Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

النائب بلال عبدالله لـ «الأنباء»: التهويل على ثلاثي الحريري ـ «القوات» ـ «الاشتراكي» لن يوصل إلى مكان

بيروت ـ زينة طبّارة   أكد عضو اللقاء الديموقراطي النائب د.بلال عبدالله أن كل محاولات التيار الوطني الحر مدعوما من العهد لتطويق القوات اللبنانية والحزب التقدمي الاشتراكي ولحشر الرئيس المكلف سعد الحريري من خلال اختلاق اعراف جديدة في تشكيل الحكومة لن تنتج لا اليوم ولا غدا ولا بعد عام، معتبرا بالتالي ان التهويل الذي يُمارسه…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

بيروت ـ زينة طبّارة   أكد عضو اللقاء الديموقراطي النائب د.بلال عبدالله أن كل محاولات التيار الوطني الحر مدعوما من العهد لتطويق القوات اللبنانية والحزب التقدمي الاشتراكي ولحشر الرئيس المكلف سعد الحريري من خلال اختلاق اعراف جديدة في تشكيل الحكومة لن تنتج لا اليوم ولا غدا ولا بعد عام، معتبرا بالتالي ان التهويل الذي يُمارسه البعض على الثلاثي الحريري ـ القوات ـ الاشتراكي سواء عبر استحضار ملف اللاجئين السوريين او عبر الضغط للتطبيع مع النظام السوري لن يوصلهم الى ما يصبون اليه، وما على من نصب نفسه عراب الحكومة ان يستريح ليريح البلاد. ولفت د.عبدالله في تصريح لـ «الأنباء» الى ان كتلة لبنان القوي تحاول تقديم نفسها على انها صورة مصغرة عن العهد، فإما انها تضمر شيئا خاصا غير معلوم ومن خلاله تعوق تشكيل «حكومة العهد» بحسب تسمية الرئيس عون لها واما ان لديها حسابات اخرى مرتبطة بالوضع الاقليمي. وأضاف: في كلتا الحالتين يكون التيار الوطني الحر اما انه يعوق مسيرة العهد من خلال اصراره على الثلث المعطل واما انه يعمل بأجندة خارجية، وبالتالي يكون الوزير جبران باسيل هو المتهم مباشرة بعرقلة الرئيس المكلف وليس القوات والاشتراكي. وردا على سؤال، لفت الى ان كل شأن سيادي وتحديدا ملفي النازحين السوريين والعلاقة مع سورية اقتصاديا وغير اقتصادي يجب ان تتولاه حكومة الاجماع الوطني، لا ان يتفرد به فريق معين باستعراضات سياسية واعلامية وشعبوية، معتبرا أنه آن الاوان لننفض عنا غبار التبعية لهذا المحور وذاك، وان نكون راشدين نعلم اين تكمن مصلحة لبنان واللبنانيين، ونتمسك بالسيادة ولو بالحد الادنى المطلوب وطنيا، وأن ننأى بأنفسنا عن الصراعات الاقليمية والتجاذبات الدولية التي لا ترحم لبنان واللبنانيين، فكفى بازارات سياسية وكفى اختصارا لدور الحكومة ولدور الرئيس المكلف. واستطرادا، لفت د.عبدالله الى ان مصلحة لبنان تقضي بمحاورة روسيا في ملف النازحين السوريين لما لموسكو من دور فعال ومتقدم في المنطقة وتحديدا في سورية، ولما لها من امكانيات في تسهيل الحلول وهو شأن حكومي فقط لا غير، الا ان ما يفعله الوزير باسيل في موضوع للنزوح السوري هو الالتفاف على مندوب رئيس الحكومة الى روسيا، والمكلف رسميا بمتابعة المبادرة الروسية لعودة النازحين الى ديارهم. وأشار الى ان القانون السوري رقم 10 وعدم بلورة تسوية دولية في الشأن السوري وصفقة العصر والعقوبات على ايران والصراع الاميركي ـ التركي، كلها امور تفترض وجود اجماع وطني في مقاربة ملف النزوح السوري، الامر الى خالفه الوزير باسيل، ما ترك انطباعا لدى اللبنانيين بأن باسيل يعمل بأجندة خارجية.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

بعد قرار الإقفال.. بلدية عديسة تستنكر!

أعلنت بلدية عديسة في بيان، انه “عطفا على القرار المفاجئ الصادر عن وزارة الداخلية والبلديات تحت الرقم 1336 بتاريخ 25/10/2020 الذي يتضمن إسم بلدة عديسة من ضمن البلدات المتخذ إجراء بإقفالها لمدة أسبوع، تستغرب البلدية إدراج اسم البلدة من البلدات المتخذ إجراء اقفال بحقها، كونه لا يوجد في البلدة حالات جديدة مثبتة مخبرية تستدعي اتخاذ…

Published

on

By

بعد-قرار-الإقفال.-بلدية-عديسة-تستنكر!

أعلنت بلدية عديسة في بيان، انه “عطفا على القرار المفاجئ الصادر عن وزارة الداخلية والبلديات تحت الرقم 1336 بتاريخ 25/10/2020 الذي يتضمن إسم بلدة عديسة من ضمن البلدات المتخذ إجراء بإقفالها لمدة أسبوع، تستغرب البلدية إدراج اسم البلدة من البلدات المتخذ إجراء اقفال بحقها، كونه لا يوجد في البلدة حالات جديدة مثبتة مخبرية تستدعي اتخاذ هكذا قرار”.

