العلوم الجنسية الخاصة بالمازوشية والخضوع - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

صحة

العلوم الجنسية الخاصة بالمازوشية والخضوع

مقدمة الفيسبوك: منذ أن عُرضت المشاهد المثيرة لانستازيا معصوبة العينين ومقيّدة من قبل كريستيان غري في فيلم “فيفتي شيدز اوف غري” أصبح مصطلح BDSM (اختصاراً للعبودية/الهيمنة- السيطرة/الخضوع- السادية/المازوشية) رائجاً بكثرة في المجتمعات. وفي حين أنه يوجد عدد لا بأس به من المهتمين علی نحوٍ مفاجئ بشراء الأصفاد الريشية أو عصابات العيون الحريرية، هنالك آخرون أشد…

Avatar

Published

on

العلوم-الجنسية-الخاصة-بالمازوشية-والخضوع

مقدمة الفيسبوك: منذ أن عُرضت المشاهد المثيرة لانستازيا معصوبة العينين ومقيّدة من قبل كريستيان غري في فيلم “فيفتي شيدز اوف غري” أصبح مصطلح BDSM (اختصاراً للعبودية/الهيمنة- السيطرة/الخضوع- السادية/المازوشية) رائجاً بكثرة في المجتمعات.

وفي حين أنه يوجد عدد لا بأس به من المهتمين علی نحوٍ مفاجئ بشراء الأصفاد الريشية أو عصابات العيون الحريرية، هنالك آخرون أشد التزامًا وانغماسًا في علم ال BDSM، ومن المثير للاهتمام أننا مازلنا لا نعرف الكثير عن أولئك ممارسي هذا النوع من العلاقات وخاصة الذين يميلون للخضوع الجنسي.

الدراسة:

في دراسة جديدة نُشرت حديثاً في مجلة (ذا جورنال أوف سيكس ريسرش)، اهتم الباحثون بفهم كل من الخلفية النفسية لممارسي هذا النوع من العلاقات بالإضافة لقصصهم ورواياتهم عن الكيفية التي أصبحوا فيها مهتمين بالمازوشية، ومن ثمّ، الأسباب والدوافع التي تجعلهم مستمرين في ذلك.

استخدم الباحثون طريقتين لجمع البيانات:

  1. روايات المشاركين عن أنفسهم المستخلصة من منتديات النقاش الخاصة بممارسي ال BDSM وذلك بين عامي (2009-2018)
  2. الاستبيانات الإحصائية علی الانترنيت التي أُجريت بين مجتمعات ال BDSM

تكوّنت الدراسة من 277 ممارس مازوشي، ونظراً لأن الطريقة الأولی في جمع البيانات لم تتح دائماً للباحثين بتحديد التركيبة السكانية (مثل الجنس، العمر، التوجه الجنسي والعرق) حيث لم يتم الإبلاغ عن معلومات محددة حول المشاركين.

استخدم الباحثون طريقة تحليل المحتوى لخلق موضوعات الهدف منها اكتشاف أصلين بدائيين لكون الأشخاص مهتمين بممارسة المازوشية/الخضوع وثلاثة دوافع رئيسية لفعل ذلك، كما لاحظوا أن العديد من المشتركين في الدراسة قاموا بوصف تجارب تندرج تحت أكثر من فئة واحدة لذا غالباً ماتتجاوز النسبة المئوية 100.

أصول المازوشية/الخضوع:

1. منشأ داخلي:

وصفت الغالبية العظمى من المشاركين بنسبة 78% أن اهتمامهم بالمازوشية نتج عن أصل داخلي، وأكد معظم أولئك أن اهتمامهم بال BDSM بدأ منذ الطفولة المبكرة، دون أن يكون هناك بالضرورة عنصرًا جنسياً.

علی سبيل المثال، صرح بعض المشاركين عن حبهم لأن يكونوا معصوبي الأعين ومقيدين خلال ألعاب الطفولة مثل اللعب التخيلي (لعبة رجال الشرطة واللصوص) مؤكدين علی أنهم وُلدوا بهذا الميل أو أنهم يشعرون أنفسهم مرتبطين بهذا الأسلوب.

كما أشار حوالي 7% من المشاركين إلی إدراكهم المفاجئ باهتمامهم بهذا النوع من العلاقات دون أن يُدرجوا أنفسهم بسبب هذا الاهتمام ضمن فئة ممارسي ال BDSM، حتی أصبحوا بالغين.

