فوز مبين تحققه “هواوي” في حفل توزيع جوائز “إف للتصميم”

2187 مشاهدات Leave a comment

خمسة من أبرز أجهزة “هواوي” تحصد الجوائز تكريماً لتصاميمها الرائدة

 

بيروت، في 15 آذار 2017: أعلنت “مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين” عن فوز خمسة من أجهزتها بجائزة “إف للتصميم” (iF Design) خلال مؤتمر “إف” الدولي للتصميم الصناعي للعام 2017 الذي انعقد في مدينة هانوفر الألمانية. فقد حصدت أجهزة “هواوي” وهي (Mate 9 Pro) و(Mate 9 Pro Smart Cover) و(Nova Plus) و(MediaPad M3) و(HUAWEI FIT) جوائز مرموقة تكريماً لتصاميمها الرائدة في هذا القطاع.

تأسست جائزة “إف للتصميم” في العام 1953، وهي جائزة يمنحها سنويًّا “مؤتمر إف للتصميم الصناعي” الذي يمثّل أقدم معهد للتصميم الصناعي في ألمانيا معترف به عالميًّا كمرجعيّة في الشفافية والدقّة والموثوقيّة. يذكر أن “هواوي” تتميز بفوزها المتكرّر بهذه الجائزة المرموقة، سيّما أنّ أجهزتها ترتكز على مفاهيم التصميم الرائدة عالميّاً وهب مجهّزة بأحدث الابتكارات التكنولوجية. لا شكّ أنّ هذا التكامل بين الميّزات الاستثنائية والخصائص العمليّة هو الذي عزّز إقبال المستهلكين على أجهزتها من حول العالم.

نبذة حول الأجهزة الفائزة:

  • يتميز جهاز “هواوي” (Mate 9 Pro) بهيكله المتّسق المتجانس وشاشة عرضه المنحنية بدقّة 1440×2560 بيكسل (2k). وجاء تصميم المنحنيات الخلفيّة تمامًا كتلك الأماميّة ليمنح المستخدمين سهولة فائقة في القبضة والتحكّم بالجهاز.
  • تسعى شركة “هواوي” أيضاً إلى ابتكار أكسسوارات عمليّة وأنيقة لهواتفها الذكية. تم تصنيع (Mate 9 Pro Smart Cover) من مادة بولي كاربونات عالية الجودة الصديقة للبيئة. وهو غطاء مقاوم للضغط والسقوط، صلبٌ، تصميمه محكم في الأعلى، ما يوفّر حماية فضلى للهاتف الذكي. كما أنّ تصميم النافذة الجانبية الشفافة الاستثنائي يضاعف سهولة الاستعمال.
  • أما جهاز “هواوي” (Nova Plus) فمنتج عصريّ للجيل الشاب يمثّل لغة تصميميّة جديدة. هو أول منتج من “هواوي” بميزة السطحيات المنحنية (G3) على الزوايا الأمامية التي تمنح الجهاز مظهراً رقيقاً أنيقاً. يتميّز الهاتف بإطاره المصنوع من مزيج ألومنيوم ومغنيسيوم من الفئة السادسة المستخدمة في صناعة الطائرات. أمّا الجانب الخلفي للجهاز فمعدني منحنٍ مصقول بعملية السفع الرملي المتطوة واللمسات الأخيرة على الخطوط الدقيقة. وعليه، يبدو تصميم الهاتف لمّاعاً ديناميكيًّا بفضل هيكل الهاتف المعدني.
  • تمّ تصميم جهاز “هواوي” (MediaPad M3) وهندسته بالتعاون مع شركة “هارمان كاردون” المتخصّصة بهندسة الصوت. ويتميّز بشاشة بدقّة 1440×2560 بيكسل (2k) وسماعتين بجودة صوت عالية لمنح تجربة سمعيّة بصريّة غامرة مدهشة.
  • وأخيراً ساعة (HUAWEI FIT) المتخصصة باللياقة البدنية تمثّل بتصميمها المستدير منتجًا عصريّاً رياضيّاً بامتياز. يذكر أن سطح الساعة مصنوع من الألومنيوم وهي متوفّرة باللونين الفضي والرمادي، كما تأتي مع حزام متعدد الألوان يعكس مظهراً عصريّاً متطوّراً.

