مفاتيح سيارة رقمية وتطبيق ترجمة فعلي.. هذه خصائص نظام تشغيل آبل iOS 14 الجديدة - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

مفاتيح سيارة رقمية وتطبيق ترجمة فعلي.. هذه خصائص نظام تشغيل آبل iOS 14 الجديدة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — كشفت شركة آبل مؤخراً عن إصدارات جديدة من ساعة آبل وجهاز آيباد، إلّا أن هاتف آيفون الجديد لا يزال خلف الستارة، ومن المتوقع أن يبقى كذلك حتى الشهر المقبل. ولكن، حتى إذا كنت غير قادر على الحصول على أحدث هاتف من آبل حالياً، سيوفر لك أحدث نظام تشغيل، iOS…

Published

on

مفاتيح-سيارة-رقمية-وتطبيق-ترجمة-فعلي.-هذه-خصائص-نظام-تشغيل-آبل-ios-14-الجديدة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — كشفت شركة آبل مؤخراً عن إصدارات جديدة من ساعة آبل وجهاز آيباد، إلّا أن هاتف آيفون الجديد لا يزال خلف الستارة، ومن المتوقع أن يبقى كذلك حتى الشهر المقبل.

ولكن، حتى إذا كنت غير قادر على الحصول على أحدث هاتف من آبل حالياً، سيوفر لك أحدث نظام تشغيل، iOS 14، تحديثاً جديداً مجانياً لهاتفك الحالي، إذ أن نظام التشغيل الجديد يمكن أن يعمل على هاتف آيفون 6S وكل الأجهزة التي طرحت بعد ذلك.

ولكن، ما خصائص نظام التشغيل الأحدث لهواتف آبل؟ إليكم أبرزها فيما يلي:

تطبيقات مصغّرة

ستوفر آبل طريقة أسهل لاكتشاف التطبيقات الجديدة والوصول إليها باستخدام ميزة تسمى “آب كليبس”. وتوفر الميزة جزءاً صغيراً من التطبيق للاستخدام في الوقت المطلوب، سواء كانت لطلب سكوتر أو برغر من مطعم ما. وتعتبر هذه التطبيقات صغيرة الحجم وتعمل مع نظام الدفع من آبل، آبل باي. ويمكن للمستخدمين بعد ذلك اختيار تنزيل الإصدار الكامل من التطبيق من متجر التطبيقات إذا أرادوا ذلك.

تحديثات للمحادثات الجماعية

أعلنت شركة آبل عن تحديثات جديدة للمحادثات الجماعية، بما في ذلك خيار تثبيت المحادثات الأكثر أهمية في أعلى قائمة الرسائل والإشارة إلى الآخرين في المحادثات الجماعية. كما سيتمكن المستخدمون أيضاً من تعيين صورة جماعية باستخدام صورة أو رمز تعبيري. بالإضافة إلى ذلك، أصبح لدى تجسيدات آبل، المعروفة باسم ميموجي، المزيد من تسريحات الشعر، وخيارات العمر، وأقنعة الوجه المتزامنة مع عصر الوباء.

مفاتيح السيارة الرقمية

في البداية، تخلصت آبل من بطاقات الائتمان، والآن تريد أن تستبدل مفاتيح سيارتك أيضاً. استكشفت آبل أداة جديدة تسمح للأشخاص باستخدام هاتف آيفون أو ساعة آبل لفتح وبدء تشغيل سيارتهم. في البداية، ستكون الخاصية متاحة فقط مع سيارات بي إم دبليو 5 الجديدة من العام 2021. كما يمكن أيضاً مشاركة مفاتيح السيارة الرقمية مع أشخاص آخرين، مثل أفراد العائلة عبر تطبيق الرسائل.

إير بودز

ستحدّث سماعات آبل إيربودز أيضاً، حيث ستتمكن سماعات الأذن اللاسلكية الشهيرة من التنقل بسهولة أكبر بين الأجهزة المختلفة. على سبيل المثال، سيتمكن المستخدمون من إنهاء كتاب صوتي ثم الانتقال لمشاهدة مسلسل ما على جهاز آيباد، ولكن عندما يتصل شخص ما، ستتصل السماعة تلقائياً بالهاتف لإجراء المكالمة.

تطبيق الترجمة

يمكن لتطبيق الترجمة الجديد ترجمة النصوص والتسجيلات الصوتية إلى 11 لغة مختلفة، بما في ذلك الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والماندرين. كما يمكن للتطبيق أيضاً الترجمة في الوقت الفعلي بينما يتحدث شخصان لغتين مختلفتين أمام جهاز آيفون.

مشاهدة مقاطع الفيديو أثناء القيام بأشياء أخرى

ستتيح ميزة الصورة في الصورة للمستخدمين متابعة مشاهدة مقطع الفيديو أو إجراء مكالمة فيديو أثناء استخدام تطبيقات أخرى، مثل iMessage. كما يمكن للمستخدمين تحريك الفيديو حول الشاشة أيضاً، أو إخفائه مع الاستمرار في الاستماع إلى الصوت.

