هل يحصل فضل شاكر على العفو العام ويعود الى الفنّ؟ - Lebanon news - أخبار لبنان
فنون و ثقافة

هل يحصل فضل شاكر على العفو العام ويعود الى الفنّ؟

تدرس الجهة الموكلة للدفاع عن الفنان المعتزل فضل شاكر كل التفاصيل التي من الممكن أن تفيد الأخير في حال تم إقرار العفو العام الذي جرى الحديث أنه سيرى النور قبل الانتخابات النيابية في شهر أيار المقبل، فيما قطعت بعض المصادر السياسية اللبنانية الطريق على آمال المطلوبين للعدالة، وقيل إن القانون لن يخرج إلى العلن في المرحلة الحالية.
وتفيد المعلومات الخاصة إلى “المغرب اليوم” أن شاكر بدأ عملية تفنيد بنود العفو كما وردت في الإعلام المكتوب قبل فترة، وهناك الكثير من الإيجابيات بشأن وضعه الذي حسمت أمره المحكمة العسكرية الدائمة في بيروت، بعد تبرأته من قضية القتال ضد الجيش اللبناني في معركة منطقة عبرا في صيدا الواقعة في جنوب لبنان.
وأشار المصدر المذكور لى أنّ شاكر لم يصب بالإحباط نتيجة ما قيل عن تأجيل العفو، لأن سقوط تهمة القتال ضد الجيش اللبناني كشفت النقاب عن دوره الحقيقي في معركة عبرا، حيث سلّم أسلحة مرافقيه إلى الدولة اللبنانية وفوجىء باندلاع المعركة خلال نومه، وفرّ إلى خارج المنطقة التي تشهد النزاع وجرى الحكم عليه غيابياً بجرم شتم دولة شقيقة وهي سورية.
وتفيد المعلومات أنه لن يعود إلى الفن في حال خروجه إلى منزله في صيدا، وأن قرار الإعتزال ما زال ساري المفعول حتى هذه المرحلة.

Leave a Reply