القرار القضائي في الدعوى ضد البيطار لن يطول - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

القرار القضائي في الدعوى ضد البيطار لن يطول

كتبت” النهار”: اصدر المحقق العدلي في ملق انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار مذكرة توقيف غيابية بحق النائب علي حسن خليل الذي لم يمثل امامه في الموعد المحدد لاستجوابه. وعلى الأثر تبلغ البيطار دعوى الرد الجديدة المقدمة ضده من وكلاء خليل والنائب غازي زعيتر، ما استدعى تعليق التحقيق ووقف كل الجلسات، إلى أن تبت محكمة…

Avatar

Published

on

القرار-القضائي-في-الدعوى-ضد-البيطار-لن-يطول

كتبت” النهار”: اصدر المحقق العدلي في ملق انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار مذكرة توقيف غيابية بحق النائب علي حسن خليل الذي لم يمثل امامه في الموعد المحدد لاستجوابه.

وعلى الأثر تبلغ البيطار دعوى الرد الجديدة المقدمة ضده من وكلاء خليل والنائب غازي زعيتر، ما استدعى تعليق التحقيق ووقف كل الجلسات، إلى أن تبت محكمة التمييز المدنية برئاسة القاضي ناجي عيد بقبول هذه الدعوى أو رفضها. وبتبلّغ بيطار طلب ردّه من الغرفة الأولى في محكمة التمييز، يُوقف المحقّق العدليّ تحقيقاته إلى حين بتّ الطلب من المحكمة، على أن يُبدي ملاحظاته بصدده أصولاً؛ وبذلك تكون الجلستان المقرّرتان اليوم التي استدعي إليهما زعيتر والنائب نهاد المشنوق مرجأتين أيضاً.

ويبدو وفق معلومات “النهار” ان صدور قرار محكمة الغرفة الأولى لدى محكمة التمييز المدنية المتعلق بطلب رد البيطار والمقدم من خليل وزعيتر لن يطول بته، وقد يصدر بحسب المؤشرات في الساعات المقبلة. ففي معلومات “النهار” ان رئيس الغرفة الأولى لمحكمة التمييز المدنية القاضي ناجي عيد قرر إبلاغ المحقق العدلي فور وصوله إلى مكتبه في قصر العدل وفي الوقت نفسه تقصير مهلة الرد على الطلب من القاضي البيطار إلى ثلاث ساعات. وقد ثابر المحقق العدلي في مكتبه لإبداء ملاحظاته على طلب الرد بعد تبلغه إياه عند إنتهاء الجلسة التي كانت مخصصة للتحقيق مع أحد مقدمي طلب الرد النائب علي حسن خليل وتقريره.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار مباشرة

بالفيديو والصور: اشتداد المواجهات بين المعتصمين والقوى الأمنية في رياض الصلح

P.A.J.S.S.

Published

on

اشتدت حدة المواجهات بين المتظاهرين واغلبيتهم من العسكريين المتقاعدين وفرقة مكافحة الشغب المولجة حماية مدخل السرايا في ساحة رياض الصلح بعد محاولة المعتصمين ازالة الشريط الشائك المؤدي اليها، وتطور الامر الى استخدام العناصر الامنية القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين الذي رفعوا رايات الجيش اللبناني اثناء المواجهات، مطلقين صرخات الاستغراب حول طريقة تعامل القوى الامنية معهم لاسيما وان ما يجمعهم هو الانتماء الى المؤسسة العسكرية والامنية اللبنانية.

وتقدمت عناصر من الجيش نحو الشريط الشائك ليشكلوا فاصلاً بين المتظاهرين والقوى الامنية، وهم طالبوا زملاءهم في مكافحة الشغب عدم رمي القنابل المسيلة على المعتصمين.

ولوحظ دخول المتظاهرين الى ما وراء الشريط الشائك الى الجهة اليمنى المؤدية الى السرايا وسط اشتداد رمي القنابل المسيلة. وسمعت صفارات سيارات الاسعاف في المحيط مع سقوط اصابات في صفوف المتظاهرين، وحالات إغماء من الطرفين.

وعاد المتظاهرون إلى التجمع وتقدموا وسط اصرار منهم على الدخول الى السرايا ومفاوضات من قبل ضابط في قوى الامن معهم لاعادة الهدوء الى ساحة رياض الصلح.

Continue Reading

أخبار مباشرة

دويهي: هذا المسلسل لن يطول… لا حل إلا بتغيير هذه المنظومة

P.A.J.S.S.

Published

on

اعتبر النائب ميشال دويهي في تغريدة على حسابه عبر تويتر أن “مصرف لبنان يحاول مرّة أخرى إيهام الناس أنه قادر على لجم صعود الدولار، ومرّة أخرى تفوضه منظومة الحكم التصرف بما تبقى من أموال المودعين”.

وقال: “رياض سلامة يشتري الوقت قبل خروجه من الحاكمية بعد أشهر قليلة،ومنظومة الحكم تشتري الوقت ريثما تفرض رئيساً يجدد لها تسلطها وهيمنتها ورعاية مصالحها”.

وأشار الى أن “ما أعلنه الحاكم بالأمس ليس إلا خديعة جديدة للمواطن الذي بات يدفع معظم فواتيره بين ٩٠ و١١٠ آلاف ليرة للدولار أما المودع فيفرضون عليه القبول بهيركات مستمر حتى ٨٥٪ من وديعته”، وأكد أن هذا المسلسل الدامي لن يطول قبل عودة الناس بغضبها العارم إلى الشارع لأن لا حل إلا بتغيير هذه المنظومة ومحاسبتها!”.

Continue Reading

أخبار مباشرة

مولوي: لا غطاء لمن يتعدى على الاملاك العامة في الجنوب…

P.A.J.S.S.

Published

on

أكد وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال بسام مولوي، بعد اجتماع مجلس الامن المركزي، أن ” أمان البلد مسؤولية مشتركة بين القوى الأمنية والعسكرية من جهة والمواطنين من جهة أخرى، ونمرّ بظروف حسّاسة وبالتالي أيّ تفلّت أو طابور خامس قد يؤدّي لنتيجة سيئة”.

وقال: “القوى الأمنية ستكون جاهزة لحماية الأملاك العامّة وأملاك المواطنين وحفظ الأمن”.

وأشار الى أن “موضوع أمن المطار مهمّ بالنسبة إلينا ونتحمّل المسؤولية كي نؤمّن الأمان في البلد”.

وأعلن انه “تم البحث في زيادة مخالفات البناء على المخالفات العامة وبخاصة في الجنوب”، معتبرا ان “التعدي على الاملاك العامة يضر بالناس وبالمواطنين كافة، واتفقنا على ان نكون على جهوزية لمنع المخالفات”.

Continue Reading
error: Content is protected !!