Connect with us
[adrotate group="1"]

تكنولوجيا

هذه الكمامة الذكية تضخم صوت مرتديها وتترجم 8 لغات.. هذا سعرها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — عندما جعلت جائحة فيروس كورونا كمامات الوجه ضرورة يومية، وجدت شركة “دونت روبوتيكس” اليابانية فرصة جديدة، وأنتجت كمامة ذكية، مصممة لتسهيل التواصل والتباعد الاجتماعي. من خلال العمل مع تطبيق، يمكن لكمامة “C-Face Smart” نسخ الكلام، وتضخيم صوت مرتديها، وترجمة الكلام إلى 8 لغات مختلفة. وتعتبر القواطع الموجودة في مقدمة الكمامة…

Published

on

هذه-الكمامة-الذكية-تضخم-صوت-مرتديها-وتترجم-8-لغات.-هذا-سعرها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — عندما جعلت جائحة فيروس كورونا كمامات الوجه ضرورة يومية، وجدت شركة “دونت روبوتيكس” اليابانية فرصة جديدة، وأنتجت كمامة ذكية، مصممة لتسهيل التواصل والتباعد الاجتماعي.

من خلال العمل مع تطبيق، يمكن لكمامة “C-Face Smart” نسخ الكلام، وتضخيم صوت مرتديها، وترجمة الكلام إلى 8 لغات مختلفة.

وتعتبر القواطع الموجودة في مقدمة الكمامة ضرورية للتنفس، ولذا، لا توفر الكمامة الذكية الحماية لمرتديها ضد فيروس كورونا. إلّا أنها صممت لتوضع فوق كمامة وجه قياسية، وفقاً للرئيس التنفيذي للشركة، تايسوكي أونو.

وتحتوي الكمامة المصنوعة من البلاستيك الأبيض والسيليكون، على ميكروفون مدمج يتصل بهاتف مرتديها عبر البلوتوث. ويمكن للنظام أن يترجم بين اللغات اليابانية والصينية والكورية والفيتنامية والإندونيسية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية.

وطورت “دونت روبوتيكس” برنامج الترجمة لأول مرة لرجل آلي يسمى “سينامون”، ولكن عندما تفشى الوباء، عُلّق مشروع الروبوت، وتوصل حينها المهندسون إلى فكرة استخدام برنامجهم في كمامة للوجه.

الكمامة الذكية

يمكن للكمامة الذكية الترجمة بين اليابانية و8 لغات أخرى.

ويقول أونو إن برنامج “دونت روبوتيكس” يستخدم تقنية التعلم الآلي الذي طور بمساعدة خبراء الترجمة، ويتخصص في اللغة اليابانية. كما يدعي أن التقنية المستخدمة هي “أفضل من واجهة برمجة تطبيقات غوغل، أو التقنيات الشائعة الأخرى” لمستخدمي اللغة اليابانية، لأن معظم التطبيقات المنافسة تركز على الترجمة من وإلى اللغة الإنجليزية.

ويقول أونو إنه من المتوقع أن تطلق أول مجموعة من الكمامات في اليابان، حيث ستتوفر ما بين 5 آلاف و10 آلاف كمامة بحلول ديسمبر/ كانون الأول.

وسيبلغ سعرها ما بين 40 و50 دولاراً، على حد قوله، مع اشتراك إضافي للتطبيق. ولا تخطط الشركة التوسع في الخارج حتى أبريل/نيسان من العام 2021، ولكنها لديها اهتمام في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، حيث تخطط للحصول على تمويل جماعي، وفقاً لأونو.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

تكنولوجيا

شاهد.. مراسل CNN يختبر أحدث سيارات فيراري المكشوفة

يمكن أن تكون سيارة فيراري واحدة من أفضل الأعمال الفنية في إيطاليا. حصل مراسل CNN، بيتر فالديز دابينا على فرصة اختبار قيادة أحدث سيارة من فيراري “Ferrari F8 Spider” والتي يبلغ سعرها 300 ألف دولار.