تجدر الإشارة أن شركة “هواوي” حازت في السنوات الأخيرة سلسلة من الجوائز العالمية المرموقة عن أجهزتها الذكية. بالفعل، نالت ساعة (HUAWEI Watch) وجهاز(HUAWEI Nexus 6) جائزة “إف للتصميم” للعام 2016. كما حصدت الشركة 16 جائزة خلال معرض (CES 2016) عن أجهزتها الشهيرة المبتكرة و15 جائزة خلال معرض (MWC 2016) وهي أبرز فعاليّات هذا القطاع وتظاهراته العالمية. واستقطبت أجهزتها الأضواء على مدار السنة، حيث فاز هاتف (P9) بجائزة (EISA)، وحصد (Mate 9) جائزة أفضل هاتف ذكي من أبرز متاجر التكنولوجيا الألمانية. كما فازت شركة “هواوي” خلال معرض (CES 2017)، بثماني جوائز منها جائزة “أفضل هاتف ذكي” قدمتها صحيفة “وول ستريت جورنال”.

تلتزم شركة “هواوي” بتطوير حرفيتها وتدأب على اتخاذ خطوات جريئة في مجال التصميم الصناعي. وهي ماضية قدماً في تطوير لغتها التصميميّة وصقلها في مراكزها العالمية، فيما تعتمد المفاهيم المبتكرة والتصاميم العابرة للمجالات. وأبلغ مثال هو اعتماد مركز “هواوي” للأبحاث الجماليّة في باريس ومركز التصميم والأبحاث في اليابان ومركز التصميم الصناعي في فنلندا أحدث مفاهيم التصميم في أيامنا. كما تلتزم “هواوي” بإرساء علاقات تعاون مع شركات تصميم عالميّة لتعميق تواصلها مع أسلوب حياة المستهلكين ومشاعرهم، مثل “شواروفسكي” و”بورشه ديزاين” وعدد من دور الأزياء. كيف لا وقد أصبح التصميمان المشتركان (HUAWEI Watch) و(Porsche Design HUAWEI Mate 9) بين منتجات المستهلكين المفضّلة حول العالم.

انتهى

حول “مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين”: انتشرت منتجات وخدمات “هواوي” في أكثر من 170 بلداً حول العالم، وساهمت بمواكبة متطلبات الاتصال لدى أكثر من ثلث سكان العالم حتى نهاية عام 2013. وتبوأت “هواوي” المرتبة الثالثة عالمياً من حيث شحنات الهواتف الذكية في عام 2013. وقامت الشركة بتأسيس أكثر من 16 مركزاً للبحوث والتطوير حول العالم، بما يشمل الولايات المتحدة وألمانيا والسويد وروسيا والهند والصين. وتقدم “مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين” التي تعد إحدى 3 مجموعات أعمال تابعة لشركة “هواوي”، باقة واسعة من المنتجات مثل الهواتف النقالة، والأجهزة المحمولة ذات النطاق العريض، والأجهزة المنزلية، وخدمات الحوسبة السحابية. ومن خلال خبراتها الممتدة لأكثر من 20 عاماً في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تلتزم “مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين” بتقديم أحدث التقنيات في هذا المجال للمستهلكين حول العالم. ويتوافر مزيد من المعلومات على الرابط (consumer.huawei.com/en/).

للاستفسارات الصحافية، يرجى الاتصال بشركة ميماك أوجلفي للعلاقات العامة على العناوين التالية

كارمن الحاج – مديرة قسم العلاقات العامة

ميماك أوجلفي للعلاقات العامة- بيروت

الهاتف: +961-1-486066

شربل غصوب- مدير حسابات

ميماك أوجلفي للعلاقات العامة- بيروت

البريد الإلكتروني: charbel.ghsoub@ogilvy.com