Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

اجتماع لمجلس البيئة في القبيات واتفاق على تأسيس مجموعة لوجستية داعمة للاطفاء

وطنية – عقد مجلس البيئة في القبيات اجتماعا في المركز الثقافي الاجتماعي التابع للبلدية، تحت شعار “كلنا معنيون بحريق الغابة”، ضم متطوعات ومتطوعي العمل اللوجستي، بحضور ممثلين عن الدفاع المدني وبلدية القبيات والصليب الأحمر، في إطار مشروع مجلس البيئة “دعم السياحة البيئية وتمكين الاقتصاد المستدام في عكار”، بالشراكة مع وزارة الشؤون الإجتماعية MoSA، وبالتعاون مع…

Published

on

اجتماع لمجلس البيئة في القبيات واتفاق على تأسيس مجموعة لوجستية داعمة للاطفاء

وطنية – عقد مجلس البيئة في القبيات اجتماعا في المركز الثقافي الاجتماعي التابع للبلدية، تحت شعار “كلنا معنيون بحريق الغابة”، ضم متطوعات ومتطوعي العمل اللوجستي، بحضور ممثلين عن الدفاع المدني وبلدية القبيات والصليب الأحمر، في إطار مشروع مجلس البيئة “دعم السياحة البيئية وتمكين الاقتصاد المستدام في عكار”، بالشراكة مع وزارة الشؤون الإجتماعية MoSA، وبالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الإنمائي UNDP، ضمن مشروع دعم المجتمعات اللبنانية المضيفة LHSP، وبتمويل من المملكة النروجية. ويندرج هذا اللقاء في سياق نشاطات المجلس الداعمة لمكافحة حرائق الغابات، وبالتنسيق مع الدفاع المدني وبلدية القبيات، وفي سياق تأمين الدعم لمجموعات التدخل السريع للاطفاء عن طريق تأسيس مجموعة لوجستية تعطي الفرصة لكل من لا يسمح له وضعه المهني أو الصحي أو الاجتماعي بالاشتراك المباشر في مكافحة الحريق، بأن يكون له دور فعال في هذا المضمار. عبدو استهل اللقاء بتفسير من الرئيس الإقليمي للدفاع المدني السيد ادوار عبدو عن أهمية الدعم اللوجستي، الذي يتمحور حول تأمين مستلزمات صمود رجال الإطفاء من ماء وطعام ونقل معدات وتأمين اتصالات وتأمين السهر على الحريق بعد إطفائه وتأمين الأموال اللازمة لشراء بعض الحاجيات ونشر ومتابعة نشرات الانذار المبكر لحرائق الغابات وغيرها. بعد ذلك تمت مناقشة الأفكار المطروحة وكان اتفاق على النقاط الاتية: – تأسيس مجموعة لوجستية داعمة للإطفاء قوامها الحاضرون على أن تبقى مفتوحة لكل من يرغب بالانصمام اليها، ويكون السيد أسامة زيتوني منسقا للمجموعة. – عند اندلاع أي حريق تكون البلدية مركز الانطلاق للعمل اللوجستي بالتنسيق مع الدفاع المدني، كل من يرغب بالمساعدة اللوجستية يتصل بالبلدية. – يضع مجلس البيئة برج مراقبة حرائق الغابات، بتصرف متطوعين لتأمين المراقبة على نوبات، على أن يطلب من كل من يريد الانضمام إلى متطوعي المراقبة، الاتصال بالمسؤول عن البرج للتسجيل. – انشاء مجموعة على الواتساب تضم كل المنتسبين إلى العمل اللوجستي. – يضع الصليب الأحمر امكانياته، في خدمة هذا الدعم اللوجستي ويؤمن سيارة اسعاف متواجدة بالقرب من مراكز الإطفاء، حين اندلاع حريق. – يؤمن التمويل اللازم عن طريق صندوق دعم، أو تبرعات، أو حفلات، يعود ريعها لمكافحة الحرائق. – يحدد المنسق اجتماعا قريبا للمجموعة، لتنظيم باقي المهام، والغوص في التفاصيل، وتوزيع المسؤوليات لجمع الداتا الضرورية، عن كل ما يتواجد في البلدة، ويكون ذي فائدة في عملية الإطفاء: صهاريج ماء، جرارات، جرافات، ATV. =========== ابراهيم طعمه/ر.ع تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