Published

on

By

شاهد.-مراسل-cnn-يختبر-أحدث-سيارات-فيراري-المكشوفة

يمكن أن تكون سيارة فيراري واحدة من أفضل الأعمال الفنية في إيطاليا. حصل مراسل CNN، بيتر فالديز دابينا على فرصة اختبار قيادة أحدث سيارة من فيراري “Ferrari F8 Spider” والتي يبلغ سعرها 300 ألف دولار.

Continue Reading

تكنولوجيا

ملكة بريطانيا تتعرض لضربة مالية كبيرة بسبب تداعيات فيروس كورونا

لندن، المملكة المتحدة (CNN)– تستعد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، لضربة مالية بسبب تداعيات فيروس كورونا، بعد تحذيرات شركة كروان ستيت – Crown Estate من أن أرباحها ستكون “مُنخفضة بشكل كبير”. وشركة كراون ستيت عبارة عن محفظة من الأراضي والممتلكات والأصول التجارية المملوكة للملكة، ولا تستخدم في تعزيز ممتلكاتها الخاصة. وفي السنة المالية 2019/20، انخفضت قيمة…

Published

on

By

ملكة-بريطانيا-تتعرض-لضربة-مالية-كبيرة-بسبب-تداعيات-فيروس-كورونا

لندن، المملكة المتحدة (CNN)– تستعد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، لضربة مالية بسبب تداعيات فيروس كورونا، بعد تحذيرات شركة كروان ستيت – Crown Estate من أن أرباحها ستكون “مُنخفضة بشكل كبير”.

وشركة كراون ستيت عبارة عن محفظة من الأراضي والممتلكات والأصول التجارية المملوكة للملكة، ولا تستخدم في تعزيز ممتلكاتها الخاصة.

وفي السنة المالية 2019/20، انخفضت قيمة العقارات بنسبة 1.8٪، ومن المقرر أن تنخفض أكثر بسبب انتشار الوباء.

حذر دان لباد، الرئيس التنفيذي لشركة Crown Estate يوم الجمعة، قائلاً: “ليس لدينا أوهام بشأن التحديات التي نواجهها”. وتابع: “في حين أنه من السابق لأوانه التنبؤ بدقة بأدائنا للعام المقبل، فإننا نتوقع صافي أرباحنا وتقييمات الممتلكات بشكل كبير”.

عادة، يتم تقديم جميع الأرباح إلى الخزانة مقابل منحة سيادية سنوية لتمويل السفر الملكي والصيانة وكشوف رواتب الموظفين.

هذه المنحة تعادل 25٪ من أرباح شركة كراون ستيت العقارية.

لكن المدفوعات إلى الخزانة قد توقفت حتى يتمكن العقار من الاحتفاظ بأي نقود قد يحتاجها لتغطية نفقات التشغيل.

وأعلنت شركة Crown Estate عن ربح قدره 447.5 مليون دولار في السنة المالية 2019/20، وحتى الآن لم يتم دفع سوى 112.8 مليون دولار للخزينة.

ليس من الواضح متى سيتم إجراء المزيد من الأقساط. وقال تقرير الشركة إن المزيد من المدفوعات سيجري متابعتها مع “تطور ظروف التداول”.

Continue Reading

تكنولوجيا

تنفيذًا لأوامر ترامب.. أمريكا تحظر تحميل TikTok وWeChat من الأحد.. ومديرة تيك توك تُعلق

واشنطن، الولايات المتحدة (CNN Business)– تُخطط وزارة التجارة الأمريكية لتقييد الوصول إلى تطبيقي تيك توك – TikTok ووي شات – WeChat، الأحد المقبل، حيث من المقرر أن تدخل الأوامر التنفيذية لإدارة الرئيس دونالد ترامب ضد التطبيقين حيز التنفيذ. وقالت الإدارة الأمريكية، الجمعة، إنه اعتبارًا من الأحد سيتم حظر أي تحركات لتوزيع أو الحفاظ على WeChat…

Published

on

By

تنفيذًا-لأوامر-ترامب-أمريكا-تحظر-تحميل-tiktok-وwechat-من-الأحد.-ومديرة-تيك-توك-تُعلق

واشنطن، الولايات المتحدة (CNN Business)– تُخطط وزارة التجارة الأمريكية لتقييد الوصول إلى تطبيقي تيك توك – TikTok ووي شات – WeChat، الأحد المقبل، حيث من المقرر أن تدخل الأوامر التنفيذية لإدارة الرئيس دونالد ترامب ضد التطبيقين حيز التنفيذ.

