اصابتان جديدتان بكورونا في مشحا العكارية - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

اصابتان جديدتان بكورونا في مشحا العكارية

أعلنت بلدية مشحا، في بيان، تسجيل إصابتين بفيروس كورونا المستجد في البلدة، وطلبت من كل من خالطهما “الالتزام بإجراءات السلامة وحجر أنفسهم والإمتناع الكلي عن مخالطة أحد مدة 14 يوما متتالية، والإبلاغ عن أي عوارض لإجراء المقتضى”. ودعت الأهالي إلى “التعاون في تطبيق الإجراءات الصحية، لتفادي انتشار هذا المرض وحفاظا على صحة الناس وأرواحهم”.

Published

on

اصابتان-جديدتان-بكورونا-في-مشحا-العكارية

أعلنت بلدية مشحا، في بيان، تسجيل إصابتين بفيروس كورونا المستجد في البلدة، وطلبت من كل من خالطهما “الالتزام بإجراءات السلامة وحجر أنفسهم والإمتناع الكلي عن مخالطة أحد مدة 14 يوما متتالية، والإبلاغ عن أي عوارض لإجراء المقتضى”.

ودعت الأهالي إلى “التعاون في تطبيق الإجراءات الصحية، لتفادي انتشار هذا المرض وحفاظا على صحة الناس وأرواحهم”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

المطران ضاهر بذكرى المولد النبوي: لتعزيز ثقافة العيش المشترك

هنأ رئيس أساقفة طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك المطران ادوار ضاهر اللبنانيين عموما، والمسلمين خصوا بعيد مولد النبوي، متمنيا على “جميع اللبنانيين تعزيز ثقافة العيش المشترك وترسيخ المحبة والسلام ونبذ كل أنواع الفتنة والتفرقة”.وأمل في “أن ينعم الله على الشعب اللبناني بالخير واليمن والبركات، وبمزيد من التألق والتضامن والوحدة ودوام التقدم والازدهار والامن والاستقرار”.

Published

on

By

المطران-ضاهر-بذكرى-المولد-النبوي:-لتعزيز-ثقافة-العيش-المشترك

هنأ رئيس أساقفة طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك المطران ادوار ضاهر اللبنانيين عموما، والمسلمين خصوا بعيد مولد النبوي، متمنيا على “جميع اللبنانيين تعزيز ثقافة العيش المشترك وترسيخ المحبة والسلام ونبذ كل أنواع الفتنة والتفرقة”.

وأمل في “أن ينعم الله على الشعب اللبناني بالخير واليمن والبركات، وبمزيد من التألق والتضامن والوحدة ودوام التقدم والازدهار والامن والاستقرار”.

Continue Reading

لبنان

مصرف لبنان: سلمنا المستندات المطلوبة من OLIVER WYMAN وKPMG

لبنان 28-10-2020 | 12:10 A- A+ photos 0  أعلن مصرف لبنان في بيان اليوم، أنه قام، “وفقا لما تعهد به في كتابه الموجه الى معالي وزير المالية بتاريخ 8/10/2020، بتسليم مفوض الحكومة لدى مصرف لبنان بتاريخ 27/10/2020 بالمستندات والمعلومات كافة المطلوبة من قبل شركتي Oliver Wyman وKPMG نظرا لعدم تعارضها مع القوانين اللبنانية النافذة”. الأكثر…

Published

on

By

مصرف-لبنان:-سلمنا-المستندات-المطلوبة-من-oliver-wyman-وkpmg

لبنان

28-10-2020
|
12:10

A-

A+

Doc-P-760681-637394842784202354.jpg

Doc-P-760681-637394842784202354.jpgphotos
0

 أعلن مصرف لبنان في بيان اليوم، أنه قام، “وفقا لما تعهد به في كتابه الموجه الى معالي وزير المالية بتاريخ 8/10/2020، بتسليم مفوض الحكومة لدى مصرف لبنان بتاريخ 27/10/2020 بالمستندات والمعلومات كافة المطلوبة من قبل شركتي Oliver Wyman وKPMG نظرا لعدم تعارضها مع القوانين اللبنانية النافذة”.

Continue Reading

لبنان

انكماش حاد للناتج المحلي في 2020

لا تزال أجواء التفاؤل مخيمة على ملف تشكيل الحكومة اللبنانية. وفي اطار التوافق المشترك على التأليف في وقت قياسي، خلافاً لكل الفترات السابقة يلتقي الرئيس المكلف سعد الحريري رئيس الجمهورية في الساعات المقبلة، للمرة الثالثة في غضون أسبوع. وتوقعت مصادر مقربة من رئيس المجلس النيابي نبيه بري عبر “القبس” الكويتية ولادة الحكومة في نهاية الأسبوع…

Published

on

By

انكماش-حاد-للناتج-المحلي-في-2020

لا تزال أجواء التفاؤل مخيمة على ملف تشكيل الحكومة اللبنانية. وفي اطار التوافق المشترك على التأليف في وقت قياسي، خلافاً لكل الفترات السابقة يلتقي الرئيس المكلف سعد الحريري رئيس الجمهورية في الساعات المقبلة، للمرة الثالثة في غضون أسبوع.

وتوقعت مصادر مقربة من رئيس المجلس النيابي نبيه بري عبر “القبس” الكويتية ولادة الحكومة في نهاية الأسبوع الجاري، أو في أوائل تشرين الثاني على أبعد تقدير.

في وقت تتجه الأنظار اليوم الى منطقة الناقورة جنوبي لبنان حيث ستعقد الجولة الثانية من مفاوضات ترسيم الحدود بين مع اسرائيل التي سيبدأ معها التفاوض الجدي بعد اجتماع أول بروتوكولي.

ورغم أنه لا معطيات واضحة حتى الساعة في ما خص طبيعة الحكومة وحصص وأحجام التيارات السياسية، فإن التسريبات تبدو غير مشجعة بالنسبة الى المعارضة السياسية والشعبية التي تعتبر ان المبادرة الفرنسية تلبننت ولم يبق منها سوى اسمها. والدليل أنه لا شيء تغير في الذهنية السياسية للقوى الوازنة، التي تستمر في التعامل بعقلية المحاصصة وتنازع الحقائب. كما أن حكومة الاختصاصيين التي تعهد بها الحريري وفقاً لمندرجات المبادرة الفرنسية لحكومة ستكون شكلاً، الا ان الأحزاب هي من ستسمي الوزراء. اما حجم الحكومة فلم يعد عائقاً. يبقى موضوع المداورة في الحقائب باستثناء حقيبة المالية التي أصبحت محسومة للثنائي الشيعي، بينما التيار الوطني الحر يسعى الى إبقاء وزارة الطاقة من حصّته، وفق معادلة المداورة على الجميع أو فلتسقط.

وتقول مصادر مطلعة إن “هناك اسما يتم التداول به لتولي وزارة الطاقة ويتقاطع عليه الفرنسيون والرئيس المكلف ورئيس التيار الوطني الحر وهو كريستيان قمير”.

Continue Reading
error: Content is protected !!