Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

صندوق النقد الدولي يدعو العالم لمساعدة لبنان: نبحث كل السبل الممكنة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– قالت رئيسة صندوق النقد الدولي كريستينا جورجيفا، إن الوقت قد حان لمعالجة الأزمة الاقتصادية العميقة التي يواجهها لبنان، وحثت الأطراف في البلاد على التغلب على “الجمود في المناقشات حول الإصلاحات الاقتصادية الحاسمة”. وأكدت كريستينا جورجيفا، في بيان لها، الخميس، “في أعقاب المأساة الفظيعة في لبنان، حان الوقت للوحدة الوطنية – للتغلب…

Published

on

صندوق-النقد-الدولي-يدعو-العالم-لمساعدة-لبنان:-نبحث-كل-السبل-الممكنة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– قالت رئيسة صندوق النقد الدولي كريستينا جورجيفا، إن الوقت قد حان لمعالجة الأزمة الاقتصادية العميقة التي يواجهها لبنان، وحثت الأطراف في البلاد على التغلب على “الجمود في المناقشات حول الإصلاحات الاقتصادية الحاسمة”.

وأكدت كريستينا جورجيفا، في بيان لها، الخميس، “في أعقاب المأساة الفظيعة في لبنان، حان الوقت للوحدة الوطنية – للتغلب على هذه الكارثة، وكذلك لمعالجة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية العميقة التي لا تزال البلاد تواجهها”.

وبحسب البيان، فإن صندوق النقد الدولي، يبحث كل السبل الممكنة لدعم شعب لبنان، مضيفًا أنه “من الضروري التغلب على الطريق المسدود في المناقشات حول الإصلاحات الحاسمة ووضع برنامج هادف لتغيير الاقتصاد وبناء الثقة في مستقبل البلاد”.

كما طالبت جورجيفا، المجتمع الدولي، وأصدقاء لبنان، بالتقدم لمساعدة البلاد في هذه اللحظة الحرجة.

وتخلّف لبنان عن سداد بعض ديونه في مارس / آذار الماضي، فيما بدأ مفاوضات للحصول على قرض من صندوق النقد الدولي بقيمة 10 مليارات دولار، لكن المحادثات مع صندوق النقد الدولي توقفت.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

النقد الدولي: حذف السودان من قائمة الإرهاب أزال إحدى عقبات تخفيف ديونها

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– قال صندوق النقد الدولي لـCNN، في بيان السبت، إن شطب السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب من شأنه أن يزيل إحدى العقبات التي تحول دون تخفيف محتمل للديون على الخرطوم. وقالت كارول بيكر، رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي للسودان: “لقد تشجعنا بالإشارة الرسمية للإدارة الأمريكية إلى الكونغرس عن نيتها إزالة…

Published

on

By

النقد-الدولي:-حذف-السودان-من-قائمة-الإرهاب-أزال-إحدى-عقبات-تخفيف-ديونها

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– قال صندوق النقد الدولي لـCNN، في بيان السبت، إن شطب السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب من شأنه أن يزيل إحدى العقبات التي تحول دون تخفيف محتمل للديون على الخرطوم.

وقالت كارول بيكر، رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي للسودان: “لقد تشجعنا بالإشارة الرسمية للإدارة الأمريكية إلى الكونغرس عن نيتها إزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ونحن متفائلون بأن الإجراءات التشريعية اللازمة لجعلها فعالة”.

وأضافت بيكر: “إن إخراج السودان من القائمة يزيل إحدى العقبات التي تحول دون تخفيف محتمل لديون البلدان الفقيرة المثقلة بالديون”.

ويُنظر على نطاق واسع إلى إلغاء التصنيف، الساري منذ 27 عامًا، على أنه مرتبط بالاتفاق مع إسرائيل.

وجاء إعلان ترامب عن توصل السودان وإسرائيل إلى إبرام اتفاق سلام، أمس الجمعة، بعد وقت قصير من إعلان البيت الأبيض أنه أبلغ الكونغرس بنيته إزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي ماكناني، في بيان، إن الإخطار الرسمي للكونغرس “يأتي في أعقاب اتفاق السودان الأخير على حل بعض دعاوى ضحايا الإرهاب الأمريكيين وعائلاتهم”.

ووافق السودان على تسوية مع الناجين وعائلات ضحايا هجمات تنظيم القاعدة في 1998 على سفارتي الولايات المتحدة في تنزانيا وكينيا، وهجوم 2000 على المدمرة الأمريكية يو إس إس كول، ومقتل جون غرانفيل، موظف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالخرطوم في 2008.

وإبان هذه الفترة، كان زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن متواجدًا في السودان.

وحوَلت الحكومة الانتقالية في السودان 335 مليون دولار إلى “حساب ضمان لهؤلاء الضحايا وعائلاتهم”، حسب بيان للبيت الأبيض.

Continue Reading

تكنولوجيا

قبل أن تشتري هاتف أبل الجديد.. نظرة تفصيلية على آيفون 12 وآيفون 12 برو

وصل هاتف آيفون 12 إلى بعض الأسواق، بإمكانيات شبكة الجيل الخامس 5G وتحديثات للكاميرا والشاشة. لكن هل هي كافية لتبرير السعر؟

Published

on

By

قبل-أن-تشتري-هاتف-أبل-الجديد.-نظرة-تفصيلية-على-آيفون-12-وآيفون-12-برو

وصل هاتف آيفون 12 إلى بعض الأسواق، بإمكانيات شبكة الجيل الخامس 5G وتحديثات للكاميرا والشاشة. لكن هل هي كافية لتبرير السعر؟

Continue Reading

تكنولوجيا

شاهد هذه السيارة الخارقة وهي تكسر الرقم القياسي العالمي للسرعة

هذه هي أسرع سيارة إنتاج في العالم الآن بحسب المصنّع الأمريكي SSC North America، إذ وصلت السيارة، وهي من طراز Tuatara، إلى متوسط سرعة يبلغ 508.7 كيلومتراً في الساعة، بحسب ما ذكرت الشركة.

Published

on

By

شاهد-هذه-السيارة-الخارقة-وهي-تكسر-الرقم-القياسي-العالمي-للسرعة

هذه هي أسرع سيارة إنتاج في العالم الآن بحسب المصنّع الأمريكي SSC North America، إذ وصلت السيارة، وهي من طراز Tuatara، إلى متوسط سرعة يبلغ 508.7 كيلومتراً في الساعة، بحسب ما ذكرت الشركة.

Continue Reading
error: Content is protected !!