هل تتلاعب بك الأفلام؟ وتؤثر في مجرى حياتك؟! - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

صحة

هل تتلاعب بك الأفلام؟ وتؤثر في مجرى حياتك؟!

التأثير القوي للسينما على مر العصور استند الكثير من زعماء العالم على تأثير وقوة الأفلام لتحقيق أهدافهم، على سبيل المثال، في أثناء الحرب العالمية الثانية استخدم كلًا من هتلر وستالين الأفلام كوسيلة دعائية ونجحوا في تحقيق ذلك. تمتلك السينما القدرة على تغيير آراء الناس ووجهات نظرهم، فالأفلام الجيدة دائمًا ما تؤثر في المُشاهِد ويتفاوت هذا…

Avatar

Published

on

هل-تتلاعب-بك-الأفلام؟-وتؤثر-في-مجرى-حياتك؟!

التأثير القوي للسينما

على مر العصور استند الكثير من زعماء العالم على تأثير وقوة الأفلام لتحقيق أهدافهم، على سبيل المثال، في أثناء الحرب العالمية الثانية استخدم كلًا من هتلر وستالين الأفلام كوسيلة دعائية ونجحوا في تحقيق ذلك.

تمتلك السينما القدرة على تغيير آراء الناس ووجهات نظرهم، فالأفلام الجيدة دائمًا ما تؤثر في المُشاهِد ويتفاوت هذا التأثير بحسب الفيلم والشخص، وبشكل خاص، لابد للناس أن تتأثر بالأفلام نظرًا لأن الهدف الرئيسي من الفن السينمائي هو تمامًا التأثير في المتلقي وإيصال رسائل محددة.

للأفلام طرق كثيرة تؤثر بها على المجتمع وعالمنا الحديث الحالي، بعضها ذو تأثير سلبي وبعضها الآخر إيجابي، نظرًا لتطور صناعة الأفلام بشكل واسع واستحواذ الأفلام على مساحة كبيرة من حياتنا اليومية، نستطيع القول بأن تأثير السينما على الواقع أصبح هائلًا جدًا.

إحدى طرق تأثير الأفلام على المجتمع هي توسيع معارفنا عن التاريخ والحضارة.

تعتبر بعض الأفلام بمثابة دروس تاريخية للمشاهدين كونها تعرض أحداثًا واقعية قديمة، وكمثال على ذلك فيلم «Gladiator» الحائز على خمسة جوائز أوسكار وجائزة الأكاديمية لأفضل فيلم والمرشح لسبعة جوائز أخرى عام 2001م.

يعتبر هذا الفيلم من الأفلام النادرة القريبة من الكمال على الرغم من كون أغلب أحداثه خيالية مثل قصة الحب والخيانة، وذلك لأنه يصور أوضاع الحياة العامة في الزمن الماضي وحياة المحارب وأوضاع روما السياسية آنذاك، ومن المؤكد أن الأشخاص الذين شاهدوا الفيلم اكتسبوا بعض المعرفة ووسعوا فهمهم عن الثقافة الرومانية.

تكشف الأفلام أيضًا عن ثقافات مختلفة حول العالم، كمثال نموذجي على ذلك فيلم «City Of God» المرشح لأربعة جوائز أوسكار والواقعة أحداثه في ضواحي مدينة ريو دي جانيرو الفقيرة، ولأنها حقائق ومواقف تحدث يوميًا لسكان هذه الضواحي؛ التي يجهلها معظم الناس فقد أحدث الفيلم تأثيرًا واسع النطاق.

الإعلان عن المنتجات وسيلة للتأثير على المجتمع.

وهي وسيلة كبيرة وغالبًا ما يتم تجاهلها. غالبًا ما تدفع الشركات لأستديوهات الأفلام لتضمين منتجاتها فيها، حيث يميل المشاهدون إلى تقليد شخصياتهم المفضلة دائمًا، فمثلًا شرب ممثلهم المفضل لعلبة كوكا كولا يجعل الأشخاص يريدون شرائها أيضًا، مثال على ذلك فيلم «Nerve» من بطولة دايف فرانكو و إيما روبرتس، يعتبر هذا الفيلم إعلان ضخم لشركة Apple شاهده الكثير من الأشخاص وعلى الأرجح أغلبهم كانت لديهم الرغبة لشراء منتجات آبل بعد رؤيتها تعمل جيدًا في أيدي الممثلين.

