كتاب جديد يدّعي أن إيلون موسك طلب من تيم كوك أن يجعله الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

كتاب جديد يدّعي أن إيلون موسك طلب من تيم كوك أن يجعله الرئيس التنفيذي لشركة “آبل”

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يبدو أن إيلون موسك يشعر وكأنه لا يدير عددًا كافيًا من الشركات.. إذ تشير مزاعم إلى أن مؤسس “تسلا” اقترح في الماضي تولي منصب الرئيس التنفيذي لأكثر شركة ربحية في أمريكا، “آبل”. ويقال إنه قبل 5 سنوات، في خضم تأخيرات التصنيع وغيرها من القضايا التي ابتلي بها إطلاق سيارة…

Published

on

كتاب-جديد-يدّعي-أن-إيلون-موسك-طلب-من-تيم-كوك-أن-يجعله-الرئيس-التنفيذي-لشركة-“آبل”

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يبدو أن إيلون موسك يشعر وكأنه لا يدير عددًا كافيًا من الشركات.. إذ تشير مزاعم إلى أن مؤسس “تسلا” اقترح في الماضي تولي منصب الرئيس التنفيذي لأكثر شركة ربحية في أمريكا، “آبل”.

ويقال إنه قبل 5 سنوات، في خضم تأخيرات التصنيع وغيرها من القضايا التي ابتلي بها إطلاق سيارة “تسلا” من طراز موديل 3، أجرى موسك مكالمة هاتفية مع تيم كوك، اقترح خلالها الرئيس التنفيذي لشركة “آبل” شراء “تسلا”، ليرد موسك أنه سيقبل بذلك، شرط أن يصبح هو الرئيس التنفيذي للشركة، ما يعني استحواذ موسك على وظيفة كوك.

وقد ذكرت هذه القصة في مقال رأي في صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” حول كتاب “Power Play: Tesla, Elon Musk and the Bet of the Century”، وهو كتاب سيصدر قريباً من تأليف مراسل “وول ستريت جورنال” تيم هيغينز، الذي يغطي “آبل” و”تسلا” وغيرها من شركات التقنية. ويذكر المقال، الذي نُشر يوم الجمعة، أن “كوك رد على موسك بعبارة بذيئة وأغلق الهاتف”.

من جهتهما نفى موسك وكوك التحدث مع بعضهما البعض على الإطلاق.

وفي ديسمبر/ كانون الأول، كشف موسك على “تويتر” أنه كان يفكر في بيع “تسلا” لشركة “آبل” لكنه قال إنه لم يتحدث أبدًا مع كوك. وفي رد على تقرير حول خطط “آبل” لإطلاق سيارة تعمل بالبطاريات، قال موسك إنه تواصل مع كوك خلال “أحلك أيام برنامج موديل 3 بشأن الاستحواذ على تسلا “مقابل 1/10 من قيمتنا الحالية”، إلّا أن كوك رفض الاجتماع، على حد قول موسك.

كما نفى موسك أن يكون التفاعل الموصوف في الكتاب قد حدث فعلًا، في تغريدة يوم الجمعة عقب نشر المقال، حيث قال: “لم نتحدث أو نراسل بعضنا أنا وكوك أبدًا”، مضيفًا أنه طلب ذات مرة عقد اجتماع مع كوك لمناقشة شراء “آبل” لـ”تسلا”، إلّا أن ذلك لم يحدث و”لم تكن هناك شروط مقترحة للاستحواذ مهما كانت”.

ورد المؤلف هيغينز على تغريدة موسك يوم الجمعة قائلاً إن مؤسس شركة “تسلا” قد مُنح “الكثير من الفرص” للتعليق على القصة، مضيفًا: “هذه القصة مأخوذة من رواية موسك الخاصة للمحادثة، وفقًا لأشخاص سمعوا موسك يروي القصة آنذاك”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

تكنولوجيا

بالأرقام.. سعر أسطوانة الغاز في السعودية ومصر بعد تصدر الموضوع بحث غوغل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تصدر سعر أسطوانة الغاز أبرز المواضيع التي يتم البحث عنها على محرك البحث، غوغل، في كل من المملكة العربية السعودية ومصر صباح الأحد. مصر: المتحدث باسم وزارة البترول حمدي عبدالعزيز، عقّب على ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن زيادة أسعار الغاز الطبيعي، مؤكدا في مداخلة هاتفية على قناة…

Published

on

By

بالأرقام.-سعر-أسطوانة-الغاز-في-السعودية-ومصر-بعد-تصدر-الموضوع-بحث-غوغل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تصدر سعر أسطوانة الغاز أبرز المواضيع التي يتم البحث عنها على محرك البحث، غوغل، في كل من المملكة العربية السعودية ومصر صباح الأحد.

