شركة هواوي تحتل المرتبة 40 على قائمة “براند فينانس”

1565 مشاهدات Leave a comment

 للعلامات التجارية الأكثر قيمة في العالم

 

بيروت، في 8 آذار 2017 للسنة الثانية على التوالي، تندرج شركة “هواوي” ضمن قائمة “براند فينانس” للعلامات التجارية الأكثر قيمة في العالم (Global 500) لهذا العام، مسجّلة تقدّماً ملحوظاً لترتيبها مقارنة بالعام 2015 بفضل أجهزتها الفخمة والحملات التسويقية العالمية المبتكرة. وباحتلالها المرتبة 40، سجّلت “هواوي” تقدّماً بسبعة مراكز على تلك القائمة مقارنة بتصنيفها السابق. فقد قيّمت “براند فينانس”، الشركة البريطانية الرائدة عالمياً في تقييم العلامات التجارية، خلال تصنيفها السنوي شركة “هواوي” بمقدار 25.23 مليار دولار أميركي- أي بزيادة نسبتها 28٪ عن العام السابق.

فكل عام، تقوم شركة “براند فينانس” بتقييم آلاف العلامات التجارية العالمية لإدراجها في قائمتها “براند فينانس غلوبال 500” التي تضمّ الشركات الأكثر قيمة في عالمنا الحالي. وفي العام 2017، اعتمدت “براند فينانس” على منهجية “تخفيض الملكية” لاحتساب معدل الملكية. وهو معدل يخمّن من الناحية النظرية تكلفة استخدام العلامة التجارية في ما لو أنها غير مملوكة أصلاً. كما يتضمن التقييم إجراء تحليل متكامل لنسبة وعي الرأي العام حول العلامة التجارية، وولاء المستخدمين لها، وأنشطتها الترويجية، واستثمارها في التسويق، ورضا الموظفين وسمعة الشركة. وتأخذ “براند فاينانس” في الحسبان الإيرادات المتوقعة للعلامة التجارية.

ففي العام 2016، كثّفت “هواوي” جهودها الترويجية عبر تنظيم عدة حملات تسويق عالمية وإطلاق سلسلة من الأجهزة الرائدة. وبفضل سلسلتي هواتفها الذكية P وMate اللتين تمثلان خطوط تصميمها الرائدة، حققت “هواوي” مكاسب عالمية ملحوظة في العام الماضي. كما شحنت أكثر من 140 مليون هاتف ذكي خلال العام 2016 إلى مختلف أنحاء العالم، ما رسّخ مكانتها بين الشركات الثلاث الكبرى لجهة المبيعات العالمية، حيث بلغت  حصتها في الأسواق 10٪- بزيادة 29٪ مقارنة مع العام الماضي. وتشير الأرقام أن هواوي تحقق نمواً أسرع من معدل القطاع ككل، حيث بلغت عائدات مجموعة “هواوي” لأعمال المستهلكين 178 مليار يوان في العام 2016، بزيادة 42٪ مقارنة مع العام 2015، محققة نمواً مطرداً للعام الخامس على التوالي.

كما نظمت “هواوي” حملات تسويق عالمية رفيعة المستوى شملت التصميم والأزياء والترفيه والرياضة، في إطار تعزيزها لمكانة علامتها التجارية عالمياً. ووفقاً لمسح شركة “ايبسوس”، ارتفعت نسبة الاعتراف بعلامة “هواوي” التجارية إلى 81٪ عالمياً في العام 2016، مقارنة بنسبة 76٪ في العام 2015. وتعتبر مشاعر المستهلكين خير دليل على نجاح جهود العلامة التجارية حيث ارتفعت بشكل ملحوظ: فنسبة اعتبار المستخدمين لهواوي عالمياً تحسّنت 66.7٪ فيما بلغت نسبة تفضيلهم لها 100٪، مقارنة مع العام 2015.

وتجدر الإشارة أن “براند فينانس” ليست الشركة الوحيدة التي اعترفت بالتأثير الكبير الذي تركته علامة “هواوي” التجارية. ففي الواقع، لحظت وكالات عالمية متعددة صعود نجم “هواوي”، بما فيها قاعدة بيانات أسهم العلامة التجارية BrandZ و”إنتربراند” التابعتين لمركز الأبحاث “ميلوارد براون” ضمن مجموعة الاستشارات العالمية WPP. فقد صنّفت BrandZ علامة “هواوي” التجارية في المرتبة 50 على قائمة المئة علامة تجارية الأكثر قيمة في العالم، في حين وضعت “انتربراند” هواوي في المرتبة 72 على لائحة أفضل مئة علامة تجارية في العالم للعام 2016. كما اندرجت “هواوي” في القائمتين لسنوات متتالية، وهو دليل على نجاحاتها المستمرة في بناء علامة تجارية عالمية استثنائية.

-انتهى-

 

حول “مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين”: انتشرت منتجات وخدمات “هواوي” في أكثر من 170 بلداً حول العالم، وساهمت بمواكبة متطلبات الاتصال لدى أكثر من ثلث سكان العالم حتى نهاية عام 2013. وتبوأت “هواوي” المرتبة الثالثة عالمياً من حيث شحنات الهواتف الذكية في عام 2013. وقامت الشركة بتأسيس أكثر من 16 مركزاً للبحوث والتطوير حول العالم، بما يشمل الولايات المتحدة وألمانيا والسويد وروسيا والهند والصين. وتقدم “مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين” التي تعد إحدى 3 مجموعات أعمال تابعة لشركة “هواوي”، باقة واسعة من المنتجات مثل الهواتف النقالة، والأجهزة المحمولة ذات النطاق العريض، والأجهزة المنزلية، وخدمات الحوسبة السحابية. ومن خلال خبراتها الممتدة لأكثر من 20 عاماً في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تلتزم “مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين” بتقديم أحدث التقنيات في هذا المجال للمستهلكين حول العالم. ويتوافر مزيد من المعلومات على الرابط (consumer.huawei.com/en/). ويمكن متابعة آخر التحديثات حول “مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين” على:

“فيسبوك”: (facebook.com/HuaweiDevice)؛ “تويتر”: (twitter.com/HuaweiDevice)؛

“يوتيوب”: (youtube.com/HuaweiDevice)؛ “إنستجرام”: (https://instagram.com/huaweiconsumer)

“جوجل بلس”: (google.com/+HuaweiDevice.https://plus)

للاستفسارات الصحافية، يرجى الاتصال بشركة ميماك أوجلفي للعلاقات العامة على العناوين التالية

كارمن الحاج – مديرة قسم العلاقات العامة

ميماك أوجلفي للعلاقات العامة – بيروت

الهاتف: +961-1-486066

شربل غصوب – مدير حسابات

ميماك أوجلفي للعلاقات العامة – بيروت

البريد الإلكتروني: charbel.ghsoub@ogilvy.com