اكتشاف مدخل سري داخل مجلس العموم البريطاني - Lebanon news - أخبار لبنان

اكتشاف مدخل سري داخل مجلس العموم البريطاني

اكتشاف-مدخل-سري-داخل-مجلس-العموم-البريطاني

أعلن برلمان إنجلترا في وقت سابق من هذا الأسبوع أنه تم اكتشاف باب سري في جدران قاعة وستمنستر Westminster Hall وحسب تقرير بي بي سي BBC فإن الممر الذي أُنشئ منذ 360 سنة ويقع في الدير على الجانب الغربي من قاعة وستمنستر، يُفتح على غرفة صغيرة كان من الممكن أن تؤدي مباشرةً إلى القاعة في حال عدم اغلاق المدخل الآخر. إضافةً لذلك، لا تزال هناك آثار لهذا المدخل داخل الممر والتي تشمل المفصلات الأصلية لبابين خشبيين يقدر طولهما أقل بقليل من 11.5 قدم.

أوضحت ليز هالام سميث Liz Hallam Smith وهي مستشارة تاريخية للبرلمان في جامعة يورك، أنها وفريقها اكتشفوا مخططًا قديمًا للمدخل خلال تدقيقهم ل 10 آلاف وثيقة غير مفهرسة تخص قصر وستمنستر Palace of Westminster.

وصرحت سميث في بيان لها: «عندما نظرنا بكثب إلى الجدار، أدركنا أن هناك ثقبًا نحاسيًا صغيرًا لم نلاحظه من قبل لاعتقادنا بأنه مجرد دولاب كهربائي».

وبعد عدة محاولات تمكن القفّال (صانع المفاتيح) البرلماني من تصميم مفتاح خاص لفتح الباب والكشف عن الممر المنسي منذة مدة طويلة وافاد Dendrochronologists (علماء في تحديد أعمار الأشجار من خلال حلقاتها) بعد تحليلهم للسقف أن الأشجار قد قُطعت في عام 1659، ومع الحسابات التاريخية للبناء التي حدثت بين عامي 1660 و1661 توصلوا إلى أنها حدثت في مأدبة تتويج تشارلز الثاني Charles II.

وفقًا لبيان البرلمان تم استخدام الممر للتتويج ولمواكب رئيس البرلمان (وهي المواكب التي يرافق الرقيب فيها رئيس مجلس العموم من شقته في القصر إلى غرفة مجلس العموم) وكطريق مختصر من قبل أعضاء البرلمان.

لم يتم استخدام الممر منذ عقود ولكنه ليس خالٍ تمامًا إذ يوجد مفتاح إضاءة ومصباح كهربائي مخصص للعمال يعتقد المؤرخون أنه تم تثبيته في أثناء أعمال التجديد بعد الحرب العالمية الثانية، ويوجد أيضًا بعض الكتابات البذيئة على الجدران تعود لأكثر من 100 عام.

ووجدوا أيضًا العمال الذين رمموا الغرفة بعد سنوات من الحريق الذي حصل عام 1834 مع رسومات تحيط جدران الغرفة رسمها توم بورتر Tom Porter الذي كان يحب أولد أيل Ould Ale (نوع من الجعة) وقد تم تعيينهم لترميم ما هو مرسوم على الحائط في 11 آب/أُغُسْطُس عام 1851.

وصرح مارك كولينز Mark Collins المؤرخ في البرلمان والذي ساعد باكتشاف المدخل السري في بيان له: «إن غموض المدخل هو أحد الأشياء التي استمتعنا باكتشافها ولكن لا ريب في أن القصر لا يزال لديه الكثير من الأسرار التي يجب علينا الكشف عنها».

leave a reply

*

code

error: Content is protected !!