أخبار لبنان, أحداث لبنان, ليبانون نيوز, أخبار الشرق الأوسط, Lebanon news arabic, Arabic lebanon news, Lebanon Daily News, Lebanon Breaking News, Lebanon Newswire, Lebanon, Lebanon News, Middle-East News, Middle-East daily news, Lebanon Guide news,Lebanese Daily News, Lebanese News Provider, Lebanese Government, Lebanese Newspaper, Beirut Lebanon, Liban, Beyrouth, New Opinion, Workshop, Lebanon Newspapers, Lebanese Politics, Beyrouth Opinions, Lebanon News, Lebanese Daily News, Lebanese News Provider, Lebanese Government, Lebanese Newspaper, Beirut Lebanon, Liban, Beyrouth, New Opinion, Workshop, Lebanon Newspapers, Lebanese Politics, Beyrouth Opinions, Lebanon News, Lebanese Society, Christians Lebanon, Lebanon Crisis, Lebanese Situation, أخبار لبنان, أحداث لبنان, ليبانون نيوز, الشرق الأوسط, Current Lebanese Situation, Lebanese War, Lebanon Diaspora, Current Situation Lebanon, Hezbollah Lebanon, Islam Lebanon, Lebanese Social Groups, War in Lebanon, Cedar Revolution, Independence 05, Lebanon reconstruction, Lebanese parliament, Lebanon News, Middle East News, Lebanon Breaking News, Lebanon Daily News, arabic lebanon news, lebanon news arabic, arabic middle east news, daily arabic news from lebanon
صحة

هذه الأطعمة تساعد على حرق شحوم البطن

تشكل دهون البطن، إزعاجا لمن يعانون السمنة، لا لكونها مضرة بالصحة فقط، وإنما بسبب شكلها المنتفخ، ولذلك ينصح خبراء الصحة بأطعمة تساعد على خفض الوزن وحرق دهون الكرش قبل أن تتراكم.

وتتراكم دهون البطن لأسباب عدة؛ مثل العوامل الهرمونية، وعدم ممارسة الرياضة والإقبال بنهم على بعض الأغذية الدسمة، وفق ما نقل موقع “بولد سكاي”.

ويوصي الخبراء بالإقبال على البقوليات، فهي تضم عددا محدودا من السعرات الحرارية، لكنها غنية بأحماض الأمينو، ومن منافع تناولها، أنها تستطيع ضبط الطاقة التي يتلقاها الجسم عبر الأكل وتساعد على الحرق بسهولة.

وبخلاف ما قد يعتقده البعض، يشكل البيض مادةً مفيدة لمن يعانون انتفاخ الكرش، إذ تضم أحماضها مادة تحفز الجسم على حرق الدهون تسمى “اللوسين”.

أما فاكهة الأفوكادو الغنية بالألياف فتساعد بدورها على التخلص من شحوم البطن بالرغم مما تحتويه من دهون، فحين يتناولها شخصٌ ما، يحس بالشبع لفترة طويلة، وتبعا لذلك، يكف عن تناول بعض الأطعمة غير الصحية.

فضلا عن ذلك، ينصح الأطباء من يرغبون في حرق دهون البطن، بالإقبال على الشاي الأخضر والزيوت الصحية والشوكولاتة السوداء ونبات الهليون.

لكن ثمة أمر مهم يتوجب أن ينتبه إليه الراغبون في خسارة دهون البطن، وهو أن يتناولوا الأطعمة التي جرت الإشارة إليها باعتدال، مع ممارسة نشاط بدني منتظم.

وكشفت دراسات طبية، أن تناول جرعة زائدة من بعض الأغذية الصحية ينذر بمخاطر جمة حتى وإن تعلق الأمر بمشروب حيوي مثل الماء.

Leave a Reply