فيسبوك يبدأ تصنيف منشورات ترامب وبايدن دون التحقق من صحتها - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

فيسبوك يبدأ تصنيف منشورات ترامب وبايدن دون التحقق من صحتها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — بعد أن نشر الرئيس دونالد ترامب ادعاء غير صحيح على فيسبوك كتب فيه أن التصويت عبر البريد يمكن أن يؤدي إلى “انتخابات فاسدة”، قامت منصة التواصل الاجتماعي بتصنيف المنشور، دون التحقق من صحته أو تحديده على أنه صحيح أو خاطئ. بدلاً من ذلك، قامت منصة التواصل بتوجيه المستخدمين إلى…

Published

on

فيسبوك-يبدأ-تصنيف-منشورات-ترامب-وبايدن-دون-التحقق-من-صحتها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — بعد أن نشر الرئيس دونالد ترامب ادعاء غير صحيح على فيسبوك كتب فيه أن التصويت عبر البريد يمكن أن يؤدي إلى “انتخابات فاسدة”، قامت منصة التواصل الاجتماعي بتصنيف المنشور، دون التحقق من صحته أو تحديده على أنه صحيح أو خاطئ. بدلاً من ذلك، قامت منصة التواصل بتوجيه المستخدمين إلى موقع حكومي لمعرفة المزيد حول كيفية التصويت.

ويعد قرار فيسبوك جزءاً من سياسة جديدة في الشركة، أعلن عنها الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ الشهر الماضي، لتصنيف المنشورات المتعلقة بانتخابات نوفمبر/تشرين الثاني. وقد قام فيسبوك في الآونة الأخيرة بوضع ذات التصنيف تحت مجموعة من منشورات ترامب والمرشح الديمقراطي المفترض جو بايدن، من بينها منشور لنائب الرئيس السابق يطالب فيه “بالتصويت ضد دونالد ترامب في نوفمبر المقبل”، والذي لا يقدم أي معلومات واقعية عن التصويت.

وقد انتقد هذا الأسلوب الجديد من قبل بعض مراقبي الصناعة الذين يشعرون بالقلق من التصنيفات المربكة التي يمكن اعتبارها على أنها تأييد ضمني لمنشورات الرئيس المثيرة للجدل.

ويقول ريك هاسن، أستاذ القانون والعلوم السياسية في جامعة كاليفورنيا، إن التصنيف “يبدو عديم الفائدة إلى حد ما – ربما حتى أنه قد يبدو وكأن فيسبوك يؤيد ما يقوله ترامب ويوفر مساحة للمزيد من المعلومات”.

وبدأ تصنيف المنشورات في الأيام القليلة الماضية، وفقاً للمتحدث باسم فيسبوك، آندي ستون. ويأتي ذلك في أعقاب اعتراض الموظفين وقادة الحقوق المدنية في فيسبوك، قرار الشركة بعدم اتخاذ أي إجراء بشأن منشورات سابقة مثيرة للجدل لترامب، قال في أحدها أن “النهب” في الاحتجاجات القائمة في البلاد سيدفعه إلى “إطلاق النار”.

وتعد ادعاءات ترامب حول موضوع التصويت عبر البريد خاطئة، إذ توجد ضمانات لحماية سلامة بطاقات الاقتراع بالبريد، وليس هناك تزوير واسع النطاق في الانتخابات الأمريكية. وقد قام المسؤولون الديمقراطيون والجمهوريون في جميع أنحاء البلاد بتوسيع عمليات التصويت البريدي بعد انتشار فيروس كورونا، ويتوقع خبراء أنه سيكون هناك مستويات قياسية غير مسبوقة في عمليات التصويت عبر البريد في نوفمبر/ تشرين الثاني هذا العام.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

