الكتلة الوطنية: لكسر شوكة منظومة لن تحاكم نفسها - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

الكتلة الوطنية: لكسر شوكة منظومة لن تحاكم نفسها

 رأى حزب “الكتلة الوطنية”، في بيان اليوم، أن “الأقنعة كلها سقطت اليوم، وها هي المنظومة تحاول ستر ما لا يمكن ستره: مسؤوليتها الجماعية عن جريمة قتلت 215 شخصا، وجرحت أكثر من 6 آلاف وشردت 300 ألف، جريمة دمرت عاصمة وانتهكت كرامة شعب. فمن جهة، مجلس الدفاع الأعلى الذي يتصدره رئيسا الجمهورية والحكومة يختبىء بشكل فاضح…

Published

on

الكتلة-الوطنية:-لكسر-شوكة-منظومة-لن-تحاكم-نفسها

 رأى حزب “الكتلة الوطنية”، في بيان اليوم، أن “الأقنعة كلها سقطت اليوم، وها هي المنظومة تحاول ستر ما لا يمكن ستره: مسؤوليتها الجماعية عن جريمة قتلت 215 شخصا، وجرحت أكثر من 6 آلاف وشردت 300 ألف، جريمة دمرت عاصمة وانتهكت كرامة شعب. فمن جهة، مجلس الدفاع الأعلى الذي يتصدره رئيسا الجمهورية والحكومة يختبىء بشكل فاضح خلف إجراءات إدارية وهمية للتهرب من مسؤولية الأخيرين في رفع الحصانة عن المدير العام لجهاز أمن الدولة أنطوان صليبا. ووزير الداخلية والبلديات محمد فهمي والنائب العام التمييزي يتقاذفان المسؤولية في رفع الحصانة عن المدير العام للأمن العام عباس ابراهيم. والفضيحة الأكبر كانت في سعي مجلس النواب عبر العريضة النيابية لنقل ملف جريمة المرفأ من المجلس العدلي إلى المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء، في محاولة واضحة للالتفاف على قرارات المحقق العدلي القاضي طارق البيطار”.

واعتبر أن “محاولات الاختباء خلف حصانات واهية ساقطة قانونيا وأخلاقيا. فالمعادلة واضحة اليوم، لن تقبل المنظومة بمحاكمة نفسها، وهذا يفرض علينا أن نواجهها بكل السبل القانونية والسياسية والإعلامية والشعبية، لكسر شوكتها وإحقاق العدالة، وما تراجع بعض النواب عن توقيع العريضة النيابية إلا بداية انكسارها. العدالة آتية حتما”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

ازمة جدية لاحد نواب الثورة

يعاني النائب اسامة سعد من ازمة جدية قبيل الانتخابات النيابية، فهو يمتنع عن القبول بأي تقارب مع القوى السياسية التي تعمل على فتح نقاش جدي معه تمهيدا للاستحقاق النيابي. وقالت المصادر ان امام سعد خيارين الاول التحالف مع الاحزاب وضمان مقعده النيابي، وقد ابدى طرفا الصراع في لبنان رغبة في خوض الانتخابات الى جانبه، لكن…

Published

on

By

ازمة-جدية-لاحد-نواب-الثورة

يعاني النائب اسامة سعد من ازمة جدية قبيل الانتخابات النيابية، فهو يمتنع عن القبول بأي تقارب مع القوى السياسية التي تعمل على فتح نقاش جدي معه تمهيدا للاستحقاق النيابي.

وقالت المصادر ان امام سعد خيارين الاول التحالف مع الاحزاب وضمان مقعده النيابي، وقد ابدى طرفا الصراع في لبنان رغبة في خوض الانتخابات الى جانبه، لكن هذا الخيار سيؤدي الى ضرب صدقيته السياسية القائمة على رفض قوى السلطة.

اما الخيار الثاني فهو عدم عقد اي تحالف جدي ما سيجعل معركته الانتخابية صعبة للغاية نظرا لصعوبة وصوله الى الحاصل الانتخابي وحيدا.

Continue Reading

لبنان

انقطاع تام للمحروقات في هذه المحافظة

يعاني أهالي محافظة عكّار من إنقطاع تام للمحروقات إذ لا تزال محطات الوقود مقفلة بسبب عدم تسلُمها مادة المحروقات من منشأة النفط في طرابلس ، ما دفع المواطنين إلى الوقوف أمام محطات أخرى في نطاق اقامتهم أو خارج المنطقة لتزويد سياراتهم. مواضيع ذات صلة حبيش: عكار محاصرة من بعض أبنائها الخارجين عن القانون الذين يقومون…

Published

on

By

انقطاع-تام-للمحروقات-في-هذه-المحافظة

يعاني أهالي محافظة عكّار من إنقطاع تام للمحروقات إذ لا تزال محطات الوقود مقفلة بسبب عدم تسلُمها مادة المحروقات من منشأة النفط في طرابلس ، ما دفع المواطنين إلى الوقوف أمام محطات أخرى في نطاق اقامتهم أو خارج المنطقة لتزويد سياراتهم.

مواضيع ذات صلة

Continue Reading

لبنان

بهذه الحالة سيعود السرفيس الى الـ10 الآف

أوضح رئيس اتحاد قطاع النقل البري بسام طليس أن “الاتفاق مع الحكومة لدعم القطاع سيكون على تأمين البطاقة التمويلية للسائقين، ودفع مبلغ 500 ألف بدل غيار للسيارات العمومية”. وقال في حديث لصوت لبنان الى أن “الاتفاق الذي تم مع الحكومة السابقة تم طرحه على الرئيس ميقاتي حيث وافق عليه وطور بآلية تنفيذه ووعد بإقراره في…

Published

on

By

بهذه-الحالة-سيعود-السرفيس-الى-الـ10-الآف

أوضح رئيس اتحاد قطاع النقل البري بسام طليس أن “الاتفاق مع الحكومة لدعم القطاع سيكون على تأمين البطاقة التمويلية للسائقين، ودفع مبلغ 500 ألف بدل غيار للسيارات العمومية”.

وقال في حديث لصوت لبنان الى أن “الاتفاق الذي تم مع الحكومة السابقة تم طرحه على الرئيس ميقاتي حيث وافق عليه وطور بآلية تنفيذه ووعد بإقراره في مجلس الوزراء في الجلسة الأولى أو الثانية للحكومة”.

وأضاف:” الاتفاق مع الحكومة سيكون على تأمين البطاقة التمويلية للسائقين، دفع مبلغ 500 ألف بدل غيار للسيارات العمومية، وتأمين صفيحة بنزين بسعر أقصى 100 ألف للسيارات التي تحمل لوحات سياحية، وكل ما تأخر التوصّل الى حلّ تتفاقم الأزمة ومن دون دعم لقطاع النقل البري لا حلّ”.

وتابع:” في حال التوصّل الى اتفاقٍ مع الحكومة ستكون تعرفة السيرفيس 10 آلاف ليرة، الفان 5000 ليرة والباص ما دون الـ5000 ليرة.”

Continue Reading
error: Content is protected !!