المكالمات الواردة لن تستولي على شاشتك بعد الآن

أخيراً، ستعالج آبل مشكلة كبيرة للمستخدمين: لن تستولي المكالمات الواردة على شاشتك بعد اليوم، حيث ستظهر بدلاً من ذلك على هيئة لافتة في أعلى الشاشة.

تحديثات خصوصية

ركزت آبل بشكل كبير على الخصوصية في السنوات الأخيرة الماضية كطريقة لتمييز نفسها عن عمالقة التكنولوجيا الآخرين. في أحدث خطوة لها، ستمنح آبل المستخدمين خيار مشاركة موقعهم التقريبي فقط مع التطبيقات، بدلاً من مكانهم بالضبط. كما سيتمكن المستخدمون في متجر التطبيقات أيضاً من رؤية ملخص لمعلومات الخصوصية التي تستخدما التطبيقات قبل تحميلها.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

وزير السياحة السعودي: مليون فرصة عمل في القطاع السياحي بحلول 2030

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن وزير السياحة السعودي، أحمد بن عقيل الخطيب يوم الثلاثاء، عن استراتيجية جديدة لتطوير رأس المال البشري في قطاع السياحة السعودي. وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الاستراتيجية ستتضمن 20 برنامجاً من بينها 15 مخصصاً لتأهيل العاملين في قطاع السياحة في المملكة، وتهدف إلى دعم أعمال المنشآت المتوسطة والصغيرة والمساهمة…

Published

on

By

وزير-السياحة-السعودي:-مليون-فرصة-عمل-في-القطاع-السياحي-بحلول-2030

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن وزير السياحة السعودي، أحمد بن عقيل الخطيب يوم الثلاثاء، عن استراتيجية جديدة لتطوير رأس المال البشري في قطاع السياحة السعودي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الاستراتيجية ستتضمن 20 برنامجاً من بينها 15 مخصصاً لتأهيل العاملين في قطاع السياحة في المملكة، وتهدف إلى دعم أعمال المنشآت المتوسطة والصغيرة والمساهمة في خلق فرص وظيفية من أجل تعزيز الاقتصاد الوطني.

وقال وزير السياحة السعودي إن هذه الاستراتيجية الجديدة تتوافق مع تطلعات المملكة لإيجاد مسارات وخلق فرص جديدة في قطاع السياحة، مشيراً إلى أن القطاع حيوي ويحوي فرص واسعة لرواد الأعمال.

وأوضح الخطيب أن سوق العمل في القطاع السياحي في المملكة من المقرر أن يستوعب حوالي مليون فرصة عمل جديدة بحلول العام 2030، مضيفاً أن تطوير المهارات لدى الفتيات والشباب في مجال صناعة السياحة سيتم “وفقاً لأعلى المعايير الدولية، وبالاستفادة من الشراكات العالمية من خلال منظمة السياحة العالمية وبقية الشركاء الدوليين في الجامعات والأكاديميات السياحية”.

وبحسب ما ذكره الخطيب فإن الاستراتيجية ستسعى إلى توطين الوظائف في قطاع السياحة معتبراً أن زيادة نسب التوطين في القطاع “سيجعل السائح قادراً على التفاعل مع المواطن وتجربة الحفاوة السعودية”.

Continue Reading

تكنولوجيا

آلاف المرضى في مركز علاج نفسي في فنلندا يتعرضون للابتزاز بعد اختراق بياناتهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — كشف مكتب التحقيقات الوطني الفنلندي في بيان صدر في نهاية الأسبوع أن السجلات السرية لآلاف مرضى العلاجات النفسية في البلاد اخترقت مع تسريب بعضها عبر الإنترنت. وتعمل السلطات على تعقب هؤلاء المرضى الذين تلقوا رسائل بريد إلكتروني تهدد بالكشف عن معلومات شخصية ما لم يدفع المريض للجهة المبتزة. وتعمل…

Published

on

By

آلاف-المرضى-في-مركز-علاج-نفسي-في-فنلندا-يتعرضون-للابتزاز-بعد-اختراق-بياناتهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — كشف مكتب التحقيقات الوطني الفنلندي في بيان صدر في نهاية الأسبوع أن السجلات السرية لآلاف مرضى العلاجات النفسية في البلاد اخترقت مع تسريب بعضها عبر الإنترنت.

وتعمل السلطات على تعقب هؤلاء المرضى الذين تلقوا رسائل بريد إلكتروني تهدد بالكشف عن معلومات شخصية ما لم يدفع المريض للجهة المبتزة.

وتعمل الشرطة الفنلندية مع وكالات أخرى للتحقيق في خرق البيانات الذي استهدف فاستامو، أكبر مركز خاص للعلاج النفسي في البلاد، والذي يعالج حوالي 40 ألف مريض في جميع أنحاء فنلندا.

