القليعة أحيت ذكرى أربعين الشهيد المؤهل أول دعيبس - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

القليعة أحيت ذكرى أربعين الشهيد المؤهل أول دعيبس

أحيت بلدة القليعة اليوم، ذكرى مرور 40 يوماً على استشهاد ابنها المؤهل أول في قوى الأمن الداخلي جرجس دعيبس في انفجار مرفأ بيروت، في قداس ترأسه الأب مارون أبو رحال، في كنيسة مار جرجس، عاونه فيه الأب أنطونيوس فرح ولفيف من الكهنة، وحضره ممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي آمر فصيلة مرجعيون الملازم أول نيكولا…

Avatar

Published

on

القليعة-أحيت-ذكرى-أربعين-الشهيد-المؤهل-أول-دعيبس

أحيت بلدة القليعة اليوم، ذكرى مرور 40 يوماً على استشهاد ابنها المؤهل أول في قوى الأمن الداخلي جرجس دعيبس في انفجار مرفأ بيروت، في قداس ترأسه الأب مارون أبو رحال، في كنيسة مار جرجس، عاونه فيه الأب أنطونيوس فرح ولفيف من الكهنة، وحضره ممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي آمر فصيلة مرجعيون الملازم أول نيكولا حايك، ممثل المدير العام لأمن الدولة الملازم أول هايل جعفر وفاعليات وأهل الفقيد وأصدقاؤه وأبناء البلدة.

بعد الإنجيل المقدس، استذكر أبو رحال مزايا الراحل “الذي كان صاحب نخوة لافتة وصاحب قلب محب للجميع، ولم يتقاعس يوما عن مد يد العون لأهله ورفاقه وأبناء بلدته، وكم أحب بلدته ووطنه، الى آخر نفس، حيث استشهد في مستشفى مار جاورجيوس في الأشرفية خلال تبرعه بالدم لمريض”.

وأضاف: “نحن اليوم نصلي لراحة كل ضحايا 4 آب الذين ماتوا ولا ذنب لهم سوى انهم آمنوا بلبنان وبأرضهم وحلموا ان يعيشوا بأمان واستقرار، ونصلي من اجل كل الذين توفوا خلال تأديتهم للواجب الانساني الذي فرض عليهم بسبب اخلاقهم وانسانيتهم، من ممرضات وعناصر الدفاع المدني وفوج الاطفاء. كما نرفع صلاتنا من اجل الآباء والامهات والاطفال الذين رحلوا نتيجة الانفجار الذي طال الناس داخل بيوتهم في العاصمة بيروت ودمرها بسبب استهتار الطبقة التي تحكم لبنان، تاركين غصة وحرقة وحزنا كبيرا في قلوب محبيهم، وخاصة اننا الى اليوم لم نحصل على اجوبة من الدولة تشفي غليلنا، لماذا رحلوا؟ ماذا حصل؟ من المسوؤل؟”.

وتابع: “خسارة جرجس وخسارة كل ضحية في انفجار بيروت لا تعوض، وسوف يبقى الجرح في قلوبنا تاركا ندبة في أرواحنا الى ان نحصل على أجوبة”.

وختم: “نحتفل الليلة بعيد الصليب، هذا الصليب الذي علمنا المحبة والتسامح والتضحية، ولكنه علمنا ايضا ان حياتنا ليست رخيصة وان يسوع المسيح قد صلب عنا ليخلصنا ويخلص كل انسان لاننا أبناء الله”.


Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار مباشرة

مولوي من بكركي: الأمن ممسوك ولا تأجيل للإنتخابات البلدية

P.A.J.S.S.

Published

on

إستقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي الذي قال بعد اللقاء: “أتمنى أطيب التمنيات للبنانيين بمناسبة عيد مار مارون الذي أعطى قداسة للمورانة وللبلد، وقد لمسنا مفعول إيماننا وإيمان اللبنانيين ورضى الله، كيف حمى لبنان من تداعيات الزلزال الذي ضرب تركيا يوم أمس وخلّف العديد من الضحايا المأسوف عليهم”.

