Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

القطان زار لحود: لتأليف حكومة وحدة وطنية وعودة النازحين

وطنية – زار رئيس جمعية “قولنا والعمل” الشيخ أحمد القطان، على رأس وفد من الجمعية، الرئيس العماد إميل لحود في مكتبه في اليرزة. وتم التداول في الأوضاع الإقليمية والداخلية اللبنانية وملفي تشكيل الحكومة والنازحين السوريين والتهديدات الإسرائيلية للبنان. بعد اللقاء، أدلى الشيخ القطان بتصريح قال فيه: “تشرفنا بلقاء فخامة الرئيس الأسبق إميل لحود الذي نعتبره…

Published

on

القطان زار لحود: لتأليف حكومة وحدة وطنية وعودة النازحين

وطنية – زار رئيس جمعية “قولنا والعمل” الشيخ أحمد القطان، على رأس وفد من الجمعية، الرئيس العماد إميل لحود في مكتبه في اليرزة. وتم التداول في الأوضاع الإقليمية والداخلية اللبنانية وملفي تشكيل الحكومة والنازحين السوريين والتهديدات الإسرائيلية للبنان. بعد اللقاء، أدلى الشيخ القطان بتصريح قال فيه: “تشرفنا بلقاء فخامة الرئيس الأسبق إميل لحود الذي نعتبره دعامة وطنية وقيمة وطنية كبيرة بالنسبة للبنان لأنه صاحب مواقف وطنية مشرفة، وطبعا هو الحاضن والمؤسس لمعادلة “الشعب والجيش والمقاومة” ويهمنا أن نؤكد وجوب حفظ هذه المعادلة لأنها تحفظ لبنان قويا ومستقلا ومحافظا على قوته من العدو الإسرائيلي من جهة، وكل من يهدد أمن وأمان وإستقرار لبنان”. وطالب القطان “بالإسراع في تأليف حكومة وحدة وطنية، لأن لبنان من دونها لا يمكن أن يكون قويا ومواجها لكل التحديات”، مؤكدا ان “هذه الحكومة هي مطلب كل وطني في لبنان، ويجب على رئيس الحكومة المكلف أن يسرع في تشكيلها حتى تعالج ما أمكن من الفساد الموجود ومن الوضع الإقتصادي الصعب، الذي يعيشه جميع اللبنانيين الذين ما عادوا يحتملونه”. كما طالب بعودة النازحين السوريين، “عودة آمنة وطوعية الى بلدهم حتى يتنفس لبنان الصعداء، ولأن سوريا باتت قادرة على إستيعاب الإخوة النازحين في بلدهم وعلى أرضهم وبين أهلهم”. من جهة ثانية، أكد القطان “أن العدو الإسرائيلي لن يستطيع أن يقوم بأي حماقة على ارض لبنان، لأنه على يقين أن كل الشعب اللبناني والمقاومة (حزب الله) مع حفظ بلدهم في مواجهة هذا العدو. لذلك نحن نقول لهذا العدو الإسرائيلي اذا فكر بأي حماقه فإن نهايته ستكون على أرض لبنان، وسنعود إن شاء الله الى فلسطين منتصرين وتعود كل فلسطين”. ====== ن.م تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

مهلة التشكيل قد تمتدّ الى نهاية الشهر

قالت مصادر رسمية مواكبة لعملية تشكيل الحكومة لصحيفة “اللواء” ان “معطيات جديدة وجدية، بالرغم من مواقف الرئيسين ميشال عون ومصطفى أديب، بالرغم من ان كلام اديب صباحا يوحي بعدم اقفال الباب امام مزيد من المساعي، وانه في نهاية المطاف لا بد من حلحلة ما وفي مكان ما ومن جهة ما لعُقد التشكيل، لأن أحداً لا…

Published

on

By

مهلة-التشكيل-قد-تمتدّ-الى-نهاية-الشهر

قالت مصادر رسمية مواكبة لعملية تشكيل الحكومة لصحيفة “اللواء” ان “معطيات جديدة وجدية، بالرغم من مواقف الرئيسين ميشال عون ومصطفى أديب، بالرغم من ان كلام اديب صباحا يوحي بعدم اقفال الباب امام مزيد من المساعي، وانه في نهاية المطاف لا بد من حلحلة ما وفي مكان ما ومن جهة ما لعُقد التشكيل، لأن أحداً لا يستطيع ان يتحمل مسؤولية ما يمكن ان تصل اليه الاوضاع، لاسيما ان الرئيس عون قال بصريح العبارة “اننا رايحين على جهنم اذا لم تنفذ المبادرة الفرنسية”.

وتشير المعلومات الى أن “الرئيس اديب ليس بصدد الاعتذار على الاقل في المرحلة الحالية، بانتظار ما ستسفر عنه الجهود الفرنسية، وان مهلة التشكيل قد تمتد الى نهاية الشهر الحالي”.

وفي المعلومات ايضا ان “الرئيس نبيه بري اكد لزواره امس ان الثنائي الشيعي ابلغ الرئيس الفرنسي ماكرون انه مستعد لتزويد الرئيس المكلف بعشرة اسماء من الطائفة الشيعية لتولي حقيبة المال وليختر منهم واحداً”. لكن بري ابدى إنزعاجاً مما وصلت اليه الامور، وعتباً على مواقف البطريرك الراعي.