وقال ماركو ليبونين، مفتش المباحث في مكتب التحقيقات الوطني، “نحن ممتنون للجهات الفاعلة المختلفة في المجتمع التي ساعدت الشرطة. إنه أمر رائع بشكل خاص أن المواطنون يحثون الجميع على عدم مشاركة هذه المعلومات على وسائل التواصل الاجتماعي”، مضيفاً أن تبادل مثل هذه المعلومات يحقق العناصر الأساسية للجريمة.

وقد تلقى بعض الضحايا رسائل في البريد الإلكتروني تطالب بمدفوعات بعملة بيتكوين مقابل الامتناع عن الكشف العلني عن معلوماتهم الشخصية، أمر حثت السلطات الضحايا على تجنبه.

بدلاً من ذلك، طلبت الوكالات من هؤلاء المرضى حفظ الرسائل الابتزاز والأدلة المحتملة الأخرى التي تلقوها وتقديم تقرير للشرطة. كما ثبطت الشرطة الناس من الدفع للمتسللين، قائلة إن ذلك لن يضمن بقاء بياناتهم سرية.

وأعرب قادة فنلندا عن استيائهم من الانتهاك غير المسبوق وقالوا إن الضحايا بحاجة إلى دعم فوري.

وقالت رئيسة وزراء فنلندا، سانا مارين، في تغريدة على تويتر يوم السبت: “هذا الاختراق في البيانات صادم من عدة جهات. الضحايا الآن بحاجة إلى الدعم والمساعدة. الوزارات تستكشف الطرق لمساعدة الضحايا. هناك حاجة أيضاً لاتخاذ إجراءات من قبل البلديات والمنظمات”.

وقالت فاستامو إنها بدأت تحقيقاً داخلياً في الأمر واعترفت على موقعها على الإنترنت يوم الاثنين أن المتسللين وصلوا لأول مرة إلى قاعدة بيانات المرضى الخاصة بها في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2018.

وقالت الشركة إن الثغرات الأمنية استمرت حتى مارس/ آذار من العام 2019. كما أعلنت الشركة يوم الإثنين أنها تمكنت من الوصول إلى قاعدة بيانات المرضى الخاصة بها، وطردت مديرها التنفيذي، فيل تابيو، بعد أن اُكتشف أنه أخفى خرقاً عن مجلس إدارة الشركة والشركة الأم.

من جهته قال تابيو إنه لم يكن على علم بخرق البيانات الأولي في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2018، في بيان صدر مساء الاثنين على صفحته على فيسبوك.

Continue Reading

تكنولوجيا

ما هو مستقبل القطاع المالي في الشرق الأوسط بعد أزمة كورونا؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – كشف تقرير جديد أصدرته ديلويت مؤخراً عن تأثير جائحة فيروس كورونا على أسلوب عمل وتفكير مدراء المالية التنفيذيين ورؤساء الإدارات المالية في الشرق الأوسط. وبحسب التقرير، يتوقع 48٪ من مدراء المالية التنفيذيين في المنطقة أن الأعمال التجارية لن تعود إلى مستويات ما قبل الأزمة قبل الربع الثاني من العام 2021…

Published

on

By

ما-هو-مستقبل-القطاع-المالي-في-الشرق-الأوسط-بعد-أزمة-كورونا؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – كشف تقرير جديد أصدرته ديلويت مؤخراً عن تأثير جائحة فيروس كورونا على أسلوب عمل وتفكير مدراء المالية التنفيذيين ورؤساء الإدارات المالية في الشرق الأوسط.

وبحسب التقرير، يتوقع 48٪ من مدراء المالية التنفيذيين في المنطقة أن الأعمال التجارية لن تعود إلى مستويات ما قبل الأزمة قبل الربع الثاني من العام 2021 على الأقل.

وفي هذا الصدد، يتوقع غالبية مدراء المالية أن يستمر العمل عن بعد مع احتمال زيادة نسبة العاملين عن بعد، حيث يخطط 43٪ منهم للاستثمار في قدرات العمل عن بعد والتوسع بها خلال السنة المقبلة.

ويقول ديكلان هايز، الشريك المسؤول عن برنامج مدراء المالية التنفيذيين في ديلويت الشرق الأوسط، إن مدراء المالية “وجدوا أنفسهم منهمكين على مدار الشهور القليلة الماضية في مساعدة مؤسساتهم على التعافي جراء التراجع في إيراداتها والسيولة النقدية لديها، بالإضافة إلى وضع خطط التأقلم مع ظروف العمل الحالية غير المسبوقة من خلال إجراء تغييرات على استراتيجيات العمل كالعمل عن بُعد إلى جانب السعي الحثيث لإيجاد فرص استراتيجية مثل عمليات الدمج والاستحواذ لتمكين مؤسساتهم من إعادة الانطلاق من جديد بعيداً عن التوقعات الحذرة التي يبديها هؤلاء بشأن موعد بدء انحسار تأثيرات هذه الجائحة”.

تعرفّوا أكثر في الإنفوجرافيك أعلاه إلى توقعات مدراء المالية التنفيذيين في الشرق الأوسط لمجرى الأعمال بعد جائحة كورونا:

Continue Reading
error: Content is protected !!