ما هي توقعات المهنيين لسوق العمل الإماراتي في العام المقبل؟ - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

ما هي توقعات المهنيين لسوق العمل الإماراتي في العام المقبل؟

نشر هذا المقال بالتعاون مع موقع التوظيف الإلكتروني بيت.كوم دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — ما هي الأهداف التي يطمح لها المهنيون في دولة الإمارات على المستوى المهني؟ وما مدى تفاؤلهم تجاه العام المقبل؟ ماذا عن مزايا الوظيفة المثالية بالنسبة لهم؟ أجري مؤخرًا استبيان بعنوان “تطلعات المهنيين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، بهدف اكتشاف تطلعات…

Published

on

ما-هي-توقعات-المهنيين-لسوق-العمل-الإماراتي-في-العام-المقبل؟

نشر هذا المقال بالتعاون مع موقع التوظيف الإلكتروني بيت.كوم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — ما هي الأهداف التي يطمح لها المهنيون في دولة الإمارات على المستوى المهني؟ وما مدى تفاؤلهم تجاه العام المقبل؟ ماذا عن مزايا الوظيفة المثالية بالنسبة لهم؟

أجري مؤخرًا استبيان بعنوان “تطلعات المهنيين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، بهدف اكتشاف تطلعات المهنيين والتحديات التي يواجهونها، بالإضافة إلى فهم تصوراتهم تجاه وظائفهم وبيئة العمل بشكل عام.

وقد كشف الاستبيان أن 8 من 10 مهنيين (80٪) في الدولة لديهم توقعات إيجابية تجاه العام المقبل. ومن المثير للانتباه، برزت الإمارات كأفضل دولة يرغب المهنيون في المنطقة الانتقال إليها للعمل (15٪).

أهداف المهنيين في الإمارات

أشار 71٪ من المهنيين في الدولة أنهم قاموا بتحديد عدة أهداف مهنية لأنفسهم، حيث كانت أهمها العثور على وظيفة جديدة (59٪)، وتعلم مهارات جديدة (50٪)، والحصول على راتب أعلى (47٪).

وعلى صعيد التطور الوظيفي، يعتقد حوالي 6 من 10 مشاركين (57٪) أنهم مؤهلون لشغل مناصب وظيفية أعلى، بينما قال حوالي النصف (45٪) إنهم على استعداد للانتقال إلى قسم أو مجال خبرة آخر لتعزيز مسيرتهم المهنية. وعلى صعيد آخر، صرّح 47٪ من المهنيين في الدولة أنهم على استعداد للانتقال إلى قطاع وظيفي مختلف تمامًا لتحقيق أهدافهم.

ميزات الوظيفة المثالية

برز الراتب والمزايا (78٪)، وفرص النمو الوظيفي (62٪)، والأمن الوظيفي (37٪) كأهم 3 سمات للوظيفة المثالية بحسب المهنيين في الإمارات. ومن المثير للاهتمام أن المشاركين في الاستبيان يفضلون العمل لدى شركة (45٪) على العمل لحسابهم الخاص (29٪).

من ناحية أخرى، تمثلت الأمور التي تدفع المهنيين للبحث عن عمل في الدولة، في الرغبة في التعلم المستمر واكتساب الخبرة (بحسب 66٪ من المشاركين)، تليها الرغبة في تحقيق الاستقلال المادي (54٪)، وكسب المال (53٪)، والتأثير بشكل إيجابي على المجتمع (37٪).

مستويات التحفيز في مكان العمل

وفيما يتعلق بمستويات التحفيز، أفاد حوالي 6 من 10 مشاركين (57٪) بأنهم يشعرون بالتحفيز في العمل، في حين أفاد 18٪ فقط أن مكان العمل لا يحفزهم على الإطلاق، بينما كان بقية المشاركين محايدين بخصوص ذلك.

ويرتبط توفر المرشدين والموجّهين بتعزيز مستويات التحفيز في العمل، الأمر الذي انعكس بشكل واضح على النتائج، حيث أفاد حوالي نصف المشاركين (49٪) بأن لديهم إما مرشدًا أو شخصًا يحتذون به في حياتهم المهنية.