واوضحت أن “عدد الحالات المثبتة في البلدة خلال شهر تشرين الأول 9 حالات وافدة من بيروت، تم حجرهم في منازلهم وهم من 3 عائلات فقط غير مخالطين لأحد في البلدة، و6 حالات من المذكورين أعلاه أنهوا فترة الحجر المنزلي والحالات الثلاث المتبقية يبقى لها 3 أيام لإنهاء فترة الحجر. وبعد التواصل مع طبابة قضاء مرجعيون أكدت أنه بعد إنتهاء فترة الحجر، وهي 14 يوما، من دون ظهور عوارض، يعتبر المصاب قد شفي ولا خوف من التقاط العدوى منه، وعليه نعلن أن البلدة اعتبارا من اليوم خالية من المصابين بفيروس كورونا، لكن هناك أربعة أشخاص لا يعانون من عوارض تم اخضاعهم للحجر المنزلي الإحتياطي في البلدة بعد مخالطتهم حالة مصابة بالفيروس محجورة في بيروت، وسيخضعون لإجراء فحوص مخبرية للتأكد من سلامتهم”.

ورأت البلدية أن “قرار وزارة الداخلية والبلديات جاء مجحفا في حق البلدة وأهلها ونتمنى إعادة النظر فيه والسماح للمحال والمؤسسات بفتح ابوابها، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة”.

Continue Reading

لبنان

النائب السابق سايد عقل في ذمة الله

لبنان 25-10-2020 | 15:10 A- A+ photos 0 غيب الموت النائب السابق سايد عقل عن عمر 89 عاما. مواضيع ذات صلة ما حقيقة وفاة سجين بفيروس كورونا؟ 25/10/2020 15:23:38 الإمارات: 1,359 إصابة جديدة بفيروس كورونا و2,037 حالة شفاء وحالتي وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية 25/10/2020 15:23:38 وفاة رئيس “سامسونغ” عن 78 عاماً.. والشركة: إرثه سيكون…

Published

on

By

النائب-السابق-سايد-عقل-في-ذمة-الله

لبنان

25-10-2020
|
15:10

A-

A+

Doc-P-759750-637392355438532936.jpg

Doc-P-759750-637392355438532936.jpgphotos
0

Continue Reading

لبنان

نصرالله: نأمل التزام الحكومة بالإصلاح وفشل التجربة يضعنا على أبواب انفجار اجتماعي

أعرب عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب محمد نصرالله، خلال استقباله في مكتبه في سحمر، وفدا من النقابات الزراعية وفعاليات بلدية، عن تفاؤله بـ “ولادة سريعة للحكومة بعد نجاح عملية التكليف، وبعد الاستماع الى المواقف المرنة من غالبية المكونات السياسية الوازنة”. وأمل نصرالله في أن “تنجح الحكومة العتيدة بمحاكاة المجتمعين الدولي والاقليمي من خلال تقديم التزامات…

Published

on

By

نصرالله:-نأمل-التزام-الحكومة-بالإصلاح-وفشل-التجربة-يضعنا-على-أبواب-انفجار-اجتماعي

أعرب عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب محمد نصرالله، خلال استقباله في مكتبه في سحمر، وفدا من النقابات الزراعية وفعاليات بلدية، عن تفاؤله بـ “ولادة سريعة للحكومة بعد نجاح عملية التكليف، وبعد الاستماع الى المواقف المرنة من غالبية المكونات السياسية الوازنة”.

وأمل نصرالله في أن “تنجح الحكومة العتيدة بمحاكاة المجتمعين الدولي والاقليمي من خلال تقديم التزامات واضحة وشفافة، من شأنها إصلاح الوضعين السياسي والاقتصادي في لبنان، بما يؤدي إلى الحصول على المساعدة الدولية والعربية لتجاوز المحنة التي نمر بها، محذرا من أن فشل هذه التجربة “سيضع لبنان على أبواب انفجار اجتماعي خطير”.

وتمنى أن “تتضمن الحكومة الحالية وزارة للتخطيط لتلعب دورها في تحقيق الاداء العلمي للوزارات والادارات، بما يجعلها قادرة على القيام بمهامها، وأن يكون الاتجاه الاقتصادي للحكومة المقبلة على انسجام مع ما وصل إليه اللبنانيون بشكل جماعي او شبه جماعي، لجهة الخروج من النموذج المعتمد في الاقتصاد اللبناني والذي يقوم على الاقتصاد الريعي، والانتقال إلى الاقتصاد الانتاجي من خلال تشجيع قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة، مما يسهم في تقليص النفقات وزيادة الايرادات وتمكين الاقتصاد اللبناني من استعادة توازنه، وهو الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الوضع المالي، وبالتالي النقدي ثم الاجتماعي، من خلال وضع حد لارتفاع منسوب البطالة والهجرة وزيادة نسبة الفقر”.

كما استقبل نصرالله وفدا من نقابة مربي الابقار في البقاع الغربي واستمع إلى مطالبهم، واعداً بـ”السعي لدى الجهات المختصة لتحقيقها”.


Continue Reading
error: Content is protected !!