بعد توقف أعمال تركيب خزانات جديدة للغاز .. وزارة الصناعة توضح - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

لبنان

بعد توقف أعمال تركيب خزانات جديدة للغاز .. وزارة الصناعة توضح

أصدرت وزارة الصناعة بيانا حول توقف الأعمال في مشروع تركيب الخزانات الجديدة التابعة للشركة الصناعية للغاز “يونيغاز” ش.م.ل. في منطقة برج حمود العقارية- قضاء المتن، جاء فيه: “بناء على الاجتماعات التي حصلت بين وزارة الصناعة وممثلي الشركات الصناعية للغاز “يونيغاز” ش.م.ل.، قامت الشركة المذكورة بالتعاقد مع شركة مورز ش.م.م. للاستثمارات البيئية لتحضير دراسة الأثر البيئي…

Avatar

Published

on

بعد-توقف-أعمال-تركيب-خزانات-جديدة-للغاز.-وزارة-الصناعة-توضح

أصدرت وزارة الصناعة بيانا حول توقف الأعمال في مشروع تركيب الخزانات الجديدة التابعة للشركة الصناعية للغاز “يونيغاز” ش.م.ل. في منطقة برج حمود العقارية- قضاء المتن، جاء فيه:

“بناء على الاجتماعات التي حصلت بين وزارة الصناعة وممثلي الشركات الصناعية للغاز “يونيغاز” ش.م.ل.، قامت الشركة المذكورة بالتعاقد مع شركة مورز ش.م.م. للاستثمارات البيئية لتحضير دراسة الأثر البيئي لمشروع تركيب الخزانات الجديدة في منطقة برج حمود العقارية- قضاء المتن وأبلغت الوزارة بموجب الكتاب رقم 2508-2329/و تاريخ 7/9/2020 بتوقف العمل بالمشروع الى حين استكمال كل ما يلزم وفق الأصول المفروضة.

مع العلم بأن الشركة كانت قد حصلت من وزارة الصناعة على الكتاب رقم 3193-3078/و تاريخ 23/11/2017 الذي يفيد بعدم الممانعة من إزالة خزانات الغاز القديمة وإستبدالها بخزانات كروية ضمن معايير فنية معتمدة، على أن يقتصر العمل على الإستبدال والتمديدات الفنية دون أية تغييرات أخرى تقتضي تعديلا على الترخيص على أن تتم الأعمال كافة تحت إشراف معهد البحوث الصناعية إضافة إلى وجوب التقيد بالمذكرة رقم 4/2 تاريخ 13/7/2015 الصادرة عن وزارة الطاقة والمياه وذلك حفاظا على السلامة العامة ودرءا للمخاطر التي قد تنتج عن الخزانات القديمة العهد.

وقد أبلغت وزارة الصناعة بوجوب إستكمال الإجراءات القانونية والفنية المطلوبة كافة من الجهات المعنية كافة لا سيما المديرية العامة للنفط ومعهد البحوث الصناعية وموافقة وزارة البيئة على دراسة الأثر البيئي إضافة إلى موافقة وزارة الصناعة في حال وجود أية تعديلات إضافية غير المسموح بها بالكتاب رقم 3193-3078/و تاريخ 23/11/2017″.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار مباشرة

المساعدون القضائيون في الشمال وعكار أعلنوا الإضراب

P.A.J.S.S.

Published

on

أعلن المساعدون القضائيون في محافظتي الشمال وعكار في بيان، الامتناع كلياً عن الحضور الى أقلام المحاكم كافة مدة أسبوع، إبتداءً من اليوم الإثنين 30 كانون الثاني الجاري ولغاية يوم الجمعة 3 شباط المقبل ضمناً، آملين أن يكون لتحرّكهم التحذيري هذا صدى عند مَن يفترض بهم أن يكون لديهم حسّ المسؤولية، ولكي “لا نُضطر آسفين الى تمديد أمد هذا التوقف عن العمل”، وفق ما ورد في البيان.

ويأتي هذا الإضراب احتجاجاً على تفاقم الوضع المعيشي والحياتي بشكل لا يُحتمل، وتدهور القيمة الشرائية لراتب المساعد القضائي إذ “بات راتبه يساوي صفيحتي بنزين وربما أقل وأصبح يستحيل على الموظف الحضور بشكل منتظم”، علماً بأنه لم يصدر أي بيان حتى الآن عن المساعدين القضائيين في بيروت وباقي المحافظات.

Continue Reading

أخبار مباشرة

هيئة ادارة السير تعلن اقفال فروعها كافة بسبب الإضراب

P.A.J.S.S.

Published

on

أعلنت هيئة إدارة السير والآليات والمركبات- مصلحة تسجيل السيارات في بيان “إقفال كل فروعها وأقسامها في الدكوانة والمناطق بسبب إستمرار إضراب موظفيها لحين تسوية أوضاعهم المالية والتي أصبحت في مراحلها الأخيرة”.

وستستمر عملية دفع رسوم السير السنوية وتجديد وإستبدال رخص السوق البيومترية لدى المشغل البريدي أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس.

Continue Reading

أخبار مباشرة

“الأحرار”: كفى تدميراً للبلد

P.A.J.S.S.

Published

on

ردت امانة الاعلام في حزب الوطنيين الاحرار على كلام رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل، وقالت في بيان: “من المضحك المبكي ان يطل رئيس التيار الوطني الحر مهدداً اللبنانيين بترشحه لرئاسة الجمهورية، كما لو أنه يعرف سلفاً ان وصوله او حتى ترشحه لموقع الرئاسة هو كارثة على الشعب اللبناني”.

واضاف البيان: “ألم يكتف جبران من التدمير الذي ألحقه هو والرئيس السابق ميشال عون بكل المواقع المسيحية، حتى اطلّ البارحة متهجّماً على قائد الجيش، طبعاً من دون حق اذ اننا لا نستطيع ان ننكر ما فعله قائد الجيش بغية الحفاظ على المؤسسة العسكرية، التي هي الحجر الاخير المتبقي في الدولة”.

وختم: “كفى حروباً عبثية ودونكيشوتية. كفى تدميراً لهذا البلد. إرحموا عقولنا… وعن جد، يلي استحوا ماتوا”.

Continue Reading
error: Content is protected !!