Connect with us
[adrotate group="1"]

صحة

66 مليون علاج للملاريا في الولايات المتحدة لا يمكن إستخدامها كعلاج للكوفيد-19

تجلس الولايات المتحدة الأمريكية فوق كومة من أقراص دواء للملاريا قدرها 66 مليون قرصٍ بعدما ألغته هيئة الغذاء والدواء الأمريكية كعلاج لكوفيد-19. وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية على إستخدام الكلوروكين chloroquine والهيدروكسي كلوروكين hydroxychloroquine لمرضى كوفيد-19 بالمستشفيات في 28 آذار/مارس لكنها قامت بإلغاءه يوم الإثنين الماضي بعد أقل من ثلاثة أشهر على تجربته عقب مناقشة…

Published

on

66-مليون-علاج-للملاريا-في-الولايات-المتحدة-لا-يمكن-إستخدامها-كعلاج-للكوفيد-19

تجلس الولايات المتحدة الأمريكية فوق كومة من أقراص دواء للملاريا قدرها 66 مليون قرصٍ بعدما ألغته هيئة الغذاء والدواء الأمريكية كعلاج لكوفيد-19.

وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية على إستخدام الكلوروكين chloroquine والهيدروكسي كلوروكين hydroxychloroquine لمرضى كوفيد-19 بالمستشفيات في 28 آذار/مارس لكنها قامت بإلغاءه يوم الإثنين الماضي بعد أقل من ثلاثة أشهر على تجربته عقب مناقشة حول مدى فعّاليتهما وأمانهما.

صرحت الهيئة بأن الأدوية “من غير المحتمل أن تكون فعّالة في علاج الكوفيد-19” وقد ينتج عنها آثار جانبية “خطيرة” للقلب.

قامت الحكومة الأمريكية إعتبارًا من يوم الإثنين بتوزيع 31 مليون قرص هيدروكسي كلوروكين من الإحتياطي القومي الإستراتيجي على الوكالات الصحية للولايات وذلك حسبما أفاد متحدث باسم وزارة الصحة والخدمات البشرية الأمريكية لصحيفة النيويورك تايمز The New York Times.

فيما بقيت ثلاثة وستون مليون قرصٍ من الهيدروكسي كلوروكين في الخزانة الفدرالية.

وذكرت التايمز بالإضافة لذلك أن الـ 3 ملايين جرعة من الكلوروكين التي وهبتها عملاقة الدواء الألمانية باير Bayer في آذار/مارس للولايات المتحدة لم يتم توزيعها قط.

ليس معروفًا حتى الآن ماذا سيحدث للمخزون الفيدرالي.

يعمل المسؤولون مع متبرعي الدواء من أجل تحديد الإختيارات المتاحة بخصوص الأقراص الزائدة وذلك حسبما أخبر متحدث بوزارة الصحة الأمريكية صحيفة التايمز.

غرّد الدكتور ريك برايت الرئيس السابق لهيئة البحث والتطوير الطبي الحيوي المتقدم الأمريكية يوم الإثنين أن الأدوية السابقة “لم يكن من المفترض أن تدخل بلادنا ويجب تدميرها.”

ما زالت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية تصرح بالهيدروكسي كلوروكين كعلاج للملاريا ولكنه من غير المحتمل أن سكان الولايات المتحدة قد يحتاجون إلى هذا الكم من الأقراص.

لم يوافق ترامب، والذي أخذ الهيدروكسي كلوروكين لمدة أسبوعين، على قرار الهيئة بإلغاء التخلّي الطاريء قائلًا “إنه بالتأكيد لم يؤذني.”

صرح بيتر نافارو مستشار ترامب للتجارة للتايمز يوم الإثنين أن تراجع هيئة الغذاء والدواء كانت “حالة عمى عميقة من بيروقراطيين يكرهون الإدارة التي يعملون لديها.”