مصر:

المتحدث باسم وزارة البترول حمدي عبدالعزيز، عقّب على ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن زيادة أسعار الغاز الطبيعي، مؤكدا في مداخلة هاتفية على قناة MBC مع الإعلامي عمرو أديب الوزارة لديها أسعار ثابتة منذ بداية يناير/ كانون الثاني 2022.

وأوضح الوزير أن “شرائح الاستهلاك موضوعة من صفر إلى 30 متر مكعب بسعر 2.5 جنيه للمكعب وهذا ساري منذ يناير 2022، وسعر المكعب في الشريحة الثانية من 30 مترا إلى 60 مترا بـ 3.25 جنيه، وما يزيد عن 60 مترا يكون سعرة 3.75 جنيه والأسعار عندما يتم تغيرها يتم الإعلان عنها وليس هناك زيادة في الأسعار خلال الفترة الماضية”، وفقا لما نقله التلفزيون المصري.

السعودية:

ذكرت شركة الغاز والتصنيع الأهلية في السعودية أو ما يُعرف باسم “غازكو” في رد على استفسار وردها على تويتر قائلة: “نحيطكم أنّ سعر إعادة تعبئة أسطوانة الغاز 18.85 ريال، وسعر اللتر لتعبئة الخزان المستخدم 0.90 ريال..”

وأكدت الشركة على أن “هذه الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة، ولا تشمل أجور النقل من محطات التوزيع إلى مواقع البيع”.

Continue Reading

تكنولوجيا

عمليات الاحتيال المرتبطة بالوظائف آخذة في الازدياد.. احترس من هذه المؤشرات الخطرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — زادت مؤخرا التقارير التي تتحدث عن تعرض الباحثين عن عمل للخداع. كانت عمليات الاحتيال في الوظائف موجودة منذ فترة ويمكن أن تختلف التكتيكات التي يستخدمها المحتالون. يحاول البعض الوصول إلى معلوماتك الشخصية، بينما قد يطلب البعض الآخر مدفوعات منك أو يوظفك في مهمة غير قانونية، مثل إعادة شحن السلع…

Published

on

By

عمليات-الاحتيال-المرتبطة-بالوظائف-آخذة-في-الازدياد.-احترس-من-هذه-المؤشرات-الخطرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — زادت مؤخرا التقارير التي تتحدث عن تعرض الباحثين عن عمل للخداع. كانت عمليات الاحتيال في الوظائف موجودة منذ فترة ويمكن أن تختلف التكتيكات التي يستخدمها المحتالون. يحاول البعض الوصول إلى معلوماتك الشخصية، بينما قد يطلب البعض الآخر مدفوعات منك أو يوظفك في مهمة غير قانونية، مثل إعادة شحن السلع الكمالية التي تم شراؤها باستخدام بطاقات الائتمان المسروقة.

لذا، إذا كنت تبحث عن وظيفة، إليك بعض المؤشرات التي ينصح الخبراء بالبحث عنها عند مراجعة الفرص المحتملة:

إعلان الوظيفة جذاب لكن من دون تفاصيل

في سوق الباحثين عن عمل، يحاول أصحاب العمل التميز. ولكن إذا كان الإعلان عن وظيفة يتعلق بكسب المال بسرعة أو بوعود كبيرة أخرى – فتابع بحذر.

وحذرت سارة سوتون، المديرة التنفيذية ومؤسس شركة FlexJobs من إعلانات الوظائف التي تستخدم مصطلحات جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها مثل: “المال السريع “أو” الأرباح غير المحدودة المحتملة “أو” كمبيوتر محمول مجانًا ” ومهارات قليلة جدًا مطلوبة…

لديك أسئلة، لكن ليس لديهم إجابات

الحصول على مكالمة من جهة توظيف أمر ممتع، لكن تأكد من هويتهم – خاصة إذا كان ذلك لوظيفة لم تتقدم لها.