وعلى خلاف «Nerve» تعتمد بعض الشركات على الإعلانات الضمنية (الخفية) للترويج لمنتجاتها بدلًا من إظهارها بقوة على مرأى المشاهدين.

أظهرت الأبحاث أن الأشخاص يرغبون دائمًا في تقليد شخصياتهم المفضلة، لذلك تخصص شركات الإنتاج أدوارًا لممثلين مشهورين لأغراض الدعاية فقط.

فإذا كان جوني ديب هو الشخصية المفضلة لبعض الأشخاص ستراهم يقلدونه تلقائيًا، أي إذا تناول رشفة واحدة فقط من علبة كوكا كولا ستجدهم يتهافتون على شراءها لمجرد كون شخصيتهم المفضلة تتناولها.

دائمًا ما يحاول الناس تقليد الأشياء المعروضة في السينما بطرق مختلفة فمثلًا يؤثر العنف الموجود في الأفلام على

المراهقين بصورة كبيرة، فقد يحاول الناس باللاوعي أن يكونوا مثل شخصية تعجبهم حتى لو كانت هذه الشخصية ذات نوايا شريرة، في عام 2012 في مدينة أورورا الواقعة في كولورادو قام شخص يدعى جيمس هولمز بقتل 12 شخصًا وجرح 17 آخرون منتصف الليل في أثناء عرض فيلم «The Dark Knight Rises»، هولمز كان من المعجبين بأفلام الأبطال الخارقين خصوصًا باتمان.

ومازال الأخصائيون النفسيين يجهلون دافع هولمز وراء عمليات القتل هذه، إلا أن أحد النظريات تقول بأن هولمز استشاط غضبًا من الفيلم لأنه يدنس شخصيته المفضلة، وهنالك نظرية أخرى معروفة تقول بأن هولمز شبّه نفسه بالجوكر، الشخصية الشريرة في الفيلم، الذي أراد نشر الفوضى والإرهاب عن طريق العنف، حيث يتخيل الجوكر بأن الناس العاديين هم غير حقيقيون وقد أشار هولمز الى ذلك بالضبط حين قال «أنهم أناس غير حقيقيون».

وعلى الرغم من المبالغة في طرح هذا المثال إلا أن مشاهدة المراهقين للأفلام العنيفة تجعلهم يودون التصرف بعنف شديد هي حقيقة، ففي عام 1971 ارتفع معدل ارتكاب الجرائم في أميركا بعد صدور فيلم «A Clockwork Orange»، فكان الاعتقاد، أن بعض الأشخاص تأثروا بالشخصيات المضطربة نفسيًا في الفيلم وبأفعالهم الشنيعة؛ لدرجة غياب أي رادع لرغباتهم بارتكاب الجرائم.

تحفِّز الأفلام الناس على تقليد شخصياتهم وممثليهم المفضلين في أمورًا أخرى غير العنف، فشاهدة أفلام تحتوي على مقاطع يظهر فيها مراهقين يدخنون غالبًا ما تجعل المراهقين يرغبون بالتدخين فعلًا، ليست بالمفاجأة الكبيرة، ها؟!

تتبع معظم أستديوهات الأفلام الكبيرة سياسة صارمة حول استخدام التبغ في أفلامها، حيث تنص على أن الأفلام المصنفة تحت 13 عامًا يجب أن تكون خالية تمامًا من أي مظهر من مظاهر التدخين أو أي استخدام آخر للتبغ لأنها تؤثر على المراهقين بطريقة تجعلهم يظنون أن التدخين لا بأس به لأن شخصيتهم المفضلة كانت شخصية مدخنة، على كل حال ما يقرب من نصف هذه الأفلام التي تنتجها الأستديوهات الكبيرة تتضمن استخدام التبغ وهي ملزمة بدفع غرامة مالية عند حدوث ذلك.