منعت فرنسا في أيار/مايو إستخدام الهيدروكسي كلوروكين في علاج الكوفيد-19 بينما تبحث المملكة المتحدة عن 16 مليون قرصًا في حالة تحوله إلى علاج ناجح.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

صحة

لمَ وصل الجمال إلى معاييره الحاليّة؟

للجمال في وقتنا الحالي معايير تتطلب استخدام المرأة لمستحضرات التجميل بشكٍل يومي وممارسة الرياضة والسعي للحصول على جسد نحيل مع الإبقاء على الإنحناءات البارزة في أماكنها المناسبة والحفاظ على روح الشباب. ولكن ما يجعل اليوم مختلفًا عن الماضي هو أنه يمكننا إظهار تفردنا، إذ أصبح المجتمع أكثر شمولًا. تتأثر جميع المعايير بالتاريخ والتطورات التكنولوجية التي…

Published

on

By

لمَ-وصل-الجمال-إلى-معاييره-الحاليّة؟

للجمال في وقتنا الحالي معايير تتطلب استخدام المرأة لمستحضرات التجميل بشكٍل يومي وممارسة الرياضة والسعي للحصول على جسد نحيل مع الإبقاء على الإنحناءات البارزة في أماكنها المناسبة والحفاظ على روح الشباب. ولكن ما يجعل اليوم مختلفًا عن الماضي هو أنه يمكننا إظهار تفردنا، إذ أصبح المجتمع أكثر شمولًا. تتأثر جميع المعايير بالتاريخ والتطورات التكنولوجية التي نحن على وشك التطرق إليها.

تقوم شركة Bright Side بإلقاء نظرة إلى الماضي لفهم مصدر معايير الجمال.

1. غَيَّر التلفاز والسينما شكل المكياج.

بدأ استخدام المكياج مثل كريمات الأساس وكحل العيون وأحمر الخدود عام 1950، وهو الوقت الذي أصبحت فيه الأفلام الملونة شائعة و بدأن النساء بالميل نحو تقليد وجوه الممثلات الاتي يظهرن في الأفلام مثل كلارا بو واليزابيث تايلور ومارلين مونرو اللواتي كُنّ من أشهر الممثلات. ومنذ ذلك الوقت أصبحت مساحيق التجميل جزءًا كبيرًا في حياة الكثير من النساء. إذ تُقَدَّر كلفة صناعة مستحضرات التجميل بحدود 640 مليار تقريبًا في عام 2020.

2. تأثير المشاهير على شكل الجسم المثالي.

إن شكل الجسم المثالي اليوم يشبه الساعة الرملية مع بعض المبالغة: خصر ضيق وأقدام ممشوقة مع صدر ممتلئ ومؤخرة بارزة.

أما في خميسنات وستينات القرن الماضي كان لأيقونات الجمال مثل بريجيت باردو وأودري هيبورن وصوفيا لورين تأثيٌر كبير على تغيير فكرة الجسم المثالي وكانت الأجساد النحيفة الصحية أكثر جاذبية.

بعد ذلك، وفي بداية التسعينات شاع مظهر عارضات الأزياء مثل ناعومي كامبل وكيت موس وكلوديا شيفر واعتماد المقاس “صِفر”، ولاتزال تلك المعايير موجودة حتى اليوم لتُمَثِّل الجسم المثالي لبعض الأشخاص كشكٍل نحيف ورشيق.

3. هوس اللياقة البدنية من الثمانينات.

في الثمانينات ساهمت بعض النساء مثل جين فوندا في جعل اللياقة البدنية أكثر شيوعًا. واليوم، تُشجِع وسائل التواصل الاجتماعي النساء على السعي نحو اللياقة والنحافة أي الجسد بعضلات متناسقة ومؤخرة مشدودة ومعدة مسطحة. ولكن لهذا جانب آخر، فبدلَا من التشجيع على أسلوب حياة صحي أكثر، تسبب مواقع التواصل الاجتماعي ضغوطات. وقد أظهرت دراسة أن تلك الضغوطات يمكن أن تؤثر سلبَا على الصحة النفسيّة لدى النساء.

4. غَيَّر برنامج الفوتوشوب نظرتنا لأنفسنا.

تَسَبّب الفوتوشوب بضغوطات كثيرة على الناس بسبب المظهر المثالي المُعدَّل الذي يظهر به المشاهير. لذا نمتلك في الاونة الأخيرة الكثير من مستحضرات التجميل والمنتجات التي تَعدُنا بتغطية وإزالة العيوب مثل علامات التمدّد والتجاعيد بالإضافة إلى النقائص مثل البهاق والوحمات. جعلت الفوتوشوب الحصول على شكل الجسم المثالي أكثر أستحالة، ونتيجة للتطور الكبير للفوتوشوب في الخمسة والعشرين عامًا الماضية أصبحنا نجهل تمييز الصور المُعَدَّلة عن الطَبيعيّة مما خلق معايير غير حقيقية للنساء.

5. أصبح المجتمع أكثر شمولًا.

