ما هي المجالات الرئيسية التي يجب على الشركات الاستعداد لها بعد كورونا؟ - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

ما هي المجالات الرئيسية التي يجب على الشركات الاستعداد لها بعد كورونا؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – كشفت دراسة جديدة حول التكيف مع الوضع الاقتصادي الجديد الذي فرضه فيروس كورونا، عن أبرز المجالات الرئيسية التي على الشركات الاستعداد للتعامل معها فيما بعد كورونا. ونشرت شركتا الاستشارات الإدارية “أدفايزوري غروب” و”كونسول تي” ورقة بيضاء بعنوان “ما بعد كوفيد 19: التكيف مع واقع اقتصادي وتجاري جديد”، تشير إلى…

Published

on

ما-هي-المجالات-الرئيسية-التي-يجب-على-الشركات-الاستعداد-لها-بعد-كورونا؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – كشفت دراسة جديدة حول التكيف مع الوضع الاقتصادي الجديد الذي فرضه فيروس كورونا، عن أبرز المجالات الرئيسية التي على الشركات الاستعداد للتعامل معها فيما بعد كورونا.

ونشرت شركتا الاستشارات الإدارية “أدفايزوري غروب” و”كونسول تي” ورقة بيضاء بعنوان “ما بعد كوفيد 19: التكيف مع واقع اقتصادي وتجاري جديد”، تشير إلى أن الشركات في الشرق الأوسط والعالم ستمارس أعمالها بعد تفشي فيروس كورونا في بيئة عمل مختلفة جذرياً.

كما ذكر التقرير أن اضطراب الأسواق الناجم عن وباء كورونا، سيؤدي إلى “طفرة غير مسبوقة في عمليات الاندماج والاستحواذ، بالإضافة إلى ارتفاع مفاجئ في برامج إعادة الهيكلة على مستوى الحكومات والشركات”.

ويشير التقرير إلى 8 مجالات رئيسية سينبغي على الشركات والحكومات الاستعداد لها للتغلب على التحديات المستقبلية ما بعد الأزمة، تتعرّفوا إليها أكثر في الإنفوغرافيك أعلاه.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

هذا الرمز التعبيري تصدر قائمة الرموز الأكثر رواجًا لعام 2021.. إليكم ما هو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— انتشر استخدام الرموز التعبيرية في عالمنا الرقمي، والتي تعتبر من الطرق الأبرز التي يتداولها الأفراد للتعبير عن أنفسهم، حيث توضح بأن %92 من سكان العالم يعتمدونها وفقًا لبيانات تم جمعها بواسطة منظمة “”Unicode Consortium، وهي منظمة غير ربحية مسؤولة عن رقمنة لغات العالم. وبناء على البيانات، تصدر الرمز التعبيري””Tears of…

Published

on

By

هذا-الرمز-التعبيري-تصدر-قائمة-الرموز-الأكثر-رواجًا-لعام-2021.-إليكم-ما-هو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— انتشر استخدام الرموز التعبيرية في عالمنا الرقمي، والتي تعتبر من الطرق الأبرز التي يتداولها الأفراد للتعبير عن أنفسهم، حيث توضح بأن %92 من سكان العالم يعتمدونها وفقًا لبيانات تم جمعها بواسطة منظمة “”Unicode Consortium، وهي منظمة غير ربحية مسؤولة عن رقمنة لغات العالم. وبناء على البيانات، تصدر الرمز التعبيري””Tears of Joy أي الوجه المعبر عن دموع الفرح أكثر من 5٪ من جميع استخدامات الرموز التعبيرية لعام 2021.

ويعتمد تصنيف الرموز التعبيرية على متوسط تكرار الاستخدام عبر عدة مصادر. حيث تم دمج خيارات الجنس ولون البشرة في عنصر تمثيلي واحد، لإعطاء صورة أوضح عن مدى تكرار استخدام المفهوم العام لكل رمز تعبيري. ونسبة للرموز التعبيرية الأحدث التي تميل إلى استخدام أقل، فقد يستغرق الأمر وقتًا حتى تصبح متاحة على نطاق واسع على جميع الأجهزة.