ولكن يوجد تأثيرات إيجابية للتقليد أيضًا، عند وجود شخصية ناجحة ومحبوبة من قبل الجمهور تحفز المشاهدين وتدفعهم باللاوعي ليجتهدوا ويكونوا مثلها.

تساعد الأفلام على نمو الاقتصاد وازدهاره.

على سبيل المثال، دمى شخصيات الأفلام، فلكل فيلم ذائع الصيت، تُصنع دمى الشخصيات وتُوزّع، ويشتريها المعجبون لِقيمة جمعها وجماليتها.

إنها تفتقر لأي تأثير حقيقي على حياة الناس، فهي فقط للمتعة.

ولا تكلف صناعة هذه الدمى أموالًا طائلة فهي تصنع إما من المطاط أو البلاستيك أو كليهما، ولكن بسبب قيمتها المعنوية العالية يشتريها المعجبون بأسعار باهظة جدًا، بهذه الطريقة يُزيد الناس الوارد المالي للدولة، والشركات، والمصانع الخاصة.

ليست فقط دمى الشخصيات، أي نوع من البضائع يفي بالغرض.

فعلاوة على ذلك، يشكل بيع الوجبات الخفيفة في السينما قبل كل عرض 85% من إجمالي ربح المسرح الكلي، بعض هذه الأموال يعود للدولة على شكل ضرائب.

كذلك بيع التذاكر يجني أموالًا للدولة على الرغم من أن معظم هذه الأموال تذهب للشركة المنتجة، وهذا ليس التأثير الوحيد للأفلام على الاقتصاد، فصناعة الأفلام بحد ذاتها لها أهمية كبرى، يجد الكثير من الأشخاص وظائف في صناعة السينما خصوصًا في الولايات المتحدة حيث يعمل ما يقارب 0.1% من إجمالي سكان الولايات المتحدة في صناعة الأفلام على الرغم من أن ذلك قد يبدو نسبة قليلة إلا أنها تعتبر كبيرة جدًا بالمقارنة مع المجالات الأخرى.

فاعلية الأفلام تشمل ما هو أكبر من أموال تذهب للدولة وبالتالي تطوير الاقتصاد؛ فهي تعمل على ازدهار شركات الإنتاج وبالتالي استقطاب المزيد من العاملين في هذا المجال.

للأفلام القدرة على كلا «تحسين» و «تدمير» صحة الفرد.

حيث بينت دراسات أن محبيّ المغامرة يعشقون مشاهدة أفلام الرعب لما تقدمه لهم من متعة حقيقية، لكن معظم هؤلاء الناس لا يدركون أن الخوف أثناء مشاهدة الفيلم يؤدي إلى زيادة ضغط الدم وسرعة النبض مما قد يؤدي إلى الإصابة بنوبة قلبية وأحيانًا الوفاة، كما حدث في أثناء عرض فيلم «The Passion Of Christ» توفيت امرأة بعد تعرضها لنوبة قلبية مفاجئة نتيجة مشاهدتها للفيلم. نعم، إنها حالة خاصة، ولكن المبدأ ينطبق أيضًا على مقياس أصغر.

ولكن بالطبع، قد تكون الأفلام ذات نفع على صحتك أيضًا، فالأفلام الكوميدية تساعد على تقليل ضغط الدم وعلى توسّع الأوعية الدموية، حيث أظهرت بعض الدراسات أن 15 دقيقة من الضحك الشديد أثناء مشاهدة فيلم ما، لها نفس تأثير التمرُّن على الجهاز القلبي الوعائي.

تمنح الناس فرصًا للتخيل، وإلهامًا لما يريدوا أن يكونوا عليه.

على الرغم من أن هذا قد يبدو رائعًا، إلا أن هناك كما هو الحال دائمًا بعض الجوانب السلبية، نأخذ على سبيل المثال فيلم «The Wolf Of Wall Street» المرشح لخمسة جوائز أوسكار والمقتبس عن قصة حقيقية عن حياة سمسار وول ستريت جوردن بلفورت المليونير الفاسد المتكبر الأناني الخبيث.

