Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

مؤتمر المانحين لليمن يخرج بـ1.35 مليار دولار.. والسعودية على رأس الداعمين

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– تعهدت الدول المشاركة في مؤتمر المانحين لليمن بتقديم 1.35 مليار دولار وهو المبلغ الذي لا يغطي ما طلبته الأمم المتحدة التي تطمح لدعم يصل إلى 2.4 مليون دولار لمساعدة الهيئات المعنية بتقديم المساعدات الإنسانية للبلد الذي مزقته الحرب. وقدمت الدول المشاركة 30 تعهدا خلال المؤتمر الذي استضافته السعودية “عن بعد”…

Published

on

مؤتمر-المانحين-لليمن-يخرج-بـ135-مليار-دولار.-والسعودية-على-رأس-الداعمين

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– تعهدت الدول المشاركة في مؤتمر المانحين لليمن بتقديم 1.35 مليار دولار وهو المبلغ الذي لا يغطي ما طلبته الأمم المتحدة التي تطمح لدعم يصل إلى 2.4 مليون دولار لمساعدة الهيئات المعنية بتقديم المساعدات الإنسانية للبلد الذي مزقته الحرب.

وقدمت الدول المشاركة 30 تعهدا خلال المؤتمر الذي استضافته السعودية “عن بعد” بالاشتراك مع الأمم المتحدة، وكانت التعهدات الأكبر من السعودية وألمانيا وبريطانيا.

وتعهدت السعودية بمنح 500 مليون دولار مقابل 137 مليون دولار من جانب ألمانيا و197 مليون دولار من بريطانيا و78 مليون دولار من المفوضية الأوروبية وفقا لما ذكره ممثلو هذه الدول في المؤتمر، في حين كانت قد تعهدت أمريكا في 6 مايو/أيار بالتبرع بـ225 مليون دولار لدعم برامج الغذاء في اليمن.

ويحظى اليمن بأكبر عملية إغاثة حول العالم وذلك بسبب تأثر ملايين المواطنين بالصراع العسكري الذي تشهده البلاد منذ سنوات، ولكن لم تتجاوز المساعدات التي جُمعت هذا العام 500 مليون دولار، على عكس العام الماضي الذي وصل حجم المساعدات فيه إلى 2.6 مليار دولار في نفس هذا الوقت من ذلك العالم.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

بسبب كورونا وقرارات الإغلاق.. هكذا بدا حال أصحاب الأعمال التجارية بالأردن

يعاني غالبية أصحاب المحال التجارية الصغيرة والمتوسطة من حالة ركود غير مسبوقة حسب وصفهم، بسبب تفشي فيروس كورونا عالميا من جهة، والقرارات الحكومية المتواصلة والمتعلقة بالإغلاقات والحظر الشامل والجزئي من جهة أخرى. وأكد مسؤولون سابقون ومختصون أن القرارات الحكومية الهادفة لمكافحة الجائحة أدت إلى تدهور أوضاع القطاع التجاري، ما أجبر مئات التجار على إغلاق محالهم…

Published

on

By

بسبب-كورونا-وقرارات-الإغلاق.-هكذا-بدا-حال-أصحاب-الأعمال-التجارية-بالأردن

يعاني غالبية أصحاب المحال التجارية الصغيرة والمتوسطة من حالة ركود غير مسبوقة حسب وصفهم، بسبب تفشي فيروس كورونا عالميا من جهة، والقرارات الحكومية المتواصلة والمتعلقة بالإغلاقات والحظر الشامل والجزئي من جهة أخرى. وأكد مسؤولون سابقون ومختصون أن القرارات الحكومية الهادفة لمكافحة الجائحة أدت إلى تدهور أوضاع القطاع التجاري، ما أجبر مئات التجار على إغلاق محالهم بشكل نهائي، وبات عدد كبير منهم مطلوبين للقضاء لعجزهم عن سداد ديونهم.

Continue Reading

تكنولوجيا

قد تنقذ كوكبنا: تقنية ذكية تساهم في الحفاظ على النحل.. كيف ذلك؟

تشهد أعداد النحل في العالم انخفاضاً حاداً حالياً.. أمر يهدد الإمدادات الغذائية في العالم. ولكن هذه التقنية الجديدة قد تساعد مربي النحل على مواجهة هذه المشكلة.

Published

on

By

قد-تنقذ-كوكبنا:-تقنية-ذكية-تساهم-في-الحفاظ-على-النحل.-كيف-ذلك؟

تشهد أعداد النحل في العالم انخفاضاً حاداً حالياً.. أمر يهدد الإمدادات الغذائية في العالم. ولكن هذه التقنية الجديدة قد تساعد مربي النحل على مواجهة هذه المشكلة.

Continue Reading

تكنولوجيا

الاتحاد الأوروبي يدعم العراق بـ90 مليون يورو.. وهذه تفاصيل الاتفاقية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – وقع العراق وبعثة الاتحاد الأوروبي في بغداد يوم الأحد اتفاقية مساعدات تنموية بلغت قيمتها 90 مليون يورو، أي 106.5 مليون دولار، بهدف مواجهة جائحة كورونا ودعم التعافي الاجتماعي والاقتصادي في البلاد. وذكرت هيئة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي في بيان نشر على موقعها يوم الأحد أن الاتفاقية تعد جزءاً من…

Published

on

By

الاتحاد-الأوروبي-يدعم-العراق-بـ90-مليون-يورو.-وهذه-تفاصيل-الاتفاقية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – وقع العراق وبعثة الاتحاد الأوروبي في بغداد يوم الأحد اتفاقية مساعدات تنموية بلغت قيمتها 90 مليون يورو، أي 106.5 مليون دولار، بهدف مواجهة جائحة كورونا ودعم التعافي الاجتماعي والاقتصادي في البلاد.

وذكرت هيئة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي في بيان نشر على موقعها يوم الأحد أن الاتفاقية تعد جزءاً من حزمة مساعدات أوسع من الاتحاد الأوروبي، تبلغ قيمتها 188 مليون دولار، وأعلن عنها في أغسطس/ آب الماضي لدعم العراق في الاستجابة للصدمات المتعددة، من بينها جائحة كورونا.

وتتضمن الاتفاقية الموقعة حزمة دعم تبلغ قيمتها 71 مليون دولار، مخصصة لمعالجة الأثر الاجتماعي والاقتصادي للأزمة وتعزيز فرص العمل، والوصول إلى الخدمات الأساسية للسكان، وبدء إصلاح الحماية الاجتماعية.

كما تتضمن الاتفاقية أيضاً حزمة دعم قدرها 35.5 مليون دولار، مخصصة لدعم الحوكمة والشفافية ومصداقية نظام العدالة.

وقال مارتن هوث، سفير الاتحاد الأوروبي في العراق، إن هذه الاتفاقية تشمل فرصة “توفير أكثر من 2500 وظيفة جديدة، ووصول المناطق الحضرية المهمشة إلى الخدمات”، مضيفاً أن الإصلاح المقصود لتغطية الحماية الاجتماعية “سيضمن استهداف احتياجات الفئات الأكثر ضعفاً بشكل أفضل”.

Continue Reading
error: Content is protected !!