فيسبوك يهدد عرش يوتيوب ويطلق خدمة جديدة لمقاطع الفيديو الموسيقية - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

فيسبوك يهدد عرش يوتيوب ويطلق خدمة جديدة لمقاطع الفيديو الموسيقية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– يبدأ عملاق مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في نهاية الأسبوع الجاري، إطلاق خدمة جديدة لمشاركة ومشاهدة مقاطع فيديو موسيقية رسمية بالولايات المتحدة، وذلك بعدما أبرم الموقع شراكات مع عدد من أكبر شركات الموسيقى في البلاد. وتهدد الخدمة الجديدة التي ستكون متاحة من خلال Facebook Watch، الموجود حاليًا على الموقع، تطبيق “يوتيوب ميوزك”…

Published

on

فيسبوك-يهدد-عرش-يوتيوب-ويطلق-خدمة-جديدة-لمقاطع-الفيديو-الموسيقية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– يبدأ عملاق مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في نهاية الأسبوع الجاري، إطلاق خدمة جديدة لمشاركة ومشاهدة مقاطع فيديو موسيقية رسمية بالولايات المتحدة، وذلك بعدما أبرم الموقع شراكات مع عدد من أكبر شركات الموسيقى في البلاد.

وتهدد الخدمة الجديدة التي ستكون متاحة من خلال Facebook Watch، الموجود حاليًا على الموقع، تطبيق “يوتيوب ميوزك” الذي تم إطلاقه قبل أشهر.

وسيظهر المحتوى الموسيقي، منظمًا حسب النوع والفنان والمزاج، كما سيكون متاحًا أيضًا على صفحات الفنانين على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وعقد فيسبوك شراكات مع Sony Music، وUniversal Music Group، وWarner Music Group، وغيرهم، حيث سيتم نشر المحتوى الخاص بعدد كبير من الفنانين الأمريكيين من بينهم Blake Shelton، وBob Marley، وDiplo، وElton John، وJonas Brothers، وNicki Minaj، في الوقت الذي يملك فيه موقع يوتيوب تراخيص بمحتوى موسيقي مماثل.

ويخطط فيسبوك لتقديم محتوى فيديو موسيقي حصري، وعروض أولية من فنانين وشخصيات مشهورة، من بينها Lele Pons ، وJ. Balvin.

وتعد هذه الخطوة، تحديًا مباشرًا لهيمنة يوتيوب على مقاطع الفيديو الموسيقية، حيث كانت المنصة المملكة لغوغل الوجهة الرئيسية للاستماع إلى الأغاني والعثور على أعمال الفنانين.

وفي وقت سابق من هذا العام، قالت سوزان وجسيكي، الرئيسة التنفيذية لشركة يوتيوب، إن المنصة تهدف في عام 2020، إلى “الشراكة مع صناع الموسيقى لزيادة الإيرادات، والكشف عن الفنانين الجدد، والترويج للموسيقى”، وفي عام 2019، دفعت الشركة أكثر من 3 مليارات دولار لصناعة الموسيقى من خلال الإعلانات والاشتراكات، حيث تمتلك المنصة خدمة مدفوعة لبث الموسيقى.

وفي السنوات الأخيرة، حاول فيسبوك أن يكون لاعبًا أكبر في مجال الفيديو الرقمي، والذي يمكن أن يكون مصدرًا مربحًا لعائدات الإعلانات وكذلك الحفاظ على تفاعل المستخدمين على منصته لفترة أطول.

وفي عام 2017، قدم الموقع خدمة Facebook Watch، التي تتميز بعروض أصلية ومقاطع فيديو شعبية من منشئي المحتوى والمؤسسات الإعلامية.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

روبوت المهمات الصعبة.. اتصالات تكشف عن ابتكار بتقنية الجيل الخامس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) عقّبت هيفاء الحوسني، مهندس أول بشركة اتصالات، مركز التميز للذكاء الاصطناعي، على ابتكار روبوت المهمات الصعبة المعني بالتعامل مع المواقف الخطرة أو المناطق صعب الوصول إليها باستخدام تقنيات الجيل الخامس. جاء ذلك في مقابلة للحوسني مع CNN بالعربية على هامش معرض جايتكس 2021، حيث قالت: “نعرض لكم روبوت المهام الصعبة…

Published

on

By

روبوت-المهمات-الصعبة.-اتصالات-تكشف-عن-ابتكار-بتقنية-الجيل-الخامس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) عقّبت هيفاء الحوسني، مهندس أول بشركة اتصالات، مركز التميز للذكاء الاصطناعي، على ابتكار روبوت المهمات الصعبة المعني بالتعامل مع المواقف الخطرة أو المناطق صعب الوصول إليها باستخدام تقنيات الجيل الخامس.