نرى جوردن في مشاهد كثيرة ينفق أمواله على أشياء سخيفة ويفعل ما يشاء ويتصرف بطريقة غير أخلاقية لمجرد امتلاكه للمال إلا أنه يحب فعل ذلك ويستمتع في حياته، ونتيجة لذلك قد يرغب الجمهور بتقليد أسلوب الحياة الباذخ هذا.

انتهى الفيلم بدخول جوردن السجن، لاحظنا أنه لا يشعر بأي ندم على سلوكه الفاسد فعلى العكس من ذلك، رأيناه راضيًا تمامًا عن نفسه فهو لم يتعلم من أخطائه ولم يصحح سلوكه السيء، والفيلم لم يكن اعتذارًا على طمع جوردن.

بمشاهدة هذا الفيلم، سيرى الكثير كم هو رائع أن تكون غنيّ ومتكبر، وقد يفكرون لا شعوريًا بأنه لا آثار سلبية أبدًا لهذا السلوك وقد يتطلعون لتطبيقه.

غير أن العوامل الإيجابية هذه المرة قد تفوق العوامل السلبية، فالأفلام تلهم الناس للدخول في صناعة الأفلام وصنع الأحلام، فربما يكون معظم الممثلين والمخرجين والمصورين قد شاهدوا بعض الأفلام عندما كانوا صغارًا وكانت مصدر إلهام لهم لفعل شيء ما لأنفسهم في المستقبل.

هذا جانب مهم للغاية في كيفية تأثير الأفلام على المجتمع، إنها مصدر إلهام، حيث تلهم الناس لتحقيق أحلامهم ومتابعتها، وأيضًا إلهامهم لدخول صناعة السينما.

ليس ذلك فحسب، تقدم الأفلام دروسًا قيمة، كهدف للتأثير بالجمهور ولإيصال رسالة معينة، وبالتالي يغير العديد من الأفراد مبادئهم ومعتقداتهم تبعًا لما شاهدوه.

الأفلام بالفعل قوية جدًا!

على الرغم من تسميتها بالفن السابع، إلا أن السينما بالتأكيد من أكثر الأشكال الفنية تأثيرًا على المجتمع، فالناس لا تتابع وتتأثر بفنون النحت والعمارة، كما الأفلام المنتشرة في كل مكان، لذلك يراها الناس كل يوم ويتأثرون بها.

في النهاية، تؤثر الأفلام على المجتمع إيجابًا وسلبًا في ذات الوقت، فهي تساعد على ازدهار الاقتصاد، وإلهام الأفراد، وفي توسيع معارفنا الأساسية للعالم من حولنا، وهي أيضًا بإمكانها خلق العنف، والعادات السيئة، وجعل الناس أكثر جشعًا، وإيصال رسائل سيئة للعامة.

نظرًا لكون الأفلام فن مؤثر، فعلى شركات الإنتاج الكبيرة أن تكون حذرة في ما تتضمنه إنتاجاتها بما أن حتى أصغر الأشياء قد تؤثر بالمشاهد، وكذلك على الأفراد أن يكونوا حذرين فيما يتلقوه من الأفلام، كون أصغر الأشياء تدفعهم للقيام بشيء سيء أو لتغيير شخصياتهم.

تأثير الأفلام على المجتمع واضح جدًي، ليس ذلك فحسب، بل إنها أيضًا تقولب العالم الحديث الذي نعيش فيه وتساعد على تنمية الأشخاص، كل ما يمكن للجميع فعله الآن هو التفكير بشكل صحيح وناقد وعدم السماح للأفلام بتغيير هويتهم كليًا.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار مباشرة

تحذير من خطر انتشار الأمراض المنقولة بالمياه في شمال شرق لبنان

P.A.J.S.S.

