شاهد لحظة هبوط مركبة "نيو شيبرد" في تكساس بعد رحلة سياحية إلى الفضاء - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

شاهد لحظة هبوط مركبة “نيو شيبرد” في تكساس بعد رحلة سياحية إلى الفضاء

حطت مركبة الفضاء الخاصة برجل الأعمال الأمريكي، جيف بيزوس، الثلاثاء، على الأرض مجددا في ولاية تكساس بعد رحلة سياحية في الفضاء. حيث كان على متنها جيف بيزوس وشقيقه مارك بيزوس وقائدة المركبة والي فونك وأوليفر دايمن وقد شوهدوا وهم يغادرون المركبة بعد أن هبطت إلى الأرض في ولاية تكساس.

Published

on

شاهد-لحظة-هبوط-مركبة-“نيو-شيبرد”-في-تكساس-بعد-رحلة-سياحية-إلى-الفضاء

حطت مركبة الفضاء الخاصة برجل الأعمال الأمريكي، جيف بيزوس، الثلاثاء، على الأرض مجددا في ولاية تكساس بعد رحلة سياحية في الفضاء. حيث كان على متنها جيف بيزوس وشقيقه مارك بيزوس وقائدة المركبة والي فونك وأوليفر دايمن وقد شوهدوا وهم يغادرون المركبة بعد أن هبطت إلى الأرض في ولاية تكساس.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

جيف بيزوس يعرض 2 مليار دولار على ناسا لإعادة “بلو أوريجين” إلى سباق القمر

نيودلهي، الهند (CNN) — يريد جيف بيزوس دفع ما يصل إلى ملياري دولار لوكالة ناسا في محاولة لإعادة إشعال “معركة الفضاء” بين شركته الصاروخية “بلو أوريجين” و”سبيس إكس” التابعة لإيلون موسك. وناشد أغنى رجل في العالم مدير ناسا، بيل نيلسون، في خطاب مفتوح يوم الاثنين، عرض فيه تغطية مليارات الدولارات من تكاليف وكالة الفضاء الأمريكية.…

Published

on

By

جيف-بيزوس-يعرض-2-مليار-دولار-على-ناسا-لإعادة-“بلو-أوريجين”-إلى-سباق-القمر

نيودلهي، الهند (CNN) — يريد جيف بيزوس دفع ما يصل إلى ملياري دولار لوكالة ناسا في محاولة لإعادة إشعال “معركة الفضاء” بين شركته الصاروخية “بلو أوريجين” و”سبيس إكس” التابعة لإيلون موسك.

وناشد أغنى رجل في العالم مدير ناسا، بيل نيلسون، في خطاب مفتوح يوم الاثنين، عرض فيه تغطية مليارات الدولارات من تكاليف وكالة الفضاء الأمريكية. ويأمل بيزوس من خلال ذلك أن تعيد ناسا النظر في “بلو أوريجين” للحصول على عقد لبناء المركبة التي ستهبط برواد الفضاء المقبلين على القمر.

ويأتي اقتراحه غير المعتاد بعد أشهر قليلة من اختيار ناسا لشركة “سبيس إكس” بدلاً من “بلو أوريجين” مقابل عقد بـ2.9 مليار دولار لبناء المركبة.

وكانت تعتزم الوكالة في الأصل أن يكون هناك شركتان على الأقل من القطاع الخاص تتنافسان لبناء المركبة الفضائية التي ستنقل رواد الفضاء إلى سطح القمر لمهمات “أرتميس” للهبوط على سطح القمر – وهو مشروع سمي “نظام الهبوط البشري” – ولكن في أبريل/ نيسان، أصدرت وكالة ناسا إعلانًا مفاجئًا بأنها ستمضي قدمًا مع شركة “سبيس إكس” كمقاول وحيد للمشروع، مستشهدة بالتكاليف كسبب رئيسي.

وعارضت شركة “بلو أوريجين” القرار بشكل علني، والآن، يريد بيزوس – بعد إتمامه رحلته الفضائية الأسبوع الماضي – التأكد من عدم تسبب الماديات بأي مشاكل.

وكتب بيزوس في خطابه: “بلو أوريجين ستسد النقص في تمويل ميزانية نظام الهبوط البشري من خلال التنازل عن جميع المدفوعات في العامين الماليين الحاليين والمقبلين للحكومة، حتى 2 مليار دولار لإعادة البرنامج إلى المسار الصحيح حاليًا. هذا العرض ليس تأجيلًا، ولكنه تنازل صريح ودائم عن هذه المدفوعات. ويوفر هذا العرض الوقت لتسريع إجراءات التخصيص الحكومية”.