وذكرت المصادر المتابعة ان “الرئيس بري اقترح على الرئيس ماكرون ايضا خلال اتصاله به مؤخراً تسمية احد أعضاء فريقه الخاص بالأزمة اللبنانية لتولي حقيبة المالية، وهو اقتصادي لبناني – فرنسي من آل شمس الدين”.

Continue Reading

لبنان

المؤبد لعنصرين من ‘حزب الله’ في قضية تفجير حافلة إسرائيلية

أصدرت محكمة بلغارية، اليوم الإثنين، حكماً غيابياً بالسجن المؤبد على مدانين اثنين، ينتميان إلى “حزب الله” في قضية تفجير حافلة كانت تقل سياحاً إسرائيليين في العام 2012. وأسفر الهجوم الذي وقع في تموز 2012 عن مقتل خمسة إسرائيليين وسائقهم البلغاري، إضافة إلى الشخص الذي كانت المتفجرات بحوزته، كما أسفر عن إصابة 35 شخصا بجروح. واستهدف…

Published

on

By

المؤبد-لعنصرين-من-‘حزب-الله’-في-قضية-تفجير-حافلة-إسرائيلية

أصدرت محكمة بلغارية، اليوم الإثنين، حكماً غيابياً بالسجن المؤبد على مدانين اثنين، ينتميان إلى “حزب الله” في قضية تفجير حافلة كانت تقل سياحاً إسرائيليين في العام 2012.

وأسفر الهجوم الذي وقع في تموز 2012 عن مقتل خمسة إسرائيليين وسائقهم البلغاري، إضافة إلى الشخص الذي كانت المتفجرات بحوزته، كما أسفر عن إصابة 35 شخصا بجروح.

واستهدف التفجير حافلة سياحية في مطار مدينة مطار بورغاس، المنتجع البحري على ساحل البحر الأسود في بلغاريا. واعتبُر الهجوم الأكثر دموية ضد إسرائيليين في الخارج منذ العام 2004.

وحكمت القاضية إديلينا ايفانوفا على الرجلين اللذين فرا من بلغاريا ويحاكمان غيابياً “بالسجن المؤبد من دون إمكانية الإفراج المشروط” عنهما بعد إدانتهما بـ “الإرهاب والقتل غير العمد”، وفق “فرانس برس”.

وتم التعريف عنهما على أنهما لبناني أسترالي يدعى ميلاد فرح، كان يبلغ من العمر ( 31 عاما) عند وقوع الهجوم، واللبناني الكندي حسن الحاج حسن (24 عاما). واتّهما في منتصف العام 2016 بأنهما شريكا منفّذ التفجير.

وحمّلت السلطات البلغارية والإسرائيلية “حزب الله” اللبناني مسؤولية الهجوم، وهو أمر لعب دورا في قرار الاتحاد الأوروبي الذي أعقب الهجوم بتصنيف الجناح العسكري للحزب على لائحة المنظمات “الإرهابية”.

وبناء على تحليل الحمض النووي، تم تحديد هوية منفّذ العملية على أنه لبناني فرنسي يبلغ من العمر( 23 عاما)، ويدعى محمد حسن الحسيني.

Continue Reading

لبنان

عون يخاطب الامم اليوم.. هذا ما ستتناوله كلمته

في اطار الاطلالات الدولية، يلقي رئيس الجمهورية ميشال عون عصر اليوم كلمة لبنان في اللقاء الذي يجمع نحو 150 رئيس دولة بواسطة “الفيديو  كول”لمناسبة مرور 75 عاماً على تأسيس الامم المتحدة. وعلمت “الجمهورية”، انّ كلمة عون التي لن تستغرق اكثر من ثلاث الى اربع دقائق خُصصت لكل رئيس دولة، ستتناول رؤية لبنان لمهمات المؤسسة الأممية…

Published

on

By

عون-يخاطب-الامم-اليوم.-هذا-ما-ستتناوله-كلمته

في اطار الاطلالات الدولية، يلقي رئيس الجمهورية ميشال عون عصر اليوم كلمة لبنان في اللقاء الذي يجمع نحو 150 رئيس دولة بواسطة “الفيديو  كول”لمناسبة مرور 75 عاماً على تأسيس الامم المتحدة.

وعلمت “الجمهورية”، انّ كلمة عون التي لن تستغرق اكثر من ثلاث الى اربع دقائق خُصصت لكل رئيس دولة، ستتناول رؤية لبنان لمهمات المؤسسة الأممية والتجربة التي خاضتها وما انتهت اليه في يوبيلها الذهبي.

وسيذكّر عون نظراءه من مختلف القارات، بأنّ لبنان من الدول التي ساهمت في وضع ميثاق الامم المتحدة الذي ما زال قائماً حتى الآن. كذلك سيقترح بعض الخطوات التي يتمنى ان تخطوها المنظمة الاممية، شاكراً لها استمرار اهتمامها بالوضع في لبنان، مكرّراً تأكيد التزام لبنان بكل القرارات ذات الصلة بالقضيتين اللبنانية والفلسطينية.

Continue Reading
error: Content is protected !!