Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

في أستراليا.. تدشين التقنية “الأولى في العالم” لرصد مستخدمي الهواتف أثناء القيادة

(CNN)– دشّنت ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية “كاميرات كشف عالية الدقة”، الأحد، صُممت لرصد السائقين الذين يستخدمون الهواتف المحمولة أثناء قيادة المركبات. وقال أندرو كونستانس، وزير الطرق في نيو ساوث ويلز، إن التقنية “الأولى في العالم” ستستهدف الاستخدام غير القانوني للهواتف المحمولة من خلال “الكاميرات ثابتة ومتنقلة على المقطورات”. ستستخدم الكاميرات الذكاء الاصطناعي لمراجعة الصور واكتشاف…

Published

on

في أستراليا.. تدشين التقنية “الأولى في العالم” لرصد مستخدمي الهواتف أثناء القيادة

(CNN)– دشّنت ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية “كاميرات كشف عالية الدقة”، الأحد، صُممت لرصد السائقين الذين يستخدمون الهواتف المحمولة أثناء قيادة المركبات. وقال أندرو كونستانس، وزير الطرق في نيو ساوث ويلز، إن التقنية “الأولى في العالم” ستستهدف الاستخدام غير القانوني للهواتف المحمولة من خلال “الكاميرات ثابتة ومتنقلة على المقطورات”. ستستخدم الكاميرات الذكاء الاصطناعي لمراجعة الصور واكتشاف الاستخدام غير القانوني للهواتف المحمولة، وفقًا لهيئة النقل في الولاية. وسيتحقق موظفون معتمدون من الصور التي من المحتمل أن يستخدم فيها قائد السيارة الهاتف بطريقة غير قانونية، حسبما ذكرت السلطات، مشيرةً إلى أن الصور التي يلتقطها النظام “سيتم تخزينها وإدارتها بشكل آمن”. في السنوات الـ3 المقبلة، سيتم وضع 45 كاميرا محمولة في جميع أنحاء الولاية، في أماكن غير معروفة، وبدون علامات تحذير، وفقًا لما أوردته سكاي نيوز أستراليا المتعاونة مع CNN. وخلال أول 3 أشهر، سيتلقى السائقون الذين ترصدهم الكاميرات رسالة تحذيرية، حسبما ذكرت هيئة النقل في بيان لها، وبعدها سيواجه الجناة غرامة تصل إلى 344 دولارًا أو 457 دولارًا في المناطق المدرسية، بجانب نقاط جزاء على رخصة القيادة الخاصة بهم.  

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

قد تنقذ كوكبنا: تقنية ذكية تساهم في الحفاظ على النحل.. كيف ذلك؟

تشهد أعداد النحل في العالم انخفاضاً حاداً حالياً.. أمر يهدد الإمدادات الغذائية في العالم. ولكن هذه التقنية الجديدة قد تساعد مربي النحل على مواجهة هذه المشكلة.

Published

on

By

قد-تنقذ-كوكبنا:-تقنية-ذكية-تساهم-في-الحفاظ-على-النحل.-كيف-ذلك؟

تشهد أعداد النحل في العالم انخفاضاً حاداً حالياً.. أمر يهدد الإمدادات الغذائية في العالم. ولكن هذه التقنية الجديدة قد تساعد مربي النحل على مواجهة هذه المشكلة.

Continue Reading

تكنولوجيا

الاتحاد الأوروبي يدعم العراق بـ90 مليون يورو.. وهذه تفاصيل الاتفاقية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – وقع العراق وبعثة الاتحاد الأوروبي في بغداد يوم الأحد اتفاقية مساعدات تنموية بلغت قيمتها 90 مليون يورو، أي 106.5 مليون دولار، بهدف مواجهة جائحة كورونا ودعم التعافي الاجتماعي والاقتصادي في البلاد. وذكرت هيئة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي في بيان نشر على موقعها يوم الأحد أن الاتفاقية تعد جزءاً من…

Published

on

By

الاتحاد-الأوروبي-يدعم-العراق-بـ90-مليون-يورو.-وهذه-تفاصيل-الاتفاقية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – وقع العراق وبعثة الاتحاد الأوروبي في بغداد يوم الأحد اتفاقية مساعدات تنموية بلغت قيمتها 90 مليون يورو، أي 106.5 مليون دولار، بهدف مواجهة جائحة كورونا ودعم التعافي الاجتماعي والاقتصادي في البلاد.

