تعرفوا على الفوائد المذهلة للمانغو

1100 مشاهدات Leave a comment

تُعتبر فاكهة المانغو من أكثر الفواكه اللذيذة، رغم احتوائها على كمية عالية من السعرات الحرارية. فهي من الفواكه الوفيرة بالفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للتأكسد، الألياف الغذائية، حمض البانتوثنيك، فيتامين A، C، وK.

منافع المانغو

أولاً، تم العثور على مركب الفينول في المانغو، وهو من مضادات الأكسدة القوية المضادة للسرطان. فوفقاً لدراسة جديدة، المانغو حماية للجسم ضد سرطان القولون والثدي، سرطان البروستاتا وسرطان الدم.

ثانياً، بما أنّ فاكهة المانغو تحتوي على نسبة عالية من الحديد، هو جيّد بالنسبة للنساء الحوامل، الذين يعانون من فقر الدم وفي تخفيف انسداد المسام في الجلد.

ثالثاً، إنّ الفيتامين A والسيلينيوم الموجودة في المانغو توفير الحماية ضد أمراض القلب، علاج حموضة المعدة سوء الهضم ويعزز الحياة الجنسية.

رابعاً، إنّ خصائص المانغو المضادة للالتهابات، تساعد في تخفيف أعراض الربو.

خامساً، يحتوي المانغو على حمض الجلوتامين، الذي يساعد على تحسين التركيز وقوة الذاكرة. وبالتالي يساعد الأطفال لتنمية ذاكرة جيدة والحفاظ على خلايا نشطة.

سادساً، إنّ تناول المانغو خطوة كبيرة نحو تقوية نظام المناعة. بل أنّه أيضاً مصدر كبير للفيتامين B6 وفيتامين C، فيقاوم العوامل المعدية ويقتات جذور الأوكسجين الحرة الضارة.

سابعاً، إنّ المانغو غني بفيتامين A، الذي يقوي البصر، يمنع العمى الليلي وجفاف العين.

أخيراً، وجد أن المانغو مفيدة للأشخاص الذين يعانون من الالتهابات البكتيرية، الامساك، الاسهال، اضطرابات العين وتساقط الشعر.

(صحتي)