النبطية تحيي العاشر من محرم - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

النبطية تحيي العاشر من محرم

وطنية – أحيت مدينة النبطية مراسم العاشر من محرم، عاشوراء، وتلا إمام مدينة النبطية الشيخ عبدالحسين صادق السيرة الحسينية من على منبر النادي الحسيني في النبطية، عاونه الشيخ أحمد صادق، في حضور عدد من نواب كتلتي “التنمية والتحرير” و”الوفاء والمقاومة” وقياديين من حركة “أمل” و”حزب الله” وفاعليات وأهالي النبطية والجوار، في وقت كان المواطنون يتوافدون…

Published

on

النبطية تحيي العاشر من محرم

وطنية – أحيت مدينة النبطية مراسم العاشر من محرم، عاشوراء، وتلا إمام مدينة النبطية الشيخ عبدالحسين صادق السيرة الحسينية من على منبر النادي الحسيني في النبطية، عاونه الشيخ أحمد صادق، في حضور عدد من نواب كتلتي “التنمية والتحرير” و”الوفاء والمقاومة” وقياديين من حركة “أمل” و”حزب الله” وفاعليات وأهالي النبطية والجوار، في وقت كان المواطنون يتوافدون سيرا الى المدينة من كل مداخلها التي اقفلها الجيش وقوى الامن الداخلي بالعوائق الحديدية، منعا لدخول السيارات الى وسط المدينة، وتولت عناصر من الجيش والدرك تفتيش الداخلين الى المدينة، وانتشرت عناصر من الجيش وقوى الامن الداخلي على التلال المشرفة على النبطية وعلى أسطح المباني المطلة على النادي الحسيني وعلى ساحة عاشوراء في النبطية. وفيما كان صادق يتلو السيرة الحسينية، شهدت الطرقات المحيطة بالنادي ووسط النبطية وشوارعها، اندفاع المئات من “ضريبة الحيدر” الذين جابوا الشوارع وهم يرددون “حيدر حيدر” و “لبيك يا حسين”، و “لبيك يا عباس”، و “لبيك يا زينب”، وأغمي على العديد منهم من شدة النزف وعمل عناصر من الصليب الاحمر والجمعيات الصحية والطبية ومسعفون من الجمعيات الاهلية على نقلهم الى خيم للاسعاف الاولي نصبت عند المفارق وعلى جوانب الساحات فيما نقلت الحالات الحرجة الى مستشفيات المدينة. وعند انتهاء تلاوة السيرة الحسينية، باشرت لجنة عاشوراء في النبطية باشراف صادق بتشخيص موقعة “الطف” في كربلاء حيث استشهد الامام الحسين وآل بيته على ساحة بيدر النبطية، في حضور النواب محمد رعد وهاني قبيسي وعلي بزي وياسين جابر ومحافظ النبطية القاضي محمود المولى وقائد سرية درك النبطية العقيد توفيق نصرالله وعلماء دين، وشارك في الموقعة أكثر من 130 ممثلا مع عرض للمبارزة على الخيول. وشهدت المدينة عشرات المسيرات التي تضم مواكب السبايا والخيول والجمال والرايات والمجسمات العاشورائية ومشاركة لافتة للنسوة وأقيمت المضافات عن روح الامام الحسين وآل بيته وقدم الطعام للمشاركين في الذكرى. ==== علي داود/ ن.ح. تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

التقطوا ‘الإشارات الدرزية’

تقول مصادر مواكبة للحراك المستجدّ على مستوى القيادات الدرزية التي تلتقي يوم السبت في خلدة، إنّ هذا الحراك يشير إلى حساسية المرحلة التي يقدم عليها لبنان ودليل على حجم خطورتها.  ووفقاً للمصادر، فإنّه من الضروري على مختلف القيادات والمسؤولين التقاط “الإشارات الدرزية” لأنّها تشكّل بوصلة إلى الاتجاه الذي ينزلق نحوه الوضع. وترى المصادر أنّ اجتماعاً…

Published

on

By

التقطوا-‘الإشارات-الدرزية’

تقول مصادر مواكبة للحراك المستجدّ على مستوى القيادات الدرزية التي تلتقي يوم السبت في خلدة، إنّ هذا الحراك يشير إلى حساسية المرحلة التي يقدم عليها لبنان ودليل على حجم خطورتها. 

ووفقاً للمصادر، فإنّه من الضروري على مختلف القيادات والمسؤولين التقاط “الإشارات الدرزية” لأنّها تشكّل بوصلة إلى الاتجاه الذي ينزلق نحوه الوضع.

وترى المصادر أنّ اجتماعاً يضمّ شخصيات كرئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط ورئيس “الحزب الديمقراطي اللبناني” النائب طلال ارسلان، ورئيس حزب “التوحيد العربي” وئام وهاب، بما يمثّل كلّ منهم من موقف سياسي قد يكون متباعداً استراتيجياً، فهو يشير إلى دقّة المرحلة والخوف من انعكاساتها على الأرض، ولا سيما أنّ الهاجس لدى هذه القيادات يبقى دائماً الاستقرار في منطقة الجبل وعدم وقوع أي حدث أمني قد يوتّر الأجواء على الأرض في ظلّ الأزمات المعيشية والاقتصادية التي يرزح تحتها اللبنانيون.