مهلة التشكيل قد تمتدّ الى نهاية الشهر

قالت مصادر رسمية مواكبة لعملية تشكيل الحكومة لصحيفة “اللواء” ان “معطيات جديدة وجدية، بالرغم من مواقف الرئيسين ميشال عون ومصطفى أديب، بالرغم من ان كلام اديب صباحا يوحي بعدم اقفال الباب امام مزيد من المساعي، وانه في نهاية المطاف لا بد من حلحلة ما وفي مكان ما ومن جهة ما لعُقد التشكيل، لأن أحداً لا…

Published

on

By

مهلة-التشكيل-قد-تمتدّ-الى-نهاية-الشهر

قالت مصادر رسمية مواكبة لعملية تشكيل الحكومة لصحيفة “اللواء” ان “معطيات جديدة وجدية، بالرغم من مواقف الرئيسين ميشال عون ومصطفى أديب، بالرغم من ان كلام اديب صباحا يوحي بعدم اقفال الباب امام مزيد من المساعي، وانه في نهاية المطاف لا بد من حلحلة ما وفي مكان ما ومن جهة ما لعُقد التشكيل، لأن أحداً لا يستطيع ان يتحمل مسؤولية ما يمكن ان تصل اليه الاوضاع، لاسيما ان الرئيس عون قال بصريح العبارة “اننا رايحين على جهنم اذا لم تنفذ المبادرة الفرنسية”.

وتشير المعلومات الى أن “الرئيس اديب ليس بصدد الاعتذار على الاقل في المرحلة الحالية، بانتظار ما ستسفر عنه الجهود الفرنسية، وان مهلة التشكيل قد تمتد الى نهاية الشهر الحالي”.

وفي المعلومات ايضا ان “الرئيس نبيه بري اكد لزواره امس ان الثنائي الشيعي ابلغ الرئيس الفرنسي ماكرون انه مستعد لتزويد الرئيس المكلف بعشرة اسماء من الطائفة الشيعية لتولي حقيبة المال وليختر منهم واحداً”. لكن بري ابدى إنزعاجاً مما وصلت اليه الامور، وعتباً على مواقف البطريرك الراعي.

وذكرت المصادر المتابعة ان “الرئيس بري اقترح على الرئيس ماكرون ايضا خلال اتصاله به مؤخراً تسمية احد أعضاء فريقه الخاص بالأزمة اللبنانية لتولي حقيبة المالية، وهو اقتصادي لبناني – فرنسي من آل شمس الدين”.

Continue Reading

لبنان

المؤبد لعنصرين من ‘حزب الله’ في قضية تفجير حافلة إسرائيلية

أصدرت محكمة بلغارية، اليوم الإثنين، حكماً غيابياً بالسجن المؤبد على مدانين اثنين، ينتميان إلى “حزب الله” في قضية تفجير حافلة كانت تقل سياحاً إسرائيليين في العام 2012. وأسفر الهجوم الذي وقع في تموز 2012 عن مقتل خمسة إسرائيليين وسائقهم البلغاري، إضافة إلى الشخص الذي كانت المتفجرات بحوزته، كما أسفر عن إصابة 35 شخصا بجروح. واستهدف…

Published

on

By

المؤبد-لعنصرين-من-‘حزب-الله’-في-قضية-تفجير-حافلة-إسرائيلية

أصدرت محكمة بلغارية، اليوم الإثنين، حكماً غيابياً بالسجن المؤبد على مدانين اثنين، ينتميان إلى “حزب الله” في قضية تفجير حافلة كانت تقل سياحاً إسرائيليين في العام 2012.