وقد شدد بيزوس مرارًا وتكرارًا على حاجة ناسا للترويج للمنافسة الصحية بينما تعمل الوكالة على عودتها إلى القمر، مشيرًا إلى أن الحكومة ستندم على عدم القيام بذلك، حيث قال في خطابه: “بدون منافسة، بعد فترة قصيرة من العقد، ستجد وكالة ناسا نفسها أمام خيارات محدودة بينما تحاول التفاوض على المواعيد النهائية الفائتة، وتغيير التصميم، وتجاوز التكاليف. بدون منافسة، ستتأخر طموحات ناسا القمرية قصيرة وطويلة المدى، وستكلف في النهاية أكثر ولن تخدم المصلحة الوطنية”.

وتتوقع ناسا أن تهبط بأول امرأة وبالرجل التالي على القطب الجنوبي للقمر في عام 2024 من خلال برنامج “أرتميس”. وكان آخر مرة اسكتشف فيها البشر سطح القمر خلال مهمة أبولو الأخيرة، أبولو 17، في عام 1972.

ولم ترد “بلو أوريجين” و”سبيس إكس” و”ناسا” على طلب للتعليق حتى كتابة هذا التقرير.

Continue Reading

تكنولوجيا

الشركة المصنعة لـ”مارلبورو” تريد حظر السجائر في المملكة المتحدة بحلول عام 2030

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — قالت شركة “فيليب موريس إنترناشونال” إنها ستتوقف عن بيع سجائر “مارلبورو” في بريطانيا خلال عقد من الزمان، بينما دعت حكومة المملكة المتحدة إلى حظر بيع منتجات التبغ الخاصة بها. وتأتي التصريحات وسط تضاؤل أعداد المدخنين في المملكة المتحدة – حيث تُباع السجائر في عبوات مبسطة منذ عام 2016 –…

Published

on

By

الشركة-المصنعة-لـ”مارلبورو”-تريد-حظر-السجائر-في-المملكة-المتحدة-بحلول-عام-2030

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — قالت شركة “فيليب موريس إنترناشونال” إنها ستتوقف عن بيع سجائر “مارلبورو” في بريطانيا خلال عقد من الزمان، بينما دعت حكومة المملكة المتحدة إلى حظر بيع منتجات التبغ الخاصة بها.

وتأتي التصريحات وسط تضاؤل أعداد المدخنين في المملكة المتحدة – حيث تُباع السجائر في عبوات مبسطة منذ عام 2016 – ودفعة أوسع من قبل حكومة المملكة المتحدة للحد من انتشار التدخين.

وقد جرد العديد من المستثمرين التبغ من محافظهم، وتعهدت العديد من المؤسسات المالية بتنفيذ سياسات خالية من التبغ.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “فيليب موريس إنترناشونال”، جاسيك أولتشاك، لصحيفة “صنداي تلغراف” إن على حكومة المملكة المتحدة التعامل مع السجائر مثل السيارات التي تعمل بالبنزين، والتي من من المقرر حظر بيعها اعتبارًا من عام 2030.

كما أضافت الشركة في بيان لها يوم الاثنين أنها “تستطيع أن ترى عالمًا خاليًا من السجائر”.

وقالت نائب رئيس الاتصالات الاستراتيجية والعلمية في الشركة، مويرا جيلكريست: “كلما حدث ذلك مبكرًا، كان ذلك أفضل للجميع. مع اتخاذ الإجراءات الصحيحة، يمكن لفيليب موريس التوقف عن بيع السجائر في المملكة المتحدة في غضون 10 سنوات”.

وتشير منظمة الصحة العالمية إلى أن التدخين – بما في ذلك استنشاق الدخان غير المباشر – يقتل أكثر من 8 ملايين شخص كل عام. ويقارن ذلك بحوالي 4.1 مليون حالة وفاة مسجلة لفيروس كورونا حتى الآن.

وقد استثمرت شركة “فيليب موريس إنترناشونال”، التي انفصلت عن “ألتريا” المدرجة في نيويورك في عام 2008، 8 مليارات دولار ووظفت عشرات العلماء والفنيين لتطوير بدائل منخفضة المخاطر للسجائر، بما في ذلك منتجها الرائد IQOS، الذي يسخن التبغ بدلاً من حرقه.