Continue Reading

لبنان

الجميّل التقى وفداً من الكتلة الوطنية: تأكيد على الثوابت السيادية والوطنية

استقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميّل امين عام حزب الكتلة الوطنية بيار عيسى يرافقه مسؤول العلاقات السياسية في الكتلة ناجي ابو خليل وشارك في اللقاء امين عام حزب الكتائب سيرج داغر وعضوا المكتب السياسي جويل بو عبود وروجيه ابي راشد ومدير مكتب الجميّل برونو عطيه. وجرى في خلال اللقاء التأكيد على الثوابت المشتركة التي…

Published

on

By

الجميّل-التقى-وفداً-من-الكتلة-الوطنية:-تأكيد-على-الثوابت-السيادية-والوطنية

استقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميّل امين عام حزب الكتلة الوطنية بيار عيسى يرافقه مسؤول العلاقات السياسية في الكتلة ناجي ابو خليل وشارك في اللقاء امين عام حزب الكتائب سيرج داغر وعضوا المكتب السياسي جويل بو عبود وروجيه ابي راشد ومدير مكتب الجميّل برونو عطيه.

وجرى في خلال اللقاء التأكيد على الثوابت المشتركة التي تجمع الطرفين وعلى راسها استعادة سيادة  لبنان والعمل على بناء دولة مدنية تعددية تتمتع بنظام اقتصادي حر يضمن العدالة لكل ابناء الوطن.   

الجميّل 


الجميّل شكر وفد الكتلة على الزيارة مؤكداً على المبادىء الوطنية والسيادية وقال:” نتمنى أن نتمكن سويا مع كل من لديه نوايا صافية تجاه البلد من تحقيق العدالة لكل الشهداء الذين سقطوا في بيت الكتائب وفي كل بيروت ومحاسبة من دمروا العاصمة والتوصل الى بناء بلد يليق بابنائه.

عيسى 


من جهته أكد أمين عام الكتلة الوطنية انه لا يمكن الركون للمنظومة الحاكمة التي ما زالت وبعد جريمة مثل جريمة المرفأ تتناتش الصلاحيات فيما الناس تموت جوعا.


وتمنى أن تنتهي أعمال الترميم في الصيفي سريعاً: “لنتمكن مع كل القوى المعارضة من النهوض بالحياة السياسية في لبنان. 


وردا على سؤال عن توحيد جهود المعارضة لتفادي تداعيات الارتطام الكبير قال عيسى: “نتخذ خطوات كثيرة مع كل القوى المعارضة، هناك عدة معارك نخوضها والأمور ليست مرهونة بالانتخابات وحدها بل هناك عمل كبير نقوم به قبل الانتخابات وبعدها واضاف: “ان احزاب وقوى المعارضة ليست مكتوفة الايدي ولا يمكن انتظار شيء من هذه المنظومة، وكل قضية ننكب عليها نعمل عليها بجدية.”

Continue Reading

لبنان

لقاء في بيت المحامي.. خلف: لإحقاق حقوق الناس وإسترداد الدولة

عقد لقاء المحامين مع نقيب المحامين في بيروت الدكتور ملحم خلف وأعضاء مجلس نقابة المحامين، في القاعة الكبرى في بيت المحامي ظهراليوم، ويأتي هذا اللقاء في سياق إنتفاضة المحامين الكبرى، التي تم إطلاقها في 8 الحالي. وافاد بيان للنقابة أن اللقاء تخلله عرض للنقيب وللمجلس للأسباب التراكمية العديدة لخلفية إضراب المحامين المستمر منذ أكثر من…

Published

on

By

لقاء-في-بيت-المحامي.-خلف:-لإحقاق-حقوق-الناس-وإسترداد-الدولة

عقد لقاء المحامين مع نقيب المحامين في بيروت الدكتور ملحم خلف وأعضاء مجلس نقابة المحامين، في القاعة الكبرى في بيت المحامي ظهراليوم، ويأتي هذا اللقاء في سياق إنتفاضة المحامين الكبرى، التي تم إطلاقها في 8 الحالي.

وافاد بيان للنقابة أن اللقاء تخلله عرض للنقيب وللمجلس للأسباب التراكمية العديدة لخلفية إضراب المحامين المستمر منذ أكثر من 25 يوما، وذلك لحين تصحيح القضاء العلاقة مع نقابة المحامين والتوقف عن تخطي قانون تنظيم مهنة المحاماة. كما تخلله إعلان النقيب لخطوات جديدة لإنتفاضة المحامين ومنها إطلاق مرصد العدالة في النقابة، الذي يعمل من خلال منصة إلكترونية تم إستحداثها من قبل مركز المعلوماتية في النقابة، اذ يسجل المحامون عليها، على هواتفهم الذكية، كل المخالفات التي يتم رصدها خلال تأدية مهنتهم في قصور العدل وخارجها. ويتم معالجة هذه المخالفات إلكترونيا من قبل النقابة وفرزها ليتم من بعد ذلك ملاحقتها وفقا للأصول وأمام المراجع المختصة، وإن هذا المرصد سيساهم حتما في تفعيل العمل القضائي في عملية رصد دائمة.

كذلك، تمّ البحث في شؤون وشجون المحامين، في ظل الظروف الإستثنائية، في نقاش صريح ومفتوح مع المحامين الحاضرين، وتم الإعلان عن تلقي نقابة المحامين من المجلس النيابي مسودة إقتراح قانون إستقلالية القضاء، وهذه المبادرة تلقفتها النقابة بكل إيجابية، على ان تضع ملاحظاتها على هذه المسودة وتعيدها سريعا الى المجلس النيابي، ليتم من بعد ذلك إقرار القانون”.

وفي الختام، أعلن نقيب المحامين عن “ضرورة تداعي أركان مرفق العدالة، وهم وزارة العدل ونقابتا المحامين في بيروت وطرابلس والقضاة والمساعدين القضائين، الى لقاء قمة في أسرع وقت ليتم من خلاله التباحث في سبيل إنقاذ مرفق العدالة وإحقاقا لحقوق الناس وإستردادا للدولة، على أن تعلن خطوات أخرى تباعا”.

Continue Reading
error: Content is protected !!