Published

on

أعربت منظمة “أطباء بلا حدود” عن “قلقها الشديد حيال المخاطر الصحية الناجمة عن محدودية الوصول إلى المياه النظيفة ووضع الصرف الصحي المتردّي في الهرمل ومشاريع القاع وعرسال في شمال شرق لبنان”.

وقالت في بيان: “البنى التحتية المتهالكة للمياه والصرف الصحي والتي أضعفتها الأزمة الاقتصادية القائمة، بالإضافة إلى نقص المساعدات في هذا السياق، يضع سكان هذه المناطق تحت خطر متزايد من الإصابة بالأمراض المنقولة بالمياه والالتهابات الجلدية”.

وفي السياق أشار رئيس بعثة أطباء بلا حدود في لبنان، الدكتور مارسيلو فرنانديز الى انه “خلال الشهر الماضي، عالجت فرقنا 138 أسرة تعاني من التهابات الجلد في عرسال والهرمل. ومنذ مطلع شهر آذار، سجلت إصابة 172 شخصاً بالإسهال المائي الحاد، ما يوازي ارتفاعاً بنسبة 21 في المئة مقارنة بالحالات المسجلة الأسبوع السابق. عادةً ما يرتبط هذان الوضعان الصحّيان بسوء نوعية المياه والظروف المزرية للصرف الصحي”.

وشدّد على أنه “لا بد من اتخاذ إجراءات عاجلة لضمان وصول السكان إلى المياه الآمنة والنظيفة وخدمات الصرف الصحي الملائمة لحماية صحتهم وسلامتهم وتجنب المزيد من العواقب الصحية”.

وقال: “عادةً ما تُضاف كمية كافية من الكلور إلى المياه لتعطيل الكائنات الحيّة الدقيقة التي تتسبب بالأمراض. على الكمية المضافة أن تكون كافية لتفادي تلوث المياه خلال عمليات التخزين والنقل بالأنابيب. إنها خطوة أساسية للحفاظ على جودة المياه خلال توزيعها”.

وحذّر فرناندز من أن “الوضع قد يتحول سريعاً إلى حالة طوارئ طبية ما لم تحصل استجابة”.

 

Continue Reading

أخبار مباشرة

الثوم على الريق لعلاج اكثر من 32 مرض… تعرف عليهم!

P.A.J.S.S.

Published

on

الثوم على الريق لعلاج اكثر من 32 مرض ستندهش من فوائده المذهلة !

1.علاج الكوليسترول

الثوم فعال في خفض الكوليسترول، وبالتالي يساعد في تقليل الاصابة بالنوبات القلبية وأمراض القلب . السمن أو الزبدة يزيد لزوجة الدم وزيادة الكوليسترول في الدم تسبب سماكة وتصلب الشرايين.

تناول الثوم يقلل من هذه التغييرات التي تحدث.

2.ضغط الدم المرتفع

شرب مزيج من 6 قطرات من عصير الثوم مذاب في 4 ملعقة صغيرة من الماء مرتين يوميا. يخفض الضغط.


تابع أخبارنا عبر ‘Twitter’


3.كل أنواع الصداع النصفي

طحن الثوم، ووضعه على الودجين ( وهى الاوردة الكبيرة فى جانبى الرقبة) أو في أي مكان به ألم.

في الصداع النصفي. 2 توضع قطرات من عصير الثوم في فتحة الانف المعاكسة لجانب آلام الرأس. او يمكن ان يمضغ فص ثوم كل ساعة.

4.الام المعدة

إضافة 1/2 سم عصير الثوم إلى 4 سم من المياه. يضاف الملح حسب الذوق. يخفف من آلام المعدة. كوب واحد مرة مساءا.

5.ترهل الثديين

أكل 5 فصوص من الثوم يوميا يساعد على التخلص سريعا من ترهل الثديين فى 3 اسابيع.

6.قمل الشعر

طحن ثلاث فصوص من الثوم. تخلط مع عصير الليمون. تدلك بها فروة الرأس ليلا. يغسل الشعر في الصباح. كرر ذلك لمدة 5 أيام كل يوم. سيقتل كل قمل الشعر.