كورونا يلتهم “أسعد مكان على الأرض”.. ديزني تعتزم تسريح 32 ألف موظف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — تخطط شركة والت ديزني لتسريح 32 ألف موظف بنهاية مارس/ آذار بينما تواصل جائحة فيروس كورونا بضرب أعمال المتنزهات والمنتجعات. وكشف عن عمليات التسريح في ملف قدمته الشركة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية يوم الأربعاء. وتوظف ديزني حوالي 223 ألف شخص، وفقاً لأحدث تقرير سنوي لها. وقد أعلنت…

Published

on

By

كورونا-يلتهم-“أسعد-مكان-على-الأرض”.-ديزني-تعتزم-تسريح-32-ألف-موظف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — تخطط شركة والت ديزني لتسريح 32 ألف موظف بنهاية مارس/ آذار بينما تواصل جائحة فيروس كورونا بضرب أعمال المتنزهات والمنتجعات.

وكشف عن عمليات التسريح في ملف قدمته الشركة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية يوم الأربعاء. وتوظف ديزني حوالي 223 ألف شخص، وفقاً لأحدث تقرير سنوي لها. وقد أعلنت سابقاً عن خطط لإلغاء حوالي 28 ألف وظيفة في سبتمبر/ أيلول.

وحذرت شركة الإعلام والترفيه العملاقة من أنها قد تضطر أيضاً إلى التخلي عن أرباحها في المستقبل، وتقليل أو عدم المساهمة في خطط المعاشات التقاعدية والتقاعد الطبي. كما قالت إنها قد تخفض الاستثمار في الإنتاج التلفزيوني والسينمائي، بالإضافة إلى فرض إجازات غير مدفوعة أو تسريح المزيد من الموظفين.

وقالت ديزني في ملفها إن بعض هذه الإجراءات “قد يكون لها تأثير سلبي على أعمالنا”.

وقد أثر الوباء بشكل كبير على أعمال ديزني باركس، التي لديها أكثر من 100 ألف موظف في الولايات المتحدة. كما اضطرت الشركة إلى تعليق سفنها السياحية وتأجيل إصدارات الأفلام الرئيسية، مثل فيلم “بلاك ويدو”، الذي كان من المتوقع أن يكون أحد أكبر الأفلام الرائجة هذا العام.

وقد تثير الأنباء التي تفيد بأن الشركة تستعد لإلغاء 4 آلاف وظيفة إضافية عما أعلنته في سبتمبر/ أيلول غضب السيناتور إليزابيث وارن وأبيغيل ديزني، اللتين أدانتا الشركة سابقاً بسبب تسريح العمال. أبيغيل ديزني هي حفيدة روي ديزني، الذي أسس الشركة في العام 1923 مع شقيقه والت ديزني.

واتهمت وارن ديزني باتخاذ قرارات تجارية “قصيرة النظر” ومكافأة المديرين التنفيذيين والمساهمين من خلال “حزم التعويضات الضخمة”، وتوزيعات الأرباح وإعادة شراء الأسهم في السنوات التي سبقت الأزمة – وهو الموقف الذي وصفه الرئيس التنفيذي لشركة ديزني بوب تشابيك بأنه “غير مدروس ومضلل”. وقد أيدت أبيغيل ديزني السيناتور الديمقراطي علناً في النزاع.

وأغلقت جميع حدائق ديزني الـ12 في أمريكا الشمالية وآسيا وأوروبا بين مارس/ آذار ومايو/ أيار. وفي حين أعادت ديزني منذ ذلك الحين فتح المنتزهات الترفيهية في شنغهاي وفلوريدا، سيظل منتزهها الرئيسي في كاليفورنيا مغلقاً على الأقل حتى نهاية العام 2020. واضطرت ديزني لاند باريس للإغلاق مرة أخرى في أواخر الشهر الماضي عندما فرضت فرنسا إغلاقاً ثانياً على مستوى البلاد.

وبلغت خسائر ديزني 2.8 مليار دولار في العام المنتهي في 30 سبتمبر/ أيلول، ما يمثل انعكاساً حاداً عن العام السابق، عندما سجلت الشركة أرباحاً قدرها 10.4 مليار دولار.