وأعرب نشطاء مناهضون للتبغ يوم الاثنين عن شكوكهم بشأن خطط الشركة. ولطالما تساءل النقاد عن مدى التزام صناعة التبغ بالتغيير، نظرًا لاستخدامها الإعلانات سابقًا لحماية مصالحها.

وقد قالت ديبورا آرنوت، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة العمل الخيرية للصحة العامة في المملكة المتحدة بشأن التدخين والصحة في بيان يوم الإثنين: “لسنوات، زعمت شركة فيليب موريس أنها تريد أن ترى نهاية التدخين، ولكن كيف يمكن أن تؤخذ مثل هذه الادعاءات على محمل الجد من شركة تبيع أكثر من واحدة من كل 10 سجائر يتم تدخينها في جميع أنحاء العالم؟”

كما أضافت آرنوت أن “الكلمات الملفتة” ليست الحل وأن شركات مثل “فيليب موريس” يجب أن تمول الحملات التي تدعمها الحكومة لتثبيط التدخين ومساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين.

Continue Reading

تكنولوجيا

بعد أن شهدت عمليات بيع كبيرة.. ارتفاع قيمة بيتكوين وإيثيريوم ودوجكوين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — ارتفعت قيمة العملات المشفرة يوم الاثنين، بعد أسبوع فقط من تعرضها لعمليات بيع كبيرة. واعتبارًا من الساعة 4:45 صباحًا يوم الاثنين بالتوقيت الشرقي، ارتفعت أسعار البيتكوين والإيثيريوم والدوجكوين بنسبة 10٪ و 7.3٪ و11٪ على التوالي خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقًا لبيانات من “كوين ديسك”. وارتفعت قيمة عملة بيتكوين إلى…

Published

on

By

بعد-أن-شهدت-عمليات-بيع-كبيرة.-ارتفاع-قيمة-بيتكوين-وإيثيريوم-ودوجكوين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — ارتفعت قيمة العملات المشفرة يوم الاثنين، بعد أسبوع فقط من تعرضها لعمليات بيع كبيرة.

واعتبارًا من الساعة 4:45 صباحًا يوم الاثنين بالتوقيت الشرقي، ارتفعت أسعار البيتكوين والإيثيريوم والدوجكوين بنسبة 10٪ و 7.3٪ و11٪ على التوالي خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقًا لبيانات من “كوين ديسك”.

وارتفعت قيمة عملة بيتكوين إلى أعلى مستوى لها منذ 6 أسابيع عند ما يقرب من 38،133 دولارًا، بينما بلغت قيمة إيثيريوم 2،330 دولارًا. وكان يتم تداول دوجكوين عند حوالي 20 سنتًا لكل عملة، لتبلغ قيمتها السوقية 28.8 مليار دولار.

وجاء الارتفاع في الوقت الذي بدت شركات التكنولوجيا العملاقة وكأنها تدعم العملات الرقمية خلال الأسبوع الماضي.

على سبيل المثال، يقول جيفري هالي، كبير محللي السوق في آسيا والمحيط الهادئ في “واندا”، إن التكهنات حول أن “أمازون تستعد لقبول العملات الرقمية كوسيلة للدفع قد تكون ربما لعبت دورًا في ارتفاع قيمة العملات للمشفرة”.

ودفع التكهنات نشر “أمازون” وظيفة شاغرة على موقعها لمنصب “مدير منتجات العملة الرقمية والبلوك تشين”.

وبحسب الوصف الوظيفي للمنصب، الذي أبلغت عنه العديد من وسائل الإعلام المختلفة أواخر الأسبوع الماضي، فمن المتوقع أن يساعد المدير الجديد فريق مدفوعات أمازون على تطوير “قدرات جديدة”. ولم ترد الشركة على الفور على طلب للتعليق.

كما كانت قد ارتفعت قيمة العملات المشفرة خلال الأسبوع الماضي أيضًا بعد تعليقات من المدراء التنفيذيين في “تسلا” و”تويتر”، إيلون موسك وجاك دورسي، اللذان شاركا كل منهما كيفية دمج العملات أو التخطيط لدمجها في أعمالهما.

وجاء ذلك بعد تراجع العملات المشفرة أوائل الأسبوع الماضي، بينما قلق المستثمرون بشأن متغير دلتا من فيروس كورونا، لتنخفض قيمة بيتكوين إلى أقل من 30 ألف دولار.

Continue Reading
error: Content is protected !!