اجتماع لمجلس الأمن الفرعي في البقاع... هذا ما تم بحثه - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

اجتماع لمجلس الأمن الفرعي في البقاع… هذا ما تم بحثه

ترأس محافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده، في مكتبه بسرايا زحلة، اجتماعا لمجلس الأمن الفرعي، حضره النائب العام الاستئنافي في البقاع القاضي منيف بركات، العميد جورج الخولي عن قيادة منطقة البقاع العسكرية، قائد منطقة البقاع الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العقيد ربيع مجاعص، العقيد بسام زين الدين والرائد رمزي رميح عن فرع مخابرات الجيش في…

Published

on

اجتماع-لمجلس-الأمن-الفرعي-في-البقاع…-هذا-ما-تم-بحثه

ترأس محافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده، في مكتبه بسرايا زحلة، اجتماعا لمجلس الأمن الفرعي، حضره النائب العام الاستئنافي في البقاع القاضي منيف بركات، العميد جورج الخولي عن قيادة منطقة البقاع العسكرية، قائد منطقة البقاع الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العقيد ربيع مجاعص، العقيد بسام زين الدين والرائد رمزي رميح عن فرع مخابرات الجيش في البقاع، رئيس شعبة معلومات البقاع في الأمن العام العقيد جمال جاروش، المدير الإقليمي لأمن الدولة في البقاع العقيد نبيل الزوقي، رئيس دائرة أمن عام البقاع العقيد بشارة أبو حمد، قائد سرية زحلة الاقليمية العقيد بيار شحود، رئيس فرع معلومات البقاع العقيد طوني صليبا، آمر مفرزة زحلة القضائية الرائد طارق مكنا، آمر مفرزة استقصاء البقاع النقيب علي الحاج دياب، ورئيس دائرة محافظة البقاع رواد سلوم.

وأفاد بيان للمكتب الإعلامي لمحافظ البقاع أن “المجتمعين بحثوا في مواضيع عدة، أبرزها:

1 – مسألة شح مادة البنزين وأزمة السير الناتجة منها والإشكالات الفردية الحاصلة: تم اقتراح آلية لمعالجة الوضع، وستكون موضع بحث ومتابعة مع الأجهزة المعنية.

2 – احتكار الأدوية والمواد الغذائية والسلع الأساسية وتهريب المحروقات: أفاد قادة الأجهزة الأمنية بأن هذا الملف هو موضع متابعة دقيقة من قبلهم تحت إشراف القضاء المختص. وشدد المحافظ أبو جوده على ضرورة إيلاء الملف المذكور الأهمية القصوى، وأعطى توجيهاته في هذا الخصوص.

3 – جرائم القتل التي وقعت في بعض القرى والبلدات: اطلع محافظ البقاع من قادة الأجهزة الأمنية على نتائج التحقيقات في هذه الجرائم التي حصلت في بعض البلدات البقاعية.

4 – ازدياد عمليات السرقة والسلب: اطلع أبو جوده من المعنيين على نتائج التحقيقات الجارية من قبلهم في هذا الخصوص، وأفاد قادة الأجهزة الأمنية بأنهم تمكنوا من إلقاء القبض على عدد من الفاعلين والمتورطين. وأثنى أبو جوده على الجهود المبذولة من قبل القوى الأمنية في هذا الملف وأعطى توجيهاته بهذا الخصوص للحفاظ على أمن المواطنين اللبنانيين وسلامتهم.

5 – الوضع الأمني في مخيمات النازحين السوريين: أفاد قادة الأجهزة الأمنية جميعا بأن الوضع الأمني في مخيمات النازحين السوريين في محافظة البقاع لا يزال تحت السيطرة. كما شدد أبو جوده على ضرورة إيلاء هذا الملف المتابعة والاهتمام الكافيين للحفاظ على الأمن والنظام في داخل المخيمات”.

وأعلن أن “المجتمعين قرروا إبقاء الاجتماعات مفتوحة بهدف التنسيق والتعاون عند حدوث أي مستجد أو طارئ”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

كلودين عون تسلمت من سفير أوكرانيا دعوة لحضور قمة للسيدات الأوائل في كييف

استقبلت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون سفير أوكرانيا إيهور أوستاش، وتسلمت منه دعوة رسمية لحضور قمة للسيدات الأوائل دعت إليها السيدة الأولى في أوكرانيا أولينا زيلينسكا في كييف في 23 آب المقبل. وتتناول هذه القمة مواضيع تتعلق بالتنمية وحماية حقوق المرأة والمساواة في الفرص، ومن المقرر أن يصدر عنها إعلان ختامي حول…

Published

on

By

كلودين-عون-تسلمت-من-سفير-أوكرانيا-دعوة-لحضور-قمة-للسيدات-الأوائل-في-كييف

استقبلت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون سفير أوكرانيا إيهور أوستاش، وتسلمت منه دعوة رسمية لحضور قمة للسيدات الأوائل دعت إليها السيدة الأولى في أوكرانيا أولينا زيلينسكا في كييف في 23 آب المقبل. وتتناول هذه القمة مواضيع تتعلق بالتنمية وحماية حقوق المرأة والمساواة في الفرص، ومن المقرر أن يصدر عنها إعلان ختامي حول التعاون في هذه المجالات، وتتزامن هذه القمة مع الذكرى الثلاثين لإعلان إستقلال أوكرانيا.

