فيسبوك تكشف حسابات بالإمارات ومصر ومن "يقف خلفها" لانتقاد قطر وتركيا - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

فيسبوك تكشف حسابات بالإمارات ومصر ومن “يقف خلفها” لانتقاد قطر وتركيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت شركة فيسبوك، الخميس، حذف مجموعتين، الأولى تضم 211 حسابا و107 صفحات و49 مجموعة و87 حسابا على انستغرام لانخراطها في “سلوك منسق زائف” مصدرها كل من الإمارات ومصر ونيجيريا. وأوضحت الشركة في بيان نشر على موقعها الرسمي: “الأشخاص خلف هذه الصفحات استخدموا حسابات زائفة لإدارتها والترويج على المجموعات لزيادة حجم التفاعل..…

Published

on

فيسبوك تكشف حسابات بالإمارات ومصر ومن “يقف خلفها” لانتقاد قطر وتركيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت شركة فيسبوك، الخميس، حذف مجموعتين، الأولى تضم 211 حسابا و107 صفحات و49 مجموعة و87 حسابا على انستغرام لانخراطها في “سلوك منسق زائف” مصدرها كل من الإمارات ومصر ونيجيريا. وأوضحت الشركة في بيان نشر على موقعها الرسمي: “الأشخاص خلف هذه الصفحات استخدموا حسابات زائفة لإدارتها والترويج على المجموعات لزيادة حجم التفاعل.. شاركوا أخبارا محلية واستهدفوا دولا والترويج لمحتوى عن الإمارات ونشاطها في اليمن وأول رائد فضاء إماراتي وانتقاد قطر وتركيا وإيران والاتفاق النووي الإيراني وانتقاد جماعة الإخوان المسلمين..” وكشفت فيسبوك الجهات التي تقف وراء هذه الحسابات، قائلة: “رغم أن هؤلاء الأشخاص يحاولون إخفاء هويتهم، إلا أن تحقيقاتنا عثرت على صلات مع 3 شركات تسويق، هي تشارلز للاتصالات في الإمارات وفليكسيل في مصر ومينتريتش في نيجيريا..” قد يهمك أيضاًتويتر توقف آلاف الحسابات في السعودية والإمارات ومصر بسبب قطر واليمن وإيران.. وتوضح لما أوقفت حساب سعود القحطاني المجموعة الثانية في مصر: أعلنت فيسبوك حذف 163 حسابا و51 صفحة و33 مجموعة و4 حسابات على انستغرام في مصر تنخرط في “سلوك منسق زائف” وتركز بالعادة على نشر محتوى سياسي يدعم الإمارات والسعودية ومصر وينتقد قطر وإيران وتركيا والانفصاليين الجنوبيين في اليمن وقالت الشركة أنها عثرت على صلات بين هذه الحسابات وصحيفة الفجر المصرية بعد التحقيقات التي أجرتها. وفيما يلي نستعرض لكم بعض الصفحات التي كشفت واستشهدت فيسبوك بصورها في البيان: صفحة باسم “أفكار الولايات المتحدة الأمريكية” USA thoughts صفحة باسم الخليج 365 صفحة باسم “العين الكريستالية” صفحة باسم راديو اليمن العربي صفحة باسم انقذوا الصومال صفحة باسم الفجر الفني                                                                      

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

شاهد كيف تحولت سيارة ميني كوبر هذه إلى وحش على حلبة السباق

لا تأتي سيارة “ميني كوبر جي بي” بمقاعد خلفية.. وسيصنع 3000 سيارة منها فقط، لكن هذا لا ينبغي أن يمنعك من القيام بجولة في واحدة منها.

Published

on

By

شاهد-كيف-تحولت-سيارة-ميني-كوبر-هذه-إلى-وحش-على-حلبة-السباق

لا تأتي سيارة “ميني كوبر جي بي” بمقاعد خلفية.. وسيصنع 3000 سيارة منها فقط، لكن هذا لا ينبغي أن يمنعك من القيام بجولة في واحدة منها.

Continue Reading

تكنولوجيا

إيلون موسك يتخطى بيل غيتس ويصبح ثاني أغنى رجل في العالم.. هذه قيمة ثروته

هونغ كونغ (CNN) – بعد أن سجلت أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا يوم الثلاثاء رقماً قياسياً، وتخطت قيمتها السوقية 500 مليار دولار لأول مرة على الإطلاق، ارتفع صافي ثروة الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون موسك، يوم الاثنين لتتعادل ثروته مع بيل غيتس، الشريك المؤسس لمايكروسوفت، عند 129 دولار. أما اليوم الأربعاء، فقد أظهر مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات، الذي…

Published

on

By

إيلون-موسك-يتخطى-بيل-غيتس-ويصبح-ثاني-أغنى-رجل-في-العالم.-هذه-قيمة-ثروته

هونغ كونغ (CNN) – بعد أن سجلت أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا يوم الثلاثاء رقماً قياسياً، وتخطت قيمتها السوقية 500 مليار دولار لأول مرة على الإطلاق، ارتفع صافي ثروة الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون موسك، يوم الاثنين لتتعادل ثروته مع بيل غيتس، الشريك المؤسس لمايكروسوفت، عند 129 دولار.