يبدوا أننا أصبحنا اليوم أكثر تقبلًا لجميع أشكال أجسامنا وألوان بشرتنا. فبفضل مشاهير مثل جيمي بروير وويني هارلو وتيس هوليدي، حدث تَحَوُّل خاصةً في مجال الأزياء حيث تم اختيار عارضات من خلفيات عرقية مختلفة كوجه إعلاني للعلامات التجاربة. مثال على ذلك، وَفّرت مستحضرات التجميل Fenty Beauty للفنانة ريانا مستحضرات لمختلف درجات لون البشرة. سَاعَد هذا التَّغيير على زيادة الوعي خاصة في عالم الأزياء وعالم الترفيه.

من هي أيقونة الجمال المفضلة لديك؟ وأي عصر يُصور معايير الجمال المثالية برأيك؟

Continue Reading

صحة

كيفية اختيار المرشحين لجائزة نوبل للسلام

تُعِد لجنة نوبل النرويجية قائمة قصيرة تضم ما يقارب 20 إلى 30 مرشحًا لجائزة نوبل للسلام كل عام، وتُقدّم إلى مستشاري معهد نوبل، والذين بدورهم يجمعون التقارير عن كل شخص. وفي أوائل أكتوبر، وبمجرد أن يدرس أعضاء اللجنة هذه التقارير ويناقشوها بدقة، يختارون الفائز. على الرغم من أنهم يحاولون دائمًا التوصل إلى توافق بالإجماع، إلا…

Published

on

By

كيفية-اختيار-المرشحين-لجائزة-نوبل-للسلام

تُعِد لجنة نوبل النرويجية قائمة قصيرة تضم ما يقارب 20 إلى 30 مرشحًا لجائزة نوبل للسلام كل عام، وتُقدّم إلى مستشاري معهد نوبل، والذين بدورهم يجمعون التقارير عن كل شخص. وفي أوائل أكتوبر، وبمجرد أن يدرس أعضاء اللجنة هذه التقارير ويناقشوها بدقة، يختارون الفائز.

على الرغم من أنهم يحاولون دائمًا التوصل إلى توافق بالإجماع، إلا أنهم سيختارون الفائز بناءً على أغلبية الأصوات إذا استدعى الأمر ذلك.

ولكن قبل أن تحدث هذه الإجراءات، يجب تعيين المرشحين للجائزة، كيف يتم ذلك؟

كما يوضح موقع The Balance Everyday، فإن الترشيحات لا تُحسب إلا إذا جاءت من أشخاص معينين مثل مسؤولون حكوميون وطنيون، وأساتذة الجامعات أو الرؤساء، ومديري معاهد أبحاث السلام ومعاهد السياسة الخارجية، وأعضاء منظمات مثل محكمة العدل الدولية في لاهاي، ومحكمة التحكيم الدائمة في لاهاي، وأعضاء مجلس الإدارة الدولي للرابطة النسائية الدولية للسلم والحرية، أو بشكل أساسي أي شخص ينتمي إلى لجنة نوبل النرويجية، على سبيل المثال، مستشارون سابقون، أو أعضاء حاليون أو سابقون، أو الفائزون الفعليون بجائزة نوبل للسلام، إلخ.

طالما أنك تندرج في إحدى هذه الفئات، يمكنك ترشيح أي شخص تراه يستحق جائزة نوبل للسلام، باستثناء نفسك. وبعد أن تملأ استمارة إلكترونية ببعض المعلومات الشخصية الأساسية، تتضمن اسمك ومؤسستك وعنوان بريدك الإلكتروني وعنوانك الفعلي، ستتلقى بريدًا إلكترونيًا يوضح كيفية تقديم ترشيحك.

وإذا كنت تريد أن يُنظر في إمكانية حصول مُرشحك على الجائزة في نفس العام الذي ترشحه فيه، يجب عليك إكمال هذة العملية بحلول منتصف ليلة 31 يناير/كانون الثاني، وإذا فاتك الموعد النهائي، سَيُنقل مرشحك إلى مجموعة المرشحين للعام المقبل.

وتعد هذة العملية برمتها سرية للغاية، وتمنع مؤسسة نوبل اللجنة من الكشف عن المرشَحين أو المرشِحين حتى مرور 50 عامًا، ومع ذلك، فلا يوجد شيء يمنع المرشِحين من الكشف عن هذه التفاصيل بأنفسهم.