ملحوظة : خذ حذرك من ان يمس خليط الثوم مع الليمون عينيك اثناء تدليك فروة رأسك بهم.

7.الديدان المعوية

اذا كنت تصاب بالديدان المعوية كل فترة فيمكنك أكل 5 فصوص من الثوم مع العسل ثلاث مرات في اليوم.

استمر على هذا لمدة 2-3 أشهر ستتخلص نهائيا من الديدان المعوية.

8.العظام

يفيد فى كسور العظام، وزيادة كثافة العظام، وأمراض العظام عن طريق اكل الثوم بطريقة دورية لفترات كبيرة ومستمرة.

9.روماتيزم

A . تدليك مكان الالم بزيت الثوم يوميا. وصفة اولى.

B . تقطيع الثوم قطع صغيره او يفرم. يدق حوالى 10 حبات قرنفل وتغلى مع كوب من الحليب حتى يثخن. يشرب هذا لمدة 6 أسابيع. وينبغي أن يؤخذ في الليل. تجنب الأشياء الحامضة والحلوة.

10.الهضم

ابلع 4 فصوص من الثوم يوميا. حيث يفيد الثوم فى ازالة غازات البطن ويقوي الجهاز الهضمي.

11.الحكة المتكررة

غلي الثوم في الزيت. يفضل زيت الزيتون. انتظر حتى يصبح دافىء. تدليك المكان المصاب صباحا ومساءا.

12.امراض الاسنان

يفيد في إلتهاب اللثة، وتورم اللثة، والألم، وسوء التنفس وذلك عن طريق إضافة 20 قطرة من عصير الثوم على 1 ملعقة شاي من العسل وتلعق , يكرر صباحا ومساءا .

13.القلق والتوتر

إضافة 4 فصوص من الثوم في 1/2 كوب من الحليب الساخن ويتم شربه. بعد هذا اشرب 1/2 كوب من الحليب العادي. كرر الوصفة لبضعة أيام.

14.البلغم

إضافة عصير الثوم في ماء ساخن ويشرب. فانه يقلل من ألم الصدر أيضا.

15.الوقاية من الكوليرا

إبقاء الثوم في أماكن مختلفة في المنزل. حيث أنه يقتل بكتيريا الكوليرا.

16.شلل

يفيد فى علاج الشلل من جانب واحد، يطحن 25 جرام من فصوص الثوم حوالى 5 فصوص. يغلي في كوب كبيرمن الحليب. عندما يثخن الخليط يزداد قوامه ويتماسك، انزله من على النار وقم بتبريده وتناوله مع الطعام يوميا.

17.لدغات الحشرات السامة

تدليك عصير الثوم في مكان الدغة يخفف آلام الدغة.

18.الكحة

يطهى ثلاثة فصوص ثوم مفرومين فى فنجان من زيت الزيتون, تدلك منطقة الصدربقطنة مبللة بالكحول ( يمكن استخدام البرفان ) وذلك لازالة الاتربة وتفتيح مسام الجلد. ثم يدهن خليط الثوم وزيت الزيتون على منطقة الصدر مع التدليك لمدة 5 دقائق.

توقف عن تناول الاشياء الحمضية مثل الطماطم المانجو البرتقال والليمون وما يشابههم. وتناول الثوم مع الاكل ثلاث مرات فى اليوم.

لكوب من عصير الرمان إضف 20 قطرة من عصير الثوم. فهى خلطة تساعد في جميع أنواع السعال.

19.التهاب الحلق

فصين ثوم مفرومين على كوب ماء ساخن ويترك قليلا ثم تتناوله كوب صباحا ومساءا.

20.صرع

A . سحق الثوم والسماح للشخص بشم رائحتة. فإنه يستعيد وعيه.

B. خذ 10 فصوص من الثوم وقم بغليهم في الحليب يوميا.

21.هستيريا

وضع عصير الثوم في الأنف يجلب المريض إلى رشده.

22.السعال الديكى

نقع معلقة لوز فى الماء لمدة 12 ساعة ثم اضافة 2 فص ثوم الى اللوز وطحنه جيدا تناول الخليط معلقة صغيرة على الريق او مذابة فى كوب ماء ومحلاه بالعسل.

