Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

مديرة صندوق النقد الدولي: الركود الاقتصادي في 2020 سيكون “أعمق” مما توقعنا في البداية

لندن، المملكة المتحدة (CNN)– قالت كريستينا جورجيفا، مديرة صندوق النقد الدولي، في مقابلة حصرية مع مذيعة CNN كريستيان أمانبور، إن الركود الاقتصادي في 2020 سيكون “أعمق” مما كان متوقعًا في البداية. مُتحدثة من العاصمة الأمريكية واشنطن، أضافت جورجيفا أنه خارج الصين “ما نراه هو أن كلا من الاقتصادات المتقدمة واقتصادات الأسواق الناشئة أسوأ حالاً” مما…

Published

on

مديرة-صندوق-النقد-الدولي:-الركود-الاقتصادي-في-2020-سيكون-“أعمق”-مما-توقعنا-في-البداية

لندن، المملكة المتحدة (CNN)– قالت كريستينا جورجيفا، مديرة صندوق النقد الدولي، في مقابلة حصرية مع مذيعة CNN كريستيان أمانبور، إن الركود الاقتصادي في 2020 سيكون “أعمق” مما كان متوقعًا في البداية.

مُتحدثة من العاصمة الأمريكية واشنطن، أضافت جورجيفا أنه خارج الصين “ما نراه هو أن كلا من الاقتصادات المتقدمة واقتصادات الأسواق الناشئة أسوأ حالاً” مما كان متوقعاً في آخر التوقعات الاقتصادية العالمية المنشورة في أبريل نيسان.

وأضافت جورجيفا: “لم نخرج من الأدغال بعد”.

سينعكس هذا التقييم الجديد في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي المُحدث لصندوق النقد الدولي المقرر نشره الأربعاء المقبل.

وقالت مديرة صندوق النقد الدولي إنه من المتوقع أن يكون الانتعاش الاقتصادي في عام 2021 “أبطأ”.

وأوضحت جورجيفا مُفسرة سبب التقييم الأكثر تشاؤمًا، هو أنه “في أبريل نيسان الماضي، كنا ما زلنا نأمل في أن يتراجع الوباء بطريقة أو بأخرى ويمكننا رؤية انتعاش (متصاعد من هبوطه الحالي)، لكن من الواضح أن هذا لا يحدث”.

وأشارت إلى أن الانتعاش الاقتصادي المتوقع الآن هو “انتعاش سيتعايش مع الوباء”.

وعلقت جورجيفا أيضًا على الديون الكبيرة التي راكمتها الدول نتيجة لخطط التحفيز الاقتصادي، قائلة “إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومات قد وضعت أرضية تحت الاقتصاد العالمي وتمنع موجة ضخمة من الإفلاس أو البطالة”.

وأضافت أن ذلك كان ضروريًا “لحماية الاقتصاد من مثل هذا الانهيار الهائل الذي قد يدفعنا إلى الكساد”.

وأعربت أيضًا عن تفاؤلها من أن الدول قد تعلمت ما يكفي حول التدابير، مثل ارتداء الأقنعة والتباعد الاجتماعي، وكذلك “السياسات الرشيقة” بينما ينتظر العالم لقاحًا أو علاجًا.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

في الإمارات.. أولى محطات براكة للطاقة النووية تبلغ 50٪ من قدرتها الإنتاجية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — أعلنت شركة نواة للطاقة، المسؤولة عن تشغيل وصيانة محطات براكة للطاقة النووية السلمية في الإمارات، عن وصول أول محطاتها إلى مستوى تشغيلي يبلغ 50٪ من قدرة المحطة لإنتاج الطاقة الكهربائية الصديقة للبيئة. ويأتي وصول إنتاج المحطة إلى نصف قدرتها بعد شهر واحد على بدء عملياتها واستكمال ربط المحطة مع…

Published

on

By

في-الإمارات.-أولى-محطات-براكة-للطاقة-النووية-تبلغ-50٪-من-قدرتها-الإنتاجية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — أعلنت شركة نواة للطاقة، المسؤولة عن تشغيل وصيانة محطات براكة للطاقة النووية السلمية في الإمارات، عن وصول أول محطاتها إلى مستوى تشغيلي يبلغ 50٪ من قدرة المحطة لإنتاج الطاقة الكهربائية الصديقة للبيئة.