وطمأن مولوي الراعي عن كيفية المتابعة على الأرض لتداعيات الهزة الأرضية التي شهدها لبنان، وأكد ألا ضحايا أو أضرار بشرية أو مادّية، وقد أعلنت وزارة الداخلية يوم أمس الاثنين حالة طوارىء بلدية لتكون الى جانب المواطنين. وأكد أن “الأمن في لبنان ممسوك والوضع الأمني جيّد على الرغم من الظروف الصعبة والنقص في التجهيزات والتمويل، وأنا دائماً أقول فليقارنوا ظروفنا بأدائنا، فأداؤنا أفضل بكثير من الظروف التي تحيط بنا”.

ولفت مولوي الى أنه وضع الراعي “في صورة التحضيرات التي تقوم بها وزارة الداخلية منذ تشرين الثاني الماضي لاتمام الانتخابات البلدية والاختيارية، الى إعلان قوائم الناخبين في الأول من شباط، وصولاً الى كل التحضيرات التي سنقوم بها لناحية تنقيح القوائم، كما أطلعت غبطته على أنني سأدعو الهيئات الناخبة في الأول من نيسان المقبل لتحديد موعد الانتخابات تطبيقاً للقانون ولحاجة اللبنانيين لمجالس بلدية”.

وعن رأيه في تأجيل البند المتعلق بالانتخابات البلدية في جلسة مجلس الوزراء، قال مولوي: “رأيي واضح، لن أطرح التأجيل، وقد أرسلت طلب الاعتمادات ليتم طرحه في مجلس النواب، مع أننا لا نحتاج الاعتمادات قبل شهر نيسان”.

وعن تعليقه حول الفوضى القضائية وفوضى الأجهزة الأمنية في التعاطي مع هذا الملف، قال: “لا أتدخل بما يحدث الآن في ملف القضاء”.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

العماليّ العام أبرق إلى رؤساء اتّحادات العمّال في تركيا وسوريا مُعزّياً

P.A.J.S.S.

Published

on

وجّه الإتحاد العماليّ العام برقيات تعزية ومواساة بضحايا الزلزال المدمّر الذي ضرب تركيا وسوريا، وإلى كلٍّ من الرئيس العام لاتّحاد عمال “HAK – IS” رئيس نقابة “HIZMET – IS” في تركيا محمود أرسلان، والرّئيس العام لاتحاد عمال “Memur – Sen” في تركيا علي يالتشين ورئيس الإتحاد العام لنقابات عمال سوريا جمال القادري.

وجاء في نصّ البرقيات: “تتقدّم قيادة الإتّحاد العماليّ العام في لبنان بتعازيها الحارّة من أسر ضحايا الكارثة التي أصابت الدولة التركيّة الكريمة جرّاء الزلزال المدمّر الذي ضربها صباح اليوم وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين. كما وتؤكّد القيادة استعدادها لتقديم المساعدة لمواجهة آثار تلك الكارثة المروعة وتسأل المجتمعَين العربيّ والدوليّ القيام بواجبهما أمام هذا المصاب الجلل”.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

وصول نائب وزير خارجيّة إيران إلى بيروت

P.A.J.S.S.

Published

on

أعلن السّفير الإيرانيّ في لبنان مجتبى أميني، وصول نائب وزير الخارجيّة الإيرانيّ وكبير المُفاوضين في الملف النوويّ علي باقري، إلى بيروت، حيثُ سيتمُّ افتتاحُ المقرّ الجديد للسّفارة في حضوره.

ولفت في تصريحٍ عبر وسائل التّواصل الاجتماعيّ، إلى أنّ برنامجَ زيارته يتضمَّن لقاءاتٍ رسميَّة وسياسيَّة ونشاطات متنوّعة أخرى.

Continue Reading
error: Content is protected !!