وصفة اخرى : فنجان من الماء مضاف اليه معلقة عسل نحل وفصين ثوم مفرومين يتم تناول هذا الخليط 4 مرات يوميا.

23.توقف البول

ربط 10 فصوص من مفروم الثوم تحت السرة يقوي المثانة الضعيفة ويدر البول.

أيضا، طحن 250 غرام من الثوم. إضافة 500 غرام زيت خردل و 2 لتر ماء اخلطهم في وعاء. يغلي حتى يتبخر كل الماء. انتظر حتى يبرد. ثم قم بتدليك منطقة ما تحت السرة مرتين يوميا.

24.الاكزيما

يتم حرق 4 فصوص ثوم , وتضع رمادهم على فنجان عسل نحل ويتم دهان المكان المصاب.

25.علاج الصمم

تقلى 8 فصوص من الثوم في 60 مل في زيت السمسم او اى زيت اخر بارد توضع 2 قطرات من هذا الزيت في الاذن مرتين لعدة أيام.

26.أمراض الأذن

تغلي 4 فصوص من الثوم في 1 ملعقة كبيرة من زيت الخردل وتوضع قطرة في الأذن المصابة. ويفيد الثوم في تخفيف الألم، وعلاج الجروح، وتصريف القيح ( الصديد ) من الأذن.

27.التعتيم الليلى

مضغ 1 فص ثوم ويبلع. القيام بذلك قبل الذهاب إلى النوم بعد غسل اليدين والقدمين. يمكن تناوله مع عسل النحل اذ انه يمكن ان يسبب حرقان فى الصدر مع كثرة الاستخدام.

28.مرض السل

الثوم يحسن الحصانة. الثوم يقتل الجراثيم المسببة للسل.

هو العنصر الاساسى فى علاج السل الذى يساعد في جميع أنواع السل وخصوصا رحيقه. الثوم يحتوي حامض الكبريتيك الذى يقتل جراثيم السل.

في 250 غرام حليب أضف مفروم 10 فصوص من الثوم. اغلي هذا فى الحليب، وتناولهم مع القرنفل.

يقلل ايضا من انتاج البلغم، توقف التعرق ليلا، ويزيد الشهية ويزيل الارق والتوتر.

الثوم له فوائد بعد الوجبات أيضا.

29.الربو

10 قطرات من عصير الثوم، 2 ملاعق من العسل في كوب من الماء يخلطوا ويعطى يوميا لمريض الربو ويساعد في السيطرة على النوبات وكذلك يمكن أن يعطى حتى أثناء نوبة الربو.

30.ذات الجنب ( الاستسقاء )

إذا تراكمت المياه في الرئتين، مع وجود الحمى، والتنفس متقطع، وهناك ألم في الصدر، يتم عمل كمادات من الثوم والدقيق وتوضع على منطقة العنق ناحية القصبة الهوائية.

فى الاسفل سنتحدث عن بعض النقاط الهامة من كتاب “الثوم المجهول صانع المعجزات” الذى كتبه يوشيو كاتو من اليابان حيث يقول ان أكل الثوم مفيد من أجل الصحة في الحالات التالية:

31.سرطان المعدة

يساعد اكل الثوم في حالات سرطان المعدة. يطحن الثوم ويخلط في الماء. يشرب هذا الخليط يوميا بانتظام.

أخذ الثوم بعد الوجبات 3 مرات يوميا تبقى المعدة نظيفة. حيث انه يحفز الكبد بسبب الأكسجين والدم الذى يصل إلى الشعيرات الدموية في المعدة

32.الصحة العامة

قرحة المعدة , ارتفاع ضغط الدم ,الديدان والتلوث. يتم اكل 4 فصوص من الثوم بعد وجبات الطعام اليومية.

