لن يعجبك ما ستعرفه عن تحديثات “واتساب” المقبلة…

2900 مشاهدات Leave a comment

يستمر تطبيق “واتساب” بإضافة ميزات جديدة كل يوم، ولكن القادم لن يسرك. بعد نجاح ميزة الحالة التي أضافها التطبيق مؤخراً والتي استعارها من “سناب شات”، بدأ الحديث عن تحديث جديد ولكن ليس من النوع الذي ننتظره بفارغ الصبر.

حيث يعتزم التطبيق إضافة ميزة تمكن الشركات من التواصل مباشرة مع مستخدمي التطبيق للإعلان عن منتجاتها.

هذا الأمر قد يكون مصدر إزعاج للمستخدمين بسبب رسائل الإعلانات الكثيرة التي قد تصلهم.

وقد بدأت شركة “واتساب” بالفعل باختبار الميزة مع مجموعة من الشركات قبل طرحها في النسخة المتوفرة للجميع.

ووفق وثائق حصلت عليها “رويترز” فإن شركة “واتساب” تعمل بحرص شديد لتجنب الرسائل المزعجة التي يمكن أن تنتجها هذه الميزة الجديدة

ورفضت متحدثة باسم شركة “واتساب” التعليق على الموضوع.

يتجه تطبيق واتساب للتراسل الفوري، إلى كسب المال من خلال استراتيجية جديدة قد تعتبر الأسوأ بالنسبة لمستخدميه الذين تجاوز عددهم 1.2 مليار مشترك.

ويدرس التطبيق، التابع لشركة فيسبوك، السماح للشركات بالوصول إلى مستخدميه بشكل مباشر والإرسال إليهم بإعلاناتها، وسط مخاوف مما سيترتب عن الخطوة من إزعاج وانتهاك للخصوصية.

وبحسب ما نقلت صحيفة “تلغراف” البريطانية، فإن حاضنة المشاريع الأميركية “واي كومبيناتر”، تقوم بتجريب إرسال النشرات الإعلانية لمستخدمي واتساب.

يخشى متابعون أن تكون هذه الاستراتيجية كارثية وتؤدي إلى إزعاج المستخدمين بعدد هائل من الرسائل الإعلانية، كما أنها تنتهك خصوصيتهم على المنصة الاجتماعية.

وأعفى واتساب، خلال العام الماضي، مستخدميه من دفع أي رسوم للاشتراك، لكنه واصل بحثه عن سبل جديدة للربح.

ومن المرتقب أن تحمل مبادرة واتساب، عددا من المزايا، إذ يرجح أن تتيح المستخدمين أن يتواصلوا بشكل أكثر سهولة مع بنوكهم والشركات التي يريدون إنجاز معاملات معها.