أما اليوم الأربعاء، فقد أظهر مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات، الذي يتتبع ثروة أغنى 500 شخص في العالم، أن ثروة موسك ارتفعت مجدداً لتتخطى غيتس وتصل 136 مليار دولار وتضعه في المركز الثاني على القائمة.

وترتبط ثروة موسك بشكل مباشر مع أرباح تسلا، إذ أن أكبر أصوله هي أسهم الشركة، التي امتلك منها آخر مرة حوالي 20٪، وفقاً لبلومبيرغ.

وكان هذا العام جيداً جداً لرائد الأعمال، حيث ارتفع سهم تسلا حتى الآن بـ524٪ تقريباً، ما ساعد موسك على إضافة أكثر من 100 مليار دولار إلى ثروته، أي أكثر مما أضافه أي شخص آخر في قائمة بلومبيرغ للأثرياء، بحسب المؤشر.

وكان من الممكن لغيتس أن يكون مليارديراً أكبر لولا أعماله الخيرية التي دفعته وزوجته ميليندا للتبرع بمعظم ثروتهما. ويعتبر جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون حالياً أغنى شخص في العالم، حيث تقدر ثروته الصافية بحوالي 183 مليار دولار.

بعيداً عن تسلا، يشرف موسك على سبيس إكس، شركة استكشاف الفضاء التي بدأت مؤخراً مهمة تاريخية مع وكالة ناسا. كما أنه لديه 6 أطفال وهو رئيس مؤسسة موسك، وهي منظمة تدعم البحث في الطاقة المتجددة وطب الأطفال والبشر في الفضاء.

إليكم في الإنفوغرافيك أعلاه ترتيب أغنياء العالم بعد ارتفاع صافي ثروة إيلون موسك مؤخراً:

Continue Reading

تكنولوجيا

قطر ترفع دعوى قضائية في نيويورك ضد بنك أبوظبي الأول

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قالت هيئة تنظيم مركز قطر للمال إنها تقدمت بدعوى قضائية ضد بنك أبو ظبي الأول يوم الثلاثاء، مطالبة البنك الإماراتي بتسديد دين قضائي مستحق تبلغ قيمته 200 مليون ريال قطري، أي 55 مليون دولار أمريكي. وذكر بيان نشرته الهيئة أن الدعوى رُفعت في نيويورك لاسترجاع “المبلغ المستحق لهيئة التنظيم…

Published

on

By

قطر-ترفع-دعوى-قضائية-في-نيويورك-ضد-بنك-أبوظبي-الأول

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قالت هيئة تنظيم مركز قطر للمال إنها تقدمت بدعوى قضائية ضد بنك أبو ظبي الأول يوم الثلاثاء، مطالبة البنك الإماراتي بتسديد دين قضائي مستحق تبلغ قيمته 200 مليون ريال قطري، أي 55 مليون دولار أمريكي.

وذكر بيان نشرته الهيئة أن الدعوى رُفعت في نيويورك لاسترجاع “المبلغ المستحق لهيئة التنظيم من الأصول المملوكة بواسطة بنك أبو ظبي الأول في نيويورك. حيث تخلف  البنك عن سداد الدين المستحقّ عليه إلى هيئة التنظيم بموجب القرار النهائي الصادر عن المحكمة المدنية والتجارية لمركز قطر للمال”.

وبحسب البيان، كانت قد رفعت الدعوى بسبب “إعاقة” بنك أبو ظبي الأول مجريات التحقيق القائمة لديها و”التصرّف بصورة لا تنمّ عن مستوى النزاهة المطلوب من الشركات العاملة في المركز”.

وكانت قد رفعت قطر في العام 2018 عدد من الدعاوي القضائية ضد بنوك، من بينها بنك أبوظبي الأول، والذي يعد أكبر بنك في دولة الإمارات، بتهمة التلاعب بالعملة المحلية بالأسواق الخارجية بهدف الإضرار بالاقتصاد القطري وعملته بعد الأزمة الخليجية.

وحاولت CNN الحصول على تعليق من بنك أبوظبي الأول دون رد حتى كتابة هذا التقرير.

Continue Reading
error: Content is protected !!