  • يطحن1/2 فص من الثوم ناعما ويخلط في الماء الساخن. يتم الغرغرة بذلك لعلاج التهاب اللوزتي.
  • الاكزيما, قضمة السقيع, الثعلبة, سرطان الجلد والقوباء الحلقية كل هذا يعالجه الثوم وذلك عن طريق تناوله مع دهان زيت اثوم على مكان الاصابة مرتين يوميا.

33. عجز جنسي وعقم

A. طحن 60 غرام ثوم في السمن النقي وتناولها مع الطعام يوميا

B. مضغ خمسة فصوص من الثوم وشرب الحليب فى الصباح الباكر . يفضل ذلك فى فصل الشتاء. حيث تساعد الوصفة في علاج العقم عند النساء.

كيف تأكل الثوم

أكل الثوم في وقت ما بعد وجبات الطعام. خذ بضع رشفات من الماء أولا، لترطيب الفم .احفظ الثوم بعيدا عن الأرض اذا كنت ستتناول الثوم نىء احرص ان تكون حجم الفص فى حجم حبة البازلاء وابلعه مع الماء. سيظهر التاثير بعد حوالي 5 دقائق بعد هذا ستشعر أنه يعمل في المعدة. إذا كنت لا تشعر بأي شيء فان معدتك في حالة سيئة جدا.

الثوم يعمل بشكل أفضل عندما يؤكل نىء. ومع ذلك ينبغي أن يؤكل أيضا مطبوخ، وخاصة، فإنه لا يرفع الكوليسترول في الخضروات التى توضع في السمن أو الزبدة. حيث ان وضع الخضار في السمن أو الزبدة من دون وضع الثوم، يرفع الكولسترول.

تحتوى 10 قطرات من زيت الثوم على 1 مللى جرام من المكونات النشطة والتي هي عبارة عن ثاني كبريتيد ثنائي الآليل، بروبيل الأليل ثاني الكبريتيد والتى من فوائدها ان تبقي الدم رقيق وتذيب الرواسب التى تسبب انسداد الشرايين مع الكولسترول.

التخلص من رائحة الثوم

  • يمكن إزالتها عن طريق الحفاظ على فصوص الثوم في الماء لمدة 12 ساعة. قبل تناوله
  • مضغ الكزبرة أيضا يزيل رائحة الثوم

كيفية استخدام عصير الثوم

يستخدم عصير الثوم بوضعه على الأجزاء المتضررة لمدة 5-10 دقائق.

تنبيه:

  • الثوم يسبب حرق حاد فى الصدر لبعض الاشخاص ويمكن أن يحرق الجلد، ويمكن أن يسبب البثور. وبالتالي، يستخدم الثوم بحذر لفترة قصيرة فقط.

Continue Reading

أخبار مباشرة

تنبؤ بخطر الأطفال بالنوع الأول من داء السكري!!

P.A.J.S.S.

Published

on

أكّدت دراسة نشرت في”the journal of the European Association for the Study of Diabetes” أن البكتيريا الموجودة في أمعاء الأطفال في عمر السنة يمكن أن تستخدم للتنبؤ بخطر إصابتهم بالنوع الأول من داء السكري في وقت لاحق من حياتهم.

وغالبًا ما يحدث المرض عند الأطفال والمراهقين، ويحدثه جهاز المناعة في الجسم عندما يهاجم الخلايا التي تصنع الأنسولين في البنكرياس ويدمّرها.


تابع أخبارنا عبر ‘Twitter’


وقالت الدكتورة مالين بيلتيكي, المؤلفة الرئيسة للدراسة، أنه “يمكن استخدام هذا الاكتشاف للمساعدة في تحديد الأطفال المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع الأول قبل المرحلة الأولى من المرض أو خلالها، ويمكن أن يوفّر فرصة لتعزيز ميكروبيوم الأمعاء الصحي لمنع المرض من التوطد”.

وأفاد الخبراء الذين أجروا الدراسة بأن الرضع الذين تم تشخيص إصابتهم بالنوع الأول من داء السكري لديهم مستويات أعلى من البكتيريا التي تعزز الالتهاب ومن المعروف أنها تشارك في الاستجابة المناعية.

Continue Reading
error: Content is protected !!