إليكم آخر مستجدات 'كورونا' في مستشفى الحريري - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

إليكم آخر مستجدات ‘كورونا’ في مستشفى الحريري

أصدر مستشفى رفيق الحريري الجامعي تقريره عن آخر مستجدات فيروس كورونا داخله، وجاء فيه:”- عدد الفحوصات التي أجريت داخل مختبرات المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 378 فحصا – عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة: 29 – عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 8 – عدد حالات شفاء المرضى…

Published

on

إليكم-آخر-مستجدات-‘كورونا’-في-مستشفى-الحريري

أصدر مستشفى رفيق الحريري الجامعي تقريره عن آخر مستجدات فيروس كورونا داخله، وجاء فيه:

“- عدد الفحوصات التي أجريت داخل مختبرات المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 378 فحصا

– عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة: 29

– عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 8

– عدد حالات شفاء المرضى المتواجدين داخل المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة: 1

– مجموع حالات شفاء مرضى من داخل المستشفى منذ البداية حتى تاريخه: 1348 حالة شفاء

– عدد الحالات التي تم نقلها من العناية المركزة الى وحدة العزل بعد تحسن حالتها: 0

– عدد الحالات الحرجة داخل المستشفى: 14

– حالات وفاة: 1

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

البيطار لن يحضر غدا الى مجلس القضاء الاعلى لهذا السبب

هي عبارات كثيرة تتصل بالقضاء وعمله باتت تتردد على ألسنة اللبنانيين، منها ما يفقهون معانيها وأخرى يحفظونها عن ظهر قلب من دون سبر أغوار المضامين الكامنة وراءها. آخر هذه المصطلحات “المحقق العدلي سيد ملفه” التي أطلقها “نادي قضاة لبنان” في بيانه الأخير والذي إتسم بنبرة عالية اللهجة خلاصتها الدفاع عن “سلوك” المحقق العدلي في جريمة…

Published

on

By

البيطار-لن-يحضر-غدا-الى-مجلس-القضاء-الاعلى-لهذا-السبب

هي عبارات كثيرة تتصل بالقضاء وعمله باتت تتردد على ألسنة اللبنانيين، منها ما يفقهون معانيها وأخرى يحفظونها عن ظهر قلب من دون سبر أغوار المضامين الكامنة وراءها.

آخر هذه المصطلحات “المحقق العدلي سيد ملفه” التي أطلقها “نادي قضاة لبنان” في بيانه الأخير والذي إتسم بنبرة عالية اللهجة خلاصتها الدفاع عن “سلوك” المحقق العدلي في جريمة المرفأ القاضي طارق البيطار، وربطاً الدفاع عن هيبة القضاء ككل.

وعلى مسافة أيام قليلة، كرّر وزير العدل القاضي هنري الخوري العبارة نفسها ، أي المحقق العدلي سيد ملفه، ما فسّره البعض أنه جرعة دعم مفاجئة للقاضي البيطار. فماذا تعني هذه العبارة تحديداً؟

يقول مصدر حقوقي أنه من المفيد التذكير بأن المحقق العدلي هو محقق خاص لا يشبه في شيء أي قاضي تحقيق آخر، وتّطلق عليه التسمية اللاتينية Ad hoc وهو مصطلح يدل على شخص مكلّف بحلّ مشكلة أو معالجة مهمة محددة غير قابلة للتعميم، تماماً كما  المجلس العدلي الذي هو محكمة خاصة لا تشبه بشيء أي محكمة أخرى.

ويضيف المصدر ” عندما نقول أن المحقق العدلي سيد ملفه فهذا يعني أنه يملك كامل الصلاحية والسلطة للوصول الى تكوين قناعة في الملف الذي ينظر فيه من دون أي تدخل من أحد، فهو “بيحلّ وبيربط” وفق المثل العامي أي أنه يقوم بكل الإجراءات التي تصبّ في مصلحة الإحاطة بكل المعطيات المتصلة بمجرى التحقيق، والأهم من ذلك تعاون النيابات العامة معه من دون أن يسأله أحد “شو عملت؟“.

