هل تعاني من آلام المفاصل؟ هذه قائمة ببعض الاطعمة التي ستساعدك للتخلص من الالم - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

هل تعاني من آلام المفاصل؟ هذه قائمة ببعض الاطعمة التي ستساعدك للتخلص من الالم

قد يكون ألم المفاصل ناتجًا عن إصابة رياضية حديثة أو قد يكون مرتبطًا بالتهاب المفاصل وهو الامر الاكثر شيوعًا. إذا كنت تعاني من آلام العظام أو المفاصل، فأنت تعلم وفقا لتجربتك الشخصية أنه أمر مدمر ومزعج خلال ممارستك للأنشطة اليومية. وعلى الرغم من أنه لم يثبت وجود أي نظام غذائي دقيق لعلاجه، الا ان هناك…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

قد يكون ألم المفاصل ناتجًا عن إصابة رياضية حديثة أو قد يكون مرتبطًا بالتهاب المفاصل وهو الامر الاكثر شيوعًا. إذا كنت تعاني من آلام العظام أو المفاصل، فأنت تعلم وفقا لتجربتك الشخصية أنه أمر مدمر ومزعج خلال ممارستك للأنشطة اليومية. وعلى الرغم من أنه لم يثبت وجود أي نظام غذائي دقيق لعلاجه، الا ان هناك دراسات أظهرت فاعلية بعض الأطعمة والتوابل لمساعدة المصابين في علاج الالم.

أجرينا بعض الأبحاث ووضعنا قائمة بكل الأشياء التي عند إضافتها إلى نظام غذائي متوازن، ستخفف من الألم والالتهاب، وتقوي عظامك، وتحسن بشكل عام من صحتك.

1. الفواكه

من المعروف أن الفاكهة تحتوي على الكثير من الفيتامينات التي يحتاجها جسمنا، وخاصة جهازنا المناعي. ولكن هناك أكثر من ذلك.

العنب: بصرف النظر عن نكهته، فإن العنب، بفضل مركب يسمى بروانثوسيانيدين، يقلل من الالتهابات وآلام المفاصل.

الحمضيات: من المعروف أن أجسامنا تتوق إلى فيتامين C، وخاصة اجهزتنا المناعية. البرتقال، الجريب فروت، والحمضيات الأخرى غنية بفيتامين C الذي يساعد على علاج التهاب المفاصل والآلام.

الكرز: ثبت أن الكرز، وخاصة عصير الكرز اللاذع غير المحلى، له نتائج رائعة لعلاج هشاشة العظام. فقد أظهرت دراسة أجريت على النساء المصابات بهذا المرض أنه بعد شرب عصير الكرز اللاذع لمدة 3 أسابيع فقط، انخفض مستوى الالتهاب لديهن كما خفف جزء من آلامهم أيضًا.

2. الخضار

من منا لم يرغم وهو صغير على تناول الخضراوات من قبل ذويه؟! حسنا، لقد كانوا على صواب فالخضراوات ذات فوائد عظيمة.

السبانخ: من منا لم يشاهد الشخصية الكرتونية بوباي البحار! لقد اشتهر بحبه للسبانخ فعلاوة على كونه لذيذاً فانه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. أحد مركباتها هو الكايمبفيرول، الذي ثبت أنه يقلل من الالتهاب والألم ويبطئ تطور التهاب المفاصل.

البروكلي: البروكلي يحتوي على السلفوروفان الذي يساعد في تخفيف آلام المفاصل ويساهم في تقليل أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي.

فول الصويا: فول الصويا ذو فوائد كبيرة، فهو منخفض الدهون وغني بالبروتين والألياف، ويحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في تخفيف آلام المفاصل الالتهابية. وهذا لا ينطبق على منتجات الصويا التي تحتوي على نسبة عالية من السكر أو الملح.

الفاصوليا الحمراء: الفاصوليا الحمراء غنية أيضًا بالألياف، مما يقلل من مستويات البروتين التفاعلي C تمامًا مثل الأطعمة ذات الحبوب الكاملة. كما أنها غنية بالبروتين، وحمض الفوليك، والحديد، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم التي تعزز جميعها نظام المناعة لدينا.

3. التوابل

بصرف النظر عن إعطاء نكهة إضافية لأطباقنا، فإن التوابل لها العديد من الفوائد. وللاستفادة من معظم خصائصها المهدئة، من الأفضل أن يتم تنقيعها في الماء وصنع مشروب ساخن أو بارد منها.

