قد تنقذ كوكبنا: تقنية ذكية تساهم في الحفاظ على النحل.. كيف ذلك؟ - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

قد تنقذ كوكبنا: تقنية ذكية تساهم في الحفاظ على النحل.. كيف ذلك؟

تشهد أعداد النحل في العالم انخفاضاً حاداً حالياً.. أمر يهدد الإمدادات الغذائية في العالم. ولكن هذه التقنية الجديدة قد تساعد مربي النحل على مواجهة هذه المشكلة.

Published

on

قد-تنقذ-كوكبنا:-تقنية-ذكية-تساهم-في-الحفاظ-على-النحل.-كيف-ذلك؟

تشهد أعداد النحل في العالم انخفاضاً حاداً حالياً.. أمر يهدد الإمدادات الغذائية في العالم. ولكن هذه التقنية الجديدة قد تساعد مربي النحل على مواجهة هذه المشكلة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

وزير السياحة السعودي: مليون فرصة عمل في القطاع السياحي بحلول 2030

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن وزير السياحة السعودي، أحمد بن عقيل الخطيب يوم الثلاثاء، عن استراتيجية جديدة لتطوير رأس المال البشري في قطاع السياحة السعودي. وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الاستراتيجية ستتضمن 20 برنامجاً من بينها 15 مخصصاً لتأهيل العاملين في قطاع السياحة في المملكة، وتهدف إلى دعم أعمال المنشآت المتوسطة والصغيرة والمساهمة…

Published

on

By

وزير-السياحة-السعودي:-مليون-فرصة-عمل-في-القطاع-السياحي-بحلول-2030

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن وزير السياحة السعودي، أحمد بن عقيل الخطيب يوم الثلاثاء، عن استراتيجية جديدة لتطوير رأس المال البشري في قطاع السياحة السعودي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الاستراتيجية ستتضمن 20 برنامجاً من بينها 15 مخصصاً لتأهيل العاملين في قطاع السياحة في المملكة، وتهدف إلى دعم أعمال المنشآت المتوسطة والصغيرة والمساهمة في خلق فرص وظيفية من أجل تعزيز الاقتصاد الوطني.

وقال وزير السياحة السعودي إن هذه الاستراتيجية الجديدة تتوافق مع تطلعات المملكة لإيجاد مسارات وخلق فرص جديدة في قطاع السياحة، مشيراً إلى أن القطاع حيوي ويحوي فرص واسعة لرواد الأعمال.

وأوضح الخطيب أن سوق العمل في القطاع السياحي في المملكة من المقرر أن يستوعب حوالي مليون فرصة عمل جديدة بحلول العام 2030، مضيفاً أن تطوير المهارات لدى الفتيات والشباب في مجال صناعة السياحة سيتم “وفقاً لأعلى المعايير الدولية، وبالاستفادة من الشراكات العالمية من خلال منظمة السياحة العالمية وبقية الشركاء الدوليين في الجامعات والأكاديميات السياحية”.

وبحسب ما ذكره الخطيب فإن الاستراتيجية ستسعى إلى توطين الوظائف في قطاع السياحة معتبراً أن زيادة نسب التوطين في القطاع “سيجعل السائح قادراً على التفاعل مع المواطن وتجربة الحفاوة السعودية”.

Continue Reading

تكنولوجيا

آلاف المرضى في مركز علاج نفسي في فنلندا يتعرضون للابتزاز بعد اختراق بياناتهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — كشف مكتب التحقيقات الوطني الفنلندي في بيان صدر في نهاية الأسبوع أن السجلات السرية لآلاف مرضى العلاجات النفسية في البلاد اخترقت مع تسريب بعضها عبر الإنترنت. وتعمل السلطات على تعقب هؤلاء المرضى الذين تلقوا رسائل بريد إلكتروني تهدد بالكشف عن معلومات شخصية ما لم يدفع المريض للجهة المبتزة. وتعمل…

Published

on

By

آلاف-المرضى-في-مركز-علاج-نفسي-في-فنلندا-يتعرضون-للابتزاز-بعد-اختراق-بياناتهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — كشف مكتب التحقيقات الوطني الفنلندي في بيان صدر في نهاية الأسبوع أن السجلات السرية لآلاف مرضى العلاجات النفسية في البلاد اخترقت مع تسريب بعضها عبر الإنترنت.

وتعمل السلطات على تعقب هؤلاء المرضى الذين تلقوا رسائل بريد إلكتروني تهدد بالكشف عن معلومات شخصية ما لم يدفع المريض للجهة المبتزة.

وتعمل الشرطة الفنلندية مع وكالات أخرى للتحقيق في خرق البيانات الذي استهدف فاستامو، أكبر مركز خاص للعلاج النفسي في البلاد، والذي يعالج حوالي 40 ألف مريض في جميع أنحاء فنلندا.

