في دبي .. رخصة عمل جديدة مخصصة لدعم رواد الأعمال - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

في دبي .. رخصة عمل جديدة مخصصة لدعم رواد الأعمال

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن مركز دبي المالي عن إطلاق رخصة عمل جديدة مخصصة لدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال والشركات المتخصصة بقطاع التكنولوجيا. وتهدف “رخصة الابتكار” إلى فتح المجال أمام رواد الأعمال لتعزيز نطاق أعمالهم، بحيث يمكنهم الاستفادة من “الإطار القانوني والتنظيمي المستقل القائم على القانون الإنجليزي”، والذي يتمتع به مركز دبي المالي،…

Published

on

في-دبي.-رخصة-عمل-جديدة-مخصصة-لدعم-رواد-الأعمال

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن مركز دبي المالي عن إطلاق رخصة عمل جديدة مخصصة لدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال والشركات المتخصصة بقطاع التكنولوجيا.

وتهدف “رخصة الابتكار” إلى فتح المجال أمام رواد الأعمال لتعزيز نطاق أعمالهم، بحيث يمكنهم الاستفادة من “الإطار القانوني والتنظيمي المستقل القائم على القانون الإنجليزي”، والذي يتمتع به مركز دبي المالي، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية.

كما ستمكن الرخصة حامليها من الحصول على ترخيص تجاري تبدأ تكلفته من 1500 دولار سنوياً، يمكّن الشركات من الوصول إلى مساحات عمل مشتركة في مركز دبي المالي، فضلاً عن إصدار تأشيرات عمل لـ4 موظفين للشركة عند استئجار مساحة مكتبية في المركز.

ووفقاً لما ذكره البيان، فإن الشركات الحاصلة على “رخصة الابتكار” ستنضم “إلى حوالي أكثر من 200 شركة تكنولوجيا قائمة حالياً في أكبر منطقة حرة والتي تعمل إلى جانب أكثر من 2500 شركة وأكثر من 25 ألف موظف”.

وقد أطلقت الرخصة الجديدة تماشياً مع مشروع “حي دبي للمستقبل” الذي أعلن عنه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم إمارة دبي في مطلع العام، حيث ستساهم الرخصة الجديدة في جذب شركات من قطاعات جديدة للاستقرار في المركز المالي.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

وفاة طوني هساي مدير شركة زابوس السابق.. كيف أحدث ثورة في ثقافة بيئة العمل؟

توفي المدير التنفيذي السابق لشركة زابوس، طوني هساي، عن عمر يناهز 46 عاماً، إذ أن رائد الأعمال فارق الحياة بعد تعرضه لإصابات جراء اندلاع حريق في منزله بكونيتيكت، كما قال ميغان فازيو، المتحدث باسم شركات DTP.

Published

on

By

وفاة-طوني-هساي-مدير-شركة-زابوس-السابق.-كيف-أحدث-ثورة-في-ثقافة-بيئة-العمل؟

توفي المدير التنفيذي السابق لشركة زابوس، طوني هساي، عن عمر يناهز 46 عاماً، إذ أن رائد الأعمال فارق الحياة بعد تعرضه لإصابات جراء اندلاع حريق في منزله بكونيتيكت، كما قال ميغان فازيو، المتحدث باسم شركات DTP.

Continue Reading

تكنولوجيا

شاهد.. هذا ما يتكبده عمّال المزارع من تعب لإيصال محاصيلك المفضلة لطاولة طعامك

لن تكون بعض الوجبات كما ينبغي إذا كانت بدون مكونات مثل الكرنب والفجل وغيرها من الخضار، لكن العمل الضروري لإيصال هذه الأطعمة إلى المتاجر ليس بالأمر السهل. إليك نظرة على ما يتطلبه الأمر.

Published

on

By

شاهد.-هذا-ما-يتكبده-عمّال-المزارع-من-تعب-لإيصال-محاصيلك-المفضلة-لطاولة-طعامك

لن تكون بعض الوجبات كما ينبغي إذا كانت بدون مكونات مثل الكرنب والفجل وغيرها من الخضار، لكن العمل الضروري لإيصال هذه الأطعمة إلى المتاجر ليس بالأمر السهل. إليك نظرة على ما يتطلبه الأمر.

Continue Reading

تكنولوجيا

رغم تهديدات بضرائب أمريكية.. فرنسا ستفرض ضرائب رقمية على شركات التقنية الكبرى

لندن ، المملكة المتحدة (CNN) – ستفرض فرنسا على شركات التقنية الكبرى دفع ضريبة خدماتها الرقمية، في خطوة قد تدفع الرئيس دونالد ترامب للانتقام، والإدارة الأمريكية القادمة إلى بدء معركة تجارية أخرى. وفرضت ضريبة 3٪ على عائدات الخدمات الرقمية في فرنسا العام الماضي، لكن، الحكومة الفرنسية علقت عمليات التحصيل أثناء إجراء مفاوضات بشأن إصلاح أوسع للنظام…

Published

on

By

رغم-تهديدات-بضرائب-أمريكية.-فرنسا-ستفرض-ضرائب-رقمية-على-شركات-التقنية-الكبرى

لندن ، المملكة المتحدة (CNN) – ستفرض فرنسا على شركات التقنية الكبرى دفع ضريبة خدماتها الرقمية، في خطوة قد تدفع الرئيس دونالد ترامب للانتقام، والإدارة الأمريكية القادمة إلى بدء معركة تجارية أخرى.

وفرضت ضريبة 3٪ على عائدات الخدمات الرقمية في فرنسا العام الماضي، لكن، الحكومة الفرنسية علقت عمليات التحصيل أثناء إجراء مفاوضات بشأن إصلاح أوسع للنظام الضريبي العالمي في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، دون التوصل إلى حل حتى الآن.

وقالت وزارة المالية في بيان يوم الأربعاء إن “الشركات تلقت الإشعار الضريبي لهذا العام”. وتعد غوغل وفيسبوك وأمازون من بين شركات التقنية الأمريكية التي سيتعين عليها دفع الضريبة التي ستنطبق على الشركات التي تزيد إيراداتها العالمية عن 750 مليون يورو، أي 894 مليون دولار.

وتمهد هذه الخطوة الطريق أمام صدام عبر الأطلسي قبل مغادرة ترامب لمنصبه، إذ تعهدت إدارته – التي انسحبت من محادثات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في يونيو/ جزيران – بالرد إذا مضت فرنسا قدماً في فرض الضريبة، عبر فرض رسوم انتقامية على سلع فرنسية بقيمة 1.3 مليار دولار، بما في ذلك حقائب اليد ومستحضرات التجميل، ابتداء من 6 يناير/ كانون الثاني.

ويمكن أن يضع هذا الأمر الإدارة الأمريكية القادمة في موقف صعب بينما تسعى لمعالجة التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا. وقد تعهد الرئيس المنتخب جو بايدن بإعادة بناء العلاقات مع الحلفاء الرئيسيين. لكن، الديمقراطيين عارضوا في السابق مثل هذه الضرائب على الخدمات الرقمية، والتي زعموا أنها تستهدف الشركات الأمريكية بشكل غير عادل.

وقال وزير المالية الفرنسي برونو لومير في وقت سابق من هذا الأسبوع إنه يأمل إقناع بايدن بإعادة المشاركة في محادثات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية حتى يمكن التوصل إلى اتفاق، مضيفاً أن الحكومة الفرنسية قالت باستمرار إن الضرائب ستعود حيز التنفيذ في ديسمبر/ كانون الأول في حالة عدم التوصل إلى اتفاق.

Continue Reading
error: Content is protected !!