كما ذكرت الدراسة بأنه بالرغم من ارتباط ال BDSM في نظر المجتمع بحالات الاضطراب النفسي، فقد أشار 15% فقط من الحالات بأنهم عَمدوا إلی ممارسة المازوشية كوسيلة للتعامل مع اضطرابهم النفسي الداخلي أو معاناتهم (علی سبيل المثال، أشار مشترك واحد فقط بأنهم يستخدمون هذا النمط من العلاقات لشفاء مشكلاتهم النفسية).

2. منشأ خارجي:

أخبر 22% من المشاركين عن وجود مسبب خارجي دفعهم للانخراط في علاقات ال BDSM، فقد أصبحوا مهتمين بممارسة المازوشية/الخضوع كنتيجة لعلاقتهم بشخص عرّفهم علی هذا المفهوم، إن كان ذلك بسببٍ مباشر أو غير مباشر.

تتضمن النسبة المذكورة، 11% من المشتركين الذين تعرضوا لعنفٍ جنسي في مرحلة الطفولة، 9% بسبب عقوبات الوالدين (الضرب باستخدام أداة) إضافة ل 9% تعرّفوا علی ال BDSM من خلال ألعاب الطفولة (لعبة رجال الشرطة واللصوص المذكورة أعلاه) مع فارق، وجود طرف خارجي (صديق) عرّفهم علی التقييد.

كما ذكر 9% من المشتركين بأنهم انخرطوا في هذا النمط كأشخاص بالغين بسبب شريك جنسي.

لماذا تُمارس السادية والمازوشية الجنسية؟

1. تبادل القوة:

اعُتبر السبب الأكثر شيوعاً للانخراط في المازوشية والسادية والذي تم ذكره من قبل 46% من المشاركين هو إعطاء أو تبادل السلطة مع شخصٍ آخر.

تم التنويه إلی حدوث ذلك من خلال لعب الأدوار والتقييد الجسدي.

من الأهمية بمكان ملاحظة أن جميع من ذكروا انجذابهم لتبادل السلطة أكّدوا الأهمية الحاسمة لوجود الثقة في الشخص الذي يلعب دور المتحكم ضمن هذه العلاقة.

2. استقبال الألم:

ثاني أكثر الأسباب شيوعاً لممارسة هذا النمط من العلاقات والذي ذُكر من قبل 37% من المشاركين هو الرغبة بالإحساس بالألم الجسدي. مع ضرورة التمييز بين مايسمّی ب “الألم الجيد” و “الألم السيء”، لذلك كانت نوعية الألم المطلوب والإثارة الناتجة عنه عامل حاسم لاعتبار ذلك ممتعاً.

3. تغير حالة الوعي:

وصف 28% من الممارسين الخاضعين للدراسة أن الممارسة المازوشية سمحت لهم بالوصول إلی حالة ذهنية متغيرة، أشاروا إلی أنهم يدخلون عبرها في حالة بديلة من الوعي التي من الممكن أن تقود لحالة من التأمل أو الاسترخاء.

الخلاصة:

مع تزايد اجتذاب علاقات ال BDSM للاهتمام العام، مازال هنالك من يمتلكون نظرة سلبية أو حتی مَرضية موجّهة للذين يختارون ممارسة هذا الشكل من التعبير الجنسي، أفضت الدراسة إلی أن نسبة قليلة فقط من ممارسي ال BDSM وثّقوا تاريخ من العنف الجنسي أو الاضطراب النفسي في حين أن الغالبية منهم يجدون المازوشية تجربة مثيرة تسمح لهم بالإذعان لشريكٍ موثوق.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار العالم

وزارة الصحة تُعلن: 174 إصابة باليرقان!

P.A.J.S.S.

Published

on

صدر عن المكتب الإعلامي لوزارة الصحة العامة البيان الآتي: “بعد تداول وسائل الإعلام معلومات عن عدد الحالات المصابة باليرقان (إلتهاب الكبد الفيروسي – أ)، تعلن وزارة الصحة العامة أن العدد الفعلي لهذه الإصابات المسجلة منذ بدء انتشار الإلتهاب حتى اليوم يبلغ مئة وأربعًا وسبعين (174) حالة؛ وتذكر الوزارة بأنها واكبت هذا الموضوع منذ ظهوره وأعلنت عن ذلك بشفافية مطلقة، وهي لا تزال تأخذ العينات وتجري التحقيقات اللازمة لتبيان سبب انتشار الإلتهاب الذي لم يحسم بشكل نهائي بعد.