Continue Reading

صحة

عن البدلة السنيّة الترفيدية

ما هي البدلة السنيّة الترفيدية؟ في حالة فقدانك لكافة أسنانك بسبب حالة طبية سنيّة أو إصابة، فقد تريد أن تضع بعين الاعتبار استخدام البدلة السنية الترفيدية كشكل من أشكال تعويض الأسنان. على خلاف البدلات السنية التقليدية، والتي من الممكن أن تنزلق من مكانها، البدلة السنية الترفيدية أكثر ثباتاً وأكثر قدرة على التقولب مع الأسنان. الغرسات…

Published

on

By

عن-البدلة-السنيّة-الترفيدية

ما هي البدلة السنيّة الترفيدية؟

في حالة فقدانك لكافة أسنانك بسبب حالة طبية سنيّة أو إصابة، فقد تريد أن تضع بعين الاعتبار استخدام البدلة السنية الترفيدية كشكل من أشكال تعويض الأسنان.

على خلاف البدلات السنية التقليدية، والتي من الممكن أن تنزلق من مكانها، البدلة السنية الترفيدية أكثر ثباتاً وأكثر قدرة على التقولب مع الأسنان.

الغرسات السنية أو البراغي المثبتة في عظم الفك تثبّت البدلة السنية الترفيدية في مكانها.

عادةً ما يكون في كل فك غرستين إلى أربعة، ولكن يمكنك زرع ما يصل إلى 10 غرسات تبعًا لحاجتك ولمقدرتك المادية.

بمجرد وضع الغرسات في الفك، فإن الغرسات المزروعة أو الغرسة السنية الداعمة -وتسمى أيضًا بالبدلة السنية الترفيدية- يمكن تثبيتها في مكانها مباشرةً.

بالاعتماد على كيفية صنع البدلة السنية أو الغرسات، فالبدلة إما أن تكون مثبتة بشكل دائم أو يمكن نزعها بغرض التنظيف.

ترتكز الغرسات أو البراغي على اللثة مع قطعة تبرز للخارج لتنطبق على القِطع الموافقة من البدلة.

فوائد البدلة السنية الترفيهية:

هناك العديد من الفوائد المرتبطة بالبداية السنية الترفيدية مقارنةً بالبدلة التقليدية.

لنأخذ نظرة على بعضٍ منها والتي قد تساعدك في اتخاذ القرار المناسب لوضعك.

البدلة الترفيدية أكثر ثباتًا من التقليدية، التي يجب إزالتها يوميًا، كما أنها أقل عرضة للانفكاك أثناء الكلام.

البدلة الإضافية تحسن من كفاءة المضغ، تمكّن من أكل طعام أقسى وأكثر لزوجة.

مقارنةً بالبدلة التقليدية فإن البدلة السنية الترفيدية مريحة أكثر وتلائم مكانها أفضل، وينتج عن ارتدائها احتكاك أقل باللثة.

يعتبر الكثير من الناس أن البدلة الترفيدية تعطي شكلًا طبيعيًا أكثر من البدلة التقليدية.

باستخدام البدلة الترفيدية يتم الحفاظ على عظم الفك ويمنع فقدان المزيد من العظم.

سلبيات البدلة السنية الترفيدية: على الرغم من وجود الكثير من الفوائد المرتبطة بها إلا أنها تملك بعض العيوب أيضًا.

لنأخذ نظرة على ما ستحتاج مراعاته عند اتخاذ القرار بشأن أسنانك.

تتطلب البدلة الترفيدية تداخل جراحي للغرس، على الرغم من أن معدل المضاعفات منخفض نسبياً تبعًا لمصدر موثوق إلا أنها ماتزال عملية تتطلب على الأقل تخدير موضعي في العيادات الخارجية.

من الممكن أن تكون البدلة الترفيدية أكثر كلفة من التقليدية وقد لا يغطيها تأمينك الصحي.

اعتمادًا على مستوى النخر في الأسنان أو اللثة، فقد تحتاج لطعم عظمي لدعم الغرسات اللازمة للبدلة، مما يُطيل فترة الشفاء.

في النهاية قد تتفكك البدلة الترفيدية، وأيضًا سترتخي دعاماتها مع مرور الوقت وستحتاج لشد.

تكلفة البدلة السنية الترفيدية: تأمينك الصحي إما أن يغطي تكلفة البدلة أو لا يغطيها، وهذا سيكون من عوامل اتخاذك لقرار استخدامها تبعًا لميزانيتك.

يمكن لطبيب الأسنان أن يعطيك سعر محدد قبل اعتمادك هذا الخيار، ولكن توقع أنه لغرستين قد تصرف حوالي 6000 دولار على العملية والبدلة، ومن الممكن ارتفاع السعر أكثر اعتمادًا على عدد الغرسات المطلوبة وظروفك الخاصة.