وذكرت هيئة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي في بيان نشر على موقعها يوم الأحد أن الاتفاقية تعد جزءاً من حزمة مساعدات أوسع من الاتحاد الأوروبي، تبلغ قيمتها 188 مليون دولار، وأعلن عنها في أغسطس/ آب الماضي لدعم العراق في الاستجابة للصدمات المتعددة، من بينها جائحة كورونا.

وتتضمن الاتفاقية الموقعة حزمة دعم تبلغ قيمتها 71 مليون دولار، مخصصة لمعالجة الأثر الاجتماعي والاقتصادي للأزمة وتعزيز فرص العمل، والوصول إلى الخدمات الأساسية للسكان، وبدء إصلاح الحماية الاجتماعية.

كما تتضمن الاتفاقية أيضاً حزمة دعم قدرها 35.5 مليون دولار، مخصصة لدعم الحوكمة والشفافية ومصداقية نظام العدالة.

وقال مارتن هوث، سفير الاتحاد الأوروبي في العراق، إن هذه الاتفاقية تشمل فرصة “توفير أكثر من 2500 وظيفة جديدة، ووصول المناطق الحضرية المهمشة إلى الخدمات”، مضيفاً أن الإصلاح المقصود لتغطية الحماية الاجتماعية “سيضمن استهداف احتياجات الفئات الأكثر ضعفاً بشكل أفضل”.

Continue Reading

تكنولوجيا

تأجيل حظر “تيك توك” بعد إعلان ترامب موافقته على صفقة لشراء التطبيق

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم السبت إنه وافق على صفقة بين الشركة الأم لتيك توك، بايت دانس، وأوراكل، لتفادي حظر تيك توك في متاجر التطبيقات الأمريكية مؤقتاً. وأكدت وزارة التجارة في بيان مساء يوم السبت أنها ستؤجل، لمدة أسبوع واحد، القيود التي كان من المقرر أن تدخل حيز…

Published

on

By

تأجيل-حظر-“تيك-توك”-بعد-إعلان-ترامب-موافقته-على-صفقة-لشراء-التطبيق

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم السبت إنه وافق على صفقة بين الشركة الأم لتيك توك، بايت دانس، وأوراكل، لتفادي حظر تيك توك في متاجر التطبيقات الأمريكية مؤقتاً.

وأكدت وزارة التجارة في بيان مساء يوم السبت أنها ستؤجل، لمدة أسبوع واحد، القيود التي كان من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ اليوم، الأحد.

وستستمر بايت دانس في امتلاك غالبية تيك توك بموجب الاتفاقية التي قال ترامب إنه وافق عليها، وفقاً لشخص مطلع على الأمر.

وفي حديثه مع الصحفيين، قال ترامب إنه وافق على الصفقة “من حيث المفهوم”، مضيفاً: “لقد منحت الصفقة مباركتي. إذا أتموها، فذلك رائع. إذا لم يفعلوا، فلا بأس أيضاً”.

كما قال ترامب إن الصفقة ستشمل وول مارت أيضاً، مضيفا أن “الأمن سيكون 100٪. سيستخدمون سحابات منفصلة وأمنة وقوية للغاية”.

وقال ترامب إن الصفقة ستشمل أيضاً صندوقاً بقيمة 5 مليارات دولار للتعليم في الولايات المتحدة، رغم أنه لم يذكر الشركات التي ستدفع المبلغ. وكان قد أعرب ترامب في السابق عن رغبته في دفع الشركات دفعة إلى وزارة الخزانة الأمريكية، لكنه فوجئ عندما قيل له إن مثل هذا الترتيب سيكون غير قانوني.

وتأتي مباركة ترامب قبل ساعات من بدء سريان القيود التي فرضتها وزارة التجارة والتي من شأنها إزالة تيك توك من متاجر التطبيقات الأمريكية، بما في ذلك تلك التي تديرها آبل وغوغل. وامتنع البيت الأبيض عن التعليق على الأمر.

ومن المقرر أن تستمر بايت دانس في امتلاك غالبية تيك توك بموجب الاتفاق الذي قال ترامب إنه وافق عليه، إلّا أن ذلك يتناقض مع ادعاء ترامب للصحفيين يوم السبت بأن تيك توك ستخضع “لسيطرة كاملة” من قبل وول مارت وأوراكل.

وأكدت تيك توك في بيان أن أوراكل وول مارت ستحتفظان معاً بحصة تصل إلى 20٪.

Continue Reading
error: Content is protected !!