فيسبوك يبدأ تصنيف منشورات ترامب وبايدن دون التحقق من صحتها - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

فيسبوك يبدأ تصنيف منشورات ترامب وبايدن دون التحقق من صحتها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — بعد أن نشر الرئيس دونالد ترامب ادعاء غير صحيح على فيسبوك كتب فيه أن التصويت عبر البريد يمكن أن يؤدي إلى “انتخابات فاسدة”، قامت منصة التواصل الاجتماعي بتصنيف المنشور، دون التحقق من صحته أو تحديده على أنه صحيح أو خاطئ. بدلاً من ذلك، قامت منصة التواصل بتوجيه المستخدمين إلى…

Published

on

فيسبوك-يبدأ-تصنيف-منشورات-ترامب-وبايدن-دون-التحقق-من-صحتها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — بعد أن نشر الرئيس دونالد ترامب ادعاء غير صحيح على فيسبوك كتب فيه أن التصويت عبر البريد يمكن أن يؤدي إلى “انتخابات فاسدة”، قامت منصة التواصل الاجتماعي بتصنيف المنشور، دون التحقق من صحته أو تحديده على أنه صحيح أو خاطئ. بدلاً من ذلك، قامت منصة التواصل بتوجيه المستخدمين إلى موقع حكومي لمعرفة المزيد حول كيفية التصويت.

ويعد قرار فيسبوك جزءاً من سياسة جديدة في الشركة، أعلن عنها الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ الشهر الماضي، لتصنيف المنشورات المتعلقة بانتخابات نوفمبر/تشرين الثاني. وقد قام فيسبوك في الآونة الأخيرة بوضع ذات التصنيف تحت مجموعة من منشورات ترامب والمرشح الديمقراطي المفترض جو بايدن، من بينها منشور لنائب الرئيس السابق يطالب فيه “بالتصويت ضد دونالد ترامب في نوفمبر المقبل”، والذي لا يقدم أي معلومات واقعية عن التصويت.

وقد انتقد هذا الأسلوب الجديد من قبل بعض مراقبي الصناعة الذين يشعرون بالقلق من التصنيفات المربكة التي يمكن اعتبارها على أنها تأييد ضمني لمنشورات الرئيس المثيرة للجدل.

ويقول ريك هاسن، أستاذ القانون والعلوم السياسية في جامعة كاليفورنيا، إن التصنيف “يبدو عديم الفائدة إلى حد ما – ربما حتى أنه قد يبدو وكأن فيسبوك يؤيد ما يقوله ترامب ويوفر مساحة للمزيد من المعلومات”.

وبدأ تصنيف المنشورات في الأيام القليلة الماضية، وفقاً للمتحدث باسم فيسبوك، آندي ستون. ويأتي ذلك في أعقاب اعتراض الموظفين وقادة الحقوق المدنية في فيسبوك، قرار الشركة بعدم اتخاذ أي إجراء بشأن منشورات سابقة مثيرة للجدل لترامب، قال في أحدها أن “النهب” في الاحتجاجات القائمة في البلاد سيدفعه إلى “إطلاق النار”.

وتعد ادعاءات ترامب حول موضوع التصويت عبر البريد خاطئة، إذ توجد ضمانات لحماية سلامة بطاقات الاقتراع بالبريد، وليس هناك تزوير واسع النطاق في الانتخابات الأمريكية. وقد قام المسؤولون الديمقراطيون والجمهوريون في جميع أنحاء البلاد بتوسيع عمليات التصويت البريدي بعد انتشار فيروس كورونا، ويتوقع خبراء أنه سيكون هناك مستويات قياسية غير مسبوقة في عمليات التصويت عبر البريد في نوفمبر/ تشرين الثاني هذا العام.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

نقص الوقود في بريطانيا.. الحكومة تدرس تسهيل دخول السائقين الأجانب لحل الأزمة

اصطف سائقو السيارات في المملكة المتحدة للحصول على الوقود وسط حالة من الذعر في الشراء؛ بسبب مشكلات في سلسلة التوزيع. على الرغم من التطمينات من الحكومة يوم السبت، التي حثت السائقين على عدم الذعر من شراء الوقود، تشكلت طوابير المركبات خارج محطات الوقود في جميع أنحاء البلاد. تصاعدت أزمة الوقود في المملكة المتحدة حيث لا…

Published

on

By

نقص-الوقود-في-بريطانيا.-الحكومة-تدرس-تسهيل-دخول-السائقين-الأجانب-لحل-الأزمة

اصطف سائقو السيارات في المملكة المتحدة للحصول على الوقود وسط حالة من الذعر في الشراء؛ بسبب مشكلات في سلسلة التوزيع. على الرغم من التطمينات من الحكومة يوم السبت، التي حثت السائقين على عدم الذعر من شراء الوقود، تشكلت طوابير المركبات خارج محطات الوقود في جميع أنحاء البلاد. تصاعدت أزمة الوقود في المملكة المتحدة حيث لا يوجد عدد كافٍ من سائقي الشاحنات الثقيلة لتلبية الطلب. تنظر الحكومة في خطة تأشيرة مؤقتة لتسهيل عمل السائقين الأجانب في المملكة المتحدة.