ويأتي وصول إنتاج المحطة إلى نصف قدرتها بعد شهر واحد على بدء عملياتها واستكمال ربط المحطة مع شبكة الكهرباء الرئيسية في الإمارات العربية المتحدة لإنتاج أول ميغاوات من الكهرباء.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية، فقد أعلنت “نواة” التابعة للائتلاف المشترك بين مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والشركة الكورية للطاقة الكهربائية، كيبكو، عن أحدث تطورات الإنتاج في المحطة خلال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والذي أقيم في فيينا، واستضافت خلاله الإمارات فعّالية حملت عنوان “البرنامج النووي السلمي الإماراتي: رحلة نجاح”.

وقال محمد إبراهيم الحمادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية إن البرنامج النووي السلمي الإماراتي “أصبح محركاً للنمو في دولة الإمارات حيث ينتج كميات وفيرة من الكهرباء الصديقة للبيئة لدعم جهود التنويع الاقتصادي إلى جانب تعزيز جهود الدولة لتحقيق التزاماتها الخاصة بالتغير المناخي”.

يذكر أن الإمارات العربية المتحدة أصبحت من خلال محطة براكة أول دولة عربية تدير محطة للطاقة النووية في المنطقة، ومن المقرر أن تبلغ القدرة الإنتاجية لمحطات الطاقة النووية عند اكتمالها وتشغيل محطاتها الـ4 بالكامل حوالي 5600 ميغاوات، فضلاً عن مساهمتها في إنتاج طاقة كهربائية تغطي 25٪ من احتياجات دولة الإمارات من الكهرباء.

Continue Reading

تكنولوجيا

بعد كورونا.. ما هي القطاعات الأكثر طلباً للوظائف في مصر؟

نشر هذا المقال بالتعاون مع موقع التوظيف الإلكتروني بيت.كوم دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – شهد قطاع الأعمال الكثير من التغييرات منذ بداية العام 2020، حيث لجأت العديد من الشركات لتغيير أنظمة عملها وأساليب توظيفها، في حين أضافت العديد منها أيضاً تقنيات جديدة أصبحت أساسية الآن في ظل العمل عن بُعد. ولهذا، لابدّ أن تتغير اتجاهات…

Published

on

By

بعد-كورونا.-ما-هي-القطاعات-الأكثر-طلباً-للوظائف-في-مصر؟

نشر هذا المقال بالتعاون مع موقع التوظيف الإلكتروني بيت.كوم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – شهد قطاع الأعمال الكثير من التغييرات منذ بداية العام 2020، حيث لجأت العديد من الشركات لتغيير أنظمة عملها وأساليب توظيفها، في حين أضافت العديد منها أيضاً تقنيات جديدة أصبحت أساسية الآن في ظل العمل عن بُعد.

ولهذا، لابدّ أن تتغير اتجاهات السوق والقطاعات الأكثر جذباً للمهنيين أيضاً، كذلك المهارات والوظائف الأكثر طلباً من قبل أصحاب العمل في مختلف أنحاء المنطقة.

إذا ما كنت تبحث عن وظيفة في مصر، فيمكنك اللجوء لاستبيان “مؤشر فرص العمل” الذي أُجري مؤخراً لمساعدتك في التعرّف على اتجاهات التوظيف السائدة في مصر خلال الأشهر القليلة المقبلة، ومعرفة المهارات والمؤهلات التي تبحث عنها الشركات في الدولة، وبالتالي زيادة فرص عثورك على وظيفة مناسبة.

