Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

الراعي: نرفض أي ترهيب أو تخوين للمتظاهرين وندعو إلى الاستجابة لمطالب «الانتفاضة الوطنية»

أعرب البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي، عن رفضه أية ممارسات تنطوي على ترهيب أو تخوين للمتظاهرين الذين يقدمون التضحيات من أجل تصويب الممارسة السياسية في البلاد..داعيا المسؤولين السياسيين إلى الاستجابة لمطالب «الانتفاضة الوطنية» التي يشهدها لبنان. وأكد البطريرك في كلمة له خلال قداس الأحد أمس، إنه لا ينبغي أن يتم التعامل مع المتظاهرين الذين ينتشرون…

Published

on

الراعي: نرفض أي ترهيب أو تخوين للمتظاهرين وندعو إلى الاستجابة لمطالب «الانتفاضة الوطنية»

أعرب البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي، عن رفضه أية ممارسات تنطوي على ترهيب أو تخوين للمتظاهرين الذين يقدمون التضحيات من أجل تصويب الممارسة السياسية في البلاد..داعيا المسؤولين السياسيين إلى الاستجابة لمطالب «الانتفاضة الوطنية» التي يشهدها لبنان. وأكد البطريرك في كلمة له خلال قداس الأحد أمس، إنه لا ينبغي أن يتم التعامل مع المتظاهرين الذين ينتشرون في جميع أنحاء البلاد منذ 11 يوما، بنظرة فوقية أو باستهتار أو تسييس، مشددا على أن الشعب اللبناني على اختلاف أطيافه له مطالب وطنية محقة وأنه لا ينبغي تجاهلها حتى لا يخسر السياسيون ثقة الشعب بشكل نهائي، وحتى لا يكبر حجم هذه الانتفاضة وتخرج عن مسارها الوطني الإيجابي بفعل المخربين والمندسين. وأشار إلى أن المتظاهرين منذ أن نزلوا إلى الشوارع ومطالبهم لم تتغير أو تتبدل، وتتمثل في تأليف حكومة جديدة مصغرة وحيادية وتضم شخصيات مشهود لها بالكفاءة والثقة، بحيث تكون هذه الحكومة قادرة على المضي قدما وتنفيذ بنود الورقة الإصلاحية التي أعلن عنها رئيس الوزراء سعد الحريري يوم الاثنين الماضي. وشدد على أنه لا ينبغي على أحد أن يختزل الشعب ويفرض رأيه أو إرادته عليه، داعيا في الوقت نفسه المتظاهرين إلى عدم السقوط في النزاعات الحزبية والمذهبية، والعمل على تسهيل حق المواطنين في التنقل والمرور، والتجاوب مع الجيش اللبناني والقوى الأمنية التي تتصرف وتتعامل مع التظاهرات بحكمة وهدوء.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

بيان للجيش حول انفجار عين قانا… إليكم التفاصيل!

لبنان 22-09-2020 | 18:12 A- A+ photos 0 صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بيان مقتضب حول انفجار عين قانا. وجاء في البيان، أنه “بتاريخ 22 /9 /2020 حوالى الساعة 15.00 وقع انفجار في أحد المباني في بلدة عين قانا ــــ إقليم التفاح، وعلى الفور حضرت إلى المكان قوة من الجيش وباشرت التحقيقات في أسباب…

Published

on

By

بيان-للجيش-حول-انفجار-عين-قانا…-إليكم-التفاصيل!

لبنان

22-09-2020
|
18:12

A-

A+

Doc-P-748540-637363952392883518.jpeg

Doc-P-748540-637363952392883518.jpegphotos
0

صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بيان مقتضب حول انفجار عين قانا.


وجاء في البيان، أنه “بتاريخ 22 /9 /2020 حوالى الساعة 15.00 وقع انفجار في أحد المباني في بلدة عين قانا ــــ إقليم التفاح، وعلى الفور حضرت إلى المكان قوة من الجيش وباشرت التحقيقات في أسباب الانفجار”.