Continue Reading

تكنولوجيا

مصر تفرض ضرائب على صناع المحتوى وسط تساؤلات عن “القيمة المضافة”

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– تتجه مصر إلى فرض ضرائب على صناع المحتوى على شبكة الإنترنت، لا سيما عبر الشبكات الاجتماعية. وطالبت مصلحة الضرائب المصرية، السبت، صانعي المحتوى من المدونين وأصحاب القنوات على منصة يوتيوب العالمية لاستضافة الفيديو (البلوجرز واليوتيوبرز)، بالتوجه إلى مأمورية الضرائب “لفتح ملف ضريبي للتسجيل بمأمورية الضريبة على الدخل المختصة”، حسب تدوينة…

Published

on

By

مصر-تفرض-ضرائب-على-صناع-المحتوى-وسط-تساؤلات-عن-“القيمة-المضافة”

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– تتجه مصر إلى فرض ضرائب على صناع المحتوى على شبكة الإنترنت، لا سيما عبر الشبكات الاجتماعية.

وطالبت مصلحة الضرائب المصرية، السبت، صانعي المحتوى من المدونين وأصحاب القنوات على منصة يوتيوب العالمية لاستضافة الفيديو (البلوجرز واليوتيوبرز)، بالتوجه إلى مأمورية الضرائب “لفتح ملف ضريبي للتسجيل بمأمورية الضريبة على الدخل المختصة”، حسب تدوينة للمصلحة عبر فيسبوك.

إلى جانب القيام بالتسجيل في مأمورية القيمة المضافة المختصة إذا بلغت إيراداتهم 500 ألف جنيه (قرابة 32 ألف دولار) خلال 12 شهرًا من تاريخ مزاولة النشاط.

ودعت مصلحة الضرائب في مصر صناع المحتوى إلى الذهاب إلى مقر وحدة التجارة الإلكترونية في المصلحة إذا كان لديهم استفسارات، في إشارة إلى أن الوحدة ستكون هي المعنية بوضعهم الضريبي.

ولم توضح مصلحة الضرائب ما الرسوم التي ينبغي على صناع المحتوى سدادها أو الآلية التي سيتم بموجبها تحصيلها.

وتخطط وزارة المالية المصرية لتحصيل ضرائب تبلغ قرابة تريليون جنيه (983 مليار جنيه = 626 مليون دولار)، حسب بيانات الوزارة لموازنة العام المالي 2021-2022. وذلك في مقابل 830.8 مليار جنيه (528 مليون دولار) متوقعة للعام الحالي بزيادة نحو 18.3%.

وسرت حالة من الجدل بشأن إعلان مصلحة الضرائب، وسط تساؤلات بين مستخدمي تويتر حول سبب فرض ضريبة قيمة مضافة على صناع المحتوى. 

وهناك تجارب عالمية في تنظيم أوضاع المؤثرين الاجتماعيين وصناع المحتوى، بعضها يلزمهم باستخراج تراخيص رسمية لممارسة عملهم.

كما تفرض بعض الدول ضرائب قيمة مضافة على المؤثرين في حال قاموا بتوريد سلع أو خدمات تقع ضمن نطاق ضريبة القيمة المضافة.

وتشهد منطقة الشرق الأوسط تناميًا في عدد المؤثرين الاجتماعيين وصناع المحتوى، خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

إلى جانب المشاهير، دفعت الظروف الاقتصادية في مصر العديد من المصريين إلى استخدام حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي كوسيلة للبحث عن عائد مادي قد تجلبه نسب المشاهدة للمحتوى الذي ينشرونه.

بعض هذه القنوات، خاصة في يوتيوب، تقدم محتوى ترفيهي أو تعليمي أو يروي التجارب الحياتية، وعدد منها ينقل تفاصيل الحياة اليومية البسيطة داخل البيوت المصرية.

Continue Reading

تكنولوجيا

فيديو عفوي على تيك توك يتسبب في نفاد مستحضر تجميل.. شاهد كيف؟

بدأت منتجات مستحضرات التجميل من Peter Thomas Roth في البيع بعد أن حقق مقطع فيديو “تيك توك” انتشر على نطاق واسع ما يقرب من 50 مليون مشاهدة بشكل عفوي. يتحدث روث أليسون حول كيف ساعدت قوة وسائل التواصل الاجتماعي في زيادة المبيعات ونفاد المخزون.

Published

on

By

فيديو-عفوي-على-تيك-توك-يتسبب-في-نفاد-مستحضر-تجميل.-شاهد-كيف؟

بدأت منتجات مستحضرات التجميل من Peter Thomas Roth في البيع بعد أن حقق مقطع فيديو “تيك توك” انتشر على نطاق واسع ما يقرب من 50 مليون مشاهدة بشكل عفوي. يتحدث روث أليسون حول كيف ساعدت قوة وسائل التواصل الاجتماعي في زيادة المبيعات ونفاد المخزون.

Continue Reading
error: Content is protected !!