يؤكد المصدر الحقوقي في سياق حديثه ل” لبنان ٢٤ أن المحقق العدلي يتولّى التحقيق الابتدائي في الجريمة المحالة اليه، وهو يجمع في شخصه مهام قاضي التحقيق والهيئة الإتهامية في القضاء العادي ولديه سلطة واسعة يمكن وصفها بالإستنسابية أو التقديرية، هذا من الناحية النظرية، أما في الإطار العملي، فلم يكن يوماً القضاء في لبنان  مستقلاً وبعيداً عن تدخّل السياسة في أدق مفاصله، وهي ربما من العلل التي أسهمت في محاولة تقويض بنيان الدولة على مدى عقود.

في ذاكرة المصدر الحقوقي الكثير من الملفات المحالة على المجلس العدلي والتي شهدت تبديلات أو تغييرات في أسماء المحققين، إما بالتنحّي طوعاً من قبل هؤلاء لظروف لا يفصحون عنها في أغلب الأحيان، وإما لبلوغهم سن التقاعد أو بسبب الوفاة.

فوق “فالق التحقيقات” في انفجار مرفأ بيروت، يبدأ أسبوع جديد يحمل بوادر تخريجة ما تحفظ ماء وجه الجميع قد تتمثل بتقديم اقتراح قانون معجّل مكرّر  لإنشاء هيئة إتهامية عدلية إستثنائية خلال أول جلسة لمجلس النواب المقررة غداً الثلاثاء تكون مهمتها النظر في قرارات المحقق العدلي، وذلك بالتزامن مع مسعى آخر يقوم به مجلس القضاء الأعلى في أول اجتماع له في اليوم نفسه، أي غداً بعد اكتمال نصاب أعضائه، علماً أن لا صحة للمعلومات التي تحدثت عن دعوة المحقق العدلي لحضور هذا الإجتماع، وأن تلبية البيطار لدعوة المجلس قد تكون يوم الخميس المقبل، وعليه بات لزاماً انتظار توصّل مجلس القضاء الأعلى الى صيغة معينة تفكّ طلامس المحظور.

Continue Reading

لبنان

إستعدوا ايها اللبنانيون.. هذا ما ينتظركم هذا الاسبوع في سعر البنزين

قالت مصادر مطلعة على ملف المحروقات لـ”لبنان 24″ إن سعر الصفيحة سيشهد مزيداً من الارتفاع هذا الاسبوع، نظراً للارتفاع المستمر في سعر صرف الدولار في السوق الموازية، إضافة الى ارتفاع أسعار المحروقات عالمياً. واشارت الى ان أسعار المحروقات يتم تحديدها وفق سعر الصرف الدولار على منصة Sayrafa وعليه يجب الانتظار مسار الدولار على هذه المنصة…

Published

on

By

إستعدوا-ايها-اللبنانيون.-هذا-ما-ينتظركم-هذا-الاسبوع-في-سعر-البنزين

قالت مصادر مطلعة على ملف المحروقات لـ”لبنان 24” إن سعر الصفيحة سيشهد مزيداً من الارتفاع هذا الاسبوع، نظراً للارتفاع المستمر في سعر صرف الدولار في السوق الموازية، إضافة الى ارتفاع أسعار المحروقات عالمياً.

واشارت الى ان أسعار المحروقات يتم تحديدها وفق سعر الصرف الدولار على منصة Sayrafa وعليه يجب الانتظار مسار الدولار على هذه المنصة لتحديد النسبة التي سيرتفع فيها الدولار.

Continue Reading

لبنان

إشكال عائلي وإطلاق نار بكثافة في هذه المنطقة!

ذكرت مندوبة “لبنان 23” أن الاشكال الذي وقع بين ال السيد وال الطرطوسي في وادي الجواميس تجدد فجر اليوم  حيث تم اطلاق النار بشكل كثيف اصيب على اثرها احمد محمد الطرطوسي في ظهره. وعلم ان سبب الاشكال المتكرر هو خلافات عائلية. مواضيع ذات صلة اشكال عائلي ومظاهر مسلحة… ما الذي حصل؟ 18/10/2021 08:25:10 الرئيس نبيه…

Published

on

By

إشكال-عائلي-وإطلاق-نار-بكثافة-في-هذه-المنطقة!

ذكرت مندوبة “لبنان 23” أن الاشكال الذي وقع بين ال السيد وال الطرطوسي في وادي الجواميس تجدد فجر اليوم  حيث تم اطلاق النار بشكل كثيف اصيب على اثرها احمد محمد الطرطوسي في ظهره.


وعلم ان سبب الاشكال المتكرر هو خلافات عائلية.

مواضيع ذات صلة

Continue Reading
error: Content is protected !!