انفتاح على الدول الصديقة وخطوات سريعة ستظهر قريباً - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

انفتاح على الدول الصديقة وخطوات سريعة ستظهر قريباً

أعربت مصادر السرايا الحكومية عبر “الجمهورية” عن ثقتها بظهور نتائج ايجابية ملموسة للمحادثات التي جرت مع الجانبين الصيني والعراقي. ولفتت المصادر الى انّ الجانبين عبّرا عن رغبة جدية في مَدّ يد العون للبنان، في مجالات مختلفة، ومساعدته على النهوض بما يضع الاقتصاد اللبناني على سكة الانتعاش. وفي السياق ذاته، كشفت مصادر مطّلعة على أجواء زيارة…

Published

on

انفتاح-على-الدول-الصديقة-وخطوات-سريعة-ستظهر-قريباً

أعربت مصادر السرايا الحكومية عبر “الجمهورية” عن ثقتها بظهور نتائج ايجابية ملموسة للمحادثات التي جرت مع الجانبين الصيني والعراقي.

ولفتت المصادر الى انّ الجانبين عبّرا عن رغبة جدية في مَدّ يد العون للبنان، في مجالات مختلفة، ومساعدته على النهوض بما يضع الاقتصاد اللبناني على سكة الانتعاش.

وفي السياق ذاته، كشفت مصادر مطّلعة على أجواء زيارة الوفد العراقي لـ”الجمهورية” انّ مباحثاته في بيروت عكست بالدرجة الأولى قراراً جدياً لدى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بدعم لبنان في أزمته، وكذلك أكدت المباحثات توجّهاً جدياً نحو تعزيز التبادل التجاري بين البلدين على مستويات مختلفة، وانّ الجانب العراقي راغب في تخفيف العبء عن لبنان، عبر مبادرات اقتصادية تفيد لبنان والعراق، وهذا ما سيَتكشّف في الآتي من الايام.

 


وأشارت المصادر الى انّ الحديث بين الجانبين اللبناني والعراقي تَركّز في جانب منه على قانون قيصر الاميركي ضد سوريا، وتداعياته على الدول المحيطة بسوريا. وتوقعت في هذا الاطار حصول حركة اتصالات بهدف استثناء لبنان والعراق من هذا القانون، على غرار الاستثناء والتسهيلات للعراق في ما خَص العقوبات الاميركية على ايران.

وكشفت المصادر الى انّ التواصل استمر بين لبنان والعراق بعد مغادرة الوفد العراقي بيروت، وجرى في هذا الاطار تواصل هاتفي بين رئيس الحكومة حسان دياب ورئيس الحكومة العراقية الكاظمي، وسيستكمل التواصل في وقت قريب عبر لقاءات مباشرة، وسيتوسّع إطار التعاون الى خارج وزارتي الزراعة والنفط الى الصناعة، ما يعني انّ البلدين متحضران للدخول في تعاون واسع.

واشارت المصادر الى انّ العراق سيوجّه دعوة قريبة الى وزير الصحة حمد حسن لزيارة العراق، في سياق زيارة ارادها الجانب العراقي للاستفادة من الخبرات اللبنانية في مجال مكافحة فيروس كورونا.

وعكست مصادر السرايا الحكومية لـ”الجمهورية” ارتياحاً كبيراً لنتائج المحادثات مع العراق، وقالت انّ الايام القليلة المقبلة، وربما قبل نهاية الشهر الجاري، ستُظهر نتائج التفاهم بين البلدين، وسيلمسها المواطن اللبناني.

ولفتت المصادر الى انّ الحكومة لن تكتفي بالانفتاح فقط على الصين والعراق، بل هي اتخذت القرار بالانفتاح على كل الدول الصديقة الراغبة في التعاون مع لبنان، مشيرة الى انّ خطوات سريعة ومتدرجة ستظهر في هذا المجال قريباً.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

لبنان

تعميم لوزير التربية الى جميع المؤسسات الخاصة للتعليم العالي… ما مضمونه؟

أصدر وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي التعميم رقم 4 / م / 2022 الموجه إلى  جميع المؤسسات الخاصة للتعليم العالي حول الإيداع الإلكتروني، وبصورة فورية، لدى وزارة التربية والتعليم العالي – المديرية العامة للتعليم العالي – أمانة سر المصادقات الجامعية، جدولا ونسخا عن كل شهادة وإفادة تصدر عن أي من المؤسسات الخاصة للتعليم…

Published

on

By

تعميم-لوزير-التربية-الى-جميع-المؤسسات-الخاصة-للتعليم-العالي…-ما-مضمونه؟

أصدر وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي التعميم رقم 4 / م / 2022 الموجه إلى  جميع المؤسسات الخاصة للتعليم العالي حول الإيداع الإلكتروني، وبصورة فورية، لدى وزارة التربية والتعليم العالي – المديرية العامة للتعليم العالي – أمانة سر المصادقات الجامعية، جدولا ونسخا عن كل شهادة وإفادة تصدر عن أي من المؤسسات الخاصة للتعليم العالي. وجاء في التعميم :

 


“لما كان البند الثاني للمادة الأولى من المرسوم رقم 3356 تاريخ 23/02/2010 المتعلق بإحداث أمانة سر المصادقات الجامعية في المديرية العامة للتعليم العالي، يولي هذه الأمانة مهمة أن تحفظ ضمن نظام معلومات ممكنن نسخا عن الشهادات والإفادات التي تعرض عليها لتقترن بالمصادقة.