إليكم نظرة في الإنفوغرافيك أعلاه على الرموز التعبيرية الأكثر رواجًا لعام 2021، وتصنيفها مقارنة مع عام 2019

Continue Reading

تكنولوجيا

إليكم حل اللغز.. كيف باع موسك 10 ملايين سهم بتسلا لكن حصته بالشركة ازدادت؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أقدم إيلون موسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية على بيع عدد هائل من الأسهم التي يملكها في الشركة خلال الأسابيع القليلة الماضية، إلا أنه وفي الوقت ذاته بات يملك 465 ألف سهم إضافية منذ بدء عمليات البيع. يُظهر تحليل بالوثائق المقدمة أن موسك لا يتراجع عن ممتلكاته في تسلا رغم…

Published

on

By

إليكم-حل-اللغز.-كيف-باع-موسك-10-ملايين-سهم-بتسلا-لكن-حصته-بالشركة-ازدادت؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أقدم إيلون موسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية على بيع عدد هائل من الأسهم التي يملكها في الشركة خلال الأسابيع القليلة الماضية، إلا أنه وفي الوقت ذاته بات يملك 465 ألف سهم إضافية منذ بدء عمليات البيع.

يُظهر تحليل بالوثائق المقدمة أن موسك لا يتراجع عن ممتلكاته في تسلا رغم وعده بتنفيذ نتيجة استطلاع أرسله إلى متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، الذين دعوه لبيع 10٪ من حصته، وحتى الآن باع الرئيس التنفيذي 10.1 مليون سهم أي نحو 7 ملايين سهم أقل من الهدف المحدد.

هذا لأن موسك في نفس الوقت الذي يبيع فيه الأسهم، فإنه يمارس أيضًا خيارات لشراء أسهم إضافية أو ما يُعرف بالإنجليزية “exercising options to buy additional stock”، وهو يقوم بهذه العمليات بسعر ممارسة صفقة ” exercise price” يبلغ 6.24 دولارًا للسهم، أي أقل بكثير من 1% من سعر سهم Tesla (TSLA) شركة تسلا الحالي.

ومنذ استطلاع موسك على تويتر في الـ6 من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، قام موسك بممارس خيارات لشراء 10.7 مليون سهم بتسلا، وللتوضيح كان سيفعل ذلك بدعم نتائج الاستطلاع أو بدونها، حيث من المقرر أن تنتهي فترة صلاحية الخيارات في أغسطس/ آب 2022 إذا لم يمارسها.

ويشار إلى أن شركة تسلا تستعد لمنح موسك المزيد من الخيارات، في انتظار نتائجها المالية القادمة.

ويذكر أن موسك هو أكثر الأشخاص ثراء في العالم ويعود ذلك بشكل أساسي لحصته في شركة تسلا.

Continue Reading

تكنولوجيا

مصر.. رفع سعر أسطوانات البوتاجاز بنسبة زيادة تبلغ 7.7%

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أكد تجار رفع الحكومة المصرية سعر أسطوانة البوتاجاز لتصل إلى 70 جنيهًا (4.4 دولارات) للأسطوانات المنزلية و140 جنيهًا (8.9 دولارات) للاستهلاك التجاري، بنسبة زيادة 7.7%، نتيجة ارتفاع أسعار البترول عالميًا خلال الفترة الماضية مدفوعة بارتفاع الطلب. في حين قلّل التجار من تأثير هذه الزيادة على أسعار السلع الغذائية، مُبررين ذلك…

Published

on

By

مصر-رفع-سعر-أسطوانات-البوتاجاز-بنسبة-زيادة-تبلغ-7.7%

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أكد تجار رفع الحكومة المصرية سعر أسطوانة البوتاجاز لتصل إلى 70 جنيهًا (4.4 دولارات) للأسطوانات المنزلية و140 جنيهًا (8.9 دولارات) للاستهلاك التجاري، بنسبة زيادة 7.7%، نتيجة ارتفاع أسعار البترول عالميًا خلال الفترة الماضية مدفوعة بارتفاع الطلب.

في حين قلّل التجار من تأثير هذه الزيادة على أسعار السلع الغذائية، مُبررين ذلك بالزيادة الطفيفة لسعر الأنبوبة بقيمة 5 جنيهات (0.32 دولار) فقط.

وحسب بيانات رسمية، بلغ استهلاك مصر من البوتاجاز 3.7 ملايين طن خلال العام الماضي 2020، حيث تمت تعبئة 321 مليون أسطوانة من خلال 49 مملوكة للحكومة والقطاع الخاص، كما تم ضخ نحو 3.8 ملايين أسطوانة مستصلحة وجديدة للسوق، وذلك بهدف المحافظة على الحالة الفنية للأسطوانات المتداولة.

