.co/8b9Vy5AaHL

واضاف السفير في مقابلة على قناة المملكة الرسمية بالأردن: “تم إقرار مشروع الرعاية الصحية الأسبوع الماضي لإنشاء مستشفى وجامعة طبية في عمّان تقدر تكلفته بـ 400 مليون دولار”، معبرا عن أمله بأن “يكون المشروع فاتحة خير بين البلدين في مجال أعمال الصندوق”.

وتوقع السديري في مقابلته أن “المشروع يوفر نحو 5 آلاف فرصة عمل، وسيستقطب 600 طالب طب، ويوفر 300 سرير”.

ولفت السفير السعودي إلى أن “حجم التبادل التجاري بين الأردن والسعودية بلغ 5 مليارات دولار العام الماضي، وأن المملكة العربية تتطلع إلى زيادته في الأعوام المقبلة”، مضيفا أن السعودية “أكبر شريك تجاري” للأردن.

Continue Reading

تكنولوجيا

فيسبوك تطلب من الباحثين في الإعلانات السياسية التوقف عن استخدام بياناتها

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — تحاول شركة فيسبوك تثبيط أعمال باحثي جامعة نيويورك الذين لعبوا دوراً مهماً في لفت الانتباه إلى ممارسات استهداف الإعلانات السياسية للشركة. ويجمّع الباحثون معلومات حول أنواع الإعلانات السياسية التي يراها الناخبون الأمريكيون على المنصة. وطالبت فيسبوك في رسالة بتاريخ 16 أكتوبر/ تشرين الأول بأن يتوقف الباحثون عن جمع بياناتها…

Published

on

By

فيسبوك-تطلب-من-الباحثين-في-الإعلانات-السياسية-التوقف-عن-استخدام-بياناتها

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — تحاول شركة فيسبوك تثبيط أعمال باحثي جامعة نيويورك الذين لعبوا دوراً مهماً في لفت الانتباه إلى ممارسات استهداف الإعلانات السياسية للشركة.

ويجمّع الباحثون معلومات حول أنواع الإعلانات السياسية التي يراها الناخبون الأمريكيون على المنصة.

وطالبت فيسبوك في رسالة بتاريخ 16 أكتوبر/ تشرين الأول بأن يتوقف الباحثون عن جمع بياناتها من خلال أداة طورتها جامعة نيويورك لتتبع الإعلانات السياسية. كما طالبت الرسالة، الموقعة من قبل أليسون هندريكس من فريق سياسة الخصوصية والبيانات بالشركة، الباحثين بحذف جميع البيانات التي جمعوها من خلال الأداة.

وقالت لورا إديلسون، مرشحة دكتوراه في علوم الكمبيوتر في جامعة نيويورك والباحثة الرئيسية في المشروع، في بيان مساء يوم الجمعة إن فريقها قد صمم أداة توفر تحليلاً لممارسات المعلنين السياسيين وفيسبوك “التي لا تتوفر عادة للجمهور، والتي توضح لنا من يحاول التأثير علينا ولماذا”.

وتتيح الأداة لمستخدمي فيسبوك مشاركة بياناتهم طواعية مع باحثي جامعة نيويورك.

كما قال أستاذ جامعة نيويورك دامون ماكوي، إن جمع البيانات الهائل من فيسبوك عن مستخدميه يسمح للمعلنين “بتشكيل صورة عن المواطنين وإرسال معلومات خاطئة عن المرشحين والسياسات المصممة للتأثير على أو حتى قمع تصويتهم. إغلاق مصدر بيانات رئيسي لدراسة التدخل والتلاعب بالانتخابات، في نوفمبر/ تشرين الثاني من بين كل الشهور، يعيق جهودنا لحماية العملية الديمقراطية”.

وقال جو أوزبورن، المتحدث باسم فيسبوك، يوم الجمعة إن الشركة أخبرت جامعة نيويورك “قبل أشهر” أن بناء أداة مثل هذه ينتهك شروط خدمة الشركة. ولدى فيسبوك قواعد تقيد كيفية استخدام أدوات الطرف الثالث لجمع بيانات الشركة.

وأشار أوزبورن إلى أن فيسبوك بنت أدواتها الخاصة المتوفرة لعامة الناس والباحثين، لتسهيل وصولهم إلى معلومات حول الإعلانات السياسية. وقد استخدمت جامعة نيويورك بعض أدوات فيسبوك هذه في أبحاثها أيضاً.

Continue Reading

تكنولوجيا

النقد الدولي: حذف السودان من قائمة الإرهاب أزال إحدى عقبات تخفيف ديونها

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– قال صندوق النقد الدولي لـCNN، في بيان السبت، إن شطب السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب من شأنه أن يزيل إحدى العقبات التي تحول دون تخفيف محتمل للديون على الخرطوم. وقالت كارول بيكر، رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي للسودان: “لقد تشجعنا بالإشارة الرسمية للإدارة الأمريكية إلى الكونغرس عن نيتها إزالة…

Published

on

By

النقد-الدولي:-حذف-السودان-من-قائمة-الإرهاب-أزال-إحدى-عقبات-تخفيف-ديونها

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– قال صندوق النقد الدولي لـCNN، في بيان السبت، إن شطب السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب من شأنه أن يزيل إحدى العقبات التي تحول دون تخفيف محتمل للديون على الخرطوم.

وقالت كارول بيكر، رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي للسودان: “لقد تشجعنا بالإشارة الرسمية للإدارة الأمريكية إلى الكونغرس عن نيتها إزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ونحن متفائلون بأن الإجراءات التشريعية اللازمة لجعلها فعالة”.

وأضافت بيكر: “إن إخراج السودان من القائمة يزيل إحدى العقبات التي تحول دون تخفيف محتمل لديون البلدان الفقيرة المثقلة بالديون”.

ويُنظر على نطاق واسع إلى إلغاء التصنيف، الساري منذ 27 عامًا، على أنه مرتبط بالاتفاق مع إسرائيل.

وجاء إعلان ترامب عن توصل السودان وإسرائيل إلى إبرام اتفاق سلام، أمس الجمعة، بعد وقت قصير من إعلان البيت الأبيض أنه أبلغ الكونغرس بنيته إزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي ماكناني، في بيان، إن الإخطار الرسمي للكونغرس “يأتي في أعقاب اتفاق السودان الأخير على حل بعض دعاوى ضحايا الإرهاب الأمريكيين وعائلاتهم”.

ووافق السودان على تسوية مع الناجين وعائلات ضحايا هجمات تنظيم القاعدة في 1998 على سفارتي الولايات المتحدة في تنزانيا وكينيا، وهجوم 2000 على المدمرة الأمريكية يو إس إس كول، ومقتل جون غرانفيل، موظف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالخرطوم في 2008.

وإبان هذه الفترة، كان زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن متواجدًا في السودان.

وحوَلت الحكومة الانتقالية في السودان 335 مليون دولار إلى “حساب ضمان لهؤلاء الضحايا وعائلاتهم”، حسب بيان للبيت الأبيض.

Continue Reading
error: Content is protected !!