Continue Reading

تكنولوجيا

شاهد كيف تحولت سيارة ميني كوبر هذه إلى وحش على حلبة السباق

لا تأتي سيارة “ميني كوبر جي بي” بمقاعد خلفية.. وسيصنع 3000 سيارة منها فقط، لكن هذا لا ينبغي أن يمنعك من القيام بجولة في واحدة منها.

Published

on

By

شاهد-كيف-تحولت-سيارة-ميني-كوبر-هذه-إلى-وحش-على-حلبة-السباق

لا تأتي سيارة “ميني كوبر جي بي” بمقاعد خلفية.. وسيصنع 3000 سيارة منها فقط، لكن هذا لا ينبغي أن يمنعك من القيام بجولة في واحدة منها.

Continue Reading

تكنولوجيا

إيلون موسك يتخطى بيل غيتس ويصبح ثاني أغنى رجل في العالم.. هذه قيمة ثروته

هونغ كونغ (CNN) – بعد أن سجلت أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا يوم الثلاثاء رقماً قياسياً، وتخطت قيمتها السوقية 500 مليار دولار لأول مرة على الإطلاق، ارتفع صافي ثروة الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون موسك، يوم الاثنين لتتعادل ثروته مع بيل غيتس، الشريك المؤسس لمايكروسوفت، عند 129 دولار. أما اليوم الأربعاء، فقد أظهر مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات، الذي…

Published

on

By

إيلون-موسك-يتخطى-بيل-غيتس-ويصبح-ثاني-أغنى-رجل-في-العالم.-هذه-قيمة-ثروته

هونغ كونغ (CNN) – بعد أن سجلت أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا يوم الثلاثاء رقماً قياسياً، وتخطت قيمتها السوقية 500 مليار دولار لأول مرة على الإطلاق، ارتفع صافي ثروة الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون موسك، يوم الاثنين لتتعادل ثروته مع بيل غيتس، الشريك المؤسس لمايكروسوفت، عند 129 دولار.

أما اليوم الأربعاء، فقد أظهر مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات، الذي يتتبع ثروة أغنى 500 شخص في العالم، أن ثروة موسك ارتفعت مجدداً لتتخطى غيتس وتصل 136 مليار دولار وتضعه في المركز الثاني على القائمة.

وترتبط ثروة موسك بشكل مباشر مع أرباح تسلا، إذ أن أكبر أصوله هي أسهم الشركة، التي امتلك منها آخر مرة حوالي 20٪، وفقاً لبلومبيرغ.

وكان هذا العام جيداً جداً لرائد الأعمال، حيث ارتفع سهم تسلا حتى الآن بـ524٪ تقريباً، ما ساعد موسك على إضافة أكثر من 100 مليار دولار إلى ثروته، أي أكثر مما أضافه أي شخص آخر في قائمة بلومبيرغ للأثرياء، بحسب المؤشر.

وكان من الممكن لغيتس أن يكون مليارديراً أكبر لولا أعماله الخيرية التي دفعته وزوجته ميليندا للتبرع بمعظم ثروتهما. ويعتبر جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون حالياً أغنى شخص في العالم، حيث تقدر ثروته الصافية بحوالي 183 مليار دولار.

بعيداً عن تسلا، يشرف موسك على سبيس إكس، شركة استكشاف الفضاء التي بدأت مؤخراً مهمة تاريخية مع وكالة ناسا. كما أنه لديه 6 أطفال وهو رئيس مؤسسة موسك، وهي منظمة تدعم البحث في الطاقة المتجددة وطب الأطفال والبشر في الفضاء.

إليكم في الإنفوغرافيك أعلاه ترتيب أغنياء العالم بعد ارتفاع صافي ثروة إيلون موسك مؤخراً:

Continue Reading
error: Content is protected !!