الحرارة الى إرتفاع مجدداً.. وتحذير من إندلاع الحرائق - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

الحرارة الى إرتفاع مجدداً.. وتحذير من إندلاع الحرائق

 توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى غائم احيانا مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في المناطق الداخلية والجبلية و التي تبقى دون تعديل في المناطق الساحلية . يستمر تكون الضباب على المرتفعات، ويحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية. وجاء في…

Published

on

الحرارة-الى-إرتفاع-مجدداً.-وتحذير-من-إندلاع-الحرائق

 توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى غائم احيانا مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في المناطق الداخلية والجبلية و التي تبقى دون تعديل في المناطق الساحلية . يستمر تكون الضباب على المرتفعات، ويحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

وجاء في النشرة الاتي:

– الحال العامة: طقس صيفي معتاد يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام المقبلة.


ملاحظة: (معدل درجات الحرارة على الساحل لشهر تموز هو ما بين 24 و 32 درجة)

– الطقس المتوقع في لبنان:


الخميس: قليل الغيوم مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة في الداخل وعلى الجبال دون تعديل يذكر على الساحل مع استمرار تكون الضباب على المرتفعات. تنشط الرياح احيانا، ويحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

الجمعة: غائم جزئيا الى غائم احيانا مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في المناطق الداخلية والجبلية و التي تبقى دون تعديل في المناطق الساحلية . يستمر تكون الضباب على المرتفعات، ويحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

السبت: قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة في الداخل وعلى الجبال ودون تعديل يذكر على الساحل . يستمر تكون الضباب على المرتفعات كما تنشط الرياح احيانا.

– الحرارة على الساحل من 24 الى 33 درجة، فوق الجبال من 17 الى 29 درجة، في الداخل من 19 الى 35 درجة.


– الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة أحيانا نهارا سرعتها بين 10و 40 كلم/س، وجنوبية شرقية ضعيفة ليلا.


– الانقشاع: جيد على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب.


– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 35 و 70%

– حال البحر: متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 28 درجة.


– الضغط الجوي: 754 ملم زئبق


– ساعة شروق الشمس: 5,46


– ساعة غروب الشمس: 19,42

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

ازمة جدية لاحد نواب الثورة

يعاني النائب اسامة سعد من ازمة جدية قبيل الانتخابات النيابية، فهو يمتنع عن القبول بأي تقارب مع القوى السياسية التي تعمل على فتح نقاش جدي معه تمهيدا للاستحقاق النيابي. وقالت المصادر ان امام سعد خيارين الاول التحالف مع الاحزاب وضمان مقعده النيابي، وقد ابدى طرفا الصراع في لبنان رغبة في خوض الانتخابات الى جانبه، لكن…

Published

on

By

ازمة-جدية-لاحد-نواب-الثورة

يعاني النائب اسامة سعد من ازمة جدية قبيل الانتخابات النيابية، فهو يمتنع عن القبول بأي تقارب مع القوى السياسية التي تعمل على فتح نقاش جدي معه تمهيدا للاستحقاق النيابي.

وقالت المصادر ان امام سعد خيارين الاول التحالف مع الاحزاب وضمان مقعده النيابي، وقد ابدى طرفا الصراع في لبنان رغبة في خوض الانتخابات الى جانبه، لكن هذا الخيار سيؤدي الى ضرب صدقيته السياسية القائمة على رفض قوى السلطة.

اما الخيار الثاني فهو عدم عقد اي تحالف جدي ما سيجعل معركته الانتخابية صعبة للغاية نظرا لصعوبة وصوله الى الحاصل الانتخابي وحيدا.

Continue Reading

لبنان

انقطاع تام للمحروقات في هذه المحافظة

يعاني أهالي محافظة عكّار من إنقطاع تام للمحروقات إذ لا تزال محطات الوقود مقفلة بسبب عدم تسلُمها مادة المحروقات من منشأة النفط في طرابلس ، ما دفع المواطنين إلى الوقوف أمام محطات أخرى في نطاق اقامتهم أو خارج المنطقة لتزويد سياراتهم. مواضيع ذات صلة حبيش: عكار محاصرة من بعض أبنائها الخارجين عن القانون الذين يقومون…

Published

on

By

انقطاع-تام-للمحروقات-في-هذه-المحافظة

يعاني أهالي محافظة عكّار من إنقطاع تام للمحروقات إذ لا تزال محطات الوقود مقفلة بسبب عدم تسلُمها مادة المحروقات من منشأة النفط في طرابلس ، ما دفع المواطنين إلى الوقوف أمام محطات أخرى في نطاق اقامتهم أو خارج المنطقة لتزويد سياراتهم.

مواضيع ذات صلة

Continue Reading

لبنان

بهذه الحالة سيعود السرفيس الى الـ10 الآف

أوضح رئيس اتحاد قطاع النقل البري بسام طليس أن “الاتفاق مع الحكومة لدعم القطاع سيكون على تأمين البطاقة التمويلية للسائقين، ودفع مبلغ 500 ألف بدل غيار للسيارات العمومية”. وقال في حديث لصوت لبنان الى أن “الاتفاق الذي تم مع الحكومة السابقة تم طرحه على الرئيس ميقاتي حيث وافق عليه وطور بآلية تنفيذه ووعد بإقراره في…

Published

on

By

بهذه-الحالة-سيعود-السرفيس-الى-الـ10-الآف

أوضح رئيس اتحاد قطاع النقل البري بسام طليس أن “الاتفاق مع الحكومة لدعم القطاع سيكون على تأمين البطاقة التمويلية للسائقين، ودفع مبلغ 500 ألف بدل غيار للسيارات العمومية”.

وقال في حديث لصوت لبنان الى أن “الاتفاق الذي تم مع الحكومة السابقة تم طرحه على الرئيس ميقاتي حيث وافق عليه وطور بآلية تنفيذه ووعد بإقراره في مجلس الوزراء في الجلسة الأولى أو الثانية للحكومة”.

وأضاف:” الاتفاق مع الحكومة سيكون على تأمين البطاقة التمويلية للسائقين، دفع مبلغ 500 ألف بدل غيار للسيارات العمومية، وتأمين صفيحة بنزين بسعر أقصى 100 ألف للسيارات التي تحمل لوحات سياحية، وكل ما تأخر التوصّل الى حلّ تتفاقم الأزمة ومن دون دعم لقطاع النقل البري لا حلّ”.

وتابع:” في حال التوصّل الى اتفاقٍ مع الحكومة ستكون تعرفة السيرفيس 10 آلاف ليرة، الفان 5000 ليرة والباص ما دون الـ5000 ليرة.”

Continue Reading
error: Content is protected !!