كيف نعتني بالبدلة السنية الترفيدية؟ بغض النظر عن نوع البدلة التي تختارها، ولكن العناية هي المفتاح الرئيسي لتحقيق الفائدة القصوى منها.

*إذا كانت بدلتك السنية غير مثبتة في مكانها ببراغي، فمن الضروري تنظيف اللثة، واللسان، وسقف الفم يوميًا بواسطة فرشاة ذات شعيرات ناعمة قبل ارتدائه.

وأيضًا اغسل البدلة قبل التنظيف بالفرشاة لإزالة بقايا الطعام والفتات.

يمكن استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة مع منظف غير كاشط لإزالة أي جزيئات من على سطح البدلة.

عند عدم ارتدائك البدلة السنية، فيجب وضعها في الماء في مكان آمن حتى استخدامها مرة أخرى.

البدلة السنية الترفيدية الثابتة مقابل المتحركة: بينما يوجد بعض البدلات الثابتة في مكانها، يوجد أيضًا غيرها متحركة.

واختيارك النهائي يعتمد على عوامل تتراوح من احتياجاتك الخاصة إلى ميزانيتك المادية.

لنتعرف على الفروقات الأساسية بينهما؛ تصمم البدلة المتحركة او العرسان السنية الداعمة خصيصًا لتكون متحركة، عادةً ما يخلعها مرتديها ليلًا بغرض التنظيف.

البدلة الثابتة تكون دائمة، ولها عملية تنظيف مختلفة، كما أن الطبيب وحده من يستطيع نزعها.

البدلة المتحركة أكثر ميلًا للانزلاق من مكانها بالفم مقارنةً مع البدلة الثابتة والتي تكون متصلة بالغرسات بشدة أكثر.

قد تكلف البدلة الثابتة أكثر لأنها قد تحتاج إلى غرسات أكثر أو إلى أشرطة دعم إضافية لتثبيته.

طريقة وضع الطقم الاضافي:- عملية وضع البدلة السنية الترفيدية: قد تستغرق العملية وقتًا طويلًا متضمنًا الفترة التي تحتاجها للشفاء التام.

في البداية، تثبت الغرس في الفك.

هذه المرحلة قد تتطلب من 2 إلى 6 أشهر لتسمح للعظام والغرسات بالتمسك سويةً، مكونة ركيزة قوية وكافية لبدلة الأسنان.

حسبالنظام المعتمد، قد نحتاج لعملية ثانية لكشف الغرسات وربط الملحقات، وهي هذه المرحلة التي تجهّز فيها قلنسوات الشفاء المؤقتة كامل القاعدة للأسنان الصناعية، من الممكن تجاوز هذه الخطوة إذا كان نظام الغرس بالأساس يحوي ملحقات مربوطة.

بمجرد دخول الغرسات يقوم جهاز توصيل بشد الغرسات مع بعض لتبيث البدلة في مكانها.

أخيرًا يتم تصنيع كامل البدلة وربطها مع الجهاز الموصل.

تذكر أن كل عملية تختلف عن الأخرى اعتماداً على الاحتياجات المحددة للشخص الذي سيضع البدلة.

من هو المرشح لوضع البدلة الترفيدية؟ قد يود أولئك لذين فقدوا أغلب الأسنان بسبب إصابة أو نخور سنيّة أو أمراض دواعم الأسنان، أن يفكروا بوضع البدلة السنية.

ومن الممكن أيضًا أن تكون خيارًا للناس الذين لا يودون التعامل مع عيوب البدلات التقليدية الأخرى.

الخلاصة: على خلاف البدلة التقليدية، تعد البدلة الإضافية حلًا دائمًا قد يساعدك على الأكل، والكلام، والابتسام بثقة مرة أخرى.

قد تصل المدة المستغرقة بين زرع الغرسات ووضع الأسنان الصناعية لشهور أو ربما سنين قبل أن تأخذ البدلة السنية مكانها.

كما يمكن أن تكلف آلاف الدولارات، اعتمادًا على تغطية التأمين الخاصة بك.

ويمكن القول، إن للبدلة السنية الترفيدية العديد من الفوائد، مثل تحسين الراحة والثبات أثناء تناول الطعام.

الموازنة بين الإيجابيات والسلبيات قد تساعدك على اتخاذ القرار المناسب لصحتك الفموية.

Continue Reading
error: Content is protected !!