جاء ذلك في مقابلة للحوسني مع CNN بالعربية على هامش معرض جايتكس 2021، حيث قالت: “نعرض لكم روبوت المهام الصعبة الذي يعمل بتقنية الجيل الخامس التي يميزها بالسرعة العالية جدا وزمن الاستجابة المنخفض بالإضافة إلى إمكانية وصل أكثر من جهاز في نفس الوقت دون التأثير على السرعة..”

وتابعت قائلة: “الفكرة الرئيسية من هذا الروبوت هي أنه لا يحل محل الإنسان أو المفتش لكن يقوم بالمهمات الصعبة ويتواجد في الأماكن الخطرة التي يصعب على المفتش أن يتواجد فيها”.

وكان أحمد بن علي، نائب رئيس أول في مجموعة اتصالات النائب الأول لرئيس مجموعة الاتصالات، قد القى الضوء على تقنيات الروبوتات الآلية المستخدمة بالمناطق الصعبة والخطرة، قائلا: “شخص في دولة أخرى يمكنه تحريك روبوت سواء كان يتحرك ذاتي وأن ينهي بعض المهمات الصعبة والخطرة أو أن يتم التحكم فيه إن كان سيدخل في تفاصيل دقيقة أكثر..”

Continue Reading

تكنولوجيا

تطبيق Volu يتيح لك تصوير فيديو بتقنية الواقع الافتراضي من كاميرا هاتفك

يستخدم التطبيق المجاني “Volu” الذكاء الاصطناعي لإنشاء صورة رقمية ثلاثية الأبعاد لشخص ما باستخدام كاميرا الهاتف المحمول، وبات التطبيق متاحًا على أبل ستور لهواتف آيفون وسيصبح متاحًا لهواتف أندرويد قريبا.

Published

on

By

تطبيق-volu-يتيح-لك-تصوير-فيديو-بتقنية-الواقع-الافتراضي-من-كاميرا-هاتفك

يستخدم التطبيق المجاني “Volu” الذكاء الاصطناعي لإنشاء صورة رقمية ثلاثية الأبعاد لشخص ما باستخدام كاميرا الهاتف المحمول، وبات التطبيق متاحًا على أبل ستور لهواتف آيفون وسيصبح متاحًا لهواتف أندرويد قريبا.

Continue Reading

تكنولوجيا

هل يشكل تحويل النفايات إلى طاقة الطريق لمستقبل أكثر استدامة في الخليج؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– تدفع التغيرات المناخية العديد من الدول إلى اتخاذ إجراءات عالمية لتغيير طرق إنتاج واستهلاك الطاقة، وأهمها تحويل النفايات إلى طاقة مثل الطاقة الخضراء أو المتجددة، الأكثر أمانًا للبيئة. ومن المتوقع أن يبلغ الاستثمار في توليد الطاقة الجديدة 13.3 تريليون دولار أمريكي عالميًا، قبل عام 2050. وسيُخصص حوالي 83% من ذلك…

Published

on

By

هل-يشكل-تحويل-النفايات-إلى-طاقة-الطريق-لمستقبل-أكثر-استدامة-في-الخليج؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– تدفع التغيرات المناخية العديد من الدول إلى اتخاذ إجراءات عالمية لتغيير طرق إنتاج واستهلاك الطاقة، وأهمها تحويل النفايات إلى طاقة مثل الطاقة الخضراء أو المتجددة، الأكثر أمانًا للبيئة.

ومن المتوقع أن يبلغ الاستثمار في توليد الطاقة الجديدة 13.3 تريليون دولار أمريكي عالميًا، قبل عام 2050.

وسيُخصص حوالي 83% من ذلك المبلغ (11.03 تريليون دولار أمريكي) لتقنيات خالية من الانبعاثات، حيث يمثل النمو النظيف أهم فرص النمو الاقتصادي في القرن الحادي والعشرين.

وفي هذا السياق، بدأت الحكومات في الشرق الأوسط بالاستثمار من أجل مستقبلٍ أنظف. وتمتلك منطقة الخليج موارد متجددة وفيرة. وبالإضافة إلى استغلالها أشعة الشمس المنتظمة لتطوير الطاقة الشمسية، اتخذت المنطقة أيضاً خطوات في مجالات أخرى، منها تحويل النفايات إلى طاقة.