وكذلك، سلم أوستاش، كلودين عون، مجموعة من الكتب تعبر عن عمق العلاقات اللبنانية -الأوكرانية.

Continue Reading

لبنان

المجذوب وقع ووزني على رفع تعويضات الإمتحانات المهنية

وقع وزيرا التربية والتعليم العالي والمالية في حكومة تصريف الاعمال الدكتور طارق المجذوب والدكتور غازي وزني قرارا مشتركا قضى بزيادة التعويضات للأساتذة المشاركين في أعمال المراقبة وتصحيح الامتحانات الرسمية للتعليم المهني والتقني، وللموظفين المشاركين في الأعمال الإدارية وإدخال المعلومات المتعلقة بالامتحانات الرسمية في التعليم المهني. بالإضافة الى الحوافز المقدمة من منظمة يونيسف لأعمال المراقبة والتصحيح…

Published

on

By

المجذوب-وقع-ووزني-على-رفع-تعويضات-الإمتحانات-المهنية

وقع وزيرا التربية والتعليم العالي والمالية في حكومة تصريف الاعمال الدكتور طارق المجذوب والدكتور غازي وزني قرارا مشتركا قضى بزيادة التعويضات للأساتذة المشاركين في أعمال المراقبة وتصحيح الامتحانات الرسمية للتعليم المهني والتقني، وللموظفين المشاركين في الأعمال الإدارية وإدخال المعلومات المتعلقة بالامتحانات الرسمية في التعليم المهني. بالإضافة الى الحوافز المقدمة من منظمة يونيسف لأعمال المراقبة والتصحيح في التعليم العام والتعليم المهني والتقني التي تم إقرارها سابقا.

Continue Reading

لبنان

اتفاقية لدعم إدارة النفايات الصلبة في لبنان

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي اتفاقية جديدة لتوسيع نطاق دعم البيئة والمجتمعات المحلية في لبنان. واوضح برنامج الأمم المتحدة في بيان، أن الاتفاقية “تنص على أن يقدم الصندوق الكويتي 2.5 مليوني دولار لدعم جهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان لتعزيز إدارة النفايات الصلبة، كوسيلة لتحسين النتائج البيئية والصحية والاجتماعية…

Published

on

By

اتفاقية-لدعم-إدارة-النفايات-الصلبة-في-لبنان

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي اتفاقية جديدة لتوسيع نطاق دعم البيئة والمجتمعات المحلية في لبنان.

واوضح برنامج الأمم المتحدة في بيان، أن الاتفاقية “تنص على أن يقدم الصندوق الكويتي 2.5 مليوني دولار لدعم جهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان لتعزيز إدارة النفايات الصلبة، كوسيلة لتحسين النتائج البيئية والصحية والاجتماعية على المستويات المحلية في جميع أنحاء البلاد. وتعتبر إدارة النفايات الصلبة ركيزة أساسية للصحة العامة والاستدامة البيئية والاستقرار الاجتماعي في لبنان”.

وأضاف: “تحت عنوان “تحقيق الاستقرار من خلال مشاريع إدارة النفايات الصلبة في لبنان”، ستسعى الاتفاقية بين الصندوق الكويتي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى معالجة التحديات المتزايدة لإدارة النفايات التي تواجهها الدولة، من خلال إنشاء مرفق جديد لإدارة النفايات الصلبة للتخلص السليم بيئيا للمخلفات الصلبة وإغلاق مكب النفايات القديم الذي تسبب في مكاره بيئية وصحية”.

وأشار الصندوق الكويتي إلى أن المشروع “يهدف إلى المساهمة في حماية البيئة والحفاظ على الصحة العامة من خلال إدارة النفايات الصلبة في المناطق التي تستضيف تجمعات عالية من اللاجئين السوريين والسكان المحليين بالتنسيق مع البلديات المعنية في هذه المناطق للعمل على التخفيف من آثار الملوثات الناتجة عن تراكم هذه المخلفات وعلى وجه الخصوص الحد من تلوث المياه الجوفية والمحافظة على البيئة الطبيعية في المناطق المحيطة بمكبات النفايات الصلبة. وسيوفر هذا المشروع فرصا اقتصادية للمجتمعات المحلية ويعزز الاستقرار.”

وقالت الأمينة العامة المساعدة ومديرة المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الدكتورة خالدة بوزار: “إن تحسين إدارة النفايات الصلبة أمر أساسي لتوفير الخدمات الشاملة، ومعالجة المخاطر البيئية والصحية الحرجة التي تزيد من تفاقم الأزمة متعددة الأوجه التي تواجه البلاد”.

أضافت: “إننا في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ممتنون لشركائنا في الصندوق الكويتي للعمل معا من أجل دعم لبنان في مواجهة تحديات النفايات الصلبة وتعزيز النتائج البيئية والصحية والاجتماعية في المناطق المتضررة بشدة في جميع أنحاء البلاد”.

ولفت البيان الى أن هذه الاتفاقية لدعم لبنان تمثل “أول مساهمة من الصندوق الكويتي لدعم برامج برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بعد توقيع مذكرة تفاهم عالمية بين المؤسستين في 5 أيار 2021. وتدعو مذكرة التفاهم إلى توسيع نطاق الدعم في المجالات الإنسانية والتنموية وبناء السلام لمساعدة المجتمعات الأكثر تضررا من الأزمات في العالم”.

Continue Reading
error: Content is protected !!