تانيا قسيس... النجمة اللبنانية الأولى التي غنّت لرئيس أميركي - Lebanon news - أخبار لبنان

تانيا قسيس… النجمة اللبنانية الأولى التي غنّت لرئيس أميركي

تميزت النجمة اللبنانية العالمية تانيا قسيس في واشنطن حيث قدمت أجمل اغانيها أمام جمهور عريق تميز بحضور رئيس جمهورية الولايات المتحدة دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب، في حفل المؤسسة الكويتية – الأميركية الذي استضافه سفير الكويت الشيخ سالم الصباح وزوجته الشيخة ريما الصباح في مقرّ السفارة الكويتية.

وهكذا تكون النجمة تانيا قسيس هي الفنانة اللبنانية الأوّلى التي غنّت لرئيس أميركي.

وقد أقيم هذا الحفل لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) ولتكريم السيدة الأولى ميلانيا ترامب نظير جهودها في مجال العمل الإنساني. وذكرت زوجة السفير الشيخة ريما الصباح، أنه تم خلال “هذا العام وحده” جمع أكثر من مليون دولار لبرامج المفوضية التي تمكن النساء والفتيات.

وأطلقت قسيس في هذه المناسبة أغنيتها الجديدة “الأرض للجميع” بنسختها الانكليزية “LAND FOR ALL” والتي تم إنتاجها بالتعاون مع الأمم المتحدة، وبدعم من Ousseimi Foundation، Arope Insurance، BankMed و LiBank. وأهدت الاغنية الجديدة لجميع الحاضرين.

وقف الرئيس دونالد ترامب في نهاية أداء قسيس وهنّأها قائلاً “أنت رائعة!” (You are awesome) كما قبّلتها السيدة الأولى ميلانيا ترامب وأضافت قائلةً: “لقد كنت بغاية الجمال”.

ومن بين الضيوف البارزين حضر أيضاً ابنة ومستشارة الرئيس الأميركي ايفانكا ترامب، الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس الذي أدلى بتصريح مميّز وكبار المسؤولين في الإدارة الأميركية من بينهم نائب رئيس الوزراء وزير المالية أنس الصالح، ووزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، ووزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشين، ووزير التجارة ويلبر روس، ووزير النقل إلين تشاو، والممثل الدائم للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدى نيكي هالي، ومستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنر.

كما حضر الحفل مستشار الرئيس للأمن القومي هربرت ماكماستر، ورئيس مجلس المستشارين الاقتصاديين غاري كوهن، والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، ومستشار الرئيس كيليان كونواي، والسكرتير الصحافي للبيت الأبيض سارة ساندرز، ومجموعة من أعضاء الكونغرس، وعدد من سفراء دول الخليج لدى الولايات المتحدة، من بينهم سفير السعودية بواشنطن الأمير خالد بن سلمان، وسفراء عرب وأجانب.

leave a reply