وأسفر الهجوم الذي وقع في تموز 2012 عن مقتل خمسة إسرائيليين وسائقهم البلغاري، إضافة إلى الشخص الذي كانت المتفجرات بحوزته، كما أسفر عن إصابة 35 شخصا بجروح.

واستهدف التفجير حافلة سياحية في مطار مدينة مطار بورغاس، المنتجع البحري على ساحل البحر الأسود في بلغاريا. واعتبُر الهجوم الأكثر دموية ضد إسرائيليين في الخارج منذ العام 2004.

وحكمت القاضية إديلينا ايفانوفا على الرجلين اللذين فرا من بلغاريا ويحاكمان غيابياً “بالسجن المؤبد من دون إمكانية الإفراج المشروط” عنهما بعد إدانتهما بـ “الإرهاب والقتل غير العمد”، وفق “فرانس برس”.

وتم التعريف عنهما على أنهما لبناني أسترالي يدعى ميلاد فرح، كان يبلغ من العمر ( 31 عاما) عند وقوع الهجوم، واللبناني الكندي حسن الحاج حسن (24 عاما). واتّهما في منتصف العام 2016 بأنهما شريكا منفّذ التفجير.

وحمّلت السلطات البلغارية والإسرائيلية “حزب الله” اللبناني مسؤولية الهجوم، وهو أمر لعب دورا في قرار الاتحاد الأوروبي الذي أعقب الهجوم بتصنيف الجناح العسكري للحزب على لائحة المنظمات “الإرهابية”.

وبناء على تحليل الحمض النووي، تم تحديد هوية منفّذ العملية على أنه لبناني فرنسي يبلغ من العمر( 23 عاما)، ويدعى محمد حسن الحسيني.

Continue Reading

لبنان

عون يخاطب الامم اليوم.. هذا ما ستتناوله كلمته

في اطار الاطلالات الدولية، يلقي رئيس الجمهورية ميشال عون عصر اليوم كلمة لبنان في اللقاء الذي يجمع نحو 150 رئيس دولة بواسطة “الفيديو  كول”لمناسبة مرور 75 عاماً على تأسيس الامم المتحدة. وعلمت “الجمهورية”، انّ كلمة عون التي لن تستغرق اكثر من ثلاث الى اربع دقائق خُصصت لكل رئيس دولة، ستتناول رؤية لبنان لمهمات المؤسسة الأممية…

Published

on

By

عون-يخاطب-الامم-اليوم.-هذا-ما-ستتناوله-كلمته

في اطار الاطلالات الدولية، يلقي رئيس الجمهورية ميشال عون عصر اليوم كلمة لبنان في اللقاء الذي يجمع نحو 150 رئيس دولة بواسطة “الفيديو  كول”لمناسبة مرور 75 عاماً على تأسيس الامم المتحدة.

وعلمت “الجمهورية”، انّ كلمة عون التي لن تستغرق اكثر من ثلاث الى اربع دقائق خُصصت لكل رئيس دولة، ستتناول رؤية لبنان لمهمات المؤسسة الأممية والتجربة التي خاضتها وما انتهت اليه في يوبيلها الذهبي.

وسيذكّر عون نظراءه من مختلف القارات، بأنّ لبنان من الدول التي ساهمت في وضع ميثاق الامم المتحدة الذي ما زال قائماً حتى الآن. كذلك سيقترح بعض الخطوات التي يتمنى ان تخطوها المنظمة الاممية، شاكراً لها استمرار اهتمامها بالوضع في لبنان، مكرّراً تأكيد التزام لبنان بكل القرارات ذات الصلة بالقضيتين اللبنانية والفلسطينية.

Continue Reading
error: Content is protected !!