وقال حسام عرفات، رئيس شعبة المنتجات البترولية باتحاد الغرف التجارية، إن مصر تستورد نصف احتياجاتها من البوتاجاز، الذي ارتفع سعر الطن منه إلى 800 دولار، مما أدى إلى ارتفاع متوسط تكلفة إنتاج الأسطوانة الواحدة لتتراوح بين 140-145 جنيهًا (8.94 إلى 9.26 دولار)، في حين كانت تباع بسعر 65 جنيهًا (4.15 دولار) فقط، وتتحمل الدولة دعمًا بقيمة 55 جنيهًا (3.51 دولار) للأسطوانة الواحدة.

وذكر وزير البترول، طارق الملا، في تصريحات صحفية مؤخرًا، أن أسطوانة البوتاجاز هي السلعة الوحيدة التي تدعمها الدولة، وتحاول تقليل نسب استخدام أنابيب البوتاجاز عبر زيادة توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، الذي يصل إلى 1.2 مليون وحدة سكنية سنويًا، ليصل الإجمالي لنحو 12.5 مليون وحدة موصلة بالغاز.

وقلّل “عرفات”، في تصريحات خاصة لـCNN بالعربية، من تأثير زيادة أسطوانة البوتاجاز على أسعار السلع؛ مبررًا وجهة نظره بأن الزيادة طفيفة 5 جنيهات (3.51 دولارات) فقط بكل أسطوانة، غير أنه أبدى تخوفه من استغلال بعض التجار هذا الأمر بزيادة الأسعار دون مبرر منطقي، رغم أن تكلفة زيادة البوتاجاز لا تزيد عن 7% فقط.

ورفعت مصر أسعار البنزين 3 مرات هذا العام، مع ارتفاع أسعار النفط والغاز العالمية، وبلغت الزيادة في أسعار البنزين بجميع أنواعه ما يصل إلى 12% منذ بداية العام الجارين بعد رفع الأسعار بقيمة 75 قرشًا للتر، ولم تتضمن هذه الزيادة سعر أسطوانة البوتاجاز.

وأشار حسام عرفات، إلى أن زيادة أسعار البترول عالميًا، وارتفاع تكلفة الشحن بشكل مبالغ فيه، على حد قوله، تقف وراء زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز، رغم تأخر الحكومة في هذا القرار مراعاةً لتداعيات جائحة كورونا، إلا أن استمرار ارتفاع أسعار البترول عالميًا يضغط على الموازنة العامة للدولة، التي قدرت سعر برميل النفط في موازنة العام المالي الحالي 2021/2022 عند 61 دولارًا، في حين وصلت الأسعار في بعض الأحيان إلى 85 دولارًا، مما يؤثر بشكل سلبي على عجز الموازنة، خاصةً أن أسعار البوتاجاز ظلت مستقرة طوال عامين.

وتقدر وزارة المالية، فاتورة دعم المواد البترولية بنحو 18 مليار جنيه (1.14 مليار دولار) خلال موازنة العام المالي الحالي، مقابل 18.9 مليار جنيه (2.1 مليار دولار) أنفقتها الوزارة على دعم المواد البترولية خلال العام المالي 2020/2021، حسب بيانات رسمية.

واتفق معه الدكتور محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمري الغاز المسال، ورئيس مجلس إدارة إحدى شركات البترول، حول سبب زيادة أسعار أسطوانة البوتاجاز. كما اتفق معه على عدم تأثر الأسعار بشكل كبير بزيادة أسطوانة البوتاجاز والتي لم تزد عن نسبة 8%، وهذه نسبة ضئيلة من وجهة نظره.

وذكر بيان رسمي أن إنتاج مصر من البترول خلال عام 2020 بلغ أكثر من 76 مليون طن مكافئ موزع بين 29.6 مليون طن زيت خام ومتكثفات، ونحو 45.3 مليون طن غاز طبيعي، و1.2 مليون طن بوتاجاز، فضلا عن البوتاجاز المنتج من مصافي التكرير والشركات الاستثمارية.

وأضاف “سعد الدين”، في تصريحات خاصة لـ CNN بالعربية، أنه كان يتوقع زيادة في أسعار البوتاجاز نحو 18 جنيهًا (1.51 دولار) بما يتناسب مع حجم الزيادة في أسعار البوتاجاز عالميًا، مشيرًا في الوقت نفسه إلى استمرار الأسعار دون زيادة سيكلف الموازنة العامة للدولة مبالغ ضخمة، ولذا فإن زيادة سعرها حتى ولو بقيمة 5 جنيهات فقط يخفف من عجز الموازنة.

Continue Reading
error: Content is protected !!