قريبا: فيديو 16K عبر USB-C - Lebanon news - أخبار لبنان

قريبا: فيديو 16K عبر USB-C

قريبا:-فيديو-16k-عبر-usb-c

سوف يدعم USB4 بشكل كامل أحدث تطبيق لمعايير سرعة إلتواء منفذ العرض 2،”DisplayPort 2″

أعلنت VESA الأسبوع الماضي أنها ستنفذ معيار DisplayPort Alt Mode 2.0 الجديد الذي سيعمل على زيادة الأداء عبر مسارات USB4 إلى أقصى حد مع سرعات 40 جيجابت في الثانية. في الواقع، سيسمح Alt Mode 2.0 لإشارات الفيديو بالانتقال بسرعة تبلغ ضعف معدل 40 جيجابت في الثانية. ذلك لأن DisplayPort، الذي يُستخدم عمومًا للفيديو أحادي الاتجاه—الكمبيوتر الشخصي إلى الشاشة، يمكن تهيئته لاستخدام المسارات التي تنقسم عادةً بين الإرسال والاستقبال، وبدلاً من ذلك تستخدمها كإرسال أحادي الاتجاه فقط. يؤدي ذلك إلى مضاعفة عدد الممرات المتاحة، مما يتيح لـ DisplayPort 2.0 تحقيق سرعات 80 جيجابت في الثانية.

يدعم منفذ DisplayPort 2 دقة الفيديو التي تبلغ 8K و10Kو 16Kبمعدلات تحديث 60 هرتز ومضاعفة الدقة وعرض النطاق لمعايير DisplayPort السابقة. بمعدل نقل بيانات يبلغ 77.37 جيجابت في الثانية، سيشهد المستخدمون المتخصصون في إنتاج الفيديو وألعاب الواقع الافتراضي تحسنًا كبيرًا في الدقة والسرعة.

سيستفيد المتحمسون الآخرون أيضًا من انخفاض أسعار شاشات الفيديو عن طريق تكوين أجهزة الشاشات المتعددة أيضًا من البروتوكول الجديد. يتيح معيار Alt Mode 2.0 تشغيل ما يصل إلى ثلاث شاشات بدقة 10K.

تقول VESA إن Alt Mode 2.0 لن يتطلب كابلات جديدة؛ سيدعم كابلات USB4 العادية.

على هذا النحو، نظرًا لأن الوضع الجديد يدعم أيضًا بروتوكولات Thunderbolt 3، فمن المتوقع أن يصبح USB4 معيارًا عالميًا للاتصال، داعماً أنشطة مثل الإرساء والألعاب وAR / VR HMDs وشاشات HDR الاحترافية، وفقًا لـVESA.

تستعد لاستبدال العديد من المنافذ القديمة على الأجهزة الرقمية الشائعة للأجهزة الطرفية مثل الطابعات وكابلات الطاقة، سماعات الأذن والشاشات الخارجية.

يعتمد DisplayPort على موصل USB Type-C القوي الشهير، والذي كسب جمهور من خلال تبني “القابلية للانعكاس”، إمكانية إدخاله في مقبس بشكل طبيعي أو مقلوب.

وفقًا لنائب رئيس مجلس إدارة VESA السيد أطهر حسين، “أصبح USB Type-C الرابط المفضل في أجهزة الكمبيوتر المحمولة وحلول الموبايل. من خلال مواصفات DisplayPort Alt Mode 2.0 الجديدة، يقدم USB Type-C الآن حلول موصل أحادي مقنعة لشاشات HDR الاحترافية التي تجمع بين 80 جيجابت في الثانية من عرض النطاق الترددي للفيديو والميزات الهامة الأخرى ل-DisplayPort 2.0 مع نقل بيانات USB وتوصيل الطاقة”.

إن VESA، المعروفة سابقًا باسم جمعية معايير إلكترونيات الفيديو، هي مجموعة الصناعة التي تضع معايير عرض الفيديو. قامت بإنشاء مواصفات DisplayPort 2.0 الجديدة إلى جانب “منتدى منفذي USB”، الذي يشرف على بروتوكولات USB. من المقرر أن يبدأ تطبيق DisplayPort 2.0 في وقت ما من العام المقبل.

leave a reply

*

code

error: Content is protected !!