وقال ماركو ليبونين، مفتش المباحث في مكتب التحقيقات الوطني، “نحن ممتنون للجهات الفاعلة المختلفة في المجتمع التي ساعدت الشرطة. إنه أمر رائع بشكل خاص أن المواطنون يحثون الجميع على عدم مشاركة هذه المعلومات على وسائل التواصل الاجتماعي”، مضيفاً أن تبادل مثل هذه المعلومات يحقق العناصر الأساسية للجريمة.

وقد تلقى بعض الضحايا رسائل في البريد الإلكتروني تطالب بمدفوعات بعملة بيتكوين مقابل الامتناع عن الكشف العلني عن معلوماتهم الشخصية، أمر حثت السلطات الضحايا على تجنبه.

بدلاً من ذلك، طلبت الوكالات من هؤلاء المرضى حفظ الرسائل الابتزاز والأدلة المحتملة الأخرى التي تلقوها وتقديم تقرير للشرطة. كما ثبطت الشرطة الناس من الدفع للمتسللين، قائلة إن ذلك لن يضمن بقاء بياناتهم سرية.

وأعرب قادة فنلندا عن استيائهم من الانتهاك غير المسبوق وقالوا إن الضحايا بحاجة إلى دعم فوري.

وقالت رئيسة وزراء فنلندا، سانا مارين، في تغريدة على تويتر يوم السبت: “هذا الاختراق في البيانات صادم من عدة جهات. الضحايا الآن بحاجة إلى الدعم والمساعدة. الوزارات تستكشف الطرق لمساعدة الضحايا. هناك حاجة أيضاً لاتخاذ إجراءات من قبل البلديات والمنظمات”.

وقالت فاستامو إنها بدأت تحقيقاً داخلياً في الأمر واعترفت على موقعها على الإنترنت يوم الاثنين أن المتسللين وصلوا لأول مرة إلى قاعدة بيانات المرضى الخاصة بها في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2018.

وقالت الشركة إن الثغرات الأمنية استمرت حتى مارس/ آذار من العام 2019. كما أعلنت الشركة يوم الإثنين أنها تمكنت من الوصول إلى قاعدة بيانات المرضى الخاصة بها، وطردت مديرها التنفيذي، فيل تابيو، بعد أن اُكتشف أنه أخفى خرقاً عن مجلس إدارة الشركة والشركة الأم.

من جهته قال تابيو إنه لم يكن على علم بخرق البيانات الأولي في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2018، في بيان صدر مساء الاثنين على صفحته على فيسبوك.

Continue Reading

تكنولوجيا

ما هو مستقبل القطاع المالي في الشرق الأوسط بعد أزمة كورونا؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – كشف تقرير جديد أصدرته ديلويت مؤخراً عن تأثير جائحة فيروس كورونا على أسلوب عمل وتفكير مدراء المالية التنفيذيين ورؤساء الإدارات المالية في الشرق الأوسط. وبحسب التقرير، يتوقع 48٪ من مدراء المالية التنفيذيين في المنطقة أن الأعمال التجارية لن تعود إلى مستويات ما قبل الأزمة قبل الربع الثاني من العام 2021…

Published

on

By

ما-هو-مستقبل-القطاع-المالي-في-الشرق-الأوسط-بعد-أزمة-كورونا؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – كشف تقرير جديد أصدرته ديلويت مؤخراً عن تأثير جائحة فيروس كورونا على أسلوب عمل وتفكير مدراء المالية التنفيذيين ورؤساء الإدارات المالية في الشرق الأوسط.

وبحسب التقرير، يتوقع 48٪ من مدراء المالية التنفيذيين في المنطقة أن الأعمال التجارية لن تعود إلى مستويات ما قبل الأزمة قبل الربع الثاني من العام 2021 على الأقل.

وفي هذا الصدد، يتوقع غالبية مدراء المالية أن يستمر العمل عن بعد مع احتمال زيادة نسبة العاملين عن بعد، حيث يخطط 43٪ منهم للاستثمار في قدرات العمل عن بعد والتوسع بها خلال السنة المقبلة.

ويقول ديكلان هايز، الشريك المسؤول عن برنامج مدراء المالية التنفيذيين في ديلويت الشرق الأوسط، إن مدراء المالية “وجدوا أنفسهم منهمكين على مدار الشهور القليلة الماضية في مساعدة مؤسساتهم على التعافي جراء التراجع في إيراداتها والسيولة النقدية لديها، بالإضافة إلى وضع خطط التأقلم مع ظروف العمل الحالية غير المسبوقة من خلال إجراء تغييرات على استراتيجيات العمل كالعمل عن بُعد إلى جانب السعي الحثيث لإيجاد فرص استراتيجية مثل عمليات الدمج والاستحواذ لتمكين مؤسساتهم من إعادة الانطلاق من جديد بعيداً عن التوقعات الحذرة التي يبديها هؤلاء بشأن موعد بدء انحسار تأثيرات هذه الجائحة”.

تعرفّوا أكثر في الإنفوجرافيك أعلاه إلى توقعات مدراء المالية التنفيذيين في الشرق الأوسط لمجرى الأعمال بعد جائحة كورونا:

Continue Reading
error: Content is protected !!