وعندما سُئلوا عن العوامل التي قد تزيد من مستويات تحفيزهم في مكان العمل، اختار 56٪ من المشاركين في الإمارات الراتب العالي والمزايا، يليه التوازن الأفضل بين الحياة المهنية والشخصية (50٪)، وتوفر الفرص للتعبير عن قدراتهم الابداعية (41٪).

الطموحات الشخصية المستقبلية

تمثلت أهم الأهداف الشخصية للمهنيين خلال العام المقبل في ادخار المزيد من الأموال (71٪)، وشراء عقار (43٪)، وتمضية المزيد من الوقت مع العائلة (36٪)، وممارسة الرياضة بشكل أكبر (23٪).

وعلى صعيد آخر، قال 37٪ من المشاركين إنهم يفضلون التقاعد بعد سن الـ60، بينما يفضل 23٪ منهم التقاعد قبل بلوغ سن الخمسين، ما يشير إلى أن غالبية المهنيين يفضلون البقاء لوقت أطول في سوق العمل.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

باستخدام الجوارب.. شاهد كيف عُرض النايلون لأول مرة في إكسبو عام 1939

معرض “إكسبو العالمي” لعام 1939 قدم للناس نوعًا جديدًا تمامًا من.. الجوارب. وسرعان ما حققت الجوارب متعددة الاستخدامات المصنوعة من النايلون، والتي عُرفت باسم “ألياف المستقبل”، نجاحًا في البيع بالتجزئة، وكانت علامة مهمة نحو تسويق النسيج في العديد من أنواع الملابس والأغراض التي تستخدم يوميًا.

Published

on

By

باستخدام-الجوارب.-شاهد-كيف-عُرض-النايلون-لأول-مرة-في-إكسبو-عام-1939

معرض “إكسبو العالمي” لعام 1939 قدم للناس نوعًا جديدًا تمامًا من.. الجوارب. وسرعان ما حققت الجوارب متعددة الاستخدامات المصنوعة من النايلون، والتي عُرفت باسم “ألياف المستقبل”، نجاحًا في البيع بالتجزئة، وكانت علامة مهمة نحو تسويق النسيج في العديد من أنواع الملابس والأغراض التي تستخدم يوميًا.

Continue Reading

تكنولوجيا

“أدنوك” الإماراتية تعلن عن زيادة حجم الطرح لشركة “أدنوك للحفر”

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” الأربعاء أنها سترفع الحصة التي من المقرر طرحها للاكتتاب العام لشركة “أدنوك للحفر” التابعة لها الى 11% وقالت في بيان صحفي إن قرار حجم الطرح جاء “في أعقاب طلب قوي من قبل المستثمرين وتجاوز حجم الاكتتاب الأسهم المعروضة في كافة الشرائح.” وبذلك يعزز حجم…

Published

on

By

“أدنوك”-الإماراتية-تعلن-عن-زيادة-حجم-الطرح-لشركة-“أدنوك-للحفر”

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” الأربعاء أنها سترفع الحصة التي من المقرر طرحها للاكتتاب العام لشركة “أدنوك للحفر” التابعة لها الى 11%

وقالت في بيان صحفي إن قرار حجم الطرح جاء “في أعقاب طلب قوي من قبل المستثمرين وتجاوز حجم الاكتتاب الأسهم المعروضة في كافة الشرائح.” وبذلك يعزز حجم الطرح العام الأولي ليتجاوز المليار دولار.

وكان من المقرر أن تطرح “أدنوك” 7.5% من شركة الحفر للاكتتاب العام، بحسب ما أعلنته الشركة مطلع هذا الشهر.

ويعد هذا الاكتتاب الثاني لوحدة تابعة لعملاق النفط “أدنوك” بعد طرح “أدنوك للتوزيع” عام 2017.

وأشارت “أدنوك” في البيان الى أنها ستظل تملك حصة الغالبية وهي 84% بعد الطرح، فيما “بيكر هيوز” الأميركية وهي شركة خدمات الحقول النفطية ستحافظ على حصة الـ 5 ٪ التي استحوذت عليها في العام 2018.

ولم تغير الشركة فترة الاكتتاب الذي سينتهي في 23 أيلول/ سبتمبر أمام المستثمرين الأفراد في الإمارات ويوم 26 أيلول/سبتمبر بالنسبة الى المستثمرين من المؤسسات المحلية والدولية.