Continue Reading

لبنان

خلية ادارة الازمة في قضاء طرابلس: 56 حالة إيجابية خلال 24 ساعة

أعلنت خلية متابعة ازمة “كورونا” في قضاء طرابلس، في بيان، أنه تم “تسجيل 56 حالة ايجابية جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، موزعة كالاتي: طرابلس 45، الميناء 6، القلمون 2 والبداوي 3”. وذكرت بـ”ضرورة والزامية وضع الكمامة، في ظل ارتفاع عدد الحالات الايجابية في بلدات القضاء، لانها الضمانة الوحيدة والاكيدة للحماية من التقاط الفيروس، وبالتالي…

Published

on

By

خلية-ادارة-الازمة-في-قضاء-طرابلس:-56-حالة-إيجابية-خلال-24-ساعة

أعلنت خلية متابعة ازمة “كورونا” في قضاء طرابلس، في بيان، أنه تم “تسجيل 56 حالة ايجابية جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، موزعة كالاتي: طرابلس 45، الميناء 6، القلمون 2 والبداوي 3”.

وذكرت بـ”ضرورة والزامية وضع الكمامة، في ظل ارتفاع عدد الحالات الايجابية في بلدات القضاء، لانها الضمانة الوحيدة والاكيدة للحماية من التقاط الفيروس، وبالتالي منع انتشاره بين المواطنين”، مشددة على “ضرورة عدم الخروج من المنزل او التجول او الاختلاط من دون وضع كمامة تحت طائلة المسؤولية”.

Continue Reading

لبنان

مهلة التشكيل قد تمتدّ الى نهاية الشهر

قالت مصادر رسمية مواكبة لعملية تشكيل الحكومة لصحيفة “اللواء” ان “معطيات جديدة وجدية، بالرغم من مواقف الرئيسين ميشال عون ومصطفى أديب، بالرغم من ان كلام اديب صباحا يوحي بعدم اقفال الباب امام مزيد من المساعي، وانه في نهاية المطاف لا بد من حلحلة ما وفي مكان ما ومن جهة ما لعُقد التشكيل، لأن أحداً لا…

Published

on

By

مهلة-التشكيل-قد-تمتدّ-الى-نهاية-الشهر

قالت مصادر رسمية مواكبة لعملية تشكيل الحكومة لصحيفة “اللواء” ان “معطيات جديدة وجدية، بالرغم من مواقف الرئيسين ميشال عون ومصطفى أديب، بالرغم من ان كلام اديب صباحا يوحي بعدم اقفال الباب امام مزيد من المساعي، وانه في نهاية المطاف لا بد من حلحلة ما وفي مكان ما ومن جهة ما لعُقد التشكيل، لأن أحداً لا يستطيع ان يتحمل مسؤولية ما يمكن ان تصل اليه الاوضاع، لاسيما ان الرئيس عون قال بصريح العبارة “اننا رايحين على جهنم اذا لم تنفذ المبادرة الفرنسية”.

وتشير المعلومات الى أن “الرئيس اديب ليس بصدد الاعتذار على الاقل في المرحلة الحالية، بانتظار ما ستسفر عنه الجهود الفرنسية، وان مهلة التشكيل قد تمتد الى نهاية الشهر الحالي”.

وفي المعلومات ايضا ان “الرئيس نبيه بري اكد لزواره امس ان الثنائي الشيعي ابلغ الرئيس الفرنسي ماكرون انه مستعد لتزويد الرئيس المكلف بعشرة اسماء من الطائفة الشيعية لتولي حقيبة المال وليختر منهم واحداً”. لكن بري ابدى إنزعاجاً مما وصلت اليه الامور، وعتباً على مواقف البطريرك الراعي.

وذكرت المصادر المتابعة ان “الرئيس بري اقترح على الرئيس ماكرون ايضا خلال اتصاله به مؤخراً تسمية احد أعضاء فريقه الخاص بالأزمة اللبنانية لتولي حقيبة المالية، وهو اقتصادي لبناني – فرنسي من آل شمس الدين”.

Continue Reading
error: Content is protected !!