القطاعات الأكثر جاذبية للكفاءات في مصر

برز قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات (44٪) كأكثر قطاع جاذب للكفاءات في مصر، يليه قطاع الجيش والدفاع والشرطة (بنسبة 29٪) ثم العقارات والإنشاءات والتطوير العقاري (بنسبة 27٪)، بالإضافة إلى تكنولوجيا المعلومات والإنترنت والتجارة الإلكترونية (25٪).

أمّا بالنسبة للكفاءات المحلية، فقد جاء قطاع البنوك والتمويل (34٪) كالأكثر جذباً للكفاءات، يليه قطاع الإعلانات والتسويق والعلاقات العامة (30٪). في حين برزت قطاعات الإعلان والتسويق والعلاقات العامة (35٪) والبنوك والتمويل (29٪) كالأكثر جاذبية للكفاءات النسائية في الدولة.

المهارات والمؤهلات الأكثر طلباً

صرح أكثر من ثلث أصحاب العمل (38٪) في مصر أنهم يبحثون عن مرشحين من ذوي الخبرة المتوسطة، أي بين 3 إلى 7 سنوات، في حين يبحث 33٪ منهم عن مرشحين يتمتعون بخبرة إدارية لإدارة فريق، بينما قال 24٪ إنهم يبحثون عن مرشحين يتمتعون بخبرة في المبيعات والتسويق.

وقد برزت مهارات التواصل الجيدة في اللغتين الإنجليزية والعربية (68٪)، تليها الشخصية والسلوك العام (48٪)، والقدرة على العمل ضمن فريق (46٪)، كأكثر المهارات المطلوبة في مصر.

أمّا فيما يتعلق بالتخصصات والمؤهلات الأكاديمية الأكثر طلباً من قبل أصحاب العمل في مصر، فقد شملت شهادات التجارة (35٪)، وإدارة الأعمال (22٪) وتكنولوجيا المعلومات (21٪).

اتجاهات التوظيف في مصر

ستقوم غالبية الشركات في مصر بتوفير وظائف للمناصب المبتدئة، بحيث يرتفع الطلب على منصب التنفيذي المبتدئ (32٪)، يليه التنفيذي الأول (31٪) والتنفيذي (27٪). وتعتبر وظائف المحاسب (21٪) ومدير المبيعات (20٪) وتنفيذي المبيعات (19٪) أكثر الأدوار طلباً في الدولة.

وقد برزت قطاعات استشارات الأعمال وإدارة الأعمال والاستشارات الإدارية (58٪) والرعاية الصحية والخدمات الطبية والنفط والغاز والبتروكيماويات (كلاهما بنسبة 55٪) كالأكثر قابلية للتوظيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الأشهر الـ3 المقبلة.

كما تصدر قطاع استشارات الأعمال وإدارة الأعمال والاستشارات الإدارية (81٪) قائمة القطاعات الأعلى احتمالية للتوظيف عبر المنطقة على المدى الطويل أيضاً خلال العام القادم، يليه قطاع تكنولوجيا المعلومات والإنترنت والتجارة الإلكترونية (68٪) والسلع الاستهلاكية والسلع الاستهلاكية سريعة التداول (66٪).

Continue Reading

تكنولوجيا

شاهد.. فولكسفاغن تنافس تويوتا وهوندا بأول سيارة دفع رباعي كهربائية

كشفت شركة صناعة السيارات الألمانية فولكسفاغن الستار عن أول سيارة دفع رباعي كهربائية، “ID.4” في أحدث دفعة من قبل أكبر صانع سيارات في العالم.

Published

on

By

شاهد.-فولكسفاغن-تنافس-تويوتا-وهوندا-بأول-سيارة-دفع-رباعي-كهربائية

كشفت شركة صناعة السيارات الألمانية فولكسفاغن الستار عن أول سيارة دفع رباعي كهربائية، “ID.4” في أحدث دفعة من قبل أكبر صانع سيارات في العالم.

Continue Reading
error: Content is protected !!