 


ولما كان يقتضي على ضوء الفقرة السابقة قيام كل من المؤسسات المشار إليها أعلاه بالإيداع الإلكتروني الفوري لدى الوحدة الإدارية آنفة الذكر (أمانة سر المصادقات) لنسخة رقمية عن أية إفادة أو شهادة أو نسخة مصدقة تصدر عنها بناء على طلب يوجهه إليها أي من طلابها أو أية جهة أخرى.

ولما كان حسن سير العمل يستدعي الإيداع الفوري المذكور في الفقرة أعلاه على عنوان البريد الإلكتروني الآتي : [email protected]


لذلك، ندعو المؤسسات الخاصة للتعليم العالي كافة إلى القيام بما سبق بيانه أعلاه، من خلال إيداع أمانة سر المصادقات الجامعية في المديرية العامة للتعليم العالي عنوان البريد الإلكتروني الذي ستعتمده المؤسسة لإيداع أمانة السر الآنفة الذكر عبر البريد الإلكتروني المذكور أعلاه الآتي :


جدولا يوميا بالإفادات والشهادات أو النسخ المصدقة التي تصدرها وفق النموذج المرفق ربطا بصيغة Excel نسخاً إلكترونية عن كل من الشهادات والإفادات والنسخ المصدقة الواردة في الجدول المنوه عنه.


 كما ندعوها إلى أن تأخذ علما بأن أية إفادة أو شهادة أو نسخة مصدقة صادرة عن أي منها لتعرض على مصادقة الأمانة آنفة الذكر، لن تقترن بهذه المصادقة إلا إذا تبين أنها كانت قد أودعت بواسطة البريد الإلكتروني بصورة فورية بالتزامن مع إصدارها من قبل المؤسسة الصادرة عنها وأنها مطابقة في مندرجاتها كافة للنسخة المودعة”.

Continue Reading

لبنان

بدل المعاينات الطبية زاد… وهذه هي الأسعار الجديدة

قرر مجلس أطباء لبنان في بيروت زيادة الحد الأدنى لبدل المعاينات الطبية وفقًا لما يلي: ١:المعاينة الطبية للطب العام 300.000 ل.ل ٢:المعاينة الطبية للطبيب الاختصاصي 400.000 ل.ل وترك المجلس للأطباء حرية التصرف بما يرونه مناسبًا لكل حالة بناء لنص البند 1 من المادة التاسعة من قانون الآداب الطبية التي تنص على ما يلي: عند تحديد…

Published

on

By

بدل-المعاينات-الطبية-زاد…-وهذه-هي-الأسعار-الجديدة

قرر مجلس أطباء لبنان في بيروت زيادة الحد الأدنى لبدل المعاينات الطبية وفقًا لما يلي:

١:المعاينة الطبية للطب العام 300.000 ل.ل


٢:المعاينة الطبية للطبيب الاختصاصي 400.000 ل.ل

وترك المجلس للأطباء حرية التصرف بما يرونه مناسبًا لكل حالة بناء لنص البند 1 من المادة التاسعة من قانون الآداب الطبية التي تنص على ما يلي: عند تحديد أتعاب الطبيب يؤخذ بالاعتبار حالة المريض المادية والظروف الخاصة بكل حالة مع التديد على أن رسالة الطبيب تفرض عليه التعاطي إنسانيًّا مع المريض.

Continue Reading

لبنان

في هذه المنطقة… السيارات تغرق في مياه الشتاء (فيديو وصور)

الأكثر قراءة أمرٌ مفاجئ بشأن الدولار في المصارف.. هذا ما واجهه المواطنون 01:15 | 2022-01-26 سعر “الفرّوج” يتراجع في لبنان.. كم بلغ سعره مع هبوط الدولار؟ 14:19 | 2022-01-25 العاصفة “ياسمين” بدأت.. وستبلغ ذروتها في هذا الموعد! 00:20 | 2022-01-26 مصرف لبنان يخفّض دولار منصة “صيرفة”.. كم بلغ اليوم؟ 11:33 | 2022-01-25 في بيروت.. هذا…

Published

on

By

في-هذه-المنطقة…-السيارات-تغرق-في-مياه-الشتاء-(فيديو-وصور)

Continue Reading
error: Content is protected !!