الزعفران أو الكركم: تعمل كعوامل مضادة للالتهابات وتساعد على تقليل أعراض التهاب المفاصل. أظهرت الدراسات أن الكروسين، وهو أحد المركبات الرئيسية للزعفران، يحتوي خصائص مضادة للالتهابات ومضادات أكسدة وهو فعال للأشخاص الذين يعانون من آلام المفاصل.

الزنجبيل: أظهرت دراسة لآثار الزنجبيل في الأشخاص الذين عانوا من آلام شديدة في مفصل الركبة أنه بعد استخدامه لفترة من الوقت، انه فاد 63٪ من المرضى بتخفيف الألم .

الثوم: الثوم له آثار خارقة عندما يتعلق الأمر بالأعراض والوقاية من الأمراض. بالإضافة إلى خفض ضغط الدم ومساعدة أمراض القلب، وفقًا للدراسات، فإن الثوم له خصائص قوية مضادة للالتهابات ويقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام وأعراضه المؤلمة.

الشاي الأخضر: الشاي الأخضر معروف في الغالب بكونه مضاداً للأكسدة واستعماله لتعزيز عملية التمثيل الغذائي. علاوة على ذلك، يحتوي على مركب يسمى بوليفينوليك وهو مضاد للالتهابات ويساعد في تخفيف الألم. أظهرت دراسة أخرى أن epigallocatechin-3-gallate، الموجود أيضًا في الشاي الأخضر، يوقف تلف المفاصل لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

4. أغذية أخرى

لا تقتصر قائمة الأطعمة التي تساعد في تخفيف آلام المفاصل على الفواكه والخضروات والتوابل.

الأسماك وزيت السمك: أصناف الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والسلمون المرقط وزيوت الأسماك غنية باحماض أوميغا 3 الدهنية

الأحماض التي ثبتت فعاليتها في مقاومة الالتهاب وتقليل آلام المفاصل على الفور. كما يساعد محتواهم الغني من فيتامين D أيضًا في تقليل أعراض التهاب المفاصل والأمراض المماثلة.

الأطعمة ذات الحبوب الكاملة: على الرغم من أنه يجب تجنب منتجات الحبوب البيضاء، فقد ثبت أن الأطعمة ذات الحبوب الكاملة مثل المعكرونة البنية، ودقيق الشوفان، والأرز البني، والحبوب الكاملة، بسبب مركباتها، تخفض مستويات البروتين الذي يسمى C -التفاعلي في دمنا. ويرتبط هذا البروتين بالعديد من الأمراض، بما في ذلك التهاب المفاصل.

منتجات الألبان قليلة الدسم: الزبادي والحليب والجبن منتجات غنية بالكالسيوم وفيتامين D والتي ثبت أنها تقوي العظام وتقوي جهاز المناعة. إنها إضافة رائعة للنظام الغذائي حيث تساعد في تخفيف هشاشة العظام وآلامه.

الجوز والفستق واللوز: جميع المكسرات مغذية، لكن الجوز والفستق واللوز تحتوي على كميات عالية من الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين E والبروتين وألفا لينولينيك التي تعزز جهاز المناعة. على وجه التحديد، يحتوي الجوز على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على تقليل التهاب المفاصل وآلام التهاب المفاصل الروماتويدي.

إنه لأمر مدهش حقًا، فإلى جانب الطب الحديث، دائمًا ما تحمل الطبيعة علاجا يثير دهشتنا. هل شعرت من قبل بألم في المفاصل أو أي ألم آخر وأدركت أن مساعدة الطبيعة ذات قيمة؟ ما الأطعمة الأخرى التي تجدها ذات فائدة وفقاً لتجربتك؟ شاركنا قصتك في التعليقات.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

اخر الاخبار

ما هو مصير زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

Published

on

By

لمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، زار السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري الرابطة المارونية، يرافقه القائم باعمال السفارة الجديد المونسنور جيوفاني بيتييري. وكان في استقباله رئيس الرابطة السفير خليل كرم، واعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، ورؤساؤها السابقون.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

اخر الاخبار

غريب مش ضاجج الفايسبوك بهل خبر !

Published

on

By

غريب مش ضاجج الفايسبوك  بهل خبر !

توّجت الشابه ساندرا أنطوان سكر من بلدة بشرّي بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة (MMA) التي جرت نهائياتها في أمستردام، العاصمة الهولندية.

وفي النهائيات، فازت بجدارة على منافستها الهولندية كالي هامينغ واحتلت المرتبة الأولى عالمياً بهذه اللعبة، وتسلّمت بعد ذلك الميدالية الذهبية ورفعت اسم لبنان عالياً.

Continue Reading