ومن المتوقع إدراج “أدنوك للحفر” في سوق أبوظبي للأوراق المالية في 3 تشرين الأول/ أكتوبر، بحسب البيان.

Continue Reading

تكنولوجيا

حفاظا على البيئة.. ماكدونالدز تطلق ألعاب “هابي ميل” بحلة جديدة

نيويورك، الولايات المتحدة الأميركية (CNN)– تعهدت “ماكدونالدز” الثلاثاء بتقليص استخدام البلاستيك بشكل كبير في الألعاب التي تضعها في وجبات الاطفال أو ما يُعرف بـ”هابي ميل” على نطاق عالمي. يأتي ذلك بعد أن واجهت شركة الوجبات السريعة العملاقة قبل عامين ردة فعل سلبية في المملكة المتحدة بسبب مخاوف بيئية. وبالنسبة الى زبائن “ماكدونالدز” الصغار، هذه الخطوة…

Published

on

By

حفاظا-على-البيئة.-ماكدونالدز-تطلق-ألعاب-“هابي-ميل”-بحلة-جديدة

نيويورك، الولايات المتحدة الأميركية (CNN)– تعهدت “ماكدونالدز” الثلاثاء بتقليص استخدام البلاستيك بشكل كبير في الألعاب التي تضعها في وجبات الاطفال أو ما يُعرف بـ”هابي ميل” على نطاق عالمي.

يأتي ذلك بعد أن واجهت شركة الوجبات السريعة العملاقة قبل عامين ردة فعل سلبية في المملكة المتحدة بسبب مخاوف بيئية.

وبالنسبة الى زبائن “ماكدونالدز” الصغار، هذه الخطوة تعني أنهم بدلاً من الحصول على المجسمات الصغيرة، سيحصلون على ألعاب ثلاثية الأبعاد مصنوعة من الورق وسيقومون بجمعها بأنفسهم.

وتتوفر الألعاب المصنوعة من الورق، مثل ورق الـ”بوكيمون” بالفعل في الأسواق الأمريكية. وستبدأ الشركة في وضع خيارات أخرى مع وجبات الاطفال في الولايات المتحدة في يناير/ كانون الثاني قد تشمل لعبة الألواح مع قطع البلاستيك الاعتيادية وأنواع اخرى من الألعاب.

ويعتبر هذا الإعلان من “ماكدونالدز” التطور الأخير في برنامج “هابي ميل” الذي بدأت به الشركة في العام 1979، إذ تعرض للكثير من الجدل على مر الأعوام. ففي العقد الماضي، قامت الشركة ببعض التعديلات على “هابي ميل” جعلت منها وجبة صحية أكثر. وفي العام 2018، وعدت بأن تزيل وجبة الهامبرغر بالجبنة من قائمة الطعام بحلول العام 2022.

وقامت الشركة بتعديلات في ألعاب “هابي ميل” قبل عامين على خلفية ردود فعل سلبية من الزبائن الذين عبروا عن قلقهم من مخلفات البلاستيك.

وفي العام 2019، جذبت عريضة أطلقتها فتاتان بريطانيتان انتباه الإعلام، إذ طلبتا من خلالها “ماكدونالدز” و”برجركنج” إيقاف توزيع ألعاب البلاستيك. وجمعت العريضة 500 ألف توقيع.

ولدى سؤال جيني ماكولوش، رئيسة شؤون الاستدامة في “ماكدونالدز”، عما إذا جاء التعهد نتيجة لردة فعل المستهلك بما في ذلك العريضة البريطانية، قالت في مؤتمر صحفي إن هذه التغيرات طرأت قبل العام 2019.

ونتيجةً لمخاوف الزبائن من مخلفات البلاستيك، قامت الشركات الكبرى لاسيما “ماكدونالدز” و”برجر كنج” باختبار استعمال العبوات القابلة لإعادة الاستخدام في بعض الأسواق. وكانت “ماكدونالدز” قد وضعت هدفاً في العام 2018 لخفض انبعاث الغازات الدفيئة من مكاتبها ومطاعمها بنسبة 36% خلال 2015 و 2030.

Continue Reading
error: Content is protected !!