13 طريقة تقوم المطاعم من خلالها بتطبيق التباعد الاجتماعي - Lebanon news - أخبار لبنان

13 طريقة تقوم المطاعم من خلالها بتطبيق التباعد الاجتماعي

13-طريقة-تقوم-المطاعم-من-خلالها-بتطبيق-التباعد-الاجتماعي

بدأ حظر التجوال يرفع تدريجيًا في جميع أنحاء العالم مما جعل الحانات والمقاهي والمطاعم تبحث عن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها إعادة فتح أماكنها بأمان، فتنوعت الأفكار والإبداعات ومنها تحول وجود الطاولات من الهواء الطلق إلى تواجدها داخل البيوت الزجاجية المصغرة وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي المطلوب ومنع انتشار الفيروس، حيث كما نعلم بسب ذلك الفايروس يتوجب تغير نوعية وكمية الأكل والأماكن التي نأكل فيها مما جعل اصحاب المطاعم والطابخين والمضيفين يبحثون عن أفضل الطرق لجعل الزبائن يعودون إلى تجاربهم في تناول الأطعمة خارج المنزل، والتي افتقدوها منذ بدء حظر التجوال، وبالفعل هناك عدة أماكن حول العالم اثبتت ابداعها في تحقيق التباعد الاجتماعي المطلوب والعودة إلى العمل بطرق وقائية وصحية ممتعة.

والآن إليك أفضل الأماكن التي نجحت في تحقيق ذلك حول العالم:

برغر كينغ في ألمانيا

قام بتصميم التيجان من الورق المقوى وبقطر 6 أقدام وذلك لتذكير الزبائن بالمسافة الاجتماعية المطلوبة ولتحقيق الوقاية الصحية. كما ذكر أحد العاملين وقال قمنا بابتكار هذه التيجان من أجل تذكير الزبائن بالتباعد الاجتماعي خلال استمتاعهم بتناول الطعام داخل المطعم وانها لتجربة ممتعة وتضيف المرح إلى الطعام.

مطعم H. A. N. D. في باريس وفرنسا

قام هذا المطعم بشراء تصميم على شكل أباجورات بلاستيكية من المصمم كريستوف جيرنيجون وتم تنفيذه داخل المطعم وذلك لمنع انتقال الفيروس وإضافة طابع الجمالية والتميز في ذات الوقت.

مطعم في بانكوك تايلاند

قام هذا المطعم بملئ أحد جوانب طاولات المطعم بالتنانين الخضراء اللامعة المصنوعة من الكارتون وذلك لجعل الزبون يجلس بمفرده على الطاولة ويتناول طعامه دون الخوف من انتقال العدوى من الشخص المقابل له.

مطعم البيوت الزجاجية في امستردام

قام هذا المطعم بتوفير إطلالة جميلة وجو رومانسي للزبائن مع تحقيق التباعد الاجتماعي المطلوب والقيام بكل الإجراءات الوقائية حيث يقوم النُدل في المطعم بتقديم الطعام على الواح الخشبية مع ارتدائهم للأقنعة الواقية داخل البيوت الزجاجية وذلك لمنع أي اتصال مباشر بين الزبون والنادل.

وبالتأكيد أحب الزبائن تلك الفكرة ويتم ملئ الحجوزات الأن بسرعة كبيرة.

مطعم The Inn at Little Washington في فيرجينيا

قام المطعم بملئ الطاولات بالملكانات العارضة حيث تم تصميم هذه الملكانات خصيصًا لهذا المطعم وذلك بعد أن تعامل الطاهي في المطعم الذي يدعى باتريك أوكونيل مع شركة المسرح المحلية وطلب منها تصميم ذلك حيث سيقدم النُدل الخدمة للزبائن الحقيقين والمزيفين اي للملكانات العارضة والبشر الحقيقين.

مطعم في السويد

يقوم هذا المطعم بتجهز طاولة واحدة فقط في منتصف الحقل خلال اليوم الواحد ويتم إيصال الطلب إلى الزبون عبر نظام البكرة بواسطة الحبل حيث توصل لهذه الفكرة ليندا كارلسون مع شريكها راسموس بيرسون كما بينت ليندا أن هدفهم التركيز على الزبون وحده عند إعداد الوجبة ولكي تكون تجربته خالية تمامًا من انتقال فيروس كوفيد-19 إليه.

مطعم five Duck في استراليا

قام هذا المطعم بإضافة شخصيات من الورق المقوى إلى الطاولات مع إضافة القواطع وذلك لكي لا يشعر الزبون بالوحدة بينما يتناول الطعام حيث سمحت الحكومة بفتح المطاعم والمقاهي في استراليا على أن لا تتجاوز استقبال عشر أشخاص، وكل هذا قام به صاحب المطعم الذي يدعى «انجليتا».

مطعم في فيتنام

قام هذا المطعم بتجليس دببة الباندا على كراسي الطاولات وذلك لجعل المطعم يبدو ممتلئًا حيث أوضح أحد الزبائن أن الجلوس مع دمية الباندا يقلل شعوري بالوحدة بينما أتناول الطعام.

في المانيا Café & Konditorei Rothe

ارتدى الزبائن في هذا المقهى قبعات مأخوذة فكرتها من نجادات السباحة وكانت ثلاثية الاتجاه وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي وإضافة المرح بينما يتناول الزبائن الطعام، كما قالت صاحبة المطعم جاكلين روث “يسعدني أن أجعل الآخرين يبتسمون في ظل هذه الظروف العصيبة.

مطعم في اليابان

قام هذا المطعم بوضع القواطع على الطاولات مما سمح لأكثر من شخص الجلوس على الطاولة ذاتها مع وجود تلك الحواجز حيث قام بنفس هذه الفكرة مطعم في تايلاند يدعى The Penguin Eat Shabu hotpot

كلٌ من هذه المطاعم هدفها السماح للزبائن بمشاركة الطعام مع أحبائهم.

فندق Haase في هانوفر بالمانيا

قام مطعم هذا الفندق بملئ الطاولات بالدمى وكانت بالحجم الطبيعي البشري لتبدو للزبون طبيعية ولكي تقلل عليه الشعور بالوحدة ولتجعله يتناول الطعام بأمان.

مقهى the barista في المانيا

تم بناء المزلق في هذا المطعم لمنع التواصل المباشر مع الزبون حيث يقدم الخدمة إلى زبون من خلال وضعها على المزلق وإيصال طلبه إليه كما يقوم بدفع النقود بالطريقة ذاتها.

مطعم Fish Tales في ماريلاند

قام هذا المطعم بتصميم الطاولات على شكل عجلات سيارات بقطر 6 أقدام وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي المطلوب وإضافة طابع المرح للزبائن حيث بدا المنظر كما في سيارات التصادم في مدينة الملاهي كما أوضحت صاحبة المطعم دونا هارمان: «كل ما في الأمر أننا نود جعل الناس يبتسمون ونعطيهم الأمل ونجعلهم يفعلون شيئًا ممتعًا بينما يتناولون الطعام».

leave a reply

*

code

error: Content is protected !!