إن وزارة الصحة العامة تدعو المواطنين والمعنيين كافة إلى استقاء المعلومات منها حصرًا، وتعلن أنها ستصدر نشرة يومية عن موضوع اليرقان، كما هو حاصل بالنسبة إلى وباء كورونا، وذلك للإفادة بالمعطيات والأرقام الحقيقية للحالات الموجودة”.

Continue Reading

صحة

أعراض أوميكرون تقسم لثلاث مجموعات: الخفيفة والمتوسطة والشديدة

P.A.J.S.S.

Published

on

ما المجموعات الثلاث التي تقسم لها أعراض سلالة “أوميكرون” (Omicron) المتحورة من فيروس كورونا؟ وطالما أن أوميكرون خفيف فلماذا لا تصاب به حتى تكتسب المناعة؟ وهل تحتاج إلى جرعة منشطة حتى لو أصبت بكوفيد-19 بعد تلقي جرعتين من اللقاح؟ وماذا يقول وزير الصحة الألماني عن التطعيم الإلزامي للتعامل مع كورونا؟

ما المجموعات الثلاث التي تقسم لها أعراض سلالة أوميكرون؟

قدمت مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية في قطر، الأعراض الخفيفة والمتوسطة والشديدة للإصابة بمتحور أوميكرون من فيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات التي يُوصى باتباعها.

الأعراض الخفيفة والمتوسطة والشديدة للإصابة بمتحور أوميكرون من فيروس كورونا (كوفيد-19) والإجراءات التي يُوصى باتباعها. مؤسسة الرعاية الصحية الأولية مؤسسة حمد الطبية قطر إنفوغراف انفوغراف

الأعراض الخفيفة للإصابة بسلالة أوميكرون

  • ارتفاع بسيط في درجة حرارة الجسم
  • سعال جاف
  • حكة أو التهاب في الحلق
  • فقدان حاسة التذوق أو الشم
  • إعياء
  • صداع
  • الغثيان والقيء والإسهال
  • احتقان أو ضغط في الجيوب الأنفية أو سيلان الأنف

الإجراءات اللازمة في حالة الأعراض الخفيفة للإصابة بسلالة أوميكرون

  • اعزل نفسك
  • تجنب التواصل مع أفراد أسرتك والأفراد الآخرين
  • يمكنك تناول الباراسيتامول لتخفيف حدة الأعراض
  • حافظ على شرب الماء بانتظام
  • تجنب البقاء في السرير لمدة طويلة

الأعراض الخفيفة والمتوسطة والشديدة للإصابة بمتحور أوميكرون من فيروس كورونا (كوفيد-19) والإجراءات التي يُوصى باتباعها. مؤسسة الرعاية الصحية الأولية مؤسسة حمد الطبية قطر إنفوغراف انفوغراف

الأعراض المتوسطة للإصابة بسلالة أوميكرون

  • حمى شديدة
  • آلام في العضلات
  • ضيق في التنفس عند الحركة مع حدوث تشبع الدم بالأكسجين عند معدل أقل من 94% عند تنفس هواء الغرفة.
  • آلام أسفل الظهر
  • سعال جاف
  • قشعريرة مع شعور مستمر بالرعشة
  • الغثيان والقيء والإسهال

الإجراءات اللازمة في حالة الأعراض المتوسطة للإصابة بسلالة أوميكرون

  • اعزل نفسك
  • تجنب التواصل مع أفراد أسرتك والأفراد الآخرين
  • يمكنك تناول الباراسيتامول لتخفيف حدة الأعراض
  • حافظ على شرب الماء بانتظام
  • تجنب البقاء في السرير لمدة طويلة
  • إذا كنت تبلغ من العمر 60 عاما أو أكثر أو تعاني من أمراض مزمنة خطيرة مثل السرطان أو قصور القلب أو ضعف في المناعة أو فشل كلوي، فاتصل بخط المساعدة الخاص بمرضى كورونا.

الأعراض الخفيفة والمتوسطة والشديدة للإصابة بمتحور أوميكرون من فيروس كورونا (كوفيد-19) والإجراءات التي يُوصى باتباعها. مؤسسة الرعاية الصحية الأولية مؤسسة حمد الطبية قطر إنفوغراف انفوغراف

الأعراض الشديدة للإصابة بسلالة أوميكرون

  • ألم في الصدر
  • زرقة في الشفاه أو الوجه
  • الارتباك أو عدم الاستجابة
  • التعب الشديد وآلام الجسم
  • ضيق في التنفس حتى عند عدم بذل أي جهد، مع حدوث تشبع الدم بالأكسجين عند معدل أقل من 94% عند تنفس هواء الغرفة.