تحويل النفايات إلى طاقة

وعند تحويل النفايات إلى طاقة، يتم الاستفادة منها بطريقتين، إذ قال الأستاذ المشارك في قسم الهندسة الكيميائية في جامعة خليفة في دولة الإمارات الدكتور خورخي رودريجيز لموقع CNN بالعربية: “يُزال الضرر الناجم عن تلك النفايات على البيئة بسبب معالجتها”، مضيفًا: “ونحصل على طاقة تُعتبر خضراء لأنها لا تأتي من الوقود الأحفوري، ولا تضيف صافي ثاني أكسيد الكربون إلى الغلاف الجوي”.

ورغم أن حرق النفايات العضوية لتوليد الحرارة يُعتبر من الخيارات التقلديية، إلا أنه يُنتج عن هذه العملية مخاوف بيئية متعلقة بجودة الهواء والانبعاثات.

مع زيادة إنتاج النفايات.. هل تشكل تحويل النفايات الطريق لمستقبل أكثر استدامة في الخليج؟
التكنولوجيا تتيح إنشاء مصادر وقود بديلة تتميز بكونها صديقة للبيئة بشكل أكبر من الوقود الأحفوري.
Credit: Kiverco

وتساعد التطورات الحديثة في التكنولوجيا في إنشاء مصادر وقود بديلة صديقة للبيئة بشكل أكبر من الوقود الأحفوري، إذ تشهد دول مجلس التعاون الخليجي تطورات كبيرة في مجال الطاقة المتجددة.

ولا تُعد إمكانات المنطقة كبيرة في مجال الطاقة الشمسية فقط، بل هي مناسبة أيضاً لبعض التقنيات البيولوجية مثل الهضم اللاهوائي (الهضم الهوائي للنفايات العضوية هو بديل مستدام للحرق)، والذي يعمل بشكل أفضل في درجات الحرارة الدافئة إلى العالية، بحسب ما ذكره رودريجيز.

وكما هو الحال في العديد من الأماكن الأخرى حول العالم، تتمثل بعض من التحديات الرئيسية في مجال تحويل النفايات إلى طاقة في الفصل المناسب للنفايات وفقاً لأنواعها المختلفة، والخدمات اللوجستية لنقل النفايات، بينما تتمثل الفرصة المثالية بالظروف المناخية الدافئة، إذ أكد رودريجيز: “تُعتبر الظروف المناخية الدافئة المؤاتية لهذه العمليات ميزة كبيرة”.

فرصة نمو هائلة

مع زيادة إنتاج النفايات.. هل تشكل تحويل النفايات الطريق لمستقبل أكثر استدامة في الخليج؟
منشأة لـ”Kiverco” في الإمارات العربية المتحدة.
Credit: Kiverco

ويكمن التحدي الأكبر في عمليات تحويل النفايات إلى طاقة كإستراتيجية بحجم الاستثمار الرأسمالي المطلوب من أجل المحطة، والبنية التحتية، والصيانة الخاصة بها للتعامل مع حجم المشكلة.

وتساهم العديد من الشركات في مجال تحويل النفايات إلى طاقة، إذ عملت “Kiverco” ومقرها في أيرلندا الشمالية، على العديد من المشاريع لمعالجة كميات كبيرة من النفايات الجافة القابلة لإعادة التدوير في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوفير حل لمعالجة النفايات لتحقيق “صفر نفايات” في مشروع البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية.

مع زيادة إنتاج النفايات.. هل تشكل تحويل النفايات الطريق لمستقبل أكثر استدامة في الخليج؟
منشأة تابعة لشركة “Kiverco” في المملكة العربية السعودية.Credit: Kiverco

ومن جهته، قال مدير مبيعات التصدير لشركة “Kiverco” الذي يتولى مسؤولية منطقة الشرق الأوسط، غابرييل أوكيف، في مقابلة مع موقع CNN بالعربية: “نظراً للزيادات في توليد النفايات، لا شك أن هناك فرصة نمو هائلة ناجمة من تحويل النفايات إلى طاقة في المنطقة”.

وأشار أوكيف إلى أنه من المتوقع زيادة النفايات في الإمارات العربية المتحدة بنسبة 143% بين عامي 2012 إلى 2025، وبنسبة 150% في الفترة ذاتها في المملكة العربية السعودية، مضيفًا: “يمكن إنتاج 500 كيلوواط من الطاقة عادةً من كل طن من النفايات”.

وأوضح أوكيف أن الاستثمارات الحالية التي تشهدها منطقة الخليج تُظهر أن هناك رغبة لتحسين عمل هذا القطاع، مؤكدًا: “ستساعد التحسينات في تكنولوجيا الانبعاثات على جعل مجال تحويل النفايات إلى طاقة خياراً أكثر خضاراً واستدامة للنفايات التي ليس لها غرض آخر أو قيمة أخرى حول العالم”.

Continue Reading
error: Content is protected !!