وقالت الإدارة الأمريكية، الجمعة، إنه اعتبارًا من الأحد سيتم حظر أي تحركات لتوزيع أو الحفاظ على WeChat أو TikTok في متجر التطبيقات. لم تستجب آبل وجوجل على الفور لطلب التعليق.

بينما قد يتمكن المستخدمون الذين قاموا بالفعل بتنزيل التطبيقات من الاستمرار في استخدام البرنامج، فإن القيود تعني أنه لا يمكن تنزيل الإصدارات المُحدثة من التطبيقات.

وقال وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس، صباح الجمعة، على قناة Fox Business: “التغيير الحقيقي الوحيد اعتبارًا من ليلة الأحد هو أن (مستخدمي TikTok) لن يتمكنوا من الوصول إلى تطبيقات مُحسنة أو محدثة أو مُطورة أو صيانة”.

وتعد القيود التي تستهدف WeChat أكثر شمولاً. وأوضحت وزارة التجارة الأمريكية، في بيان، إنه اعتبارًا من يوم الأحد سيكون من غير القانوني استضافة أو نقل حركة مرور الإنترنت المرتبطة بـ WeChat.

وأضاف البيان أن الشيء نفسه ينطبق على TikTok اعتبارًا من 12 نوفمبر تشرين الثاني.

وتدرس إدارة ترامب حاليًا اقتراحًا يتضمن شراء شركة أوراكل الأمريكية لعمليات تطبيق Tik Tok في أمريكا من شركته الصينية الأم (بايت دانس – ByteDance) لحل مخاوف الأمن القومي للإدارة المتعلقة بـ TikTok، فيما الموعد النهائي لإتمام لصفقة هو 12 نوفمبر تشرين الثاني.

ولم تستجب تيك توك أو شركة تنسنت Tencent، المالكة لتطبيق WeChat، على الفور لطلبت التعليق.

ولا يزال من الممكن الإعلان عن المزيد من القيود لاحقًا، بما في ذلك القيود المفروضة على التطبيقات الأخرى إذا تم استخدامها كحل بديل.

وفي ملفات المحكمة السابقة، اقترحت الحكومة الأمريكية أن القيود المفروضة على تيك توك وويشات ستكون محدودة النطاق، ولن تهدف إلى إلحاق الضرر بالمستهلكين أو موظفي تيك توك الأمريكيين.

سيظل موظفو تيك توك قادرون على تلقي الرواتب والمزايا والقيام بوظائفهم اليومية دون تجاوز الحظر.

في ملف منفصل بتاريخ 15 سبتمبر أيلول، حذَرت حكومة الولايات المتحدة من أن الاتصال عبر ويشات قد يكون “ضعيفًا” نتيجة للسياسات القادمة، ولكن “لن يتم استهداف المستخدمين أو إخضاعهم لعقوبات”.

وقال وزير التجارة الأمريكي: “تثبت إجراءات اليوم مرة أخرى أن الرئيس ترامب سيبذل قصارى جهده لضمان أمننا القومي وحماية الأمريكيين من تهديدات الحزب الشيوعي الصيني”.

وأشار روس إلى أنه “بتوجيه من الرئيس، اتخذنا إجراءات مهمة لمكافحة جمع الصين الخبيث للبيانات الشخصية للمواطنين الأمريكيين، مع تعزيز قيمنا الوطنية والمعايير القائمة على القواعد الديمقراطية والتطبيق الصارم للقوانين واللوائح الأمريكية”.

في المقابل، قالت فانيسا باباس، المدير العام لتطبيق تيك توك، في تعليق لها على القرار، إن الحظر “سيكون سيئًا للصناعة”. ودعت فيسبوك وانستغرام إلى الانضمام علنا إلى الطعن على قرارات ترامب.

وأضافت باباس: “هذه لحظة لوضع منافستنا جانبًا والتركيز على المبادئ الأساسية، مثل حرية التعبير والإجراءات القانونية الواجبة”.

Continue Reading
error: Content is protected !!