قالت ساتون: “انتبه للأسئلة التي يطرحونها عليك.. إذا عُرض عليك وظيفة بسرعة كبيرة دون التحقق من خبرتك في العمل أو طلب المراجع والتحرك بسرعة كبيرة جدًا – فهذه أيضًا مؤشرات خطرة”.

إذا كان الوصف الوظيفي غامضًا بشكل مفرط، فتأكد من طلب مزيد من التفاصيل حول الوظيفة ومتطلبات الخبرة.

يطلبون معلومات شخصية

تميل طلبات التوظيف إلى تضمين أسئلة مثل اسمك وعنوانك ومعلومات الاتصال وخبرة العمل، ولكن لا ينبغي أن تكون أعمق من ذلك بكثير.

“إذا طلبوا منك تقديم معلومات شخصية مقدمًا خلال مراحل المقابلة، مثل رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك للتحقق من الخلفية … لا تطلب أي شركة شرعية التحقق من الخلفية أو رقم الضمان الاجتماعي أثناء مرحلة المقابلة. يحدث ذلك بعد قال بوبر.

قبل إعطاء أي معلومات شخصية، أوصت روندا بيركنز، المحامية ورئيسة موظفي قسم ممارسات التسويق في لجنة التجارة الفيدرالية في أمريكا بإجراء بحث عبر الإنترنت عن اسم الشركة، الشخص الذي يدعي أنه يوظفك، بالإضافة إلى كلمات مثل “احتيال” أو “شكوى”… ولا تثق في التعليقات على موقع الشركة على الويب، فقد تكون مزيفة.

يطلبون اجراء عملية دفع

يجب أن تكون المحادثة الوحيدة حول المال التي يجب أن تجريها مع صاحب عمل محتمل عن التعويض. إذا طلبوا منك دفع أي رسوم مقابل أشياء مثل الخدمات الخاصة أو التدريب أو البرامج أو المعدات، فيجب أن يكون ذلك علامة حمراء كبيرة.

قالت بيركنز: “لا تدفع مقابل الوعد بوظيفة، ولا تدفع دفعة مقدمة للحصول على وظيفة – سيطلب منك المحتالون فقط القيام بذلك”.

هناك أيضًا عملية احتيال شيك مزيفة يمكن أن تتضمن قيام شركة مزيفة بإرسال شيك كبير جدًا لك لشراء شيء مثل معدات الكمبيوتر ثم يطلب منك سداد الأموال الزائدة عبر خدمة التحويل البنكي أو العملات المشفرة أو بطاقات الهدايا.

أوضح بيركنز أن هذه الأشكال من إرسال الأموال يصعب على أجهزة إنفاذ القانون تتبعها، كما يصعب على الأشخاص استعادة أموالهم.

Continue Reading

تكنولوجيا

برخص التراب.. شاهد ما حدث في محطة وقود فيها خلل في سعر بيع البنزين

وقع هناك خلل في محطة وقود في رانشو كوردوفا بولاية كاليفورنيا الأمريكية يوم الخميس. الخطأ كان بيع جالون أي ما يعادل (3.78 ليتر) من مادة البنزين مقابل ثمن بخس جدًا. سائق واحد محظوظ في رانشو كوردوفا، كاليفورنيا، لم يصدق عينيه. وذلك عندما رأى سعر البنزين المنخفض جدًا، فقام بملئ خزان الوقود واتصل على كل الأشخاص…

Published

on

By

برخص-التراب.-شاهد-ما-حدث-في-محطة-وقود-فيها-خلل-في-سعر-بيع-البنزين

وقع هناك خلل في محطة وقود في رانشو كوردوفا بولاية كاليفورنيا الأمريكية يوم الخميس.
الخطأ كان بيع جالون أي ما يعادل (3.78 ليتر) من مادة البنزين مقابل ثمن بخس جدًا.
سائق واحد محظوظ في رانشو كوردوفا، كاليفورنيا، لم يصدق عينيه.

وذلك عندما رأى سعر البنزين المنخفض جدًا، فقام بملئ خزان الوقود واتصل على كل الأشخاص الذي يعرفهم.
وقام ستيف لارج مراسل محطة KOVR الإخبارية بالتحدث مع بعض العملاء المحظوظين الذين استفادوا من حدوث هذا الخطأ، الذي استمر لعدة ساعات ليتم إصلاحه.
 

Continue Reading