الإجراءات اللازمة في حالة الأعراض الشديدة للإصابة بسلالة أوميكرون

يجب على الأفراد الذين يعانون من أعراض شديدة توحي بالإصابة بكوفيد-19 طلب الرعاية الطبية بشكل فوري.

طالما أن أوميكرون خفيف فلماذا لا تصاب به حتى تكتسب المناعة؟

الجواب هو إياك أن تفعل ذلك، وفقا لما كتبت لينا س. وين، أستاذة زائرة في معهد ميلكن للصحة العامة بجامعة جورج واشنطن، في “واشنطن بوست” (washington post).

وقالت وين “لقد سألني الكثير من الناس السؤال نفسه في الأيام الأخيرة: إذا كان أوميكرون هو البديل الأكثر اعتدالًا، والإصابة به توفر مناعة إضافية، فلماذا لا نعرض أنفسنا له ونصاب به؟ حتى الأفراد الذين كانوا حذرين في السابق يتساءلون هل ينبغي عليهم تعريض أنفسهم عمدًا لأوميكرون؟ إذا كانوا سيصابون بفيروس كورونا عاجلا أم آجلاً، فلماذا لا يحصلون عليه الآن؟”.

وشرحت “أتفهم ضجر الناس من الوباء، وما زلت أعتقد أنه لا ينبغي فرض قيود على التطعيم. لكن فيما يلي 4 أسباب تجعل الناس لا يحاولون عمدًا أن يصابوا بفيروس كورونا”، وهي:

المستشفيات ممتلئة

صحيح أن أوميكرون أخف من المتغيرات السابقة. الغالبية العظمى من الأشخاص الملقحين والمعززين لن ينتهي بهم الأمر إلى المستشفى إذا أصيبوا. لكن البعض سيصاب بمرض شديد. المستشفيات مملوءة بأكثر من طاقتها الاستيعابية في أجزاء كثيرة من الولايت المتحدة. وقد تجاوزت حالات دخول المستشفيات من كوفيد -19 الذروة السابقة في الشتاء الماضي. إذا كنت مريضًا بما يكفي لتحتاج إلى رعاية، فقد تضطر إلى الانتظار لساعات في غرفة الطوارئ لتلقي العلاج، ثم قضاء أيام في غرفة الطوارئ في انتظار سرير المستشفى.

لا أحد يريد مثل هذا التأخير في علاجهم الطبي. يجب أيضا أن نكون قلقين جدا بشأن التأثير على نظام الرعاية الصحية لدينا. قد يكون أوميكرون أقل شدة، خاصة للملقحين، لكن الحجم الهائل للعدوى يكتسح مستشفياتنا مرة أخرى. حان الوقت الآن للتخلص من الضغط على مستشفياتنا، وليس إضافة المزيد من الضغط.

Continue Reading

صحة

كيمياء البرغل و كيمياء الارز

Avatar

Published

on

By

لفرق بين الرز والبرغل هو كالفرق بين السماء والأرض
بينما الرز خال كليا من اي فائدة وما هو إلا طعام يرفع السكر مثل الصاروخ
فإن البرغل بالعكس تماما فهو طعام خرافي ملئ بالفوائد ولا يرفع السكر لإحتوائه على الألياف التي تخمد نار السكر
دعونا نتعرف على خصائص الاثنين .

البرغل يحتوي كل 100 غم على
بوتاسيوم 574 ملغ
ألياف 26 غم
بروتين 17 غم
فيتامين 6 %25
مغنيسيوم %57
حديد %18

الرز يحتوي كل 100 غم على
بوتاسيوم 55 ملغ
ألياف 0.6 غم
بروتين 4 غم
فيتامين 6 %5
مغنيسيوم %4
حديد %1

بالحقيقة أن الحقائق الغذائية بين الاثنين صادمة فعلا . كل شي غني في البرغل وكل شي فقير في الرز .
نلاحظ الفرق الكبير في كمية البروتين والالياف والحديد الهائلة في البرغل . لاحظ كمية فيتامين B6
في البرغل الكبيرة جدا وهذا الفيتامين يدعم النظام المناعي بشكل هائل . أما المغنيسيوم فهو يدخل في دعم عشرات الانزيمات في الجسم.
فعلا أن البرغل هو كنز مخفي . وهو مسامير الركب كما قالوا
#صحتيفيغذائي

Continue Reading
error: Content is protected !!